Take a fresh look at your lifestyle.

افضل اجهزة لابتوب للألعاب 2019 Gaming Laptop التي سيستفيد منها الطُلاب

592

إذا كنت طالب جامعي تبحث عن لابتوب لأداء المهام الدراسية من خلاله وفي نفس الوقت يتمتع بالإمكانيات الكافية لتشغيل الألعاب في وقت المرح؛ أنت هُنا في المكان المنُاسب. إذ نشارك معكم في هذه المقالة اختياراتنا لـ افضل اجهزة لابتوب للألعاب والتي سيستفيد منها الطُلاب للقيام بمختلف الوظائف على مدى سنوات قادمة وأيضًا أسعارها معقولة.


بالنسبة لطلاب الجامعات، يُعتبر اللابتوب شيء أساسي لإنجاز المهام المختلفة، حيث لم تعد الدراسة الآن مُعتمدة على الُكتب فقط، بل وكذلك البرمجيات الحاسوبية سواء للتواصل مع المعلمين عبر البريد الإلكتروني أو استعمال أدوات التصميم الهندسي، أو لعمليات البحث على الإنترنت والاطلاع على مزيد من المعلومات. أحيانًا قد ترغب في استخدامها أيضًا للعب ألعاب الفيديو المُفضلة لديك في أي مكان وفي أي وقت، على سبيل المثال عندما تحين فترة الإجازة أو في وقت المرح، أو حتى بعد التخرج. وبما إن هذه الاستخدامات تتطلب مواصفات تقنية قوية لعدم مواجهة بطئ أو تهنيج لاحقًا، نرشح لك حواسيب GTX 16 المحمولة من شركة إنفيديا للاختيار من بينها، حيث أنها معروفة بتقديم تجربة تشغيل ألعاب ممتازة – بل تضاهي بعض الحواسب المكتبية وأجهزة الكونسول، وتسمح بتشغيل مختلف البرامج الثقيلة بكفاءة وسلاسة متناهية.

لماذا أجهزة GTX 16 المحمولة هي دائمًا الخيار الأفضل ؟

تقنية Max-Q

هناك الكثير من الأسباب التي تجعلك تقتني أجهزة GTX 16 المحمولة وليس أي لابتوب آخر. إذ تأتي هذه الفئة مع مكونات Hardware فائقة الأداء وتُلبي حاجة كل الوظائف، فمثل هذه الأجهزة لا تأتي إلا مع ذاكرة عشوائية ذات حجم كبير يصل إلى 32 جيجابايت، وأيضًا أفضل المعالجات المتوفرة في السوق وأحدثها على الإطلاق من شركة Intel أو AMD، ويكفي أنها تحمل البطاقات الرسومية الأقوى حتى الآن من شركة إنفيديا سواء GTX 1660 Ti أو GTX 1650 مع تضمنها وحدات تخزين من نوع SSD أو NVMe التي تضمن لك تشغيل برامجك والعابك المفضلة في أقل وقت ممكن.

هذه المواصفات التقنية لن تتيح لك فقط تشغيل الألعاب بأعلى إعدادات رسومية وبمعدل إطارات يصل إلى 144FPS، بل وكذلك التعامل مع البرامج الثقيلة بكفاءة وسرعة عالية مثل برامج تحرير الصور والفيديو بفضل المعالج وكرت الشاشة القوي للغاية. بالإضافة إلى تشغيل مجموعة من البرامج في الوقت ذاته بدون معاناة. بشكل عام، هي الاجهزة المثالية لكل من اللعب والعمل والدراسة.

وليس فقط الأداء هو ما يجعل شراء أجهزة GTX 16 المحمولة خيارًا مناسبًا، ولكن أيضًا قابلية التنقل، فهي تتمتع بتقنية MAX-Q المبتكرة من قبل Nvidia والتي أعادت من خلالها صياغة مفهوم اللابتوبات المخصصة للألعاب، فتجد وزن هذه الاجهزة خفيف وسُمكها نحيف جدًا يسمح لك بالتنقل بها بسهولة في أي مكان داخل أو خارج المنزل.

