مدونة مجنون كمبيوتر
مدونة مجنون كمبيوتر تقدم شروحات تقنية ومقالات متخصصة

استعادة بيانات iPhone: كيف استرجاع الصور المحذوفة من الايفون 2022

قد يكون قد مر الجميع بنفس التجربة المتمثلة في حذف الصور عن طريق الخطأ، أو فقد الصور بدون نسخ احتياطي بعد تحديث iOS. وفي حالة تلف جهاز iPhone الخاص بك عن طريق الصدفة، فقد يؤدي ذلك أيضًا إلى فقدان جميع الصور والبيانات المهمة. عندما يحدث هذا عليك لسوء الحظ، لا تقلق، فأنت تحتاج فقط إلى تطبيق استعادة بيانات iPhone لاستعادة الصور المحذوفة من الجهاز.

يساعدك Tenorshare UltData، وهو تطبيق احترافي لاستعادة صور الايفون المحذوفة، على استعادة الصور المفقودة / المحذوفة على جميع طرازات هواتف ايفون بثلاث طرق مختلفة. يرجى تنزيل هذا التطبيق وتثبيته أولاً، ثم اختيار وضع واحد يناسبك والقيام بالخطوات التي سنشرحها بالتفصيل في تلك المقالة.

 

مميزات Tenorshare UltData

دعم جميع أنواع الملفات الرئيسية: في بعض الأحيان، الشيء الذي يزعجني بشأن أداة استعادة البيانات هو أن معظمها يدعم فقط أنواع الملفات الأساسية التي تشمل الصور والموسيقى والمستندات. في حين أن هذا مفيد لإجراء استعادة أساسية للبيانات، إلا أنه ليس جيدًا بما يكفي. لحسن الحظ، تتخطى Tenorshare UltData استعادة بياناتك الأساسية وتمكنك من استعادة كل البيانات الأخرى، على سبيل المثال، جهات الاتصال ورسائل SMS وiMessage ورسائل WhatsApp وسجل المكالمات والتحديثات والإشعارات والرسائل الصوتية والتسجيلات ومقاطع الفيديو والمستندات والمرفقات والمزيد. يجعل دعم UltData لأنواع الملفات المختلفة هذه وأولها الصور، واحدة من أكثر أدوات استعادة البيانات مرونة التي يمكنك الحصول عليها.

استعادة جميع البيانات المفقودة في أي حال: ميزة أخرى لا تصدق في Tenorshare UltData هي أنه يدعم استعادة البيانات من المعلومات المفقودة في أي موقف تقريبًا يمكنك التفكير فيه.

معاينة الصور قبل الاسترداد: هذه الميزة المفضلة لدي في Tenorshare UltData وهي مفيدة بشكل استثنائي عندما تستعيد الصور المحذوفة من جهاز ايفون الخاص بك. بشكل أساسي، تتيح لك ميزة المعاينة هذه رؤية معاينة للصور التي يمكن استردادها باستخدام الأداة بهذه الطريقة مما يتيح لك استعادة الصور المحذوفة التي تحتاجها فقط. سيوفر لك هذا قدرًا هائلاً من الوقت لأنك لن تسترجع سوى ما تحتاجه فقط.

دعم منصات متعددة: العنصر الأساسي الأخير في Tenorshare UltData الذي أحتاج إلى مشاركته معكم جميعًا هو إمكانية الوصول عبر الأنظمة الأساسية. يمكن الوصول إلى UltData على جميع الأنظمة الأساسية الرئيسية، يمكنك استخدام UltData لنظام التشغيل Windows وUltData لنظام التشغيل Mac وUltData لنظام Android وUltData لنظام التشغيل iOS. كما أنه يدعم جميع اللغات تقريبًا وأبرزها اللغة العربية.

كانت هذه أبرز مميزات الأداة الرائعة التي نتحدث عنها اليوم باستفاضة، والآن لننتقل إلى الجزء الأهم وهو كيفية استعادة الصور المحذوفة من الآيفون:

كيفية استعادة بيانات iPhone (iOS 8 والإصدارات الأحدث)

هل تريد استعادة الصور المحذوفة من ايفون بدون أي فقدان؟ لا تقلق، يمكنك إنجاز ذلك باستخدام Tenorshare UltData. للبدء في ذلك، اتبع هذه الخطوات:

قم بتنزيل وتثبيت Tenorshare UltData. قم بتشغيله وتوصيل جهازك بالكمبيوتر. ثم على واجهته الرئيسية، اختر “استرداد البيانات من أجهزة iOS”.

استعادة بيانات iPhone Tenorshare UltData

في الشريط الأيسر، يجب أن تكون قادرًا على رؤية جميع الملفات الممسوحة ضوئيًا. لمعاينة جميع الصور المتاحة، انقر فوق الزر “الصور”. سوف يقوم UltData تلقائيًا بحذف الصور المكررة نيابة عنك.

