Take a fresh look at your lifestyle.

افضل انواع اللابتوب 2019 – افضل 5 لابتوبات للالعاب وصناع الفيديو ببطاقة نفيديا RTX

تحديد افضل انواع اللابتوب 2019 ومع نهاية العام، يتطلب أن نضع في الحسبان اختيار حاسوب محمول بامكانيات قوية حديثة يعمل لمدة لا تقل عن 4 سنوات بأقوى أداء بدون الحاجة لتغيير اي قطعه داخل اللابتوب، ربما إضافة مساحة تخزين جديدة أو ذاكرة عشوائية Ram ولكن بالتأكيد لن تفكر أو حتى تستطيع أن تقوم بتغيير المعالج أو البطاقة الرسومية GPU أهم قطعة في اللابتوب. 

اذا مع مقدمة المقال أنت تفهم تركيزي على البطاقة الرسومية والمعالج حيث يتطلب اختيار لابتوب قوي أن تستثمر بشكل صحيح في بطاقة رسومية GPU عالية الأداء تدعم أحدث التقنيات واختيارنا هنا يكون لصالح لابتوبات NVIDIA RTX الجديدة. سنعرض في نهاية المقال افضل لابتوبات RTX للالعاب ولكن لنتعرف على مميزات البطاقة أولاً. 

 بطاقة رسومية مناسبة لكل الاحتياجات. يعني الحصول على افضل لابتوب للالعاب ويكون مناسب جداً مع الدراسة والعمل الشاق. ربما عملك هو المونتاج أو التصميم أو البرمجة او يوتيوبر وتصنع فيديوهات تحتاج الى أحدث تقنية بث مدعومة مثل RTX TwitchCon.  وتحتاج جهاز لابتوب يلبي احتياجات السنوات المقبلة ولذلك، سنركز هنا على حواسيب RTX الجديدة وما يمكنها أن تقدمه لك مقارنة بالأجهزة الأخرى. 

اختيار كارت الشاشة في اللابتوب

ربما يبدو الإختيار صعب للبعض ولكنه أبسط بكثير، اختيار بطاقة رسومية GPU قوية يكون سهلاً بعد معرفة التطور الذي حدث خلال 4 سنوات ( افضل وقت لشراء لابتوب ) فترة مناسبة لتحديث حاسوبك المحمول حيث تقدم الشركات نسخها المختلفة من افضل انواع اللابتوب 2019 ببطاقة RTX الرسومية بأداة اسرع X6 مرات من لابتوبات GTX 960M التي صدرت منذ 4 سنوات وحققت نجاحا هائلاً والآن حان دور الجيل الجديد. 

بطاقات نفيديا rtx fps بطاقات نفيديا rtx

يتميز جيل بطاقات نفيديا RTX باعتماده على معمارية نفيديا تورينج التي تقدم أسرع أداء معالجة رسومية وأكثر إبداعاً بالإعتماد على تقنيات الذكاء الاصطناعي AI وتقنية تتبع الأشعة Ray Tracing المثيرة للضجة والتي أصبحت مدعومة في أشهر ألعاب الفيديو الحالية والتي ستصدر خلال الفترة المقبلة وهي التجربة التي يبحث عنها كل جيمر الآن. 

تعمل تقنية تتبع الأشعة بدعم حصري داخل هاردوير نفيديا RTX مع دعم السوفتوير G-sync لتقديم صورة حية إبداعية مليئة بالتفاصيل الصحيحة والواضحة مثل تعزيز الألوان وإظهار الظل Shadows والإنعكاسات بدقة صحيحة ومحسنة بالوقت الفعلي عبر تقنيات الذكاء الاصطناعي DLSS. 

نقطة توضيح: شراء افضل لابتوب للالعاب لكل جيمر ومناسب لكل الإستخدامات يعتمد على معدل عرض الإطارات FPS حيث كانت الفترة الماضية ثابتة عن 60Fps كمتوسط جيد داخل الالعاب ولكن تغير هذا. كل جيمر ينظر إلى 144fps هو المعدل المطلوب الآن في العاب الفيديو حيث يمكنك أن تصل إلى 250 fps مع بطاقات نفيديا RTX الجديدة و 144fps مع بطاقات GTX16 التي تسبقها. 

