مدونة مجنون كمبيوتر
Take a fresh look at your lifestyle.

جهاز Travis Touch: افضل مترجم فوري يتيح لك التحدث بأكثر من 105 لغة !

1٬550

تعلم وإتقان لغة جديدة ليس بالأمر السهل بالنسبة لبعض الناس. ولذلك، قامت شركة Travis الهولندية بإبتكار جهاز Touch Plus الذي يعد افضل مترجم فوري يمكنك اصطحابه معك أثناء السفر للترفيه أو العمل أو الدراسة، حيث يسمح لك بالتواصل مع ملايين البشر حول العالم بأكثر من 105 لغة بكل سهولة.. دعونا نستعرضه معكم بالتفصيل إنطلاقًا من هذه المقالة.


يعُد السفر أمر أساسي في حياة الكثير من الناس وفق حاجتهم في مجالات الحياة المختلفة سواء الاستمتاع والترفيه، أو العلاج، أو العمل، او الدراسة، وغيرها. لكن عدم إتقان اللغة قد تمثل مشكلة لمعظم الناس في التواصل مع الآخرين.. حيث تواجه صعوبة  بعد الوصول إلى المطار في محاولة التوضيح لسائق الأجرة إلى أين تريد أن تذهب، أو حتى عند محاولة التواصل مع الطبيب بعد وقوع حادث. بالتأكيد هذه المواقف ستؤثر في جعل تجربة السفر غير ممتعة.

قد تفكر في تعلم لغة جديدة، خصوصًا هذه الأيام، حيث تتوافر العديد من طرق تعلم اللغات العالمية وبالمجان. إلا أن الأمر ليس سهلًا، وقد يستغرق سنوات لإتقان اللغة بشكل كافي. الحل هنا يكمن في اصطحاب جهاز ترجمة فورية يعمل على تيسير التواصل بين طرفين بلغات مختلفة. أفضل خيار على الساحة حاليًا هو Touch Plus الذي قامت بابتكاره شركة Travis الهولندية المتخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي، حيث يعمل الجهاز على ترجمة ما يقوله كل طرف باللغة الأم خلال ثواني. الذي يميز هذا الجهاز حقًا هو تصميمه والمواصفات الخاصة به وأيضًا سعره؛ وهذه هي النقاط التي سوف نناقشها بالتفصيل فيما يلي.


لماذا “ترافيس تاتش” هو افضل مترجم فوري ؟

جهاز Travis Touch

لا يعُد ترافيس تاتش بلس – Travis Touch Plus مجرد جهاز عادي للترجمة الفورية الصوتية، فهناك العديد من تطبيقات الترجمة الحالية التي تؤدي هذه المهمة من خلال الهاتف الذكي. وإنما الهدف الأساسي منه هو جعل التواصل الشخصي مع الآخرين أكثر كفاءة، وهو الأمر الذي أمكن تحقيقه عن طريق تقنيات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي المدعوم بها بالإضافة إلى تجميع أشهر محركات الترجمة المطورة من قبل الشركات الرائدة مثل جوجل ومايكروسوفت و آي بي إم، للحصول على أدق ترجمة يمكن الحصول عليها.

حاليًا، يتيح لك هذا الجهاز التحدث بأكثر من 105 لغة عالمية، بما فيها اللغة العربية، وهو المترجم الوحيد من نوعه في العالم الذي يعتمد على الأوامر الصوتية وإمكانية الشحن اللاسلكي، كما ويمكن استخدامه سواء في وضع الاتصال بالأنترنت عبر الواي فاي أو شبكة 4G حيث يمكنه ترجمة 85 لغة، أو في وضع عدم الاتصال بالإنترنت والذي يتيح لك ترجمة ما يصل إلى 20 لغة مختلفة منها العربية والإنجليزية والفرنسية والتركية وغيرها.

