Take a fresh look at your lifestyle.

لماذا الآن هو افضل وقت لشراء لابتوب للعمل الشاق والالعاب؟ واقوى 6 لابتوبات ببطاقة GTX و RTX

هل الآن هو افضل وقت لشراء لابتوب ؟ اذا كنت تبحث عن افضل لابتوب للعمل الشاق يناسب المونتاج أو تشغيل أقوى الألعاب فهذا هو الوقت المناسب حيث تتاح خصومات على اقوى لابتوبات للألعاب ببطاقة انفيديا RTX و GTx الأحدث والأقوى في الأسواق وهي فرصة لا تعوض حيث تحصل على حاسوب محمول قوي العتاد بتصميم نحيف وأنيق GEFORCE MAX-Q مع دعم أقوى وأحدث تقنيات تشغيل الألعاب. 

هل الآن هو افضل وقت لشراء لابتوب جديد ؟ 

مع دخول موسم المدارس بالتأكيد الإجابة نعم فهي الفترة المميزة التي تسعى فيها الشركات المصنعة للحواسيب المحمولة على تقديم أفضل خصومات كبيرة عند شراء لابتوب للألعاب أو الدراسة وتوجه الشركات تركيزها خلال هذه الفترة على تقديم أفضل إمكانيات هاردوير مع سعر مميز يناسب الطلاب و الجيمرز فماذا عن حظوظك هذا العام ؟ 

يسعدني أن أخبرك أن حظك أفضل من السابقين حيث تغزو أجهزة لابتوب للعمل الشاق قوية مدعومة ببطاقة انفيديا GTX16 الرسومية وبطاقات RTX الجديدة وتعتبر هي افضل بطاقات رسومية تستحق إستثمار أموالك عند شراء حاسوب محمول جديد سواء كان للألعاب أو للدراسة أو للمونتاج أو اليوتيوبرز، والمزيد. 

الجميع سيتمكن من أداء جميع المهام بأقصى درجة من السرعة والتناغم في تشغيل النظام أو تحميل البرامج والملفات كما يمكنك الإستمتاع بتجربة Full HD 1080p على حاسوبك المحمول مع الحصول على عرض إطارات عالي جداً يتخطى 100FPS داخل أقوى ألعاب الفيديو المتواجدة حالياً من 2019 ومدعوم تشغيلها بأعلى جودة حتى 4 سنوات مُقبلة. اختيار مميز لشراء لابتوب الآن ولن تندم على دفع سنت واحد نظراً لما تقدمه من تقنيات حديثة . 

صورة توضح التطور في أداء البطاقات الرسومية من نفيديا خلال 4 سنوات منذ طرح بطاقات  GTX 960M إلى تواجد البطاقات الجديدة من GTX16/RTX  التي تقدّم أداء أفضل وأسرع 5X مرات.

العاب rtx تقنية تتبع الاشعة نفيديا

دعم تقنية تتبع الأشعة Ray Tracing أصبح حصري داخل الهاردوير مع بطاقات نفيديا الجديدة التي تقدم صورة عرض مذهلة سلسة مع جودة 1080p. وتمنحك تقنية RT صورة محسنة ودقيقة من حيث عرض الإضاءة والظل والتفاصيل الدقيقة داخل الألعاب. وهي الخاصية التي يتوالى دعمها في أشهر أسماء ألعاب الفيديو مؤخراً مثل: ماينكرافت، وCyberpunk 2077 و Watch Dogs: Legion. 

تصميم GEFORCE MAX-Q DESIGN

تعتمد نفيديا هذه المرة على معايير تصميم عصرية للبطاقات الرسومية والتي تسمح للشركات بتقديم لابتوب نحيف بنسبة 18ملم وخفيف الوزن لا يتخطى 4 باوند. ويرجع هذا إلى الدقة في تصميم بطاقات نفيديا RTX و GTX16 لتقديم أداء قوي مع تصميم نحيف وهي النقطة الأهم عند شراء لابتوب للالعاب علماً بأن معظم الأجهزة كانت تصدر بتصميم ضخم وثقيل اذا كانت مخصصة للجيمرز ولكن هذا كان بالأمس!

اختيار لاب توب للعمل الشاق

اذا اخترت الـ GPU المناسب لك فأنت في الجانب الآمن حيث تعتبر البطاقة الرسومية GPU هي القطعة الأساسية والأهم في كل جهاز لابتوب حيث يتوقف عليها تشغيل أحدث الألعاب لمدة سنوات لا تقل عن 3-4 سنوات أو دعم بعض الميزات الجديدة في برامج التصميم والمونتاج ولذلك اختيارنا كان لصالح بطاقات نفيديا الجديدة من فئة GTX 16 ونفيديا RTX التي تمنحك ميزات وقدرات قد لا تجدها في بطاقات أخرى من شركات منافسة تحتاج إلى تحديث القطع بعد فترة قصيرة. 

