Take a fresh look at your lifestyle.

افضل متصفح للايفون يدعم الوضع المظلم وتصفح المواقع المحجوبة

1٬006

إذا كنت واحدًا ممن يستخدمون الآيفون أو الآيباد في تصفح الإنترنت لفترات طويلة، فهناك إحتمال كبير أن إضاءة الشاشة قد تتسبب في حدوث مشاكل متنوعة مثل إجهاد العين. لذلك، نستعرض معكم هنا افضل متصفح للايفون يحتوي على الوضع المظلم بحيث يوفر بيئة أفضل لتصفح الإنترنت وزيارة المواقع المختلفة ليلًا أو فى الأماكن دون إلحاق الأذى بالعين.


كما تعلمون، استخدام الهواتف الذكية قبل الخلود للنوم أو في الأماكن التي لا يتوفر بها الضوء الكافي للرؤية يؤدي عادًة إلى حدوث أضرار جسيمة على سلامة العين وهو ما ينتج عنه أيضًا أعراض أخرى كالصداع. لذلك ابتكر المطورين والمبرمجين طريقة للحد من إجهاد العين واستخدام الهاتف ليلًا بأمان. هذه الطريقة تتمثل فى وضع يُسمى “وضع Dark Mode” بحيث عند تفعيله يتحول كل شيء إلى اللون الأسود أو الرمادي الداكن بينما تظل النصوص باللون الأبيض والصور بألوانها الطبيعية، وبالتالي يختفي اللون الأزرق المنبعث من الشاشة في الوضع العادي.

وبما إن الكثير منا يستعمل هاتفه فى تصفح الانترنت لفترات طويلة، من المهم أن تحصل على متصفح يحتوي على هذا الوضع، بحيث يوفر لك بيئة أفضل لقراءة المقالات وتصفح المواقع فى الليل. بالنسبة لمُستخدمي أجهزة iOS، يعتبر سفاري متصفحًا جيدًا من حيث سهولة الاستخدام وتوافر الميزات المفيدة. ومع ذلك، فإنه لا يوفر “الوضع المظلم”. إلا أنه من الممكن استعمال متصفح آخر يحتوي على هذا الوضع بالإضافة إلى مميزات وقدرات أكثر من سفاري. فدعونا نستعرض هنا افضل متصفح للايفون والايباد يدعم الوضع المظلم.


افضل متصفح للايفون يدعم الوضع المظلم

المتصفح الأول: Mozilla Firefox

متصفح Mozilla Firefox

يكون FireFox هو الأفضل عندما لا ينال إعجابك متصفح جوجل كروم أو متصفح سفاري أو حينما لا تجد ما تحتاجه بهما. قد لا يتسم بالبساطة، لكن FireFox يظل واحدًا من أفضل متصفحات الويب التي تقوم بما هو أكثر من تصفح المواقع ومشاهدة الفيديوهات بكثير. يتمتع المتصفح بواجهة مستخدم سلسة ولا ينبغي أن تواجه صعوبة في فتح المواقع المفضلة والتنقل بين صفحات الويب المختلفة.

يتوافر فيه كل الخصائص الموجودة في معظم المتصفحات الاخرى مثل مزامنة الإشارات المرجعية والسجل عبر أجهزتك المتعددة، ومنع تتبع المواقع الضارة لنشاطك. لكن المميز هُنا هو دعم الإضافات، فيمكنك تثبيت إضافات من المتجر تعزز تجربة التصفح بشكل مذهل. أما بالنسبة للوضع المظلم في فايرفوكس، فهو يعمل بشكل جيد. تتواجد هناك طريقتان يمكن من خلالها تفعيل هذا الوضع: إما تفعيله بشكل دائم طوال الوقت، أو ضبطه على توقيت مُعين مثل تفعيله تلقائيًا عندما يحين موعد غروب الشمس، وتعطيله عند الشروق!.

لتفعيل الوضع المظلم في فايرفوكس على نظام iOS، يمكنك الضغط على زر القائمة بالأسفل، ثم الضغط على خيار “Enable Night Mode” ليتم تنشيط الوضع الليلي على الفور.