ملحوظة : يوصى بتوصيل الإنترنت مع جهاز الترجمة Travis Touch عبر الواي فاي أو عبر انترنت شريحة SIM العالمية وذلك لإمكانية الوصول لخدمات الترجمة السحابية Travis cloud التي تدعم الترجمة الفورية عبر 20 جهاز ترجمة ذكي  دقيق لضمان الترجمة في الوقت الفعلي.

كما توفر شركة ترافيس إمكانية شراء شريحة Travis SIM card دولية متصلة بالإنترنت طوال الوقت ويمكنك الشراء عبر رابط المتجر الرسمي. كما تدعم الشريحة والجهاز إمكانية توزيع الإنترنت عبر خاصية Hotspot وتدعم توصيل 11 جهاز ذكي آخر بالإنترنت.

يتمتع جهاز Travis Touch Plus أيضًا بتصميم مميز وأنيق جدًا، فهو بعد كل شيء “مترجم جيب” لذلك سيكون مناسب في راحة يدك بحيث يمكنك استخدامه في العمل أو في الدراسة أو عند إجراء أي نقاش بينك وبين شخص آخر، كما يشمل ميكروفون مزود بالـ Noise Cancelling لتصفية الأصوات الخلفية أثناء المحادثات. سهولة الاستخدام نقطة تحُسب له كذلك، حيث كل ما يتطلبه الأمر هو اختيار لغتي المحادثة والبدء في المناقشة ليترجم ما تقوله بشكل فوري، على وجه الدقة، خلال 3 ثواني كحد أقصى.

ملحوظة: يمكنك تعلية الصوت أو خفض عبر السحب باللمس إلى أعلى أو إلى أسفل لضبط الصوت حسب ما تريد وذلك في شاشة التشغيل الرئيسية Home Screen.

ميزة رائعة أخرى وهي إمكانية مراجعة الترجمات الصوتية المسجلة بعدد آخر 20 تسجيل صوتي وذلك قد يفيدك في بعض الحالات لفهم المحادثات بشكل أفضل أو استخدامها في السؤال عن شيئ ما مرة أخرى.

فوائد جهاز Travis Touch للمسافرين والرحالة

من ضمن الميزات العديدة المذكورة في هذا المقال سنلخص لكم فوائد عدة تنفع المسافرين والرحالة أثناء السفر إلى بلاد أخرى وإستكشاف ثقافات جديدة ستكون أسهل مع الترجمة الصوتية الفورية المقدمة من جهاز Travis Touch مقارنة بتطبيقات الترجمة للجوال وتمنح الأفضلية لجهاز Travis. لنستعرض المميزات سوياً:

  • جهاز الترجمة Travis Touch يمتلك زر مخصص للترجمة الفورية دون الحاجة إلى النظر الى الشاشة كما يدعم زر على شاشة اللمس تضغط عليه أيضاً لبدء الترجمة وذلك بالطبع أسهل من تطبيقات الجوال التي قد يتم غلقها بالخطأ عبر اهتزاز الجوال ولمس الشاشة بإتجاه معاكس.
  • لا تحتاج الا الضغط على زر الترجمة في جهاز Travis Touch دون النظر إلى الشاشة والتشتت بما تظهره لك وهذا يمنح الفرصة للمزيد من التواصل المباشر مع الطرف الآخر بشتى الطرق.
  • الجهاز صغير الحجم ويمتلك تصميم أنيق أفضل من اغلب الجوالات المتاحة كما لا تتعطل الترجمة عند تلقي رسائل من تطبيقات أخرى بالإضافة إلى إمكانية استخدام ترجمة Travis في الأماكن الممنوع بها إستخدام الهاتف المحمول.
  • يعتمد الجهاز على ماكينات ترجمة فورية ذكية تعمل عبر إتصال الإنترنت مما يتيح ترجمة دقيقة في المحادثات مع دعم 105 لغة مستخدمة حول العالم.
  • يمكنك منح جهاز الترجمة Travis للطرف الآخر حتى يتحدث ويرد على إستفسارك أثناء السفر وهذا بالطبع أكثر أماناً من أن تمنح جوالك بقيمة 700-1000 دولار لشخص غريب لا تعرفه.