هذا على عكس أجهزة الكونسول التي يجب عليك استخدامها فقط من مكان واحد والتنقل بها يستدعى الكثير من التجهيزات. وعلى الرغم من إحتواء لابتوبات GTX 16 على مواصفات تقنية رائدة، إلا أنها تعمل في هدوء تام ولا تسبب إزعاج وفي نفس الوقت تحافظ مراوح التبريد الداخلية على ثبات الحرارة. كل هذا مع ضمان تشغيل أحدث الألعاب بدون مشاكل.

وبالطبع، اجهزة اللابتوب المخصصة للألعاب والتي يحتاجها معظم طلاب الجامعات يجب أن تكون متعددة الاستخدامات، بحيث لا يقتصر استعمالها فقط عند الرغبة في لعب بعض ألعاب الفيديو مثل Battlefield 5 و PUBG و Fortnite في عطلة نهاية الأسبوع، بل أيضًا استخدامها يوميًا لإنهاء الواجبات الدراسية وإجراء عمليات البحث والمهام المختلفة سواء في الجامعة أو أثناء رحلة إلى مكانًا ما…وهكذا، فأنت تمتلك حاسوب محمول يسهل التنقل به ويتمتع بأقوى أداء، في حين أن أجهزة الكونسول (البلاي ستيشن – إكس بوكس) تفقد هذه المرونة حيث أنها ليست قابلة لتعدد الوظائف بل تؤدي مهمة واحدة فقط وهي تشغيل الالعاب، فلا تصلح لتصفح الإنترنت، أو تشغيل البرامج الهندسية، أو مساعدتك على الاستذكار!

لهذه الأسباب الخمسة تحتاج إلى شراء لاب توب للالعاب وليس كونسول

بفضل وجود أجهزة GTX 16 المحمولة في السوق، أصبح من السهل امتلاك لابتوب للالعاب لا يزال يقدم أداء أعلى أضعاف مضاعفة من الكونسول وبمميزات كثيرة جدًا – مع أسعار معقولة ومناسبة لأغلب طلاب الجامعات. لذلك، إذا كنت طالبًا جامعيًا تبحث عن كمبيوتر محمول للألعاب والدراسة يمكن أن يحل محل الكمبيوتر المكتبي أو جهاز الكونسول الخاص بك، فإن حواسب GTX 16 المحمولة المدرجة أدناه هي ما يجب عليك اقتناؤها.


قائمة تضم افضل اجهزة لابتوب للألعاب والدراسة معًا !

اللابتوب الأول: MSI PS63 Modern 8SC

لاب توب MSI PS63

جهاز PS63 Modern 8SC من شركة MSI موجه بصفة عامة لصُناع المحتوى وطلاب الجامعات الذين يستخدمون برامج هندسية أو برامج تستدعى مواصفات تقنية قوية، فهو يأتي مع معالج i7-8565U رباعي النواة من شركة إنتل وبطاقة رسومية GTX 1650 بذاكرة فيديو 4 جيجابايت ليكون مناسب لإنجاز المهام المتعددة وعمليات الرندرة وبالطبع لتشغيل الألعاب بجودة عالية. تصميم الجهاز أنيق جدًا ونحيف حيث يبلغ السمك 15.9 مم ويزن 1.6 كيلوجرام والشاشة ذات الحواف الصغيرة والتي تأتي بحجم 15.6 بوصة من نوع IPS وبدقة FHD وهي تتميز بدرجة وضوح عالية وتوفر تجربة بصرية مميزة.

ويحتوي اللابتوب على ذاكرة عشوائية من نوع DDR4 بحجم 16 جيجابايت ويمكن ترقيتها لما يصل إلى 32 جيجابايت بحد أقصي وترددها 2400 ميجاهرتز، وشريحة M.2 SSD NVMe للتخزين بحجم 512 جيجابايت، وبطارية من نوع ليثيوم بوليمر 4 خلايا تصمد حتى 16 ساعة مع دعم خاصية Qualcomm Quick Charge 3.0 للشحن السريع. علاوة على ذلك، اللابتوب موثق بشهادة Quiet Mark مما يعني أنه يضمن لك بيئة عمل هادئة حيث يمكنك الانغماس في عملك بدون سماع أصوات مزعجة. كما أن جودة التصنيع تفي بالمعايير العسكرية لضمان الموثوقية والمتانة مع الاستخدام اليومي.