تحميل متصفح MOZILLA FIREFOX


المتصفح الثاني: Microsoft Edge

متصفح Microsoft Edge

إذا كنت بحاجة إلى متصفح ويب بسيط يدعم الوضع المظلم، فإن Microsoft Edge قد يكون هو الخيار الأفضل لك. كما هو واضح من الأسم، تم تطوير المتصفح من قبل شركة مايكروسوفت الغنية عن التعريف، وهو المتصفح الافتراضي لنظام تشغيل الحواسيب، ويندوز 10. ويعُد Microsoft Edge أيضًا متصفح جديد نسبيًا مقارنة بالآخرين. ومع ذلك، فإنه لا يختلف عنها، بحيث يتوافر على الخصائص الأساسية بالإضافة إلى واجهة مستخدم بسيطة جدًا وسرعة فى تحميل مواقع الويب. بالإضافة إلى العديد من الخيارات المفيدة، لعل الأفضل من بينها هي خاصية Continue On PC التي تسمح بإرسال رابط من الجوال الى الكمبيوتر دون أي مشكلة.

يعمل الوضع الليلي كذلك بصورة جيدة جدًا، على الرغم من أنه لا يقوم بتحويل صفحات الويب المستعرضة إلى المظهر المظلم، إلا أن تفعيل الوضع يؤدي لتحويل كل عنصر متعلق بالمتصفح إلى اللون الأسود أو الرمادي الداكن. هذا إلى حد ما جيد، فكل ما عليك هو تفعيل الوضع من خلال الخيار المتواجد في شريط القوائم بالأسفل. جدير بالذكر أن المتصفح يعمل على أي جهاز iOS بدءً من الإصدار iOS 10.0 فيما أعلى.

تحميل متصفح MICROSOFT EDGE


المتصفح الثالث: UC Browser

متصفح UC Browser

واجه متصفح UC Browser مشاكل عدة من قبل، منها ما يتعلق بالتجسس والانتهاكات الأمنية. لكن كل هذه المشاكل تم حلها منذُ زمن بعيد. الآن إذا كنت ترغب في تجربة تصفح سلسة وخالية من أي إزعاج، قد يساعدك UC Browser في الحصول على ذلك على هواتف #ايفون التي تعمل بإصدار iOS 7.0 فيما أحدث. لا يهم ما إذا كنت تود الحصول على تجربة تصفح تشبه تجربة التصفح على أجهزة الكمبيوتر أو مشاركة صفحة ويب مع الأصدقاء، فكل شيء ممكن مع UC Browser الذي يتمتع بعدد كبير من المميزات والخصائص بالإضافة إلى واجهة المستخدم الأنيقة. هذا يجعل من السهل جدًا تفعيل الوضع المظلم في المتصفح، فكل ما عليك هو الضغط على الزر المتواجد أمام خيار Night Mode بعد فتح القائمة وسيتم تفعيل الوضع المظلم في الحال.

تحميل متصفح UC BROWSER


المتصفح الرابع: Berry Dark Browser

متصفح Berry Dark Browser

كما يوّحي الاسم، فإن Berry Dark Browser موجه بشكل أساسي لهؤلاء الذين يتصفحون الإنترنت لفترات طويلة ولا يفضلون الضوء الأزرق المنبعث من الشاشة طوال الوقت، حيث يوفر المتصفح تجربة تصفح كاملة تحت الوضع المظلم، بغض النظر عن صفحة الويب المفتوحة. يمكنك تحميل المتصفح على الآيفون وكذلك الآيباد شرطًا أن يعمل على إصدار iOS 11.0 فيما أعلى. يوفر المتصفح دعمًا ممتازًا للإيماءات التي يمكنك استعمالها أيضًا فى تفعيل وتعطيل الوضع المظلم، بحيث يمكنك فتح أي صفحة ويب وباستخدام ثلاثة أصابع للتمرير من أعلى إلى أسفل الشاشة أو العكس يتم تغيير وضع المتصفح إلى الـ Dark Mode. وبالحديث عن المميزات، فإنه يوفر تقريبًا كل الخيارات والخصائص التي قد تحتاجها، بدءً من مشاركة صفحات الويب مع الأصدقاء إلى فتح المواقع فى وضع سطح المكتب (مثلما تعرض على شاشات الكمبيوتر).

تحميل متصفح BERRY DARK BROWSER

 

كان هذا إستعراض لـ افضل متصفح للايفون يدعم الوضع المظلم حيث يجب عليك استخدامها إذا كنت ممكن يتصفحون المواقع كثيرًا. يمكنكم أيضًا مراجعة موضوعنا السابق حول ما هو افضل متصفح للاندرويد ؟ إذا أردتم شيئًا مماثلًا لنظام أندرويد.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.