Take a fresh look at your lifestyle.

كيفية اختراق الواي فاي للكمبيوتر وكشف كلمة السر – 5 برامج لإختبار ثغرات واي فاي

هناك العديد من برامج اختراق الواي فاي للكمبيوتر التي تُمكّنك من اختبار حماية الشبكة لديك فهي قادرة على اظهار كلمة سر الواي فاي وفتح اي شبكة انترنت مغلقة بكلمة سر ولكن ما فائدتها؟ وهل هي خطرة؟

برامج اختراق واي فاي – كيف تعمل؟

يستخدمها اخصائي الحماية Ethical Hacker بشكل كبير لاختبار حماية الواي فاي في الشركة أو في المنزل ويكون المسمى الوظيفي لهذه العملية هو ( penetration test ) ويرمز لاختبار أمني يتم اجرائه على الأنظمة المتصلة بالإنترنت وشبكات الواي فاي.

كما تسمح برامج اختبار ثغرات الواي للمستخدم عادي من معرفة مدى قوة كلمة السر المستخدمة في شبكة الإنترنت المنزلية ونوع الحماية الأفضل لاستخدامه في حماية الواي فاي من السرقة كما تمنحك فكرة عن المخاطر المحيطة بشبكة الانترنت وكيفية غلقها.

⚠️

إخلاء المسئولية: نخلي مسؤوليتنا تماماً اذا كنت تنوي استخدام هذه البرامج في سرقة شبكات واي فاي وفتحها بدون معرفة صاحبها – الأمانة تدفعنا للتذكير بعدم إستخدام برامج اختراق واي فاي في أعمال السرقة.

 اقرأ أيضا: افضل 10 تطبيقات اختراق الواي فاي للاندرويد

اختراق الواي فاي للكمبيوتر

البرامج التي نستعرضها في هذا المقال مُهمّتها هي اختراق الواي فاي للكمبيوتر وتعمل على كسر حماية بطاقات الشبكات 802.11a/b/g WEP وحماية WEP/WPA/WPA2 وتختلف البرامج من حيث نوع التشفير وإمكانياتها لدعم أكثر من شبكة مُختلفة.

برامج اختراق واي فاي ليست سهلة لكل المستخدمين صراحة فهي تتطلب بعض المعرفة بأوامر شيل حيث تحتاج لكتابة أوامر الاكتشاف والتحليل بنفسك عبر واجهة command ولذلك، يمكنك البحث في الموقع الرسمي لكل برنامج عن list of commands قائمة الأوامر وكيفية استخدامها.

يمكنك استخدام هذه البرامج بشكل شخصي لمعرفة مدى قوة كلمة السر لشبكة الواي فاي المنزلية واختبار حماية الشبكة بعدة أدوات مختلفة داخل كل برنامج هنا.

شارك المقال عبر تويتراضغط هنا للتغريد

1- برنامج اختراق واي فاي للكمبيوتر Aircrack 

برنامج Aircrack اختراق الواي فاي للكمبيوتر

يتكون برنامج الشبكات Aircrack من عدة برامج للشبكات في واجهة تشغيل واحدة حيث يعتبر من أشهر برامج كسر حماية الواي فاي ويستخدم عدة خوارزميات مُختلفة لكسر تشفير شبكات الإنترنت الهوائية من نوع WPA ويقوم أولا بجمع المعلومات وفحص الشبكات ثم البدء بعملية كسر كلمة السر. اليك اهم ادواته

المميزات والأدوات

  • كشف الشبكات المخفية
  • يمتلك packet sniffer
  • يرسل حزم لفك التشفير عبر تنفيذ هجوم Deauth Attack
  • تكسير حماية WEP و WPA / WPA2-PSK بعدة سيناريوهات
  • يمتلك قائمة أوامر List of Commands لتطبيق خطوات اختراق شبكة واي فاي محمية واختبار ثغرات شبكة الانترنت
  • يتاح البرنامج في عدة نسخ (  توزيعة لينكس أو , Live CD ,ونسخ VMware . ) 

يمكنك اتباع الموقع الرسمي لمشاهدة الشرح فيديو وفهم البرنامج وكيفية تطبيق أوامره وبعدها ستكون مستعداً لعمل التجربة وهو حقاً يعتبر افضل برنامج اختراق واي فاي لاختبار الثغرات سواء لـ المحترفين او المبتدئين.

