مراجعة برنامج Recoverit الأفضل والأقوى لـ استعادة البيانات المحذوفة لأجهزة ويندوز وماك

0 6٬505

لا يمُكنك التحكم فى هذا الأمر، فهو يحدث بشكل مفاجئ بدون قصد، لكنه بالتأكيد أمر كارثي ويسبب لك خسائر لا حصر لها… عن ماذا أتحدث تعتقد ؟ إنه فقدان البيانات يا سادة! حيث تضيع ملفاتك المهمة فى لحظة، سواء بسبب مشكلة في النظام أو ذاكرة التخزين. لكن لحسن الحظ، هناك أدوات مصممة خصيصًا من أجل استعادة البيانات المحذوفة بطريقتها المعقدة، حيث تعُيد لك ما قمت بحذفه سواء عن عمد أو بلا قصد، فهي تقدم لك فرصة الحصول عليها مرة اخري.

اليوم، وهنا في موقع مجنون كمبيوتر، نسلط الضوء ونستكشف برنامج ريكفري مجاني يعُد الأفضل فى مجاله لما يشمله من الخواص والإمكانيات المسخرة فقط لمساعدتك على استعادة البيانات المحذوفة ، فلا داعِ للذعر إذا فقدت إحدى ملفاتك المهمة بأي طريقة، فيمُكن لك إعادتها إلى ديارها كما كانت بواسطة هذا البرنامج الإحترافي. دعونا نقوم فى السطور القادمة بمراجعته والتعرف على كيفية استخدامه والذي هو أمر بسيط وسهل كما سوف نرى.


ماذا تعرف عن برنامج Recoverit لـ استعادة البيانات المحذوفة ؟

واجهة برنامج Recoverit

هو برنامج Recoverit المميز وهو الوسيلة الأكثر فعالية لاستعادة كافة أنواع الملفات المحذوفة من جميع وحدات تخزين البيانات، سواء على الأقراص الصلبة، أو الأقراص القابلة للإزالة مثل: الفلاش ميموري، بطاقة SD Card أو الأقراص الخارجية. وما يجعل برنامج Recoverit يستحق التجربة عند مواجهة ايًا من مواقع فقدان البيانات بشكل أو بآخر، هو اعتماده على خوارزميات معقدة من شأنها الوصول إلى عمق الذاكرة والبحث فى بنية الملفات، وهو ما يؤثر في نسبة نجاح عملية استعادة البيانات المحذوفة من خلاله حيث تتعدى 96%، وهو ما لا تستطع البرمجيات الأخرى فى المجال أن تقوم به.

يتميز برنامج Recoverit ايضًا بواجهة رسومية أنيقة وبسيطة جدًا تجعل المُبتدئ فى التعامل على الحاسوب يستطيع استخدامه بكل سهولة، حيث نري على الواجهة الرئيسية كل الطرق المختلفة لإستعادة الملفات المفقودة، مثل إستعادة الملفات المحذوفة من البارتيشنات، أو المحذوفة من سلة المهملات، أو استعادة الأقسام المحذوفة بعد عمل فورمات للهارد، استعادة الملفات المحذوفة من وحدات التخزين الخارجية. جنبًا إلى جنب، يوفر البرنامج اداة لإستعادة الملفات المصابة بالفيروسات، أو الملفات المحذوفة بسبب إنهيار النظام، مع توفير خيار لعمل استعادة شاملة لكل الملفات المفقودة. وفيما سيأتي سنلقي نظرة على كيفية استعمال بعضًا من تلك الأساليب.


استعادة الملفات المحذوفة بعد الفورمات بواسطة Recoverit

استرجاع الملفات من الميموري

استرجاع البيانات المفقودة هو أمر سهل جدًا القيام به إذا كنت تستخدم برنامج Recoverit، كل ماعليك بعد تشغيل البرنامج، هو تحديد ايًا من الوسائل الـ 8 على الواجهة الرئيسية طبقًا للطريقة التي حذفت من خلالها هذه الملفات، لنقول مثلاً انك قمت بحذف ملفات أو عن طريق الخطأ قمت بعمل تهيئة للفلاش ميموري أو بطاقة الذاكرة SD أو من أي قرص محمول آخر.

فى هذه الحالة قم بتشغيل برنامج Recoverit ثم اضغط على استعادة الأجهزة الخارجية External Devices Recovery وسوف يعرض لك الاجهزة الممكن استعادة الملفات منها، أضغط على زر التالي Next لتتم عملية فحص القرص المحدد وحتى إنتهاء العملية سوف تري أمامك كل الملفات المحذوفة من هذا القرص.

