مدونة مجنون كمبيوتر - مقالات تقنية وشروحات مفيدة مع توصيات لأفضل برامج الكمبيوتر وتطبيقات الجوال

كيفية استخدام الدردشة مع الذكاء الاصطناعي على الانستجرام

أصبح الذكاء الاصطناعي مؤخرًا أحد أهم التقنيات العصرية في حياة الإنسان حيث بدأت تطبيقات الوسائط الاجتماعية في التكيف والتكامل معه بشكل مميز وإضافة ميزات الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك برنامج الدردشة الآلي الجديد الخاص بانستجرام، والتي ترتكز مهمته الأساسية على الرد على الرسائل الخاصة.

تُعد Meta واحدة من أكبر شركات التكنولوجيا في العالم، ونظرًا للنمو الهائل للذكاء الاصطناعي في صناعة وسائل التواصل الاجتماعي، فليس من المستغرب أن نرى الشركة تُنفّذ المزيد من الحلول التي تعمل بالذكاء الاصطناعي على منصاتها. قامت الشركة بالفعل بتطبيق الذكاء الاصطناعي في فيسبوك في مجالات مختلفة؛ لقد حان الوقت لتوسيع النطاق باستخدام برنامج الدردشة الآلي لمنصة الانستجرام.

سنوضح لك في هذه المقالة كيفية استخدام الدردشة بالذكاء الاصطناعي على الانستجرام، وما يجب مراعاته عند استخدامه. سنجيب أيضًا على بعض الأسئلة المتداولة حول دردشة الذكاء الاصطناعي على الانستجرام، وكل ما تريد معرفته بخصوص ذلك الصدد.

ما هو روبوت الدردشة بالذكاء الاصطناعي على الانستجرام؟

إن بوت الانستجرام أو روبوت الدردشة بالذكاء الاصطناعي هو برنامج كمبيوتر يمكنه الرد تلقائيًا على الرسائل الموجودة على الانستجرام.

تعمل روبوتات الانستجرام على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ويمكنها إجراء محادثات متعددة مع أشخاص مختلفين في نفس الوقت.

غالبًا ما يتم استخدامها لتحويل متابعي انستجرام إلى عملاء، والإجابة تلقائيًا على الأسئلة، وتقديم معلومات حول منتجات الشركة أو خدماتها.

يمكنك في البداية الإطلاع على الدليل الرسمي إن أردت أو تصفح مقالتنا إن أردت معلومات أكثر وخطوات أسهل.

لماذا يجب عليك استخدام الدردشة بالذكاء الاصطناعي على الانستجرام؟

لدى منصة انستجرام مليار مستخدم نشط كل شهر. ويُشاهد 500 مليون مستخدم قصص ومقاطع الريلز يوميًا. والأمر الأفضل في هذه المنصة هو أن معظم الشباب يستخدمونه. 71% من مليار مستخدم تقل أعمارهم عن 35 عامًا. علاوة على ذلك، فإن 50% من المستخدمين تقريبًا يُتابعون شركة واحدة على الأقل، لذلك يجب أن يكون هناك حافز إضافي.

السبب الأهم الذي يجب أن يُشجعّك على إنشاء حساب أو التواجد بشكل أكبر على المنصة هو أن 80% من المستخدمين يتخذوا قرار شراء منتج أو خدمةٍ ما من عدمها من خلال الانستجرام. مع وجود هذا العدد الكبير من الأشخاص على هذه المنصة، والمستخدمين الذين يقررون شراء منتج أم لا، يجب أن تكون هناك.

وسيكون من الأفضل أن يكون لديك روبوت مخصص للدردشة، لأن الأشخاص يمكنهم بعد ذلك إرسال رسائل إليك وقتما يريدون. ويمكنك استغلال هذه الفرصة لتقديم تجربة أفضل للعملاء وزيادة مبيعاتك إذا كنت تُطمح لتنمية الاستثمار الخاص بك.

مميزات استخدام الدردشة بالذكاء الاصطناعي

تعد الدردشة باستخدام الذكاء الاصطناعي على الانستجرام ميزة ممتعة ومفيدة يمكن أن توفر لك العديد من المزايا، مثل:

  • تعلم أشياء جديدة: يمكنك استخدام دردشة الذكاء الاصطناعي على الانستقرام لتعلم أشياء جديدة، مثل اللغات والمهارات والمزيد. كما يُمكنك استغلال الذكاء الاصطناعي بشكل عام في مساعدتك في العثور على المعلومات أو ترجمة الكلمات أو تعليمك شيئًا ما.
  • الحصول على النصائح والتوصيات: يمكنك استخدام دردشة الذكاء الاصطناعي على الانستقرام للحصول على النصائح والتوصيات والاقتراحات والأفكار والحلول.
  • التعبير عن نفسك واهتماماتك: يمكنك استخدام دردشة الذكاء الاصطناعي على الانستقرام للتعبير عن نفسك واهتماماتك، مثل هواياتك وشغفك وأهدافك والمزيد.

