مدونة مجنون كمبيوتر - مقالات تقنية وشروحات مفيدة مع توصيات لأفضل برامج الكمبيوتر وتطبيقات الجوال

افضل 10 محرر صور بالذكاء الاصطناعي اونلاين

في عصر أصبحت فيه الوسائط هي الممثل الرسمي للعلامات التجارية ووسائط التواصل الاجتماعية، أصبح تعديل الصور وتحريرها وحتى اختلاقها عملية لا بد منها. بالصور المتاحة أصبحت محدودة ولأغلبها حقوق ملكية تمنعك من استخدامها في أي مكان. وعلى الرغم من توفير مواقع الصور المأجورة لكثير من النماذج، إلا أنه في ظل الاستخدام الهائل للإنترنت سوف تصبح جميعها بعد فترة مستهلكة وغير احترافية. ولذلك جاء الذكاء الاصطناعي ليشارك في إنتاج وتحرير الصور بحيث يقدم لنا نماذج مختلفة لانهائية لاستخدامها. في هذا المقال ، سنستعرض أفضل 10 محرر صور بالذكاء الاصطناعي اونلاين ، وسنشرح ما هي مميزاتها وعيوبها وكيفية استخدامها. كما سنوضح ما هي المعايير التي يجب أن تنظر إليها عند اختيار أداة تحرير صور بالذكاء الاصطناعي، مثل الجودة والسرعة والسهولة والتكلفة والأمان. نأمل أن يساعدك هذا المقال في اتخاذ قرار مستنير عندما تريد تحرير صورك بالذكاء الاصطناعي.

افضل محرر صور بالذكاء الاصطناعي

مع تطور التكنولوجيا ، ظهرت نوعية جديدة من برامج تحرير الصور: برامج تحرير الصور بالذكاء الاصطناعي. هذه البرامج تستخدم خوارزميات متطورة لتحليل الصور وتطبيق التغييرات التي تتناسب مع السياق والمحتوى والنوايا. بعض هذه البرامج يمكنها حتى إنشاء صور جديدة من العدم أو تلوين الصور القديمة أو تغيير خلفية الصورة أو حذف الاشخاص من الصور أو تحويل الصور إلى رسومات أو لوحات.

لنستعرض معكم أفضل الأدوات المفيدة لتحرير الصور عبر تقنيات الذكاء الاصطناعي Ai.

· AI Adobe Firefly

بالحديث عن افضل محرر صور بالذكاء الاصطناعي تُعد Adobe شركة مميزة للحديث عنها. وهي أداة احترافية متعددة الاستخدامات تساعد في التصميم الجرافيكي، التسويق، إنشاء المحتوى، والتسويق. بالإضافة إلى العديد من المجالات الأخرى التي تتعلق بالإبداع، وكل ذلك باستخدام قدرات الذكاء الاصطناعي. ويمكن لها أن تساهم في تحرير الصور بشكل كبير باستخدام أدواتها الاحترافية.

يمكنك الوصول إلى الموقع من هنا: اضغط هنا

AI Adobe Firefly
AI Adobe Firefly

· Canva

تمثل Canva أداة تصميم واسعة النطاق، يمكنها تحرير الصور والفيديوهات وإنشاء تصميم بأحجام محددة ولتطبيقات مميزة. إضافةً إلى ذلك، فهي توفر إمكانية إنشاء بطاقات إعلانية، وبطاقات حفلات، والشعارات، وغيرها الكثير.

وهي توفر لهذه العملية مجموعة واسعة من القوالب الجاهزة، الصور المعبرة، الأشكال الهندسية المختلفة، ورسومات الجرافيك لدعم تصاميمك وجعلها تبدو مميزة. كذلك يمكنك باستخدام قوة الذكاء الاصطناعي تحويل النص إلى صور رائعة وتطبيق التأثيرات المختلفة. وبالتالي، تعتبر كانفا من أدوات المصممين المحترفين لتحرير الصور وغيرها من الوسائط بطريقة احترافية.