برنامج استعادة الملفات المحذوفة من الهارد

استرجاع الملفات المحذوفة من الهارد

أو لنفترض أنك قمت بحذف ملفات من الجهاز نفسه عن طريق الخطأ أو بسبب انقطاع التيار الكهربائي بشكل مفاجئ أو بسبب توقف الحاسوب عن العمل، أو ربما أنك قمت بالضغط على أزرار Shift + Del معًا فتم حذف الملف بشكل دائم… ما يهم الآن أن هذه الملفات المهمة لم يبقِ لها أي أثر على الكمبيوتر وتريد استعادتها. هذا الأمر يتم في ثوانِ مع برنامج Recoverit، حيث تقوم بفتح البرنامج على جهازك ثم تضغط على استعادة الملفات المحذوفة Deleted Files Recovery. ثم قم بعد ذلك باختيار القسم Partition الذي ترغب في استعادة الملفات المحذوفة من عليه، ثم الضغط على بدء Start.

اكتشاف الملفات المحذوفة

سوف يعمل برنامج Recoverit الآن على إجراء عملية فحص سريعة للقسم أو القرص الذي قمت بتحديده والمحذوف من عليه الملفات، ثم سيتم – بعد أن تنتهي عملية الفحص – عرض النتائج التى توصل إليها من ملفات متنوعة تم حذفها، فيمُكنك إلقاء نظرة عليها والتأكد من أنها الملفات التى تبحث عنها، لكن إن لم يتمكن البرنامج مع الوصول إلى كل الملفات المحذوفة أو المطلوبة، فيمُكنك النقر على خيار “All-Around Recovery” بالأسفل لإجراء عملية فحص عميق Deep Scan حيث يستغرق البرنامج بعض الوقت لفحص القرص بشكل تفصيلي، وهذا سيؤدي إلى الحصول على نتائج أكثر فعالية، فبعد أن تحدد الملفات التى تريد استعادتها، انقر على استعادة Recover.

استعادة الملفات بعد توقف نظام التشغيل عن العمل

استعادة البيانات بعد سقوط الويندوز

لأي سبب من الأسباب، قد ينهار النظام أو يهنج أو تظهر لك الشاشة الزرقاء كلما يتم الإقلاع إلى نظام ويندوز، النتيجة الحالية هي أن المشكلة التى حدثت لنظام التشغيل أدت إلى إزالة بعضًا من ملفاتك المهمة على القرص، لهذا السبب يحتوي برنامج Recoverit على وسيلة تساعدك على إستعادة الملفات المحذوفة من النظام عند إنهيارهُ، لكنك ستحتاج إلى فلاشة من أجل تثبيت البرنامج عليها للإقلاع عليها ذاتيًا.

ما عليك سوى أن تفتح برنامج Recoverit ثم تضغط على استعادة البيانات من نظام منهار System Crash Data Recovery ثم قم بتوصيل أي فلاشة بالجهاز واضغط على زر ابدأ Start، ثم قم بتحديد قرص CD/DVD أو الفلاشة التى تريد استخدامها لهذه المهمة واضغط على زر Create ثم أضغط على زر Format now لتأكيد تهيئة هذا القرص وحذف كل شيء يحتويه حتى يصبح مهئيًا للبرنامج، ثم تحلى بالصبر إلى أن تظهر لك رسالة Bootable USB flash drive completed.

الآن، يُمكنك ضبط إعدادات البيوس BIOS وتغيير إعدادات الإقلاع Boot ليتم الإقلاع إلى الفلاشة أو الـ CD/DVD فبعد أن يتم ذلك، تستطيع أن تستخدم برنامج Recoverit من القرص الخارجي مباشرةً حيث يمُكنك استعادة الملفات المحذوفة بشكل طبيعي بعدما أصبح النظام غير قادر على العمل.

كيفية إعادة البيانات المصابة بالفيروسات

استعادة الملفات المفيرسة

إذا كان الكمبيوتر الخاص بك قد عانى بعض الوقت من فقد البيانات بشكل غير متوقع بسبب إصابته بالفيروسات، فإن برنامج Recoverit يقدم لك حلًا من أجل استعادة الملفات المفقودة التي تسببها الإصابة بالفيروسات. فقط قم بتشغيل البرنامج واضغط على استعادة البيانات المصابة بالفيروسات Virus Attack Recovery ثم اضغط التالي Next من أجل تحديد قرص التخزين حيث فقدت بياناتك من عليه. بعد ذلك اضغط على زر ابدأ Start لفحص الملفات المفقودة والبحث فيها. ثم بعد الانتهاء، يمكنك معاينة الملفات الذي عثر عليها والضغط على زر استرداد Recover لاستعادة البيانات الخاصة بك.


كما لاحظنا، فإن برنامج Recoverit يعتبر أحد أسهل الوسائل الموجهة لك من أجل استعادة البيانات المحذوفة من على أجهزة ويندوز أو ماك، حيث يوفر للمُستخدمين المبتدئين تجربة استخدام سهلة وعملية تساعدهم على تحقيق أفضل النتائج والوصول إلى كل الملفات المحذوفة دون أي صعوبة تذكر.