2- برنامج تهكير الواي فاي Wi-Fi Password Hacker

كسر كلمة سر الواي فاي ويندوز

ماذا لو نسيت باسورد الواي فاي للشبكة المنزلية؟ حسناً، ربما يساعدك برنامج Wi-Fi Password Hacker Pro حيث يكشف لك كلمات سر الواي فاي بإتصّال آمن ويقوم بكسر كلمة سر الواي فاي في 10 دقائق بإستخدام خوارزمية كسر تشفير ذكية ويُمكنه البحث عن شبكات 802. 11a, 802.11b, 802.11g.

اقرأ أيضا: عشر خطوات فعالة لـ تسريع شبكة الواي فاي المنزلية

ويُمكّنك البرنامج من اختراق شبكات الواي فاي بتشفير WEP/WPA/WPA2 والعديد من الشبكات الأخرى كما يمتلك واجهة إستخدام سهلة وبسيطة.

3- برنامج AirSnort

كسر باسورد الواي فاي airsnort

يتميز برنامج AirSnort بإمكانية فك تشفير كلمة سر الواي فاي عبر شبكات wi-fi 802.11b وهي اداة مجانية تتاح لنظامي ويندوز ولينكس ويمكنك تحميلها عبر موقع Sourceforge. هو برنامج مفتوح المصدر  ويقوم بحفظ البيانات على ملف pcap dump أو على هيئة ملفات مُعدّلة.

وتعمل أدوات برنامج AirSnort على تجميع حزم بيانات الواي فاي وفهمها ثم عند تجميع القدر الكافي، تبدأ بفك تشفير الواي فاي وكشف كلمة السر عبر المفاتيح والبيانات المجمعة مسبقاً وهي اداة سهلة لفتح شبكات WEP المغلقة بكلمة سر. 

4- برنامج فك تشفير الواي فاي Kismet 

برنامج Kismet فتح شبكات واي فاي

برنامج Kismet مُتخصص في إكتشاف شبكات 802.11a, 802.11b, 802.11g و802.11n ويقوم بسحب بعض البيانات من الشبكة وتحليلها عبر اداة Kismet ليتم فك التشفير للواي فاي ومنحك كلمة السر كما يُمكنه إكتشاف شبكات الواي فاي الخفية، ويُميّز البرنامج أنه يُمكنه أن يعمل عبر طائرة درون لإلتقاط شبكة الواي فاي وكسر تشفيرها.

يتميز برنامج اختراق الواي فاي Kismet بأنه يعمل مع أي بطاقة شبكة Network Card ويمتلك دعم واسع لجميع البطاقات مما يسمح له بكشف شبكات واي فاي مخفية. يتاح عبر منصات ويندوز، لينكس، ماك OS X وBSD.

ويسهل إستخدام البرنامج حيث لن تحتاج إلّا وتشغيل عملية الفحص والتأكد من تشغيل خيار wireless NIC في إعدادات البرنامج.

5-  برنامج Netstumbler للكمبيوتر

برنامج Netstumbler للكمبيوتر

برنامج NetStumbler يتميز بقدرته على اكتشاف شبكات 802.11b, 802.11a, 802.11g كما يقوم بفك تشفير بيانات الواي فاي وأجهزة الأكسس بوينت بمختلف أنواعها عبر الويندوز ثم تحليل البيانات حتى كشف كلمة السر.

يعمل البرنامج بشكل أكبر على البحث عن شبكات الواي فاي الضعيفة عبر نظام wardriving للتأكد من اعدادات الشبكات وحمايتها من حولك مع كشف الشبكات الغير موثقة بياناتها والسهل اختراقها. و ولكن يعيب هذه الأداة أنه يسهل كشفها من قبل إعدادات حماية أجهزة الراوتر العادية.

هذا الأمر يعود لأن برنامج NetStumbler يرسل تنبيه للراوتر حتى يتحصل على بعض المعلومات وحزم البيانات المارة كما لا تعمل هذه الاداة مع انظمة ويندوز 64 بت لان اخر تحديث حصلت عليه الاداة كان في 2004 ولكن لازالت بنفس القدرة.

6- اداة Cain & Abel

تعتبر اداة Cain & Abel من اشهر برامج تهكير الواي فاي حيث طورت لتعمل بذكاء عن طريق اعتراض حزم البيانات في شبكة الواي فاي ثم تحليلها وتنفيذ هجوم cryptanalysis لكشف كلمة سر الواي فاي. بالإضافة لذلك، تستخدم الاداة هجوم dictionary Attack وأيضاً هجمات brute force لاجبار عرض كلمة السر للشبكة.