اللابتوب الثاني: Dell G5

لاب توب Dell G5

يأتي لاب توب Dell G5 15 بتصميم عصري وجذاب جدًا والذي سوف يناسب كل الأذواق لما يعطيه من مظهر فاخر، بالإضافة إلى الأداء المرتفع حيث أن مكونات الداخلية في غاية القوة والمتمثلة في معالج من الجيل التاسع i7-9750H سداسي النواة بتردد يصل إلى 4.5 جيجاهرتز، سيتمكن المُستخدمين لهذا الجهاز أيضًا من الحصول على أداء متكامل وراقي جدًا ومعدل إطارات مرتفع مع أحدث الألعاب الجديدة لأنه يأتي بكرت شاشة GTX 1660 Ti بذاكرة فيديو 6 جيجابايت.

يأتي Dell G5 15 بشاشة بقياس 15.6 بوصة بدقة FHD ومعدل تحديث 144 هرتز مما يمنحك سلاسة أكبر في الحركة السريعة أثناء اللعب، هذا بالإضافة إلى أن الشاشة مدعومة بطبقة Anti-Glare لمنع انعكاس الأشعة. كما يأتي بمساحة داخلية 265 جيجابايت بمقبس M.2 PCIe NVMe SSD مع وجود هارد ديسك إضافي بحجم 1 تيرابايت وسرعة 5400 لفة في الدقيقة، وذاكرة عشوائية (RAM) بحجم 8 جيجابايت بسرعة 2666 ميجاهيرتز. كل هذه المواصفات التقنية مقابل سعر 1,349 دولار أمريكي.

اللابتوب الثالث: HP Omen 15

لاب توب HP Omen 15

دخلت شركة HP ضمن خطوط إنتاج حواسيب GTX 16 مع إطلاق حاسوب HP Omen 15 وتحديدًا طراز DC1024NA الذي مع تصميم ممتاز ويناسب بشكل كبير محبي الالعاب لكن هذا لا يمنع من استخدامه في الدراسة والعمل أيضًا. إذ يأتي الحاسب المحمول بمعالج إنتل i7 9750H سداسي النواة بتردد 4.5 جيجاهرتز مدعومًا بتقنية Turbo Boost ولديه 12 ميجابايت من ذاكرة الكاش، كما يحتوي على احدث بطاقات إنفيديا وهي Geforce GTX 1660 Ti بذاكرة فيديو 6 جيجابايت من نوع GDDR6.

يدعم حاسوب HP Omen 15 المحمول أيضًا ذاكرة عشوائية بحجم 8 جيجابايت بتردد 2666 ميجاهرتز بالإضافة إلى وحدة تخزين PCIe NVMe M.2 SSD بحجم 512 جيجابايت لتشغيل البرامج والالعاب بسرعة خرافية وكذلك نقل الملفات. أما عن الشاشة فهي تأتي بحواف صغيرة جداً بحجم 15.6 بوصة بتردد 144 هرتز من نوع IPS بدقة عرض 1920X1080 ونسبة التدرج اللوني 72%. الجهاز يحتوي على بطارية 4 خلايا من نوع ليثيوم أيون، كما يدعم كل المخارج والمنافذ المطلوبة أثناء اللعب والكيبورد مزودة بإضاءة خلفية RGB الرائعة. أما السعر فهو 1599 دولار أمريكي تقريبًا.

اللابتوب الرابع: Lenovo Y540

لاب توب Lenovo Y540

لاب توب Lenovo Y540 يأتي مع تصميم بسيط لكن في غاية الجمال مع الاهتمام بالتفاصيل الصغيرة التي سوف تجعلك ترشحه لأصدقائك أو أي شخص يبحث عن جهاز يمكن الاعتماد عليه لسنوات سواء في لعب الألعاب الجديدة أو أداء المهام والواجبات الدراسية، فهو موجهة لكل فئات المستخدمين نظرًا لأن إمكانيته تسع لتشغيل كل البرامج بسلاسة وبدون تهنيج بفضل التناغم التام مع نظام التشغيل ويندوز 10. عمومًا، يشمل اللاب توب معالج إنتل كور i7-9750H ومعالج رسومي خارجي من سلسلة إنفيديا الجديدة وهو GTX 1660 Ti وهي مواصفات تبشر بتجربة ألعاب فيديو غير مسبوقة على اي لابتوب آخر، مع العلم ان هناك نسخ أقل تأتي مع معالج i5-9300H وكرت شاشة GTX 1650.

