مجنون كمبيوتر: مقالات تقنية مفيدة وشروحات مبسطة، مع توصيات لأفضل البرامج والتطبيقات للهواتف والحواسيب

أفضل 15 محرر صور بالذكاء الاصطناعي: تطبيقات للهاتف والكمبيوتر، مواقع اونلاين

في عالم التصوير الرقمي المتسارع، لم يعد تحرير الصور حكرًا على المحترفين. بفضل تقنيات الذكاء الاصطناعي، أصبح بإمكان الجميع تحويل صورهم العادية إلى أعمال فنية مبهرة بلمسة زر. سواء كنت تستخدم هاتفك الذكي، أو جهاز الكمبيوتر، أو تفضل التحرير عبر الإنترنت،

ستجد في هذا الدليل الشامل أفضل 15 محرر صور بالذكاء الاصطناعي التي تلبي احتياجاتك وتطلق العنان لإبداعك. استعد لاكتشاف أدوات سهلة الاستخدام وقوية في آن واحد، قادرة على إزالة العيوب، وتحسين الألوان، وإضافة تأثيرات مذهلة، وغير ذلك الكثير. دعنا نستكشف معًا عالم تحرير الصور بالذكاء الاصطناعي ونرتقي بصورك إلى مستوى جديد.

كيف تعمل محررات الصور بالذكاء الاصطناعي؟

محررات الصور بالذكاء الاصطناعي هي برامج تستخدم خوارزميات متقدمة لتعزيز وتعديل الصور بشكل آلي أو شبه آلي. تعتمد هذه المحررات على تقنيات التعلم الآلي والشبكات العصبية لفهم محتوى الصور واتخاذ قرارات ذكية بشأن كيفية تحسينها.

تتنوع قدرات هذه المحررات، فمنها ما يستطيع تحسين الصور القديمة والباهتة بزيادة دقتها وإزالة الضوضاء، ومنها ما يمكنه إزالة الخلفيات تلقائيًا أو استبدالها بخلفيات أخرى بشكل طبيعي. كما يمكن لبعض هذه الأدوات تحليل الصور وتحديد نوعها (بورتريه، منظر طبيعي، إلخ) ومن ثم اقتراح التعديلات المناسبة. بل إن بعضها قادر على تلوين الصور القديمة بالأبيض والأسود وإصلاح التلف فيها. بالإضافة إلى ذلك، يمكن لبعض محررات الصور بالذكاء الاصطناعي تحديد الأشخاص أو الأشياء في الصور بشكل دقيق، مما يتيح للمستخدمين إجراء تعديلات محددة على تلك المناطق فقط.

بشكل عام، تهدف محررات الصور بالذكاء الاصطناعي إلى تسهيل وتسريع عملية التحرير، وتحقيق نتائج عالية الجودة بسهولة ويسر، مما يجعلها أدوات قيمة للمصورين المحترفين والهواة على حد سواء.

أفضل تطبيقات محرر صور بالذكاء الاصطناعي للاندرويد والايفون

في عصر الهواتف الذكية، أصبح تحرير الصور الاحترافي متاحًا للجميع بفضل تطبيقات تعديل الصور المدعومة بالذكاء الاصطناعي. سواء كنت ترغب في تحسين صورك الشخصية أو إنشاء تصاميم إبداعية، ستجد في هذه القائمة أفضل التطبيقات التي تستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي لتسهيل عملية التحرير ورفع مستوى إبداعك.

1.  Remini: أفضل محرر صور بالذكاء الاصطناعي لتحسين الصور القديمة والباهتة

يُعد Remini محرر صور بالذكاء الاصطناعي، يستفيد من قدرات الذكاء الاصطناعي في تحرير الصور. كما أنه يركز على تحسين جودة الصور القديمة، وجعلها أكثر وضوحاً.

محرر الصور بالذكاء الاصطناعي Remini-AI
محرر الصور بالذكاء الاصطناعي Remini-AI

مميزات Remini:

  • تحسين الصور القديمة: يوفر Remini خاصية تحسين الصور القديمة لديك، وذلك من خلال زيادة دقة الصورة. حيث يعمل Remini على إزالة التشويش، وتحسين وضوح الصورة مما يؤدي إلى استعادة التفاصيل الدقيقة. كما أنه يزيل الضبابية الناتجة عن اهتزاز الكاميرا، ويعزز حواف الصورة.
  • إصلاح الصور التالفة: بالإضافة إلى ذلك، يمكنه إزالة الخدوش، البقع، واستعادة الألوان الباهتة، بحيث تبدو الصورة المهترئة جديدة كلياً. حيث يسمح Remini باستخدام أداة تحديد المكان التالف في الصورة، لإزالة الجزء المهترئ دون التأثير على بقية الصورة. كذلك فهو يركز على الحفاظ على تفاصيل الصورة، بحيث تبدو طبيعية للغاية.
  • تعزيز الصور: حيث يساعد Remini في استعادة الألوان الباهتة، تحسين الإضاءة، وإزالة التشويش. والتي تتميز بسرعة المعالجة، بالإضافة إلى أنها تحافظ على مظهر طبيعي للصورة.
  • تحويل صورك المختلفة إلى رسوم متحركة: من خلال التعرف على الوجه، وفهم وتحليل الملامح. ومن ثم نقل تعبيرات الوجه إلى الرسوم المتحركة GIF وإضافة حركة طبيعية للصورة. كما يتيح محرر صور بالذكاء الاصطناعي Remini إضافة الأنماط الفكاهية، والتأثيرات المختلفة. مع إمكانية تخصيص الحركة.
  • تصميم صور رمزية: تتيح لك هذه الميزة تحويل صورتك الشخصية إلى صورة كرتونية، مع خيارات تخصيص واسعة لتغيير لون الشعر، شكل الوجه، وغير ذلك لتبدو الصورة الكرتونية وكأنها أنت بشكل رقمي.

سلبيات Remini:

  • الاستخدام المحدود في الإصدار المجاني: يسمح الإصدار المجاني من محرر صور بالذكاء الاصطناعي Remini باستخدام محدود يومياً، حيث يمكنك تحرير عدد بسيط من الصور، ويلزم تحريرها بشكل مجاني مشاهدة إعلانات طويلة.
  • الإعلانات في الإصدار المجاني: حيث يستلزم الاستخدام المجاني مشاهدة الإعلانات الطويلة التي قد تكون مزعجة لبعض المتسخدمين.
  • المبالغة في تحسين الصور: قد تبدو بعض الصور محسنة بشكل مبالغ به. مما ينتج صور غير طبيعية، أو يفقد بعض التفاصيل من الصور.
  • ميزات محدودة في الإصدار المجاني: تحتاج الميزات المتقدمة إلى اشتراك مدفوع، مثل تحويل الصور إلى صور رمزية، وإنشاء الصور المتحركة GIF.
  • علامة مائية في بعض الإصدارات: تتضمن بعض إصدارات Remini علامة مائية تُضاف إلى الصور التي يتم تحريرها في الخطة المجانية عند تنزيلها من قبل المتسخدم.

تنزيل Remini:

2.  AI Mirror: أفضل محرر صور لتحويل الصور إلى صور GIF وصور رمزية

يتضمن AI Mirror ميزات عالية لتحرير الصور بشكل احترافي، إلا أنه يختص بتحويل الصور إلى صور GIF متحركة، وصور رمزية لشخصيات كرتونية. فيما يتضمن تحسين الصور باستخدام AI Mirror تحسين الوجه وتعديل الملامح.

AI-Mirror
AI-Mirror

ميزات AI Mirror:

  • تحويل الصور إلى رسوم متحركة: حيث يقدم AI Mirror محرر صور بالذكاء الاصطناعي مجموعة واسعة من الأنماط الكرتونية للتعامل معها. كالكوميديا، والأنمي، وغيرها. كما أنه يتيح تأثيرات إضافية مختلفة لتخصيص الصورة (كإضافة الملصقات). كذلك فهو يتيح التحكم بسرعة حلقة GIF لتحديد سرعة تكرار الصورة.
  • إنشاء صور رمزية: حيث يستخدم AI Mirror تقنيات الذكاء الاصطناعي المتقدمة للتعرف على الوجه، ومن ثم يقوم بتصميم وابتكار صورة رمزية تشبه أفلام الكرتون لك. وذلك من خلال تحليل شخصيتك، لون بشرتك، ومظهرك العام. مع إمكانية تخصيص الصورة الناتجة بعدد واسع من الخيارات.
  • تحسين جودة الصور: حيث يعمل على إزالة الضوضاء، وزيادة وضوح الصورة. مما يساعد في إصلاح الصور الملتقطة من مسافات بعيدة، أو باستخدام كاميرات قليلة الجودة. كما يستطيع إصلاح الألوان، مما يحسن جودة الصورة بشكل كبير.
  • إزالة العيوب من الصور: وتتضمن إزالة البقع الحمراء (كإزالة حب الشباب من الوجه). وإزالة الشوائب (مثل البقع الداكنة والتجاعيد والخطوط الدقيقة). الأمر الذي يسمح بالحصول على صورة مميزة. تساعد هذه الخاصية بشكل أساسي في التخلص من عيوب الوجه في الصورة.
  • تعديل تفاصيل الوجه: وتتضمن هذه الخاصية أدوات لتبييض الأسنان، تصغير الأنف، إضافة الماكياج.
  • مخرجات عالية الجودة: تعد المخرجات التي تتمثل بالصور المنتجة باستخدام البرنامج متقنة واحترافية ذات جودة عالية. الأمر الذي يجعلها مناسبة للاستخدام في المشاريع الشخصية ومنصات التواصل الاجتماعي.