برنامج Cain & Abel اختراق واي فاي

Cain & Abel يمكنها فك تشفير الواي فاي عبر تخمين بروتوكولات الـ routing المختلفة التي تعمل بها الأجهزة مما يساعدها على تحليل أدق للبيانات. وينصح جداً بتجربته وتعلم أوامرها إذا كنت تتعلم مجال اختبار ثغرات شبكات الواي فاي وتريد أن تصبح Ethical Hacker في المستقبل. 

7- برنامج Cowpatty Wifi

برنامج اختراق واي فاي Cowpatty Wifi

تعمل أدوات برنامج cowpatty wifi تلقائياً على تنفيذ هجمات dictionary attack على شبكات الواي فاي المحيطة بنظام WPA-PSK لكشف كلمات السر. تعمل عبر واجهة Command وتتطلب كتابة بعض الأوامر لإستخراج ملف word-list يحتوي على كلمات السر بشكل تلقائي. 

ولكن يعيب هذه الأداة أنها بطيئة حيث تعمل عبر نظام SHA1 مع SSID لعرض كلمات مختلفة بنظام القاموس ثم استخراج مفاتيح شبكة الواي فاي من هذه الكلمات وقد تستغرق بعض الوقت اذا كنت ستشعر بالملل!

النسخة الجديدة من البرنامج تستخدم نظام محوسب مسبقاً للـ hash ويحتوي على 172000 ملف قاموس لأشهر 1000 كلمة سر SSIs. ولكن اذا كانت الشبكات التي تختبرها تستخدم كلمات ابعد من ال 1000 كلمة سر فلن يكن حظك سعيداً.

ملخص المقال

حاول تجربة أكثر من برنامج يساعدك في معرفة باسورد الواي فاي على نظام ماك او ويندوز او لينكس لأن بعض البرامج تعمل بطريقة مختلفة على كل إصدارة ولكنها تقوم بمهمتها الأساسية في محاولة فك تشفير كلمة السر والعثور على اتصال واي فاي متاح وقد تستغرق بعض الدقائق منك.

قد يعجبك ايضا
13 تعليقات
  1. قوالب بلوجر معربة يقول

    جاري التجربة

    1. Crazy Geek يقول

      منورنا يا غالي

  2. Professor يقول

    كلها جربت اثبتها البرامج ولا يوجد ملف تثبيت غير متوافقه مع ويندوز للأسف

    1. Crazy Geek يقول

      بعض برامج اختراق الواي فاي المذكورة في المقال تعمل مع انظمة لينكس ولكن اول برنامج له نسخة مخصصة للويندوز وبعض البرامج الاخرى المذكورة
      تحياتي

      1. محمد يقول

        اسم برنامج اختراق الواي فاي

  3. salah moemad يقول

    برنامج ممتاذ

  4. AMANI يقول

    ما فهمت اول خطووة ؟؟

  5. amani يقول

    عاوزة اعرف الخطوات ..واحدة واحدة لو سمحت ..هو انا لازم انزل البرامج دى كلها ولا ايه ؟؟

    1. Crazy Geek يقول

      هذه الخطوات للكمبيوتر، وكل برنامج يعمل بطريقة كسر تشفير الباسوورد بطريقة مختلفة ولذلك، نجرب برنامج واحد واذا لم يصلح، نجرب الآخر.

      للأندرويد، تابع هذا المقال: افضل 10 تطبيقات اختراق الواي فاي للاندرويد 2017

  6. ghazi يقول

    ارجؤ المساعده في ايجاد برنامج كسر مرور الواي فاي

  7. ياسين يقول

    احسن برنامج اختراق الويفي هو WIFISLAX الدي يكسر الشبكات الويفي المصابة بي تغرة WPS في دقيقة واحدة يتم كشف كلمة المرور لي الشبكة .

    1. حمزة يقول

      السلام عليكم ..
      اخي ياسين هل من الممكن ان تخبرني اين اجده وكيف طريقة عمله ؟ هل هو برنامج للاندرويد ام للكمبيوتر ؟ وماهي نسبة نجاحه ؟
      وشكرا لك

  8. محمد يقول

    برنامج مجدى انشالله

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.