مدونة مجنون كمبيوتر
Take a fresh look at your lifestyle.

افضل العاب الهروب من الغرفة المغلقة وحل اللغز للاندرويد والايفون

هل فكرت يومًا أن تجد في نفسك في غرفة مغلقة ولا يمكنك الخروج منها؟ ماذا لو كانت الغرفة مغلقة بإحكام وليس لها أبواب؟ هذا بالفعل ما يمكن أن تعيشه مع بعض الألعاب على هاتفك والتي تعرف بـ العاب الهروب من الغرفة المغلقة حيث سيتوجب عليك حل بعض الألغاز حتى تتمكن من الخروج من الغرفة، ولهذا فإن هذه الألعاب هي مشابهة لألعاب الألغاز أو يمكن القول بأنها أحد أنواعها والتي تعتمد على فكرة مميزة نوعًا ما. فيما يلي نقدم لكم افضل العاب الهروب من الغرفة المغلقة والتي يمكنك تحميلها على هاتفك الأندرويد أو الآيفون.

لعبة The Room Series

افضل العاب الهروب من الغرفة المغلقة للاندرويد والايفون

اللعبة الأولى في القائمة The Room Series وهي في الحقيقة لعبة ممتازة جدًا وتستحق أن تكون الأولى من بين باقي الألعاب، وهذه اللعبة من تطوير Fireproof Games وقد حصلت على الكثير من التقييمات الجيدة في متاجر التطبيقات، كما حصلت اللعبة على بعض الجوائز لما تتميز به من تشويق وإثارة كبيرين جدًا. عندما تبدأ اللعب تجد صندوق غامض على طاولة ويوجد هناك لغز وعليك القيام بحله حتى تتمكن من الهروب من الغرفة، ولا يمكنك القيام بأي شيء آخر سوى التركيز على حل اللغز فقط وتتميز هذه اللعبة بأن الألغاز الموجودة بها هي ألغاز مميزة نوعًا ما كما أنها تعتبر سهلة في الحل إلا أنها تحتاج إلى مزيج من التفكير المنطقي والتركيز حتى تتمكن من الوصول إلى الحل الصحيح.

تحميل اللعبة: للأندرويدللآيفون

لعبة The Birdcage Series

افضل العاب الهروب من الغرفة المغلقة

في لعبة The Room قد تجد الألغاز صعبة نوعًا ما، هنا يمكنك تجربة هذه اللعبة المميزة The Birdcage وفي هذه اللعبة لن تكون محبوسًا في غرفة وتحتاج للهروب منها، ولكن بدلًا من ذلك سوف يكون هناك طائر صغير مسكين محبوس في قفص وسوف تقوم أنت بمساعدته للهروب من القفص. تتميز هذه اللعبة عن السابقة بأنها تحتوي على الكثير من المستويات وفي كل مستوى سوف تجد قفص مختلف ولغز مختلف لحله، وهذا يجعل من الألغاز سهلة إلى حد ما بدلًا من وجود لغز واحد فقط صعب الحل. ولهذا يمكن القول بأن لعبة The Birdcage هي لعبة مناسبة للمبتدئين في ألعاب الألغاز والهروب من الغرفة أو الذين يبحثون عن ألعاب بسيطة ومسلية، كما يمكن أن تكون اللعبة مناسبة جدًا للأطفال. ويمكنك تحميل اللعبة واستخدامها مجانًا إلا أنه يوجد منها إصدار مدفوع والذي يوفر لك بعض المميزات الإضافية مثل المزيد من المستويات وحذف الإعلانات وتلميحات (مساعدات) غير محدودة.

تحميل اللعبة: للأندرويدللآيفون

لعبة  Rime escape

العاب الهروب من الغرفة المغلقة

إذا كنت من عشاق ألعاب الهروب الغرفة ولديك تجارب سابقة مع هذه الألعاب، إذًا فأنت قد تفكر في بعض الألعاب الأكثر صعوبة، وهذا بالفعل ما توفره لك لعبة Rime حيث أن الألغاز الموجودة بها تعتبر أصعب وأكثر تحديًا من الألعاب الأخرى، وبالتالي فإنها تحتاج للمزيد من التفكير والتركيز من أجل حل اللعبة. في هذه اللعبة سوف تجد نفسك داخل مبنى قديم وغريب جدًا وعليك الهروب منه في أسرع وقت ممكن من خلال حل الالغاز التي تواجهك. وتشبه هذه اللعبة، اللعبة الأولى، حيث لا يوجد بها مستويات متعددة وإنما مستوى واحد فقط به عدة ألغاز إلا أنها صعبة للغاية ولن تتمكن من حلها بسهولة. ومع ذلك فإن اللعبة توفر نظام التلميحات مثل معظم ألعاب الألغاز والتي توفر لك إرشادات بسيطة لحل اللغز ويمكنك الحصول على هذه التلميحات من خلال مشاهدة فيديو إعلاني قصير داخل اللعبة.

تحميل اللعبة: للأندرويدللآيفون

لعبة Tiny Room Stories

تختلف هذه اللعبة بشكل كبير عن الألعاب الأخرى، وتكون مهمتك في اللعبة بأنك عبارة عن مخبر وقد دعاك والدك لزيارة المدينة، إلا أنك عندما تذهب سوف تجد أن جميع الأشخاص قد اختفوا من المدينة، والآن عليك معرفة ما حدث. وكما ذكرنا لكم تختلف طريقة هذه اللعبة عن الألعاب الأخرى، حيث أنك لا تلعب من منظور الشخص الأول وإنما سوف تكون أمامك غرفه ويمكنك تدويرها كما أردت والتركيز على أجزاء معينة من الغرفة وهي الأجزاء الهامة. ومن الجدير بالذكر أن هذه اللعبة ليست مجانية تمامًا ويوجد بها قيود كثيرة على اللعب، ويمكنك شراء النسخة الكاملة من اللعبة بـ 5 دولار وهذه النسخة لا تحتوي على أي قيود بالطبع.

تحميل اللعبة: للأندرويد

لعبة Monument Valley

هذه اللعبة مدفوعة إلا أنها تأتي بسعر بسيط نوعًا ما وهو 2.16 دولار أي حوالي 34 جنيه مصري فقط وذلك لهواتف الأندرويد، ومع ذلك فإن هذه اللعبة مميزة ورائعة جدًا كما أنها فريدة من نوعها. في لعبة Monument Valley سوف يتوجب عليك المرور من خلال شكل هندسي غريب حيث تظهر أمامك الكثير من العقبات كما يمكن أن يعيقك الحراس من تقدمك وعليك أن تقوم بالمرور من المبنى من خلال تحريك الأشكال وبناء مسار للمرور من خلاله. هذه اللعبة قد تكون صعبة أو غريبة في البداية نوعًا ما إلا أنك عندما تتعود عليها سوف تجد أنها مسلية جدًا. من الجدير بالذكر أن سعر اللعبة المذكور هو لهواتف الأندرويد وذلك في متجر جوجل بلاي، ولكن قد يزيد سعر اللعبة لهواتف الآيفون على متجر آب ستور.

تحميل اللعبة: للأندرويدللآيفون