 


ما هي مواصفات جهاز Travis Touch ؟

مواصفات جهاز Touch Plus

من ناحية المواصفات التقنية، فإن جهاز Travis Touch يأتي مزودًا بشاشة عرض تدعم اللمس بحجم 2.4 بوصة، حيث يمكنك التحكم وقراءة الترجمة المكتوبة إذا كنت تواجه مشكلة في الاستماع إلى الترجمة الصوتية. كما أن الواجهة الأمامية تحتوي على زر – يُطلق عليه اسم Magic button – حيث بضغطة عليه يمكنك إلقاء أوامر صوتية كاختيار اللغات تلقائيًا، ولكن الأوامر الصوتية تدعم فقط 5 لغات هي: الإنجليزية والإسبانية والصينية والكورية واليابانية.

يعمل الجهاز بمعالج رباعي النواة عالي الأداء مع بطارية ليثيوم بسعة 2500 مللي أمبير تستطيع العمل حتى 12 ساعة، علمًا بأن الجهاز يدعم ميزة الشحن اللاسلكي لتوفير تجربة أفضل. ويدعم الجهاز الاتصال بالواي فاي ويحتوي على مدخل شريحة SIM حيث يمكن من خلالها أن يعمل الجهاز كمودم متنقل لبث الإنترنت. الجهاز يعتمد على نظام تشغيل مطور من قبل شركة Travis لذا فهو يتمتع بكونه جهازًا مستقلًا وليس مثل التطبيقات في الهواتف الذكية.


كيفية استخدام جهاز Travis Touch ؟

لا ينبغي أن يكون التعامل مع جهاز Travis Touch صعبًا، حيث كل ما عليك هو النقر على أيقونة “العلم” وتحديد اللغات المفضلة. ثم اضغط على زر المربع وابدأ بعد ذلك بالكلام ليقوم الجهاز بترجمة ما قلته فورًا، أما الطرف الآخر يحتاج النقر على زر الدائرة قبل أن يبدأ بالرد عليك. في الفيديو أعلاه يمكنك أخذ فكرة أوضح عن آلية عمل الجهاز.

أخيرًا، فإن جهاز Travis Touch متوفر للشراء من قبل جميع المستخدمين حول العالم بسعر 250 يورو؛ أي ما يعادل 284 دولار أمريكي أو 969 درهم إمراتي، ويمكنك الحصول عليه من خلال موقع الشركة الرسمي.

الملخص

يعتبر “Touch Plus” هو المشروع الثالث لشركة Travis الهولندية، حيث كانت قد أطلقت من قبل جهاز Travis One وهو أيضًا مترجم جيب استطاعت أن تبيع منه حوالي 110,000 وحدة حول العالم. وقد دشنت الشركة مشروعها الثالث هذا للتمويل الجماعي في مطلع أغسطس الماضي بهدف تطوير جهاز Touch Plus الجديد، وبالفعل حظي المشروع بدعم هائل منذُ تدشينه لدرجة إن الشركة تمكنت من الوصول إلى هدفها المرجو في نحو 16 دقيقة فقط، إذ جمعت ما يزيد عن 260,000$ من أكثر من 1000 جهة دعم.

أدي هذا النجاح لتحويل المشروع إلى جزءٍ من أهم المنتجات التي تم تمويلها من خلال منصة Indiegogo. هذا بالإضافة إلى قيام الشركة بشحن أكثر من 150,000 جهاز فور البدء في مرحلة شحن المنتج للعملاء؛ مما يجعل “ترافيس” أكبر مجتمع فعال لمستخدمي أجهزة الترجمة. وتجدر الإشارة أيضًا إلى أنه قد تم عرض جهاز Touch Plus ضمن فعاليات مؤتمر MWC الذي أقيم في برشلونة، وقد حصل على اشادة كبيرة وإقبال من قبل الرحالة والمسافرين.

Souq SA EG
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More