افضل برامج تعديل ملفات PDF بإحترافية على نظام ويندوز أو ماك

0 19٬109

إذا كان عملك يحتاج إنشاء أو تحويل أو تعديل ملفات PDF، فدعني أقدم لك أفضل برامج تعديل ملفات PDF والتى تتيح لك كل سبل ووسائل التحكم فى ملفات الـ PDF.

أفضل برامج تعديل ملفات PDF على الكمبيوتر

أصبحت ملفات الـ PDF منتشرة جداً هذه الأيام، فإذا كنت تريد تحميل كتاباً إلكترونياً فلن تجده متاح إلا بصيغة PDF، كذلك إيصالات الدفع وكل ملف يتضمن عدة صفحات ستجده عبارة عن ملف PDF. لذلك، من المهم جداً أن يكون على جهازك برنامج للتحكم فى هذا النوع من الملفات لمساعدتك على إنشاء وتحرير وقراءة ملفات الـ PDF بسهولة. وفيما يلي تجد أفضل البرامج الممكن لك استخدامها لهذا الشأن.

إقرأ ايضاً: كيفية فتح مستندات PDF المحمية بكلمة مرور بكل سهولة

برنامج ادوبي اكروبات – Adobe Acrobat

برنامج ادوبي اكروبات

نبدأ بأفضل برامج تعديل ملفات PDF وهو Adobe Acrobat DC. بشكل عام يسمح لك هذا البرنامج فعل ما تشاء فى ملفات PDF بل ويقدم خدمات تجعل الاستخدام أسهل وايضاً الواجهة الرسومية الخاصة به سهل التعامل معها. البرنامج مقسم إلى ثلاثة أجزاء وهي:

  • Acrobat Reader DC الذي يسمح لك بقراءة وطباعة وتوقيع وثائق PDF رقمياً.
  • Acrobat DC الذي يسمح لك بفعل عدد لا يحصي من الاشياء، مثل إنشاء ملف PDF أو تعديله أو تحويل صيغته أو دمجة مع ملف اخر أو تضمين صفحات إضافية أو حمايته بكلمة سر أو فك الحماية…وغيرها الكثير.
  • Adobe Document Cloud وهي خدمة تتيح لك إنشاء ومشاركة ملفات PDF بين الاجهزة مثل قراءة ملف من الكمبيوتر واستكمال قراءته من الهاتف..وهكذا.

جميع الاجزاء متضمنة فى هذا البرنامج المميز جداً، والذي يمكنك استخدامه سواء على كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز أو ماك أو على الهاتف الذكي من خلال تطبيقات الجوال. وهو مجاني للتجربة، لكن سيتوجب عليك دفع 180 دولار رسوم اشتراك سنوية للاستمتاع بكافة المزايا.

( تحميل البرنامج )

برنامج PDFelement

برنامج PDFelement

برنامج PDFelement هو برنامج اخر مميز يمكنك الاعتماد عليه من أجل إنشاء مستندات PDF أو تعديلها أو تحويلها إلى صيغ اخري أو التوقيع عليها رقمياً. حيث يوفر البرنامج عدد ضخم من الميزات مثل مسح المستندات الورقية الخاصة بك وتحويلها إلى PDF بكل سهولة لبدء تحريرها. يمتلك البرنامج واجهة مُستخدم مشابهة لمايكروسوفت أوفيس، ما يجعل استخدامه سلس وسهل والتنقل بين الخيارات بسرعة. وفيما يلي نبذة مختصرة عن أبرز مميزاته:

  • التحرير الذكي والتى تجعل البرنامج يقرأ المستند ويقترح عليك تغييرات مهمة مثل تغيير نوع الخط وحجمه والثيم المُستخدم.
  • تعديل الأخطاء الإملائية تلقائياً عند تعديل النصوص.
  • تحويل صيغة ملف PDF إلى العديد من الصيغ الاخري بضغطة زر.
  • إنشاء وإدارة التواقيع الرقمية للموافقة على الوثائق وتوقيعها إلكترونياً.

البرنامج كبير ويضم اكبر قدر من الادوات التى ستساعدك فى عملك على ملفات PDF، ومتاح استخدامه على اجهزة الكمبيوتر سواء ويندوز أو ماك، أو الهواتف الذكية كالاندرويد وiOS. يمكنك شراء نسخة Professional الكاملة من البرنامج مقابل 100 دولار حتى تستمتع بكل مميزاته.

( تحميل البرنامج )

برنامج Sejda PDF Editor

برنامج Sejda PDF

Sejda PDF Editor هو برنامج متاح كتطبيق على الانترنت اونلاين، وبرنامج كمبيوتر على حد سواء. كلاهما يقدم نفس الميزات مثل إنشاء وتحرير ملفات الـ PDF بسهولة، كما يسمح لك إضافة التواقيع، وتحويل صيغة ملف واحد او عدة ملفات معاً إلى صيغ عديدة. إصدار Sejda PDF Editor على الإنترنت يقدم لك ادوات التحرير البسيطة للعمل بسرعة مع بعض المهام الأساسية لتعديل ملفات PDF. لكنه لا يدعم التوقيع رقمياً على الملفات.

أما إصدار البرنامج على الكمبيوتر هو للاستخدام Offline ويحتوي على نفس ميزات إصدار الانترنت. حيث يفتح واجهة تظهر لك جميع الوظائف مثل تقسيم ودمج الملف، والتحويل بين ملفات PDF وغيرها من الصيغ، وتحرير وحماية الملفات. البرنامج يتبع مبدأ الاشتراك الشهري والسنوي، تماماً مثل ادوبي اكروبات ولكن مقابل 63 دولار فقط سنوياً، وهو متاح لويندوز وماك ولينكس.

( تحميل البرنامج )