يمكن أن يساعدك الذكاء الاصطناعي كذلك على تعزيز تجربتك في وسائل التواصل الاجتماعي، من خلال تزويدك بالمعلومات والمساعدة والإبداع والتفاعل. يمكنك الدردشة مع روبوتات الذكاء الاصطناعي في أي وقت وفي أي مكان وإجراء محادثة شخصية وجذابة معهم.

كيفية بدء الدردشة بالذكاء الاصطناعي على أندرويد وايفون

للشروع في بدء محادثة بالذكاء الاصطناعي على الانستجرام، افتح التطبيق على جهاز ايفون أو أندرويد الخاص بك. التعليمات المذكورة أدناه تعمل لكلا نظامي التشغيل.

انقر على أيقونة الرسالة في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة ثم اضغط على أيقونة القلم والورقة لإنشاء رسالة جديدة. في الجزء العلوي من الصفحة، من المفترض أن ترى إنشاء ميزة دردشة بالذكاء الاصطناعي، اضغط على السهم الموجود على يمينها.

بدء دردشة الذكاء الاصطناعي على الانستجرام

من هناك، سترى العديد من الخيارات لروبوتات الذكاء الاصطناعي لبدء محادثة معها. إذا كنت تحتاج ببساطة إلى إجابة لسؤال ما، فيمكنك تجربة استخدام Meta AI الذي يعمل كمساعد للذكاء الاصطناعي.

اختيار أحد روبوتات الدردشة انستقرام

 

لبدء محادثة، ما عليك سوى النقر على أيقونة الروبوت الذي تريد التحدث إليه وستظهر الرسالة على الفور. يمكنك إما طرح سؤال من اختيارك أو تحديد سؤال من الاقتراحات الموجودة أعلى مربع الرسالة. سوف يجيب الروبوت بسرعة، ويمكنك الرد على رسالة انستجرام لبدء المحادثة بشكل فعلي.

إذا نقرت على أيقونة i في الزاوية العلوية اليمنى، فلديك خيار مشاركة المحادثة مع الآخرين، والتعرف على كيفية إنشاء نماذج الذكاء الاصطناعي، وحتى العثور على ملف تعريف انستجرام الخاص بروبوت الذكاء الاصطناعي الذي تعمل معه. إذا قمت بالنقر فوق الملف الشخصي، فيمكنك متابعة الذكاء الاصطناعي كما تفعل مع أي مستخدم آخر.

هل تريد وجدت أن تتفاعل مع روبوت الذكاء الاصطناعي؟ يمكنك تقديم تعليقات. بجوار الاستجابات من الذكاء الاصطناعي، سترى زري إبهام لأعلى وإبهام لأسفل، انقر فوق الزر الذي تريد استخدامه للتعليقات.

بدء الدردشة مع أحد روبوتات الذكاء الاصطناعي انستقراممن المهم ملاحظة أن خاصية الدردشة باستخدام الذكاء الاصطناعي متاحة فقط على تطبيق الهاتف المحمول لكل من أندرويد وiOS، ولا يدعم موقع الويب الخاص بالمتصفح هذه الميزة حتى وقت كتابة تلك السطور.

انتبه لهذه الأمور قبل بدء محادثة الذكاء الاصطناعي

عند استخدام محادثات الذكاء الاصطناعي، هناك بعض التفاصيل المهمة التي يجب وضعها في الاعتبار.

راقب المعلومات التي يقدمها لك روبوت الذكاء الاصطناعي. في بعض الأحيان، قد لا تكون دائمًا دقيقة أو كاملة. على سبيل المثال، يمكنك استخدام روبوت كتابة ما كمساعد لك يعمل بالذكاء الاصطناعي لتدقيق عملك، هناك احتمال أن تكون تعليقاته غير صحيحة، أو أنه لن يكتشف جميع الأخطاء.

يجب أن تدرك أيضًا أن شركة Meta قد تستخدم رسائلك للمساعدة في تدريب الذكاء الاصطناعي الخاص بها. ولهذا السبب، من الأفضل عدم إعطاء الذكاء الاصطناعي أي معلومات شخصية.

بالإضافة إلى ذلك، اعلم أنه إذا قمت بحذف الدردشة، فسوف تفقد كل شيء نهائيًا. إذا قمت بإعادة تشغيل الدردشة، فلن يتذكر الذكاء الاصطناعي محادثتك السابقة. مع ما يقال، هذا لا يعني أن شركة Meta لن تتمكن من الوصول إلى المعلومات الشخصية الخاصة بك.

مقال متعلق: شرح ارسال رسالة تختفي بعد رؤيتها في انستجرام – وضع Vanish Mode

الخلاصة

منصة انستغرام تجعل من الذكاء الاصطناعي تجربة ممتعة لأولئك الذين ليسوا على دراية بالتكنولوجيا أو يشعرون بالقلق منها قليلاً. إن القدرة على أن تكون جزءًا من مناقشة ممتعة مع تلك التقنية العصرية، تجعل من التطور التكنولوجي العظيم الذي نعيشه أمرًا ملموسًا يمكننا تجربته بأنفسنا، والاستفادة منه في شتى نواحي الحياة.

قد يهمك أيضاً: أفضل 10 أدوات محادثة بالذكاء الاصطناعي بديلة ChatGpt

اترك تعليقا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More