يمكنك الوصول إلى الموقع من هنا: اضغط هنا

 محرر صور بالذكاء الاصطناعي - Canva
Canva

· افضل محرر صور يستخدم الذكاء الاصطناعي – Fotor

وهو محرر صور يعمل بالذكاء الاصطناعي مجاناً. من أبرز ميزاته إمكانية استعادة الصور التالفة والباهتة وتحويلها إلى صور تبدو جديدة كلياً وواضحة تماماً. ويستخدم لذلك أدوات التحرير الأساسية (كالقص، وتغيير الألوان والتباين وغيرها). مع مجموعة من المرشحات والتأثيرات لتحسين الصور، مجموعة من القوالب الجاهزة، وأدوات تحسين الصور وإزالة العيوب المختلفة. كما يمكن تحرير صور متعددة في نفس الوقت، باستخدام واجهة تصميم سهلة مدعومة بعناصر التصميم الجرافيكي المتنوعة.

يمكنك الوصول إلى الموقع من هنا: اضغط هنا

Fotor
Fotor

· Pixlr Editor

من محررات الصور الأكثر شهرة أيضاً. من ميزاته الأساسية إمكانية استيراد الصور من رابط url أو Facebook مباشرة. وذلك مع واجهة تحرير شاملة إضافةً للعديد من المرشحات التي يمكن استخدامها. مع خيارات تحسين الصور بسرعة. كما أنه يدعم تخصيص الواجهة التي تعد سهلة الاستخدام. كما أنه يوفر اختصارات للوحة المفاتيح لتسريع إنجاز العمليات الأكثر استخداماً.

يمكنك الوصول إلى الموقع من هنا: اضغط هنا

Pixlr Editor
Pixlr Editor

· Design AI

يتميز بأنه أكثر محرر الصور بالذكاء الاصطناعي شمولاً، حيث أنه يوفر مجموعة واسعة من أدوات الذكاء الاصطناعي لتنفيذ مجموعة واسعة من المهام، والتي من بينها تحرير الصور. يوفر Design AI محرر بسيط لديه كل ما تحتاج من الخيارات الخاصة بتعديل الوسائط، بما فيها الصور والشعارات. مع خيارات واسعة لتنزيل التصميم تتضمن PDF, JPG, PNG, SVG وغيرها. كما تمكنك خيارات الأحجام بإعداد تصميم مناسب لتطبيق محدد كصورة لمنشور انستقرام أو فيس بوك.

يمكنك الوصول إلى الموقع من هنا: اضغط هنا

محرر صور بالذكاء الاصطناعي -Design AI
Design AI

قد يهمك أيضاً: اشهر مواقع بيع الصور الفوتوغرافية – اربح المال مقابل خدمات التصوير المتنوعة

· محرر صور بالذكاء الاصطناعي – Jasper Art

وهو أداة تصميم احترافية لتصميم الصور دون أي خبرة سابقة وفي غضون ثوانٍ. كل ما عليك هو إدخال نص يصف الصورة، وسيقوم  Jasper بجعل متطلباتك حقيقة على شكل صورة فريدة من نوعها. ليس ذلك فحسب، بل ستكون هذه الصورة خالية من حقوق النشر. حيث يمكنك استخدامها في مدونتك على الإنترنت دون القلق من الوقوع في المشكلات المتعلقة بالخصوصية. كما يمكن أن تدخل صورة جاهزة وتطلب من Jasper تعديلها بكتابة نص مناسب. حيث سيقوم Jasper بإنشاء أربع صور فريدة في كل مرة تطلب منه تعديل أو تصميم صورة.