سلبيات AI Mirror:

  • أدوات تحرير محدودة: تُعتبر أدوات تحرير الصور محدودة جداً في AI Mirror مقارنةً بمنافسيه. كما أن ما يمكن أن تفعله محدود بتجميل الصورة، وليس تحسينها بالكامل.
  • جودة الصور: تعتمد جودة الصورة المُخرجة في AI Mirror بشكل كبير على جودة الصورة المدخلة، حيث تكون قدرة AI Mirror على تحسين جودة الصور التالفة محدودة جداً.
  • بعض الإعلانات في النسخة المجانية: حيث تتضمن النسخة المجانية إعلانات قد تكون مزعجة لبعض المستخدمين.
  • علامة مائية في بعض خيارات تحرير الصورة: حيث يرفق البرنامج علامة مائية مع الصور لتي يتم تحريرها وفق نمط معين (كإنشاء الصور الرمزية) وذلك في النسخة المجانية. وسيكون عليك الاشتراك شهرياً لتنزيل الصور بدون علامة مائية. أو سيتعين عليك استخدام الخصائص المجانية بالكامل.
  • بعض الأخطاء في التطبيق: أشار بعض المستخدمين إلى ظهور مشكلات أثناء استخدام ميزة المسح بالذكاء الاصطناعي من AI Mirror. والتي تسمح لهم بإزالة العناصر الغير مرغوبة في الصورة من خلال السحب عليها بإصبع اليد. وكذلك مشكلات أخرى عند استخدام فلتر إزالة العناصر غير المرغوب فيها ضمن محرر الصور هذا، والذي يعمل بالذكاء الاصطناعي من خلال الوصف النصي للعنصر الذي يرغب المستخدم بإزالته. وتعني المشكلة الأخيرة أن المستخدم قد يطلب إزالة شجرة من الصورة، فيقوم الفلتر بإزالة جميع الأشجار.

تنزيل AI Mirror:

3.  Adobe Photoshop Express: أفضل محرر صور بالذكاء الاصطناعي

يتضمن أدوب فوتوشوب إحدى أقوى الأدوات التي تستخدم لتحرير الصور بالذكاء الاصطناعي، مما يجعله الأفضل على الإطلاق. وهو عنصر مميز ضمن مجموعة تطبيقات وبرامج ادوبي الشهيرة.

محرر الصور بالذكاء الاصطناعي Adobe Photoshop Express
Adobe Photoshop Express

مميزات Adobe Photoshop Express:

  • إزالة العناصر الغير مرغوبة بدقة فائقة: فبالرغم من وجود العديد من برامج إزالة العناصر الغير مرغوب فيها من الصورة، والتي تعمل كمحرر صور بالذكاء الاصطناعي. إلا أن هذه الأدوات يمكن أن تترك أثراً غير مستحب عند إزالة العنصر. على عكس أدوبي الذي يعمل على إزالة العناصر من الصور دون أن يترك أي أثر.
  • توليد الصور من النص: تتيح ميزة التوليد باستخدام النص للمستخدمين تصميم وابتكار العناصر الجديدة داخل الصورة، أو حذف الاشخاص من الصور أو العناصر الموجودة ضمن الصورة، أو حتى تعديلها دون أي عناء انطلاقاً من وصف نصي بسيط.
  • ميزة توسيع الصور: والتي تسمح بتغيير أبعاد صورتك دون التأثر على جودة التفاصيل داخل الصورة.
  • المرشحات: تسمح لك المرشحات في Adobe Express تحسين صورك بطريقة ذكية. وذلك من خلال تعديل تعابير الوجه، ونقل الألوان من صورة لأخرى. وإزالة التشوهات الموجودة في الصور.
  • أدوات تحرير وخيارات احترافية: تتضمن الطبقات لسهولة التحرير، تعديل المنظور للصورة. بالإضافة إلى إمكانية التحكم الدقيق في كل أداة.

سلبيات Adobe Photoshop Express:

  • إصدار مجاني محدود الميزات: حيث يشتمل الإصدار المجاني على ميزات محدودة، مع إمكانية استخدام إضافات مجانية محدودة للاستفادة من ميزاته. أما للحصول على ميزات وإضافات احترافية ستحتاج إلى الاشتراك في البرنامج وإجراء عمليات الشراء.
  • لا يدعم تحرير الفيديو: لا يمكنك استخدام برنامج Adobe Photoshop Express لتحرير الفيديو كبرامج فوتوشوب الأخرى.
  • محدودية الاستخدام عبر الهاتف: قد يجد بعض المستخدمين صعوبة في استخدام بعض أدوات فوتوشوب، والتحكم الدقيق فيها. نتيجة لصغر حجم شاشة الهاتف. والتي قد لا تتناسب مع الميزات عالية الأداء التي يوفرها البرنامج.
  • دقة محدودة للصور في النسخة المجانية: يسمح الإصدار المجاني من Adobe Photoshop Express بتنزيل الصور وفق جودة محددة. بينما للحصول على جودة احترافية ستحتاج إلى الاشتراك بالبرنامج.