كما تقدم اشهر شركات اللاب توب فى العالم حوالي 80 لابتوب يحتوي على هذه البطاقات بخصم كبير في موسم ( العودة إلى المدارس ) الذي يعتبر افضل وقت لشراء لابتوب في المنطقة العربية مع الخصومات المقدمة. ابحث عن الخصومات في المتاجر المعتمدة القريبة منك. 

وأما عن قطع الهاردوير الأخرى فنجد المعالج من القطعة المهمة أيضاً للتركيز عليها علماً بأن معالج رباعي الأنوية جيل حديث في آخر عامين يكفي للحفاظ على سلاسة التشغيل وربما معالجات Core-i5/7 من الجيل الثامن أو التاسع أو معالجات AMD Ryzen 7 3750H وأعلى تكون مناسبة جداً لتقديم الأداء القوي مع كروت الشاشة الجديدة من نفيديا ودعمها دون حدوث مشكلة عنق الزجاجة خلال السنوات المقبلة. كما تحصل على الذاكرة العشوائية Ram بحجم 8GB على الأقل بالإضافة إلى توفر بطاقات SSD السريعة بمختلف الأحجام لتناسب استخدامك. 

لنستكشف الآن افضل 6 لابتوب للعمل الشاق أو الدراسة أو للألعاب مع الحصول على خصم مميز من المتاجر المحلية والمتاجر القريبة لك في موسم المدارس . 

1- لابتوب اسوس TUF Gaming FX505DT 

( شراء لابتوب FX505DT  من جرير )

لابتوب ASUS TUF Gaming FX505DT

يأتي لاب توب اسوس TUF Gaming يأتي ببطاقة GeForce GTX 1650 4GB DDR5 الرسومية وشاشة 15.6 بوصة مُحمّلاً بمُعالج AMD Ryzen 7 3750H كما يأتي بذاكرة عشوائية سعة 16GB DDR4 مع بطاقة تخزين 512GB NVMe SSD لتحميل الملفات بشكل أسرع وهارد ديسك سعة 1TB لتخزين الملفات الأخرى.

يتميز في تشغيل الألعاب القوية عبر البطاقة الرسومية GTX 1650 مع تنفيذ جميع المهام التي تحتاجها في لاب توب للطلاب. مع تصميم مميز يقدم مروحتين للتبريد المزدوج وتقنية مضادة للأتربة والغبار. 

2- لابتوب للعمل الشاق TUF Gaming FX505DU

( شراء FX505DU من جرير )

لابتوب للعمل الشاق asus FX505DU gaming

هناك فرق بين نسخة TUF DU والنسخة السابقة DT ويأتي حاسوب أسوس FX505DU  ببطاقة نفيديا NVIDIA GeForce GTX 1660ti وذاكرة 6GB وهي أعلى أداء بنسبة أكثر من 30% وتعتبر الخيار الأفضل لتشغيل العاب 1080P باعلى معدل عرض إطار ثابت يصل الى 100 FPS وأكثر في أغلب ألعاب الفيديو الحديثة. 

يأتي بمعالج Ryzen 7 3750H وبطاقة تخزين أقل 256GB SSD مع تواجد هارد ديسك 1TB وبنفس المواصفات الأخرى ويعتبر افضل لابتوب العاب بسعر متوسط وامكانات قوية للجيمرز. 

3- لابتوب لينوفو Legion Y540

 (متاح عروض جرير-Back to school).

لابتوب lenovo Y540 laptop

يُقدم لعشاق الألعاب والمحترفين أداء محسن وأقوى بنسبة أكثر من 30% مع تواجد بطاقة GTX 1660TI 6GB كما يعمل لابتوب لينوفو ليجن Y540 بمعالج ‎إنتل كور i7‎‎-‎9750‎H‎ وذاكرة عشوائية 16GB ويأتي الجهاز ببطاقة تخزين M.2 SSD سعة 256GB.

4- لابتوب اتش بي OMEN 15-dc1000nx

( شراء من جرير )

لاب توب HP Omen 15

يأتي لابتوب Omen -dc1000nx بتصميم مميز وامكانات قوية ويأتي مزوداً بطاقة رسومية RTX 2060 6GB لتشغيل أقوى الألعاب بدقة عالية مدعومة بمعالج i7-8750H وذاكرة عشوائية 16GB. ,ويعتبر هو اقوى لابتوب للعمل الشاق في هذه القائمة لبرامج المونتاج أو تشغيل الألعاب وبالطبع هناك أجهزة أعلى ببطاقات RTX 2080. 