يأتي اللاب توب مجهزًا بذاكرة عشوائية تصل إلى 32 جيجابايت من نوع DDR4 بتردد 2666 ميجاهرتز، والقرص الصلب من نوع SSD بسعة تخزينية تصل إلى 512 ويمكن أيضًا إضافة هارد HDD بحجم يصل إلى 2 تيرابايت، كما يدعم تقنية Intel Optane.

الشاشة تأتي بحجم 15.6 بوصة بدقة FHD مع معدل تحديث 144 هرتز والذي يجعل الحركة أكثر سلاسة. يحتوي أيضًا على سماعات خارجية من Harman مدعومة بتقنية Dolby Atmos لصوت أنقى وأكثر جودة. تصميم Legion Y540 حكاية أخرى! فهو أنيق جدًا وملائم لكل الاحتياجات وليس فقط الألعاب، فمثلًا لوحة المفاتيح مريحة للأعمال التي تتطلب كتابة سريعة، والحجم 3 كيلوجرام لا يعتبر ثقيل على الإطلاق بالإضافة إلى كونه نحيف وسهل الحمل. أما عن السعر فهو 1359 دولار أمريكي.

اللابتوب الخامس: Asus ROG Zephyrus M GU502GU

لاب توب Asus ROG Zephyrus GU502

يأتي لاب توب ROG Zephyrus M GU502GU من شركة Asus بهيكل قوي ممزوج بين الألمنيوم والمغنيسيوم لتكون النتيجة جهاز يتمتع بملمس ناعم مع الوزن الخفيف الذي يبلغ 1.9 كيلوجرام والسمك النحيف 18.9 مم هذا بالإضافة إلى أن الشكل الجمالي للغاية والانيق بحيث يلائم كل فئات المستخدمين، كما أنه مُتعدد الاستخدامات وليس موجه فقط للألعاب، فالمواصفات التقنية الخاصة به تشمل معالج سداسي النواة من الجيل التاسع وهو Core i7-9750H من إنتل بتردد 2.30 جيجاهرتز ويصل إلى 4.50 جيجاهرتز بحد أقصى، مع دعم البطاقة الرسومية GTX 1660 Ti بذاكرة فيديو 6 جيجابايت كافي لمنحك أداء فائق مع الألعاب والبرامج الخاصة بالتصميم والمونتاج التي تحتاج عادةً إلى قدرات معالجة رسوميات قوية.

تساهم الشاشة في منحك التجربة المثالية مع الألعاب نظرًا لأنها تأتي بحجم 15.6 بوصة وبدقة Full HD ومعدلين تحديث للاختيار 144 أو 240 هرتز بدرجة ألوان sRGB 100% والحواف الصغيرة تزيد التجربة مُتعة. يأتي اللاب توب أيضًا مع 16 جيجا رام من نوع DDR4 بتردد 2666 ميجاهرتز مع إتاحة الترقية إلى 32 جيجابايت بحد أقصي. أما تخزين البيانات فهو يعتمد على شريحة SSD M.2 NVMe بمساحة تخزين 256 / 512 / 1 تيرابايت. يوفر الجهاز كل المنافذ والمخارج المطلوبة من HDMI 2.0 و RJ45 و USB3.1 و Type C…إلخ. الجهاز بشكل عام ممتاز وهو متوفر بسعر 1589 دولار أمريكي تقريبًا.

 

كانت هذه هي افضل اجهزة لابتوب للألعاب والتي تعتبر متعددة الوظائف أيضًا حيث يمكنك الاستفادة منها في المهام الدراسية اليومية، ربما الأسعار تبدو غالية بعض الشيء لكن تذكر أن سلسلة GTX 16 حديثة العهد وتأتي بمواصفات قوية جدًا كفيلة ألا تجعلك تفكر في شراء لاب توب جديد على مدى العديد من السنوات القادمة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.