لذا، أنت تستثمر في المكان الصحيح ( شراء اقوى بطاقة رسومية = شراء افضل لابتوب للالعاب والعمل الشاق ) يعمل لمدة أكثر من 4 سنوات دون أن تشغل بالك بتحديث أي قطع داخل اللابتوب كما تحصل على أفضل تجربة لعب حقيقية مدعومة داخل اشهر الالعاب عبر تقنية real-time ray tracing لتتبع الأشعة في الوقت الفعلي مع الحصول على جميع التحديثات عبر سوفتوير نفيديا بضغطات بسيطة. 

 

مميزات جديدة  للألعاب في افضل انواع اللابتوب 2019 

مميزات بطاقة RTX 2080 SUPER

حسناً هناك بعض التفاصيل التقنية الصغيرة التي يجب أن تعرفها عند اختيارك فئة RTX حيث تحصل على بعض الميزات الحصرية والمتوافقة مع أحدث تقنيات الألعاب الجديدة و نسردها في نقاط صغيرة. مميزات لابتوبات RTX للجيمرز. 

  • دعم تقنية تتبع الأشعة Ray Tracing: تعتبر هي التقنية الأكثر إهتماماً من قبل الجيمرز حول العالم حيث تحصل على تجربة لعب رائعة سريعة مع صورة محسنة عبر تقنيات الذكاء الإصطناعي DLSS. 

دعم الألعاب: تعتبر ميزة تتبع الأشعة Raytracing تتواجد بشكل حصري في دعم الهاردوير لبطاقات نفيديا مما يجعلها تقدم لك افضل تجربة لعب بدون التضحية بالفريمات أو بإعدادات اللابتوب. ابحث عن العاب Raytracing المدعومة لتعرف الخيارات الرائعة المتاحة أمامك خلال السنوات المقبلة. 

  • تقنية المزامنة G-Sync: تدعم بطاقات نفيديا تقنية مزامنة أكثر تطوراً وإستجابة حيث لا تفقد أي فريم ولا تشعر بأي فرق زمني في الصورة خاصة مع دعم شاشات 144HZ بمعدل إستجابة أكثر سرعة بدون تقليل اعدادات جرافيكس اللعبة. 
  • تصميم GEFORCE MAX-Q DESIGN: تأتي لابتوبات RTX بتصميم ماكس كيو الجديد حيث تقدم اقوى إمكانيات لبطاقة رسومية في الأسواق مقابل تصميم نحيف جداً ولذلك ستعجبك العديد من الخيارات التي تطرحها الشركات وتتواجد في افضل ماركات اللاب توب الجديدة. 

 

تقنية البث GeForce Broadcasting

تقنية بث الفيديو GeForce Broadcasting

مع تواجد 10 مليون مستخدم نشط و750+مليون مشاهدة فأصبح بلا شك من الضروري تواجد تقنية بث في مكتبك وحاسوبك خاصة اذا  كنت صانع فيديوهات او يوتيوبر وتربح من البث فأنت ستحصل على تجربة معززة بين الهاردوير والسوفتوير داخل تقنية البث الجديدة من نفيديا مع محرك RTX BROADCAST ENGINE الذي يقدم سرعة أفضل 25% في صناعة الفيديوهات والبث الحي بأعلى جودة. 

السر في تطوير الهاردوير نفسه داخل بطاقات نفيديا RTX المصممة بدعم كل من تقنيات البث والألعاب الحديثة عبر ENCODER تورينغ المحسّن وسريع مع دعم تقنية TENSOR CORE لمعالجة الأداء عبر الذكاء الإصطناعي. 

تقنية بث الفيديو GeForce Broadcasting

حيث تقوم مهمة Turing Encoder بمضاعفة عرض الإطارات FPS اثناء البث و ألعاب الأونلاين مع تحسين جودة الصورة حسب المشهد. كما تتواجد التقنية داخل تقنية البث الشهيرة TWITCH STUDIO وهو الإعلان الأخير من نفيديا عن جلب تقنية معالجة البث الى تطبيق بث الألعاب Twitch وتقديم خاصية شاشة RTX Greenscreen التي تمكنك من عزل خلفية الفيديو أثناء البث بالذكاء الاصطناعي واستبدالها بخلفية من اختيارك دون تفاصيل معقدة. 

