مدونة مجنون كمبيوتر
Take a fresh look at your lifestyle.

كيفية الغاء اشتراك البريد الالكتروني الذي يزعجك وعدم تلقي رسائل منه!

من المحتمل أن صندوق البريد الإلكتروني الخاص بك عبارة عن مزيج من الرسائل المهمة وإشعارات الشحن وتنبيهات الفواتير والرسائل الإخبارية التي لم تقرأها مطلقًا ورسائل أخرى يسهل تجاهلها. وقد تحتاج من وقت لآخر إلى تفريغ صندوق الرسائل خاصة من المصادر التي لا تهمك. تابع معنا خطوة بخطوة شرح كيفية الغاء اشتراك البريد الالكتروني الذي يزعجك وعدم تلقي رسائل منه!

تأتيني رسائل بريد إلكتروني مزعجة وأريد التخلص منها كما أن بعضها يبدو رسائل سبام لربح المسابقات والإشتراك في أحداث وهمية, هي مزعجة ولا تتوقف اشعارات الايميل عن الظهور, ما الحل؟

هناك طريقتين أحدمهما يدوياً ويمكن تنفيذها من داخل منصة البريد الإلكتروني التي تستخدمها سواء بريد جيميل أو أوتلوك أو زوهو, وهناك طريقة أسهل بكثير, وهي الإشتراك في أحد الخدمات لإدارة البريد الإلكتروني والتي تمكنك من إلغاء الإشتراك وتلقي إشعارات البريد من عدة مصادر في نفس الوقت ولعدة حسابات تملكها. والمزيد من الخواص في تطبيق واحد.

الغاء اشتراك البريد الالكتروني في جيميل Gmail

Gmail يجعل من السهل إلغاء الاشتراك من سطح المكتب. فعندما يلاحظ رابطا يعمل على إلغاء الاشتراك في رسالة ما ، فإنه يضع رابط إلغاء الاشتراك الخاص ذاك في الجزء العلوي من الرسالة معنون بـ “Unsubscribe”، بجوار عنوان البريد الإلكتروني للمرسل مباشرةً. في الواقع ، تظهر أحيانًا في مكان رمز البريد العشوائي في شريط الأدوات. انقر فوقه وسيظهر زر إلغاء الاشتراك.

الغاء الاشتراك في Google Gmail

على الهاتف المحمول ، انقر فوق القائمة ثلاثية النقاط في الأعلى ؛ إذا قدم المرسل خيار إلغاء اشتراك سهل ، فستظهر كلمة إلغاء الاشتراك في القائمة.

اقرأ أيضاً: كيفية التراجع عن ارسال ايميل Gmail قبل وصولها للطرف الآخر

الغاء الاشتراك في Microsoft Outlook

توجد أيضًا روابط بارزة لإلغاء الاشتراك على Outlook.com وتطبيقات Outlook أيضًا. على الويب ، تظهر رسالة “هل تتلقى عددًا كبيرًا جدًا من رسائل البريد الإلكتروني؟ إلغاء الاشتراك” في الجزء العلوي من الرسالة المدعومة.

الغاء الاشتراك في Microsoft Outlook

الغاء الاشتراك في تطبيق بريد iOS من Apple

في تطبيق iOS Mail المدمج ، ابحث عن لافتة كتب عليها “هذه الرسالة من قائمة بريدية. إلغاء الاشتراك” ، فوق رسائلك ، والتي سترسل بريدًا إلكترونيًا إلى المرسل مع طلب إلغاء الاشتراك.

الغاء الاشتراك في تطبيق بريد iOS من Apple

الغاء الاشتراك في Edison Mail

يُظهر Edison Mail لنظام التشغيل iOS و macOS و Android زرًا كبيرًا لإلغاء الاشتراك أعلى الرسالة (مع زر إعادة الاشتراك إذا غيرت رأيك). يوفر Edison Mail أيضًا خيار Block على الرسائل ، لذلك لن تضطر أبدًا إلى رؤية أي شيء من المرسل مرة أخرى.

