مدونة مجنون كمبيوتر
Take a fresh look at your lifestyle.

افضل 5 تطبيقات اندرويد لـ التحكم في الكمبيوتر من الهاتف عن بعد

لم تكن معظم المهام المكتبية والشخصية ممكنة بدون جهاز كمبيوتر. ولكن نظرًا لأنه لا يمكن حمله معنا في كل مكان. قد تفكر هل يمكنك استخدام الجوال كماوس والتمكن من التحكم في الكمبيوتر من الهاتف ؟ ربما أنت في الخارج وتركت حاسوبك مفتوح وتريد تنفيذ شيئ ما عن بعد ويمكننا عرض شاشة الموبايل على الكمبيوتر عبر تطبيقات مميزة.

في عالم الأدوات المتقلصة هذا، يعد الهاتف الذكي الذي يعمل بنظام أندرويد بحجم راحة اليد هو الأداة الأكثر ملاءمة التي يمكن حملها في جيب الجميع. ومن خلاله يمكنك تنفيذ العديد من المهام مثل التحكم في الكمبيوتر عن بعد عبر الأدوات المتاحة بالنظام.

تطبيقات التحكم في الكمبيوتر من الهاتف

باستخدام هاتف أندرويد، يمكنك التحكم في جهاز الكمبيوتر الخاص بك من خلال التشغيل عن بُعد. ومع ذلك، دعونا لا ننجرف، مجرد الهاتف الذكي وحده لن يساعد. لكي يحدث هذا، سنحتاج إلى تطبيقات سطح المكتب البعيد التي تعمل بنظام Android والتي يمكن أن تعمل عبر شبكة Wifi المحلية أو Bluetooth أو من أي مكان عبر الإنترنت والتحكم في جهاز الكمبيوتر عن بُعد.

بعض هذه التطبيقات توفر لك أيضاً إمكانية إستخدام الهاتف كذراع تحكّم ألعاب مع بعض ألعاب الفيديو في الحاسوب وفي شاشات الأندرويد كذلك. لنستعرض افضل تطبيقات التحكم عن بعد في حاسوب ويندوز 10 من الجوال.

Team Viewer

تطبيق teamviewer للجوال

يمكن لتطبيق تيم فيور Team Viewer، أداة الوصول عن بُعد الرائدة، المتوفرة على متجر Play، الاتصال من جهازك بجميع أجهزة الكمبيوتر المكتبية أو الهواتف الذكية أو أجهزة الكمبيوتر المحمولة المتوفرة باستخدام أنظمة تشغيل Windows أو macOS أو Linux أو Chrome أو Android أو iOS أو Blackberry. يلزم فتح التطبيق على كلا الجهازين ومشاركة معرف المستخدم وكلمة المرور للوصول إلى الجهاز البعيد.

 

إنه يضمن وصولاً مصرحًا آمنًا من خلال تزويدك برقم تعريف فريد لذلك لا يمكن لأي شخص اقتحام نظامك بدون كلمة المرور الصحيحة. لا يتطلب منك أن تكون على نفس شبكة Wi-Fi حيث يتيح لك مشاركة الشاشة ويسمح لك بالتحكم الكامل في جهاز الكمبيوتر الخاص بك وكذلك الأجهزة البعيدة من أي مكان عبر الإنترنت. يتيح نقل البيانات ثنائي الاتجاه مما يسمح بنسخ ولصق النصوص والصور والملفات بسرعة تصل إلى 200 ميجابايت في الثانية بين أي جهازين عن بعد.

رابط التحميل من هنا

Chrome Remote Desktop

تطبيق Chrome Remote Desktop للجوال

يتيح لك Chrome Remote Desktop، المُصمم من جوجل، عرض جهاز الكمبيوتر الخاص بك والتحكم فيه من أي مكان بعيد باستخدام هاتفك الذكي حيث يتيح الوصول بسهولة وأمان إلى جهاز كمبيوتر باستخدام نظام التشغيل Windows أو Mac أو Linux من أي هاتف ذكي أندرويد باستخدامه مثل الماوس للتحكم في الكمبيوتر. الشرط المسبق الوحيد هو وجود حساب جوجل لاستخدام ميزات المشاركة عن بُعد.

يعد تطبيق Chrome Remote سهل الإعداد وله واجهة مستخدم جيدة المظهر. إنه متاح مجانًا للاستخدام الشخصي والتجاري. يطلب رمز التحقق لمرة واحدة لتمكين الوصول. يدعم هذا التطبيق متعدد المنصات شاشات متعددة وهو مجاني للتثبيت والاستخدام للأغراض الشخصية والتجارية. العيب الوحيد لهذا التطبيق هو أن نسخته المجانية تدعم الإعلانات.