شاشة RTX GreenScreen

كما تدعم تقنيات البث في نفيديا RTX امكانية اضافة فلاتر على الوجه بكل سهولة ودمج الصور مع بعضها بشكل ذكي وسهل جداً مما يسهل صناعة الفيديوهات الإبداعية وبث الفيديو بضغطات صغيرة 

 

مواصفات مهمة لشراء لابتوب للالعاب 

 

تحدثنا عن البطاقة الرسومية وسنختار الفئة الأعلى هنا للجيمرز وصناع الفيديو والمونتاج مع بطاقات نفيديا RTX الجديدة ولكن ماذا عن قطع الهاردوير المتبقية في اللابتوب ؟ 

  • المعالج : معالج رباعي الأنوية جيل حديث في آخر عامين يكفي للحفاظ على سلاسة التشغيل وربما معالجات Core-i5/7 من الجيل الثامن أو التاسع أو معالجات AMD Ryzen 7 3750H وأعلى تكون مناسبة جداً لتقديم الأداء القوي مع كروت الشاشة الجديدة من نفيديا ودعمها دون حدوث مشكلة عنق الزجاجة خلال السنوات المقبلة.
  • الذاكرة العشوائية: معظم الحواسيب المحمولة تشحن بذاكرة عشوائية لا تقل عن 8GB وهي مناسبة جداً للألعاب وربما تحتاج زيادتها او اختيار نسخة تأتي مع رام اعلى لدعم برامج المونتاج والتصميم. 
  • دقة العرض: يستحق كل جيمر الحصول على دقة العرض الأفضل ولذلك عليك بالتوجه للأجهزة التي تدعم دقة عرض عالية FULL HD 1080P مع معدل تردد 144HZ للحصول على أفضل أداء مع تقنية G-Sync والشاشات الداعمة لتقنيات المزامنة الحديثة من نفيديا.
  • تصميم اللابتوب: قد تكون من عشاق امتلاك لابتوب نحيف خفيف وهو ما قد يكون نادراً تواجده في لابتوب للألعاب حيث تحتاج البطاقات الرسومية تصميم بمساحة أكبر ولكن من المميز أن يتواجد حالياً اجهزة عديدة بتصميم Geforce Max-Q thin التي تقدّم آداء قوي بتصميم نحيف. ( يُستخدم نفس التصميم مع بطاقات GTX16 و RTX ).

افضل لابتوب للألعاب والمونتاج 2019

 

بعد أن تحضرت جيداً وعرفت على ماذا ستحصل من الإمكانيات والمميزات لشراء لابتوب العاب قوي ، ربما عليك أن تقرر من بعض الخيارات التالية حسب الإحتياجات والفئة السعرية المناسبة. لنستكشف افضل 6 لابتوبات العاب ومونتاج تشتريها خلال الفترة الحالية. 

 

اتش بي اومن 15-dc1003nx

( متاح في جرير بسعر ر.س6200 )لابتوب 15-dc1003nx HP

هذا العرض لا تفوته ويستحق التميز في قائمة افضل لابتوب للجيمرز بسعر رخيص والسبب هو قدوم حاسوب اتش بي OMEN 15-dc1003nx المحمول بمميزات رائعة ومتوازنة على رأسها ببطاقة نفيديا GeForce RTX 2060 6GB GDDR6 وهي النسخ الأحدث من بطاقات نفيديا في الأسواق الآن وتقدّم أداء رائع جداً في الألعاب والمونتاج.

يعمل الجهاز بمعالج انتل كور i7-8750H الجيل الثامن وربما لن تشعر بفارق ضخم عن الجيل التاسع لأن الإستثمار الأساسي هنا هو في بطاقة رسومية مع معالج CPU قادر أن يدعمها لمدة سنوات دون حدوث أي تقصير في الأداء. 