تنزيل Adobe Photoshop Express:

قد يهمك أيضاً:

4.  PicsArt: الأفضل لإزالة الخلفية ودمج الصور، وتحرير الفيديو

يقدم PicsArt مجموعة واسعة من أدوات تحرير الصور الاحترافية كمحرر صور بالذكاء الاصطناعي. وتوفر أدواته خيارات إبداعية لطيفة.

PicsArt
PicsArt

مميزات PicsArt:

  • أدوات شاملة لتحرير الصور: حيث يتضمن PicsArt مجموعة واسعة من أدوات تحرير الصور كمحرر صور بالذكاء الاصطناعي. تتضمن أدوات القص، الدروان، التحكم بالإضاءة. بالإضافة إلى التأثيرات والفلاتر وغير ذلك الكثير.
  • إزالة الخلفية: إحدى الميزات التي يقدمها PicsArt هي خاصية إزالة خلفية الصورة، ومن ثم إضافة خلفية جديدة.
  • دمج الصور: حيث يُعد PicsArt برنامج دمج صور رائع كمحرر صور بالذكاء الاصطناعي. يمكنك من خلاله إنشاء ألبوم من الصور المختلفة في صورة واحدة.
  • تحرير مقاطع الفيديو: يوفر PicsArt إمكانيات رائعة لتحرير مقاطع الفيديو. تتضمن أدواته القص، التقطيع، إضافة التأثيرات والانتقالات. كما أنه يسمح بإضافة الموسيقا والمؤثرات الصوتية، إضافة النصوص. وتطبيق الفلاتر والتأثيرات على الفيديو.
  • أدوات تحرير الصور الشخصية: حيث يقدم PicsArt أدوات خاصة لتحرير الصور الشخصية، كإزالة الشوائب في الوجه، وتعديل ملامح الوجه، وغير ذلك. مما يجعله محرر صور بالذكاء الاصطناعي مثالي لتحسين الوجه.
  • إنشاء صور الكولاج: يقدم PicsArt مجموعة واسعة من قوالب الكولاج التي تسمح بتجميع الصور في صورة واحدة. مع توفير تخطيطات مخصصة، خلفيات ملونة، وصور، وغيرها الكثير.
  • إضافة النصوص: حيث يسمح PicsArt إضافة نصوص إلى الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك. مما يسمح بإنشاء العناوين، الشرح التوضيحي للفيديو، وحتى العلامات المائية. مع إمكانية تخصيص النصوص بحجم، ونوع، ولون الخط.
  • إضافة وتصميم الملصقات: حيث يمكنك التطبيق من إضافة ملصقات إلى تصاميمك. أو يمكنك بدلاً من ذلك تصميم الملصقات الخاصة بك من البداية.
  • تصميم الصور الرمزية: حيث يمكنك تصميم صور رمزية فريدة ومميزة باستخدام PicsArt.
  • إنشاء اللوحات الفنية: حيث ستسمح لك أداة الرسم من PicsArt بإنشاء تصميم بدءً من الصفحة الفارغة. ففي حال كنت تملك موهبة الرسم، لا تضيع فرصة التصميم مع PicsArt.
  • تحويل النص إلى صورة: يمكنك أيضاً استخدام ميزات الذكاء الاصطناعي التوليدي من PicsArt لتوليد صور فنية، وصور GIF باستخدام وصف نصي بسيط.

سلبيات PicsArt:

  • منحى تعليمي صعب: قد يجد بعض المستخدمين أن واجهة PicsArt صعبة أو معقدة بعض الشيء. خصوصاً في ظل عدم وجود أي خطوات تعليمية عند البدء باستخدام التطبيق.
  • مشكلات في التطبيق: أعرب بعض المستخدمين عن وجود مشكلات داخل التطبيق، تتضمن المصحح اللغوي عند البحث عن ملصق معين بالاسم، والذي يعيق عملية ادخال اسم غريب.
  • ادحال معلومات بطاقة الائتمان: أعرب بعض المستخدمون عن استيائهم من ضرورة ادخال معلومات بطاقة الدفع في بعض البلدان. والتي بمجرد انتهاء فترة الاستخدام التجريبية يتم سحب الاشتراك منها دون اشعار المستخدم. كما يتم تجديد اشتراكك الذهبي بشكل تلقائي ما لم يتم إيقاف التجديد التلقائي قبل 24 ساعة على الأقل من نهاية فترة الاشتراك.
  • الإعلانات: يحوي الإصدار المجاني من PicsArt على إعلانات قد تكون مزعجة لبعض المستخدمين. وللتخلص منها سيكون عليك الاشتراك بالنسخة المدفوعة.

