مدونة مجنون كمبيوتر
Take a fresh look at your lifestyle.

افضل 5 تطبيقات مراقبة الأطفال عن بعد | تتبع هاتف طفلك وتحديد وقت إستخدام الجوال

1٬603

لا يمكنك أن تمنع طفلك الآن من استخدام الاجهزة الذكية نهائياً ولكن بالتأكيد يمكن مراقبة الأطفال عن بعد ومعرفة نشاطاتهم على الاجهزة الذكية ووضع القوانين التي تجعل استخدامهم مفيد ونصحهم بالابتعاد عن الأشياء الخطيرة اونلاين. هذه ربما مهمة كل أب وأم قلقين اليوم من ما يحتويه الانترنت وتطبيقات الموبايل الخطيرة على الأطفال.

لحسن الحظ، هناك مجموعة من التطبيقات التي تستطيع من خلالها التحكم في هواتف الأطفال أو ما يسمي Control Parental (السيطرة الأبوية) يعني أصبح الآن يمكنك التحكم في هاتف طفلك من خلال هاتفك الشخصي بكل سهولة. لذلك في هذا المقال سأعرفكم على تطبيقات تساعدكم على مراقبة الأطفال عن بعد مجانًا.

أهمية تطبيقات مراقبة الأطفال عن بعد بالموبايل

يجب أن تعرف أن عصر التكنولوجيا مثل ما له مميزات، له أيضًا عيوب (سلاح ذو حدين )، حيث هناك فوائد عدة للأجهزة الذكية المتاحة مثل تطبيقات تعليمية للأطفال المتاحة لتغذية عقولهم يوم بعد يوم. بالإضافة لـ تطبيقات تعليم الإنجليزية للأطفال والألعاب المنشطة لعقل الطفل.

أما السلاح الآخر الخطير في استخدام الاطفال للهواتف الذكية، فهو يكون في كثرة المصادر المشتتة وبالطبع خطورة الشبكات الاجتماعية على طفلك مع توغل بعض التطبيقات المنتهكة للخصوصية والمعلومات.

تسمح لك تطبيقات الرقابة الأبوية بعمل قوانين تحدد التطبيقات التي يمكن لطفلك استخدامها بالإضافة لحظر المواقع الاباحية والتطبيقات الخطيرة عليهم كما يمكنك تحديد عدد ساعات له يستخدم فيها الجهاز ويغلق تماماً عند انتهاء المدة.

هناك العديد من الميزات التي نكتشفها سوياً مع افضل تطبيقات لمراقبة الأطفال عبر الجوال ومعرفة موقعهم.

تطبيق جوجل Family Link

تطبيق جوجل فاميلي لينك

هذا التطبيق تابع لشركة جوجل حيث يوفر لك مراقبة الأطفال عن بعد خاصةً الأطفال الذين يقل سنهم عن 13 عامًا، فهو يعرض المدة التي يقضيها في استخدام التطبيقات المفضلة لديه على هيئة تقرير.

يعطي لك إشعار إذا أراد طفلك تنزيل بعض التطبيقات بحيث تسمح له بالموافقة أو بالرفض لتلك التطبيقات. كما يمكنك تحديد المدة الزمنية التي تراها مناسبة لاستخدام طفلك الهاتف وجدولة قفل الشاشة عند وقت معين. فهو يتيح لك أيضًا معرفة الموقع الذي يوجد فيه طفلك في حالة اتصاله بالإنترنت وإذا كان متصلًا مؤخرًا.

تطبيق مراقبة الطفل Mobicip

تطبيق مراقبة الطفل Mobicip

يمكنك تطبيق Mobicip من مراقبة الأطفال عن بعد حتى يمكنك من حظر المواقع والتطبيقات لتضم أكثر من ٥٠ موقع وتطبيق التي من الممكن أن يعتاد عليها طفلك وتلقي الإشعارات عندما يحاول الوصول إليها لكي تعطي له إذن بالسماح للوصول إليها إذا أردت ذلك. ويتيح وضع جدولة لقفل الشاشة لهاتف أو قفل الجهاز التابع لطفلك بأكمله تلقائيًا من خلال هاتفك. يمكنك حظر أيضًا الفيديوهات التي تحتوي على مشاهد عنف أو تدعو للتطرف وكذلك بالنسبة للألعاب. يدعم خاصية GPS حيث يمكنك من تتبع ومعرفة مكان طفلك حتى في حالات السرقة. كما يمكنك متابعة أكثر من حساب في وقت واحد.