 يأتي بذاكرة عشوائية 8 جيجابايت قابلة للزيادة بالإضافة إلى شاشة بحجم 15.6 بوصة بسرعة 144 هرتز ودقة عرض 1080P. يدعمك بمساحة تخزين 256GB SSD بالإضافة إلى هارد ديسك 1تيرابايت مع بطارية 4 خلايا.

2-لابتوب لينوفو ليجن Y540

 (متاح بسعر 5609ر.س.‏ في عروض جرير).

لابتوب Lenovo Legion Y540

 

يُقدم لعشاق الألعاب والمحترفين أداء محسن وقوى مع تواجد بطاقة GTX 1660TI 6GB التي تقدم أعلى معدل إطارات FPS ثابت حتى 100FPS في أشهر الألعاب بكفاءة عالية جداً. 

يعمل لابتوب لينوفو ليجن Y540 بمعالج ‎إنتل كور i7‎‎-‎9750‎H‎ وذاكرة عشوائية 16GB يأتي الجهاز ببطاقة تخزين M.2 SSD سعة 256GB مناسبة لأغلب مهام المحترفين و الجيمرز. 

 

3- لابتوب اتش بي OMEN 15-dc1000nx

( شراء من جرير )

لابتوب 15-dc1000nx العاب ودراسة

 

يأتي لابتوب Omen -dc1000nx بتصميم مميز وامكانات قوية ويأتي مزوداً بطاقة رسومية RTX 2060 6GB لتشغيل أقوى الألعاب بدقة عالية مدعومة بمعالج i7-8750H وذاكرة عشوائية 16GB. ,ويعتبر من اقوى لابتوبات الالعاب المتاحة أيضاً للعمل الشاق في هذه القائمة لبرامج المونتاج أو تشغيل الألعاب وبالطبع هناك أجهزة أخرى أعلى ببطاقات RTX 2080. 

 يأتي بشاشة بحجم 15.6 بوصة بمعدل 144HZ. ويأتي مع بطاقة تخزين NVMe M.2 سعة 256 GB وبطارية 4 خلايا.

 

4- لابتوب Asus ROG Strix SCAR III G731GV 

لابتوب الالعاب Asus ROG Strix SCAR III G731GV

 

( متاح بسعر 7999 ريال سعودي ) هناك عرض ابحث عنه في المتاجر القريبة أو جرير حيث تحصل على هدية حقيبة ظهر + جيمنج ماوس + سماعة رأس وطابعة 

من افضل انواع اللابتوب 2019 حيث يتميز بالتصميم الأنيق ولوحة المفاتيح المميزة مع إضاءتها وهو جهاز مفضل لفئة الجيمرز حيث يعمل ببطاقة NVIDIA GeForce RTX 2060 (6 GB) ومعالج الجيل التاسع Intel Core i7-9750H مع ذاكرة عشوائية 16GB. 

يدعم تقنيات الواقع الافتراضي VR Enabled كما يأتي بشاشة FHD مضادة للتوهج حجمها 17.3 بوصة بدقة عرض  ومساحة تخزين 256GB SSD/1TB HDD وبطارية 4 خلايا. 

 

5- لابتوب الالعاب MSI GL63 9SEK 

لابتوب الالعاب MSI-GL63-9SEK

يأتي لابتوب MSI GL63 9SEK المخصص للألعاب مدعوماً ببطاقة NVIDIA GeForce RTX 2060 6GB  بتصميم موجه لفئة الجيمرز مع لوحة مفاتيح مضيئة ومعالج Core i7-9750H مع رام 16جيجابايت ومساحة تخزين 256GB NVMe M.2 SSD/1TB HDD. 

يأتي بشاشة حجمها 15.6 بوصة FHD 120Hz مضادة للتوهج كما يدعم نظارات الواقع الافتراضي VR Enabled ويتميز بتواجد بطارية 6 خلايا للعب وقت أطول أثناء تواجدك في الخارج. 

الملخص

هذه الفترة مناسبة جداً لشراء لابتوب قوي للالعاب وهناك العديد من الخيارات في قائمة افضل انواع اللابتوب 2019 المطروحة قد تناسبك جداً. هل حددت إختيارك ؟ وما أكثر شيء تهتم به عند شراء لابتوب ؟ شاركنا بالتعليقات. 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.