تنزيل PicsArt:

5.  Lensa: الأفضل للاستخدام اليومي

يعد Lensa من أشهر تطبيقات تحرير الصور بالذكاء الاصطناعي. وقد جاءت شهرته الواسعة من سهولة استخدامه. بالإضافة إلى إمكانية مشاركة مخرجاته عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

محرر الصور بالذكاء الاصطناعي Lensa
Lensa

مميزات Lensa:

  • تعديل ملامح الوجه: حيث تسمح ميزات Lensa بإزالة العيوب من الوجه باستخدام ميزة التفتيح السحري. مع إمكانية طمث الأشياء غير المرغوب بها باستخدام الميزة الضبابية. مع إمكانية تعديل لون الشعر، إضافة الماكياج، وتغيير خلفية الصورة.
  • تعديل الأنماط الفنية للصور: حيث يمكنك Lensa من الاختيار بين أنماط فنية مختلفة للصور، تتضمن النمط القديم، الكرتون، المعاصر، وغيرها الكثير.
  • تجميل الصور: وذلك من خلال المرشحات المختلفة، وإضافة حدود قابلة للتخصيص ضمن الصورة. بالإضافة إلى خاصية القص، وإزالة العناصر غير المرغوب فيها.
  • تحرير الفيديو: وهي إحدى ميزات Lensa المتفوقة. حيث تتيح خيارات رائعة لمستخدميها. تتضمن هذه الخيارات اقتطاع الفيديو، إضافة الموسيقا، تغيير أبعاد الفيديو، إضافة الوسائط.
  • تصميم صور رمزية: يسمح Lensa بإنشاء صور رمزية مميزة. حيث تعتبر ميزة الصور الرمزية السحرية إحدى ميزات التطبيق الرئيسية. وتستخدم الذكاء الاصطناعي لإنشاء صور واقعية وجذابة للمستخدمين انطلاقاً من صورهم الشخصية.

سلبيات Lensa:

  • أخطاء تقنية: صرح بعض المستخدمون في تقييمهم على موقع play store أنهم تعرضوا لمشكلات تقنية عديدة تلت مرحلة الاشتراك السنوي بالتطبيق.
  • سعر مرتفع: أبلغ بعض المستخدمون حول استيائهم من السعر المرتفع مقارنة مع المميزات التي يقدمها التطبيق عند الاشتراك.
  • عدد صور محدود في النسخة المجانية: حيث يسمح Lensa بتحرير وتحميل عدد محدد من الصور في النسخة المجانية، وعند اكتمال هذا العدد لن تستطيع استخدام التطبيق. وسيطلب منك الاشتراك بالخدمة لاستخدامها.

تنزيل Lensa:

6.  Canva: الأفضل للاستخدام الاحترافي

يُعد كانفا من أشهر البرامج كمحرر صور بالذكاء الاصطناعي. يستخدمه الآلاف حول العالم. وتتيح أدواته وخياراته المختلفة تحكماً دقيقاً، واحترافية عالية في تصميم الصور.

Canva
محرر الصور بالذكاء الاصطناعي Canva

مميزات Canva:

  • مكتبة واسعة من الصور: تضم كانفا آلافاً من الصور الهادفة المميزة، التي يمكن استخدامها لإناء مقالاتك بالصور، أو دعم حملاتك التسويقية. مع خيارات واسعة لتحرير هذه الصور وتعديلها.
  • مكتبة واسعة من التصاميم المختلفة والقوالب الجاهزة: كالشعارات الجاهزة، بطاقات الهدايا، البروشورات، والكثير. مع إمكانية تعديل وتحرير هذه التصاميم بشكل عميق وإبداعي.
  • أدوات رائعة للتصميم: كل ما يحتاجه المصممون لإنشاء تصاميم احترافية كالشعارات والصور التسويقية موجود في كانفا. مع إمكانيات عالية لتحرير الألوان وتعديل الصور بطريقة احترافية.
  • سهولة التعاون: توفر كانفا إمكانية مشاركة التصميم مع أعضاء الفريق بسهولة من خلال إرسال الرابط لهم. مما يتيح إمكانية تعديل التصميم من قبل أكثر من مستخدم في نفس الوقت.
  • سهولة المشاركة والتحميل: حيث يتيح Canva خيارات واسعة لمشاركة التصاميم، تتضمن وسائل التواصل الاجتماعي وغيرها الكثير. كما تتضمن خيارات تحميل متنوعة، تشمل الخلفية الشفافة لشعارات، تحديد أبعاد الصور، ضغط حجم الصورة. بالإضافة إلى خيارات مختلفة لتحديد نوع الملف المحمل (PNG, PDF, SVG, … ).