 كما يأتي بشاشة بحجم 15.6 بوصة بمعدل 144HZ. ويأتي مع بطاقة تخزين NVMe M.2 سعة 256 GB وبطارية 4 خلايا.

5- لابتوب MSI PS63 Modern

( احصل على عرض جرير )

لابتوب MSI PS63 ModernCredits: adorama-com

يأتي MSI PS63 ببطاقة رسومية GTX 1650 4GB مع معالج انتل كور i7-8565U الجيل الثامن مع ومساحة تخزين 512GB SSD ويأتي بشاشة‎ حجم 15.6 بوصة ‎ضد الوهج FHD‎-‎LED IPS مع بطارية 4 خلايا. 

6- لابتوب MSI GF63 Thin 9SC

 ( متاح بالخصم في جرير )

لابتوب MSI GF63 THIN

يعمل حاسوب MSI GF63 Thin 9SC ببطاقة رسومية نفيديا GTX 1650 4GB و معالج Intel Core i7-9750H الجيل التاسع وذاكرة عشوائية 16GB ومساحة تخزين 512GB SSD مع بطارية مكونة من 3 خلايا. 

يقدم الجهاز شاشة 15.6 بوصة FHD-LED IPS بدقة عرض 1080P. كما يأتي الجهاز ضمان 24 شهر وهي نفس المدة المتاحة على كل الأجهزة من جرير. 

اختار لابتوب GTX 16 أو لابتوب RTX ؟ 

لتسهيل الإختيارات عليك، تأتي البطاقات من فئة GTX 16 أو RTX مقسمة حسب السعر وقد تفرق في الأداء حوالي 15-35% بين بعضها ولكن جميع البطاقات في هذه الفئة تمنحك دعم هاردوير وسوفتوير لميزة تتبع الأشعة Ray Tracing بالإضافة إلى اعتمادها على تقنية مزامنة أسرع G-sync تمنحك أداء سلس ومبهر مع شاشات 144hz المدعومة. أيهما المناسب لك علماً أن كل جهاز يستحق لقب لابتوب للعمل الشاق وللجيمرز بكفاءة. 

  • A- إذا اخترت لابتوب يحتوي على بطاقة نفيديا GTX 1650 فأنت تحصل على أداء جيد جداً ومميز للعمل والدراسة كما يعتبر مناسب جدا لكل جيمر يبحث عن لابتوب قوي بسعر متوسط. 
  • B- أداء ممتاز وأفضل مع لابتوب يحتوي على بطاقة نفيديا GTX 1660ti التي يُفضّلها الجيمرز مؤخراً نظراً لتقديمها أداء رائع مع ألعاب 4K بمعدّل عرض إطارات سريع FPS مع أشهر الألعاب مع معدل عرض إطار FPS 100 ثابت في أحدث العاب الفيديو. 
  • C- تحصل على أداء إحترافي جداً مع الحواسيب المحمولة التي تحتوي بداخلها على بطاقات نفيديا الجديدة RTX بمُختلف إصداراتها وهي أعلى بطاقة رسومية في الأسواق بآداء قوي جداً للألعاب الثقيلة وأعمال المونتاج الشاقة وبالطبع ستكلفك بعض الأموال الإضافية ولكن هذا هو الإستثمار في المكان الصحيح حينما يتعلّق بشراء حاسوب محمول في 2019/2020 يعمل معك بقوة لمدة أكثر من 4 سنوات!

لابتوبات gtx ولابتوبات rtx

الصورة قد توضح بعض الشيء أن إختيار اللابتوب سيعتمد على ما تحتاجه من البطاقة الرسومية – معدل عرض إطار FPS من 144-240 وهو أكثر من ممتاز مهما كان إختيارك. 

اقوى لابتوبات ببطاقة RTX20 

تعتبر فئة RTX هي الأعلى والأقوى في البطاقات الرسومية في الأسواق وتم تصميمها بدعم معمارية  NVIDIA Turing ومنصة RTX الأقوى وتقدم التجربة الأسرع والأكثر ثباتاً مع أداء أقصى المهام الرسومية بسرعة تصل إلى 6 مرات من البطاقات المنافسة مع دعم تقنية تتبع الأشعة في الوقت الحقيقي وتقنيات الذكاء الاصطناعي  DLSS بنسبة 100 TFLOPs لتحسين الصورة حسب المشهد دون الحاجة لتدخل منك في الإعدادات

كما تأتي بدعم لتقنية تتبع الأشعة بنسبة 10 Giga Rays وهي أعلى 10 مرات من الجيل الأسبق وتسمح بعرض أعلى دقة من الظل والإنعكاسات وتجميع الإضاءة في الوقت الفعلي. هذا ما يدفعني لأخبرك أن هذا هو افضل وقت لشراء لابتوب عصري بتصميم نحيف وأداء قوي جداً. 

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.