الغاء الاشتراك في Edison Mail

الأمر المثير للاهتمام هو أنه لا تتعرف جميع تطبيقات البريد الإلكتروني على روابط إلغاء الاشتراك بنفس الطريقة، أو تدعمها في نفس الرسائل. لحسن الحظ ، عندما تكون على تطبيقات الأجهزة المحمولة التي تدعم خدمات متعددة (عادةً حسابات Gmail و Outlook و iCloud و Yahoo و IMAP) ، يمكنك إلغاء الاشتراك عبر جميع الخدمات.

خدمات إلغاء اشتراك الايميل

اذا كنت تريد الغاء اشتراك البريد الالكتروني لعدد كبير من المواقع دفعة واحدة فهناك العديد من الخدمات التي تجعل ذلك ممكنا. غير ان الجانب السلبي فيها انه عليك أن تمنح هذه الخدمات وصولاً كاملاً إلى صندوق الوارد الخاص بك للعثور على الرسائل مع خيار إلغاء الاشتراك ؛ في بعض الأحيان يتضمن جهات الاتصال الخاصة بك.

Unroll.me

الغاء اشتراك البريد الالكتروني Unroll.me

متوفر على الويب أو عبر تطبيق جوال، يبحث Unroll.me في قلب حساب البريد الإلكتروني Outlook.com و Gmail / GSuite و Yahoo Mail و Aol لتحديد موقع الرسائل التي ربما لا تريدها. كما يمكنك أيضًا تجربة عنوان بريد إلكتروني من خدمة أخرى.

في المقابل ، ستحصل على قائمة بجميع المرسلين الذين يمكنك رفضهم ؛ اختر ما لا تريده ، و Unroll.me يقوم بالباقي. كما يقدم خدمة تسمى The Rollup حتى تتمكن من إعادة الاشتراك في رسائل بريدية محددة ، ولكن سيتم توجيهها إليك عبر Unroll.me في ملخص يومي. يمكنك تعديل (أو إلغاء تنشيط) مجموعة التحديثات -The Rollup-في أي وقت.

Unroll.me مجاني ، لكنه يريد الوصول الكامل إلى رسائلك و جهات الاتصال الخاصة بك. تدعي الشركة الأم أنها تتجاهل البريد الإلكتروني الشخصي بحيث تجعل الرسائل التي تراها مجهولة ، لكنهافي الحقيقة تستخدم جميع البيانات لبيع أبحاث السوق -market research-.

– Unsubscriber – Polymail

Unsubscriber - Polymail

Unsubscriber ليس رخيصًا بسعر 19 دولارًا ، ولكن هذا يعود الى أنه لا يكسب أمواله عن طريق بيع معلوماتك الشخصية لشركات التسويق والجهات الخارجية. تم إنشاؤه بواسطة Polymail حيث يطلب منك الموقع تسجيل الدخول عبر حساب Google الخاص بك ثم يقدم أدوات إلغاء اشتراك البريد الإلكتروني والأرشفة الكاملة.

Leave Me Alone

Leave Me Alone تنظيف انبوكس الايميل

مع Leave Me Alone، فأنت تدفع مقابل الاعتمادات (2.50 دولارًا أمريكيًا مقابل 50) التي يمكنك التقدم بها لإلغاء الاشتراك ؛حيث يتم الغاء اشتراك واحد لكل ائتمان. وهو يدعم Google و Microsoft و Yahoo و iCloud و Aol وأي حسابات IMAP..

Clean Email

بريد Clean Email

يمكنك انشاء حساب واحد في Clean Email مقابل 29.99 دولارًا سنويًا ، أو يمكنك عمل ما يصل إلى خمسة مستخدمين مقابل 49.99 دولارًا سنويًا أو 99.99 دولارًا سنويًا لفريق كامل (هناك خيارات شهرية أكثر تكلفة تبدأ من 7.99 دولارًا). مثل كثيرين آخرين ، فإنه يوفر واجهة ويب تجمع خدمات البريد الإلكتروني المستندة إلى الويب (حسابات Google و Yahoo و Microsoft و IMAP) في صندوق واحد كبير يمكن تنظيفه ببضع نقرات ، سواء كنت تقوم بإلغاء الاشتراك بشكل جماعي أو إدراج المرسلين في القائمة السوداء أو تعديل إعدادات الفلاتر والقواعد..


إقرأ  أيضاً : كيفية الغاء اشعارات المواقع المزعجة في المتصفح

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More