سلبيات Canva:

  • العلامة المائية في الخطة المجانية: عند استخدام النسخة المجانية، وتنزيل الصور التي صممتها، ستحصل على علامة مائية باسم التطبيق “Canva” مرافقة لجميع صورك.
  • قيود التصميم: فبالرغم من أن كانفا أداة تصميم احترافية للكثيرين، إلا أنا تفتقر إلى بعض المميزات والأدوات الاحترافية الموجودة في البرامج الأخرى (مثل الفوتوشوب). الأمر الذي يجعل استخدامها محدود بمستوى محدد.

تنزيل Canva:

7.  photoroom: الأفضل للاستخدام التجاري والعمل

يبرز photoroom كأفضل محرر بالذكاء الاصطناعي في مجال العمل. حيث يسهل مسيرة عمل وكالات التسويق، التجارة الإلكترونية، ومواقع الويب بشكل كبير. وذلك من خلال الأدوات والميزات التي يوفرها.

photoroom
محرر الصور بالذكاء الاصطناعي photoroom

مميزات photoroom:

  • مجموعة كبيرة من القوالب والخلفيات: تتجاوز القوالب والخلفيات المتاحة في photoroom كمحرر صور بالذكاء الاصطناعي المئات. وتلبي مختلف الأغراض، وتتميز بجودة عالية.
  • أدوات تحرير الصور الأساسية: كالمرشحات، أدوات إزالة الخلفية، إضافة الملصقات، إضافة النصوص والشعارات.
  • تعديل الخلفية وإزالة الكائنات غير المرغوب بها: كصنع خلفية شفافة وحذف الخلفية، تطبيق خلفية بيضاء. كذلك استخدام الممحاة السحرية لقص الخلفية، أو قص الكائنات في الصور.
  • دعم التجارة الإلكترونية: من خلال أدوات القص الاحترافية، وتعديل الخلفية. بالإضافة لعدم التصدير المباشر إلى منصات التسويق الإلكترونية مثل Poshmark وDepop، مما يوفر الوقت ويُسهل عملية النشر. فضلاً عن ميزة تصدير الصور المعدلة دفعة واحدة.

سلبيات photoroom:

  • ميزات محدودة: فالكثير من الخيارات الاحترافية التي تجعل البرنامج أفضل محرر صور بالذكاء الاصطناعي غير مضمنة في النسخة المجانية. تتضمن الخيارات الموجودة في النسخة المدفوعة وغير متاحة في النسخة المجانية: التصدي بدقة عالية، الوصول الكامل إلى مكتبة القوالب والخلفيات. ذلك بالإضافة إلى التخلص من شعار photoroom.
  • العلامة المائية: حيث تتضمن الصور التي ستقوم بتنزيلها إلى جهازك علامة مائية تحمل شعار photoroom في النسخة المجانية.

تنزيل photoroom

8. Fotor AI Photo Editor محرر صور شامل مع ميزات AI

Fotor AI Photo Editor

يقدم تطبيق Fotor مزيجًا قويًا من أدوات تحرير الصور التقليدية والذكاء الاصطناعي، مما يجعله خيارًا جذابًا لمستخدمي الهواتف الذكية.

المميزات:

  • سهولة الاستخدام: واجهة سهلة وبسيطة تجعل من السهل على المستخدمين التنقل بين الأدوات والميزات.
  • تحسين الصور بالذكاء الاصطناعي: القدرة على تحسين الصور تلقائيًا بلمسة واحدة، مما يوفر الوقت والجهد.
  • إزالة الخلفية تلقائيًا: ميزة مفيدة لإزالة الخلفيات من الصور بسهولة.
  • مجموعة متنوعة من الفلاتر والتأثيرات: خيارات واسعة من الفلاتر والتأثيرات الفنية لتعزيز مظهر الصور.
  • إنشاء تصميمات جذابة: قوالب جاهزة لإنشاء تصميمات احترافية بسهولة.

السلبيات:

  • بعض الميزات المتقدمة تتطلب اشتراكًا: قد يجد بعض المستخدمين أن بعض الميزات المفيدة متاحة فقط في النسخة المدفوعة.
  • واجهة المستخدم قد تكون مربكة للمبتدئين: قد يجد المستخدمون الجدد صعوبة في التنقل بين الأدوات الكثيرة المتاحة.
  • الإعلانات في النسخة المجانية: قد تكون الإعلانات مزعجة لبعض المستخدمين.