يمكنك الوصول إلى الموقع من هنا: اضغط هنا

Jasper Art
Jasper Art

· Flair AI

هو مصمم صور خاص بإنشاء محتوى للعلامة التجارية، والذي يتضمن صور المنتجات والإعلانات. حيث يستخدم  Flair قوة الذكاء الاصطناعي ويختار تلقائياً أفضل الألوان والتصميمات والخليفات لإنشاء تصميم جذاب وقوي للعلامة التجارية خاصتك. ومع Flair لن يتطلب الأمر أي خبرة في التصميم، بمجرد تحميل صورتك أو صورة منتجك واختيار نوع التصميم المطلوب سيقوم Flair بالمهمة على أكمل وجه. بالتالي، يمكن اعتبار Flair مصمم جرافيكي قوي وسهل الاستخدام.

يمكنك الوصول إلى الموقع من هنا: اضغط هنا

Flair AI
Flair AI

· Topazlabs Sharpen AI

وهو محرر صور يستخدم قدرات الذكاء الاصطناعي لتحسين الصور وتوضيحها. ويستخدم Sharpen لذلك ثلاثة نماذج. أولها Motion Blur لتصحيح الضبابية والاهتزاز الناتج عن التصوير. والثاني هو out of fucus والذي يهدف لزيادة تركيز وحدة الصوة. والأخير Too Soft لدعم عمل النموذجين السابقين. بالتالي، يعد Sharpen أداة ممتازة للمصممين أو المصورين الذين يحتاجون تحسين كمية كبيرة من الصور بسرعة.

يمكنك الوصول إلى الموقع من هنا: اضغط هنا

Topazlabs Sharpen AI
Topazlabs Sharpen AI

قد يهمك أيضاً: شرح استخدام Midjourney عبر ديسكورد لصناعة صور بالذكاء الاصطناعي

· افضل محرر صور بالذكاء الاصطناعي – PhotoDiva AI

يعمل PhotoDiva على نمط Sharpen، ويقوم بتحسين الصور بسرعة وبشكل رائع. حيث يتيح PhotoDiva  تصحيح نظام الألوان وتوضيح الصور، مع إمكانية تجربة تبييض الأسنان والمكياج الرقمي الذي سيسمح بإضافة مكياج إلى الوجوه يكاد أن يبدو حقيقياً. كما أنه يحوي على ضبط خاص لتحسين عيوب البشرة وإزالتها كالتجاعيد. ومع أكثر من 100 تأثير مختلف يمكن اعتبار PhotoDiva نموذجاً مصغراً من برنامج فوتوشوب لتحسين الصور.

يمكنك الوصول إلى الموقع من هنا: اضغط هنا

محرر صور بالذكاء الاصطناعي -PhotoDiva AI
PhotoDiva AI

· Alpaca AI

وهي أداة مخصصة للرسامين ومصممي الجرافيك الذين يريدون تحويل صورة بسيطة إلى تصميم كامل ينبض بالحياة. حيث يستخدم Alpaca لهذه المهمة العديد من الأدوات، والتي تعمل على تحويل صورة بسيطة إلى صورة عارمة بالتفاصيل، تحويل الصور بين الطراز الحديث والقديم، إضافة طابع ثلاثي الأبعاد للصور. وأخيراً وبعد القيام بهذه التعديلات بمشاركة الذكاء الاصطناعي سيعطيك Alpaca فرصة التخصيص لإضفاء طابع شخصي على التصميم. بالتالي، يعد Alpaca محرر صور بالذكاء الاصطناعي ذكي، ينبع ذكاءه من تسخير الذكاء الاصطناعي في عملية التحرير.

يمكنك الوصول إلى الموقع من هنا: اضغط هنا

Alpaca AI
Alpaca AI

وفي الختام، بعد أن استعرضنا معاً أفضل محرر صور بالذكاء الاصطناعي، يمكن القول أن اختيار محرر الصور المناسب الذي يعتمد على قدرات الذكاء الاصطناعي يمكن أن يكون حلاً جذرياً لتوفير الوقت والجهد اللازم لتحرير الصور باستخدام المحررات البدائية المتعبة، أو حتى المحررات الاحترافية التي تتطلب معرفة تقنية كبيرة بكيفية استخدامها.

اترك تعليقا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More