يدعم جميع منصات التشغيل iOS, Android, Windows, macOS, Kindle, Chromebook

اقرأ أيضاً: أهم نصائح حماية الطفل من مخاطر الانترنت – 6 اعدادات انتبه لها في جوال اطفالك

تطبيق Screen Time – تعقب جوال الطفل وغلق الشاشة عن بعد

تطبيق Screen Time - تعقب جوال الطفل وغلق الشاشة عن بعد

من اسم التطبيق فأنه يمكنك من قفل شاشة الهاتف بوضع جدولة من خلال هاتفك حيث هو في المركز ال ٨ في متجر Play في تطبيقات الأهل والأطفال، بينما يعتبر من افضل تطبيقات مراقبة جوال الطفل المجانية ويمتلك العديد من الميزات فهو يتيح تتبع الموقع الخاص بهاتف طفلك أيضًا ويعطي لك تنبيه إذا غيّر مكان تواجده.

يساعدك تطبيق Screen Time على حجب المواقع والتطبيقات التي تريدها لكي لا يستطيع طفلك الوصول إليها التي من ضمنها اليوتيوب. كما يعطيك إشعارًا عندما يحاول طفلك تثبيت تطبيق جديد لكي تقرر موافقة أم رفض هذا التطبيق. يتيح ٧ أيام مجانية لكي تعرف استخدام التطبيق وتقرر هل هو مناسب مع مراقبة الأطفال عن بعد أم لا. وهو يوفر بثلاث لغات حتى الآن وهما اللغة الإنجليزية واللغة الألمانية واللغة الإسبانية.

تطبيق FamilyTime تحديد وقت استخدام الموبايل

تطبيق المراقبة الأبوية FamilyTime

يعتبر برنامج FamilyTime خياراً مميزا هنا في تحديد وقت استخدام الجوال ويساعدك على وضع مدة معينة تسمح لطفلك باستخدام الهاتف، بحيث إذا اتخطى هذه المدة فإنه لا يمكنه استخدام هاتفه إلا بعد تجديد المدة بواسطتك. ويوجد من خلاله تطبيق قفل الشاشة حتى تتمكن من قفل الهاتف تلقائيًا.

وبخصوص البحث على الإنترنت فبإمكانك تحديد وفلتر البحث الذي سيظهر له سواء على مواقع الويب أو اليوتيوب على سبيل المثال. يوجد ميزة تسمح لك بقفل التطبيقات التي من الممكن أن تشتمل على ألعاب أو مواقع التواصل الاجتماعي. ويوجد به إنذار ينبهك إذا تلقى مكالمة هاتفية أو رسالة SMS بحيث يعرفك من هما تلك الأشخاص الذين يتحدثون معه.

Norton Family Parental Control تطبيق نورتون للاندرويد

تطبيق نورتون فاميلي norton family

خدمة شاملة إحترافية للمراقبة الأبوية مع العديد من المميزات حيث يمكنك من خلال تطبيق نورتون للاندرويد حظر المحتوى الذي يتعرض له طفلك من خلال استخدام الهاتف سواء من خلال البحث على Google Chrome أو Youtube. فهو يمكنك من خلاله قفل جميع الأجهزة التي يستخدمها طفلك سواء على الهاتف أو اللاب توب. ويوفر أيضًا التعرف على مكان تواجد طفلك مع إمكانية تحديد موقع أجهزته على الخريطة.

الملخص

هناك العديد من التطبيقات الأخرى التي تمكنك من مراقبة الأطفال عن بعد بالجوال وتعقب تحركاتهم وتقدم ميزات اضافية ولكن مقابل سعر اضافي مثل تطبيق حماية الاطفال من الانترنت Hoverwatch لتتبع الأطفال ونشاطهم عبر الإنترنت ووضع قوانين للتصفح. ولكن حددنا خيارات المقال حسب التطبيقات المتاحة للجميع بسعر مجاني وتقدم الميزات الأساسية للمراقبة الأبوية.

هل لديكم ترشيحات أخرى ؟ شاركونا عبر التعليقات.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.