بشكل عام، يقدم Fotor تجربة تحرير صور شاملة ومتقدمة على الهواتف الذكية، ولكن قد يكون من الأفضل للمستخدمين الأكثر خبرة الذين يرغبون في الاستفادة الكاملة من قدراته.

تنزيل Fotor

أفضل مواقع تحرير صور بالذكاء الاصطناعي

اذن كنت لا ترغب أو لا تحتاج إلى تحميل أي برنامج لتحرير صورك بشكل احترافي. تقدم مواقع الويب التالية أدوات تحرير صور اونلاين قوية مدعومة بالذكاء الاصطناعي، مما يتيح لك الوصول إلى مجموعة واسعة من الميزات والإمكانيات مباشرة من متصفحك. سواء كنت مبتدئًا أو محترفًا، ستجد في هذه القائمة المواقع التي تلبي احتياجاتك وتساعدك على تحقيق رؤيتك الإبداعية.

9. AI Adobe Firefly

AI Adobe Firefly

بالحديث عن افضل محرر صور بالذكاء الاصطناعي تُعد Adobe شركة مميزة للحديث عنها. وهي أداة احترافية متعددة الاستخدامات تساعد في التصميم الجرافيكي، التسويق، إنشاء المحتوى، والتسويق. بالإضافة إلى العديد من المجالات الأخرى التي تتعلق بالإبداع، وكل ذلك باستخدام قدرات الذكاء الاصطناعي. ويمكن لها أن تساهم في تحرير الصور بشكل كبير باستخدام أدواتها الاحترافية.

يمكنك الوصول إلى الموقع من هنا: اضغط هنا

10. Pixlr Editor

Pixlr Editor

من محررات الصور الأكثر شهرة أيضاً. من ميزاته الأساسية إمكانية استيراد الصور من رابط url أو Facebook مباشرة. وذلك مع واجهة تحرير شاملة إضافةً للعديد من المرشحات التي يمكن استخدامها. مع خيارات تحسين الصور بسرعة. كما أنه يدعم تخصيص الواجهة التي تعد سهلة الاستخدام. كما أنه يوفر اختصارات للوحة المفاتيح لتسريع إنجاز العمليات الأكثر استخداماً.

يمكنك الوصول إلى الموقع من هنا: اضغط هنا

11. Flair AI

Flair AI

هو مصمم صور خاص بإنشاء محتوى للعلامة التجارية، والذي يتضمن صور المنتجات والإعلانات. حيث يستخدم  Flair قوة الذكاء الاصطناعي ويختار تلقائياً أفضل الألوان والتصميمات والخليفات لإنشاء تصميم جذاب وقوي للعلامة التجارية خاصتك. ومع Flair لن يتطلب الأمر أي خبرة في التصميم، بمجرد تحميل صورتك أو صورة منتجك واختيار نوع التصميم المطلوب سيقوم Flair بالمهمة على أكمل وجه. بالتالي، يمكن اعتبار Flair مصمم جرافيكي قوي وسهل الاستخدام.

يمكنك الوصول إلى الموقع من هنا: اضغط هنا

12. LunaPic محرر صور مجاني عبر الانترنت

LunaPic online photo editorيعد LunaPic محرر صور مجاني عبر الإنترنت يقدم مجموعة واسعة من الأدوات والفلاتر والتأثيرات الفنية. يتميز بواجهة بسيطة وسهلة الاستخدام، مما يجعله مناسبًا للمبتدئين والمحترفين على حد سواء. يوفر LunaPic أدوات تحرير أساسية مثل القص والتدوير وتغيير الحجم، بالإضافة إلى أدوات متقدمة مثل تعديل الألوان والحدة والتباين. كما يضم مجموعة كبيرة من الفلاتر الفنية والتأثيرات الخاصة التي يمكن تطبيقها على الصور بسهولة. بالإضافة إلى ذلك، يقدم LunaPic بعض الأدوات التي تستخدم الذكاء الاصطناعي مثل تحويل الصور إلى رسوم متحركة وأنماط فنية مختلفة.

13. Photopea محرر صور اونلاين شبيه فوتوشوب

photopea محرر صور اونلاين بالذكاء الاصطناعي

يعتبر Photopea بديلاً مجانيًا قويًا لبرنامج Adobe Photoshop الشهير. يوفر واجهة مستخدم مشابهة لبرنامج Photoshop، مما يجعله سهل الاستخدام للمستخدمين الذين لديهم خبرة في هذا البرنامج. يقدم Photopea مجموعة واسعة من الأدوات الاحترافية لتحرير الصور، بما في ذلك أدوات التحديد والفرش والطبقات والتأثيرات. كما يدعم العمل مع ملفات PSD، مما يتيح للمستخدمين فتح وتحرير ملفات Photoshop مباشرة في المتصفح. بالإضافة إلى ذلك، يوفر Photopea بعض الميزات المدعومة بالذكاء الاصطناعي مثل إزالة الكائنات غير المرغوب فيها من الصور وتحسين جودة الصور القديمة.