استعادة بيانات iphone

هنا يمكنك رؤية جميع صورك المحذوفة. يمكنك النقر نقرًا مزدوجًا لمعاينة الصورة.

استرجاع البينات ايفون مراجعة الملفات

ضع علامة على الصور التي تريد استردادها وانقر فوق “استرداد إلى جهاز الكمبيوتر”. ثم ما عليك سوى الانتظار حتى تكتمل العملية.

استعادة صور من الايفون

استرجع الصور من ملفات النسخ الاحتياطي على iTunes

 

اختر وضع “الاسترداد من iTunes Backup Files” وافحص ملفات النسخ الاحتياطي. يمكنك استرجاع جميع الصور المحذوفة من ملف النسخ الاحتياطي على iTunes. بعد المسح، قم بمعاينة جميع الصور أو اعرض الصور المحذوفة فقط واختر ما تريد استعادته. أخيرًا، انقر فوق استرداد لاستعادة الصور على الفور.

استعادة الصور للايفون Tenorshare UltData

استعادة الصور من iCloud Backup

 

حدد وضع الاسترداد من iCloud Backup Files” ومن ثمّ عليك إكمال عملية تسجيل الدخول إلى حسابك على iCloud. اختر ملفات النسخ الاحتياطي التي تحتاجها وانقر على “التالي” لتنزيل الملفات من النافذة المنبثقة. بعد المسح، يمكنك معاينة الصور واستعادتها من نسخة iCloud الاحتياطية.

طريقة استعادة صور أيفون المحذوفة حديثًا

يدرك مطورو Apple أن العديد من مستخدمي iPhone يواجهون مشكلات في الحذف غير المقصود لملفات الصور الخاصة بهم وبطبيعة الحال يريدون استعادة الصور المحذوفة على iPhone. لمعالجة هذا القلق، توصلوا إلى ميزة للمساعدة في استعادة أي ملف وسائط تم حذفه عن طريق الخطأ.

يُشار إلى تلك الميزة باسم “Recently Deleted” وهي متاحة بسهولة لأجهزة iPhone التي تعمل بنظام iOS 8 والإصدارات الأحدث. يمكن لهذه الوظيفة استعادة الصور المحذوفة على iPhone في غضون 30 يومًا. للتحقق من إصدار iOS الذي جاء به جهاز iPhone الخاص بك، يمكنك الانتقال إلى الإعدادات> عام> حول.

لاستخدام ميزة ” Recently Deleted” على جهاز iPhone الخاص بك، اتبع الخطوات التالية:

  •       من الشاشة الرئيسية، اضغط على “الصور”.
  •       ابحث عن “الألبومات” وانقر عليها.
  •       ابحث عن مجلد رمز سلة المهملات “المحذوفة مؤخرًا”.
  •       حدد الصورة التي تريد استردادها بعناية، وانقر فوق “استرداد”.

هذه العملية بسيطة للغاية ومباشرة. ومع ذلك، ضع في اعتبارك أن هذه الإستراتيجية قد لا تعمل مع كل سيناريو، أي إذا كان ملف الوسائط المحذوف الخاص بك يتجاوز 30 يومًا بالفعل. إذا فشل هذا في المساعدة، فلا يوجد أمامك حل سوى استخدام أداة Tenorshare UltData وقد شرحنا الخطوات بالأعلى تفصيليًا.

واجهة المستخدم وسياسة ما بعد البيع

نحن نعرف الآن كل شيء عما تقدمه أداة UltData لنا وكيف تستعيد الصور المحذوفة من الايفون.

تعد واجهة المستخدم رائعة وستكتشف كل عنصر من عناصر التحكم في المكان الذي يجب أن تكون فيه. تم وضع علامة على كل شيء حتى لا تحتاج إلى استثمار وقت طويل في معرفة ماهية كل أداة

بشكل عام، الأداة سهلة الاستخدام للغاية ولا أعتقد أن أيًا منكم سيواجه أي مشكلة في استخدام Tenorshare UltData لاستعادة صوره المفقودة.

إذا كان كل ذلك غير كافيًا لك، يُمكنك التواصل مع فريق الدعم والذين لن يتوانى عن الإجابة على جميع أسئلتك واستفساراتك ومُساعدتك كذلك في شراء الاشتراك المُدفوع أو تقديم طلب استرجاع كذلك.

ختامًا

كانت هذه جميع المعلومات المُتعلقة بعملية استرجاع الصور المحذوفة من آيفون عن طريق أداة Tenorshare UltData التي تُقدم خلطة النجاح المُطلوبة المتمثلة في إرضاء المستخدم عن طريق إعادة كل الصور التي تم حذفها وفي نفس الوقت إرجاعها كاملة وعدم ضياع أي صور على الإطلاق. الأداة سهلة الاستخدام للغاية وتدعم اللغة العربية وواجهتها بسيطة. ماذا تنتظر بعد لكي تستعيد صور ايفون المحذوفة؟