مدونة مجنون كمبيوتر التقنية لحلول مشاكل الكمبيوتر والاندرويد والايفون

5 من افضل تطبيقات الحماية للاندرويد بتشفير قوي يحمي خصوصيتك!

0 101

تطبيقات الحماية للاندرويد أصبح لها شأناً كبير في السنوات الأخيرة مع إهتمام كافة المؤسسات التقنية بزيادة حماية المُستخدم وحماية الخصوصية عبر الإنترنت ولذلك ستجد عدة تطبيقات للحماية في متجر جوجل بلاي ولكن أغلبها لا يُقدّم حماية حقيقية للمُستخدم ويعتمد على تقديم الإعلانات أكثر من الفائدة!

افضل تطبيقات الحماية للاندرويد 2016

ونستعرض معكم هنا 5 من افضل تطبيقات الحماية للاندرويد في عام 2016 وهي مجموعة متنوعة بين تطبيقات الرسائل المُشفرة وحماية ملفاتك وتخزينها عبر خوادم مُشفّرة يصعب إختراقها بالإضافة لتطبيقات حماية أخرى للبريد الإلكتروني وللتصفّح بخصوصية عبر Vpn وهي مجموعة تحمي كافة إستخداماتك عبر الهاتف بتشفير قوي.

اقرأ أيضا: افضل برامج حماية مجانية في 2016 متوافقة مع ويندوز 10

1- حماية البريد الإلكتروني Protonmail

تطبيق Protonmail للاندرويد

تطبيق “Protonmail” يُقدّم خدمة بريد إلكتروني مشفرة بدأت من دولة سويسرا مقر الشركة ويتم تداول الرسائل داخل خوادم محمية لا تسمح لأي جهة بالتلصص على الرسائل ومُخزنة داخل الخوادم السويسرية بتشفير end-to-end encryption ولا يمكن لجوجل أو أي مؤسسة حكومية أن تقرأ هذه الرسائل.

وتتميز خدمة تطبيق Protonmail بعدم تخزين معلومات المُستخدم مثل سجل العناوين IP logs وهو تطبيق مفتوح المصدر ويُمكنك من حفظ بريد إلكتروني بكلمة سر لا يتمكّن أحد من قرائته إلا من يملكها ويمكنك إرسال رسائل ذاتية التدمير يتم حذفها نهائياً من الإنترنت بعد قرائتها من قبل المُستقبل وهو تطبيق مجاني.

2- تطبيق Signal للرسائل المشفرة

تطبيق Signal للمحادثات المشفرة

اذا كنت تملك معلومات هامّة تُريد أن تُخبرها في رسالة، لا تستخدم تطبيقات المُحادثة العادية فهمها كانت تيلجرام تخبرك بأنها محمية، تأكد أن مستوى التشفير لازال ضعيف ومعلوماتك ليست في أمان 100% ورُبما يُمكنك أن تعتمد على تطبيق Signal وهو تطبيق محادثة مُشفر ومتخصص في هذه المهمة ويحظى بقبول عالمي كبير.

اقرأ أيضا:  3 من أفضل تطبيقات المحادثة المشفرة والآمنة للجوالات

تطبيق Signal يدعم تشفير كامل لنظام end-to-end encryption للمحادثات الفردية والجماعية ويستخدم وضع incognito mode لكل رسالة يتم كتابتها بعكس تطبيقات مثل فيسبوك ماسنجر وجوجل Allo ويمكنك التسجيل به وإضافة الأصدقاء من رقم الهاتف الشخصي كما يدعم إمكانية الإتصال الصوتي لجميع أنحاء العالم.

3- خدمة Opera Free VPN

تطبيق vpn مجاني للاندرويد أوبرا

خدمات الـVPN تعتبر من تطبيقات الحماية للاندرويد الأساسية لفتح المواقع المحجوبة لك ولكن ليس هذا فقط ما تقدمه، حيث يمكنها حماية معلوماتك عبر الإنترنت وأثناء التصفح عبر الدخول بعنوان IP آخر وتتصفح الإنترنت عبر خوادم بلاد اخرى محمية وتدعم تشفير البيانات أثناء تناقلها، وبالرغم من أننا إستعرضنا عدة خدمات VPN مُسبقاً إلا أننا نوصي بإستخدام Opera Free VPN للاندرويد لسهولة واجهته وسرعة الإنترنت.

اقرأ أيضا:  الدليل الشامل لاختيار افضل خدمات VPN في 2016 مجانية أو مدفوعة

تطبيق “Opera Free VPN” مجاني ويسمح لك بالتصفّح بواسطة شبكة إنترنت وهمية VPN بدون أي حدود لسعة الإستخدام وهي خدمة آمنة عبر خوادم أوبرا المتواجدة في عدة مناطق حول العالم، وتقوم بتشفير بيانات الإتصال والتصفّح على الإنترنت وفي تطبيقات المحادثة وكافة التطبيقات الأخرى على جوالك.

4- التخزين السحابي الآمن Mega

تطبيق mega cloud للاندرويد

تطبيق Mega للاندرويد يقدّم مساحة 50Gb تستخدمها لحفظ صورك وملفات الجوال عبر الخوادم السحابية الآمنة لشركة Mega التي تدعم تشفير end-to-end ويمكنك ضبط التطبيق لعمل باك اب تلقائي للصور وتخزينها داخل حساب Mega والعثور على الملفات عبر أي جهاز تستخدمه.

اقرأ ايضا:  4 طرق لزيادة مساحة التخزين في الاندرويد

ويسمح لك التطبيق برفع/تحميل وتصفح الملفات المشفرة ومشاركتها مع أصدقائك داخل بيئة آمنة وعلى أي جهاز ويُقدّم التطبيق عدة خدمات مدفوعة أخرى للحصول على مساحة تخزين سحابي آمنة تصل إلى سعة 2Tb بينما تقدم الخدمة المجانية 50Gb فقط.

5- متصفح Orbot آمن للاندرويد

متصفح امن للاندرويد Orbot Browser

نبحث ونشاهد عدة أشياء على الإنترنت ودائماً نستخدم متصفحات الويب الشهيرة مثل جوجل كروم وفايرفوكس ولكنها لا تدعم التشفير الكامل وحماية خصوصية المستخدم بشكل مثالي بينما يملك متصفح Orbot خواص عديدة تجعله أحد افضل تطبيقات الحماية للاندرويد في مجال التصفح.

اقرأ أيضا:  افضل متصفحات ويب تخفي هويتك وتحافظ على خصوصيتك

متصفح Orbot للاندرويد يسمح لك بتصفح الإنترنت عبر نواة متصفح Tor الشهير وأكثر المتصفحات أماناً في عصرنا الحالي ويمكنك الإعتماد عليه حيث يقدم تشفير عالي وإخفاء لمعلومات الإنترنت عبر إرسال البيانات nodes/relays وإذا كنت تستخدم Root, يمكنك تمرير كافة بيانات الإنترنت عبر شبكة Tor المحمية.

بالطبع ستجد على متجر جوجل بلاي العديد من تطبيقات الحماية للاندرويد وتدّعي بأنها تقوم بتنظيف الفيروسات مثل Avast وAvg ولكن بالرغم من القيمة الكُبرى لهذه الشركات، إلا أن نظام اندرويد يملك في نواته إمكانية مقاومة الفيروسات بشكل أفضل ولكن ستجد بعض الميزات الاضافية في هذه التطبيقات، وعليك أن تهتم أكثر بحماية الخصوصية والإعتماد على تطبيقات مُشفرة تحمي المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.