برامج تحرير الصور بالذكاء الاصطناعي للكمبيوتر

إذا كنت تبحث عن أدوات أكثر تقدمًا وقوة لتحرير صورك، فإن برامج الكمبيوتر المخصصة توفر مجموعة واسعة من الميزات والقدرات التي تتجاوز ما تقدمه تطبيقات الهواتف والمواقع الإلكترونية. إليك برنامجين يستحقان التجربة:

14. Adobe Photoshop

الذكاء الاصطناعي في فوتوشوب
img credits: Adobe

يعتبر Adobe Photoshop المعيار الذهبي في عالم تحرير الصور، ويقدم مجموعة شاملة من الأدوات الاحترافية التي تلبي احتياجات المصورين والمصممين على حد سواء. في السنوات الأخيرة، دمجت Adobe تقنيات الذكاء الاصطناعي في Photoshop لجعل عملية التحرير أكثر سهولة وفعالية.

المميزات:

  • مجموعة أدوات شاملة: يوفر Photoshop كل ما تحتاجه لتحرير الصور، من أدوات التحديد والفرش والطبقات إلى أدوات التعديل اللوني والتأثيرات الخاصة.
  • ذكاء اصطناعي متقدم: يضم Photoshop أدوات ذكاء اصطناعي قوية مثل “Content-Aware Fill” و “Select Subject” التي تسهل مهام التحرير المعقدة.
  • تكامل سلس مع تطبيقات Adobe الأخرى: يتكامل Photoshop بسلاسة مع تطبيقات Adobe الأخرى مثل Lightroom و Illustrator، مما يوفر سير عمل سلس للمحترفين.

العيوب:

  • منحنى تعلم حاد: قد يكون Photoshop صعب الاستخدام للمبتدئين نظرًا لوفرة الأدوات والميزات.
  • سعر الاشتراك: يتطلب Photoshop اشتراكًا شهريًا أو سنويًا في Adobe Creative Cloud.

سعر الاشتراك: يبدأ سعر الاشتراك في Adobe Photoshop من 20.99 دولارًا أمريكيًا شهريًا.

تحميل Adobe Photoshop من الموقع الرسمي هنا.

15. Luminar Neo

Luminar Neo

Luminar Neo هو برنامج تحرير صور جديد نسبيًا ولكن يركز على استخدام الذكاء الاصطناعي لتبسيط عملية التحرير وتحقيق نتائج احترافية. يقدم مجموعة من الأدوات الذكية التي تتعامل مع المهام الشاقة تلقائيًا، مما يتيح للمستخدمين التركيز على الجانب الإبداعي.

المميزات:

  • واجهة مستخدم سهلة الاستخدام: يتميز Luminar Neo بواجهة مستخدم بديهية وسهلة التنقل، مما يجعله مناسبًا للمبتدئين.
  • أدوات ذكاء اصطناعي مبتكرة: يقدم Luminar Neo مجموعة من الأدوات الذكية الفريدة التي تتعامل مع مهام مثل إزالة الكائنات غير المرغوب فيها، وتحسين السماء، وإضافة ضوء الشمس بشكل واقعي.
  • سير عمل سريع وفعال: بفضل أدوات الذكاء الاصطناعي، يمكن للمستخدمين تحقيق نتائج احترافية في وقت قصير.

العيوب:

  • مجموعة أدوات محدودة: لا يزال Luminar Neo في مرحلة التطوير، وقد لا يوفر جميع الأدوات التي يحتاجها المحترفون.
  • سعر الاشتراك: يتطلب Luminar Neo شراء ترخيص للاستخدام الدائم أو الاشتراك في خطة Skylum.

سعر الاشتراك: يبدأ سعر ترخيص Luminar Neo من 79 دولارًا أمريكيًا.

تحميل Luminar Neo من الموقع الرسمي هنا.

خاتمة:

في ختام هذا الدليل، نأمل أن تكون قد تعرفت على مجموعة متنوعة من محررات الصور بالذكاء الاصطناعي التي تناسب احتياجاتك وميزانيتك. سواء كنت تبحث عن تطبيق سهل الاستخدام على هاتفك، أو أداة تحرير صور على الكمبيوتر، أو موقع ويب مجاني عبر الإنترنت، فإن الخيارات المتاحة لا حصر لها. تذكر أن أفضل محرر صور هو الذي يلبي احتياجاتك الفردية ويتيح لك التعبير عن إبداعك بأفضل طريقة ممكنة. جرّب بعضًا من هذه الأدوات واستمتع بتجربة تحرير صور ممتعة وفعالة.

مقالات متعلقة:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More