رابط التحميل من هنا

Unified Remote

تطبيق Unified Remote

يمكن لتطبيق Unified Remote التحكم عن بعد في جهاز الكمبيوتر الخاص بك الذي يدعمه نظام التشغيل Windows أو Linux أو Mac OS من أي هاتف ذكي يعمل بنظام أندرويد باستخدام بلوتوث أو واي فاي. هذا التطبيق لديه إصدار مجاني وآخر مدفوع وكلاهما متاحين على متجر Google Play.

النسخة المجانية تتيح أيضًا عرض الإعلانات. الميزات المفيدة الأخرى المضمنة في هذا التطبيق هي مدير الملفات، ونسخ الشاشة، والتحكم في مشغل الوسائط، والعديد من الوظائف الأساسية الأخرى مثل لوحة المفاتيح والماوس مع دعم اللمس المتعدد في نسخته المجانية.

يحتوي الإصدار المدفوع من جهاز التحكم عن بُعد الموحد على ميزة Wake-on-LAN التي يمكنك من خلالها بدء تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك والتحكم فيه عن بُعد من أي جهاز يعمل بنظام تشغيل أندرويد، باستخدامه كماوس.

رابط التحميل من هنا

PC Remote

يعمل تطبيق التحكم عن بعد هذا على نظام التشغيل Windows XP / 7/8/10 ويستخدم تقنية Bluetooth أو Wi-Fi للتحكم في جهاز الكمبيوتر الخاص بك من خلال الهاتف الذكي الخاص بك، ويستخدمه كماوس للتحكم في جهاز الكمبيوتر الخاص بك ويتوافق مع اسمه، أي أنه يجعل هاتفك أداة للتحكم عن بعد في جهاز الكمبيوتر للعمل أو متحكّم للألعاب. يقدم ذلك التطبيق مجموعة من الميزات القيمة الأخرى أيضًا.

يوفر التطبيق ميزة “كابل البيانات” حيث يمكنك فتح الشاشة الرئيسية وعرض أي ملفات ومحتويات أخرى ومشاهدة جميع محركات الأقراص والسجلات في جهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام خادم FTP على هاتف أندرويد الذكي الخاص بك.

بمعنى آخر، باستخدام تطبيق PC Remote، يمكنك عرض شاشة سطح المكتب في الوقت الفعلي والتحكم فيها وأيضًا مقارنة شاشة سطح المكتب وشاشة الهاتف. يتيح لك تطبيق PC Remote الوصول إلى برنامجي PowerPoint وExcel أيضًا.

PC Remote استخدام الهاتف كمتحكم أو ماوس كمبيوتر

يمكن تنزيل PC Remote من متجر Google Play وهو متاح مجانًا ولكنه يأتي مع إعلانات لا مفر منها

رابط التحميل من هنا

KiwiMote

من السهل إعداد KiwiMote الذي يُعد واحدًا من أبرز تطبيقات أندرويد للتحكم عن بعد على نطاق واسع للتحكم في جهاز الكمبيوتر. وهو يدعم إصدار Android 4.0.1 وما فوق. باستخدام هاتفك المحمول، يمكنه مسح رمز الاستجابة السريعة المعروض على سطح المكتب لديك. على الجانب الآخر، يمكنك الاتصال بجهاز الكمبيوتر الخاص بك عن طريق إدخال عنوان IP، ورقم تعريف شخصي فريد باستخدام نفس شبكة Wi-Fi أو Hotspot.

تطبيق KiwiMote

يقوم التطبيق بتوصيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك بالهاتف المحمول ولكنه لا يتيح عرض شاشة جهاز الكمبيوتر الخاص بك على شاشة هاتف الأندرويد. يأتي KiwiMote مع واجهة سهلة الاستخدام تتيح لك تجربة العديد من تطبيقات سطح المكتب الشائعة مثل Adobe PDF Reader وGOM Player وKM Player وPot Player وVLC Media Player وWindows Media Player وWindows Photo Viewer وغيرها الكثير التي يمكنك التفكير فيها، وهي إضافة كبيرة لهذا التطبيق.

رابط التحميل من هنا

الملخص

التطبيقات المقدمة في هذا المقال توفر لك امكانية التحكم في الكمبيوتر من الهاتف وتحويله إلى ماوس أو كيبورد أو ذراع متحكّم في ألعاب الفيديو على الويندوز كما يمكنك من خلال بعض هذه التطبيقات التحكم في أي حاسوب بنظام ويندوز 10 أو قبل هذا بجميع الميزات التي قد تحتاجها. مع إمكانية إستخدام مستشعرات الهاتف عن بعد مع التلفاز في بعض الألعاب.

مقالات أخرى مميزة ومتعلقة

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More