كيفية استرجاع الصور من الايفون – واستعادة الصور المحذوفة بالخطأ في IOS 11

0 7٬188

التقاط الصور من خلال كاميرا الآيفون شيء ممتع وستحصل على صور رائعة ومذهلة بلا شك، ولكن احياناً يحدث ما هو غير المتوقع وهو حذف الصور. بالتأكيد أمر وموقف مُحزن جداً حين تقوم بضغطة واحدة بدون قصد حذف صور مهمة من ذاكرة الهاتف. لكن ولحسن الحظ، يُمكنك استرجاع الصور من الايفون بأكثر من طريقة سواء من خلال ميزة مدمجة فى تطبيق Photos أو النسخ الاحتياطية عبر الايتونز أو برنامج خارجي لاستعادة المحذوفات من أجهزة iOS. وهذه هي الطرق الثلاثة التى سنعرضها فى هذه المقالة.

استرجاع الصور من الايفون بواسطة تطبيق Photos

استرجاع الصور المحذوفة مؤخراً

بداية من الإصدار iOS 8 فيما أعلى؛ أضافت شركة آبل خاصية جديدة فى تطبيقها لعرض الصور والفيديوهات – Photos – تسمح لك بإسترجاع العناصر المحذوفة فى غضون 30 يوماً بحد أقصي، فهي مثل سلة مهملات ويندوز، اي شيء يُحذف بالخطأ ينقل إليها.

  • قم بفتح تطبيق Photos من الواجهة الرئيسية.
  • أضغط على قسم Albums من الشريط السفلي.
  • أفتح مجلد “المحذوف مؤخراً – Recently Deleted”.
  • أضغط على زر Select بالأعلى.
  • حدد الصورة أو الصور التى ترغب بإستعادتها.
  • أضغط على زر Recover.

وبذلك قد قمت بإستعادة الصور المحذوفة مرة آخري إلى الهاتف وبدون إستخدام اي تطبيقات. لكن، اذا كانت الصور محذوفة لأكثر من 30 يوماً، ستحتاج إلى متابعة الطرق ادناه.

إقرأ ايضاً: كيفية استرجاع الصور المحذوفة – اليك افضل 4 تطبيقات استعاده الصور للاندرويد

إسترجاع النسخة الإحتياطية بواسطة iTunes

استعادة النسخة الاحتياطية من الايتونز

إذا كنت في كثير من الأحيان تقوم بتوصيل الايفون الخاص بك بالكمبيوتر لاستخدام ايتونز، فربما يكون لديك نسخة إحتياطية من بيانات الهاتف على آيتونز، ويمكننا إستعادة هذه النسخة لاسترجاع الصور المحذوفة مجدداً. لكن لاحظ أن هذا يعمل فقط إذا كنت قد أخذت فعلا نسخة احتياطية قبل أن تحذف تلك الصور، إذا كان الامر كذلك اتباع هذه الخطوات:

  • وصل هاتفك الايفون بالكمبيوتر المحفوظ عليه النسخة الاحتياطية.
  • قم بتشغيل برنامج آيتونز iTunes.
  • على الجهة اليُمني لقسم Summary، اضغط على زر Restore backup أدني قسم Backups.
  • حدد من النافذة أحدث نسخة إحتياطية متوفرة لانها على الارجح تتضمن تلك الصور المحذوفة عند حفظ هذه النسخة، لكن إن كانت قبل ذلك حدد نسخة احتياطية قديمة..وهكذا.
  • أضغط على زر Restore، وستستغرق العملية بعض الوقت وسيتم إعادة تشغيل الهاتف حتى يتم استرجاع النسخة الاحتياطية.

بعد إسترجاع النسخة الاحتياطية، إذا وجدت الصور المحذوفة داخل تطبيق Photos مرة آخري؛ فهذا شيء عظيم ! لكن إن لم تعثر عليها فعليك بتجربة الطريقة الثالثة.

استرجاع الصور من الايفون باستخدام برنامج خارجي

برنامج Dr.fone للآيفون

إذا فشلت كل المحاولات السابقة، فليس أمامك سوي إستعمال برامج خارجية. فهناك عدد من برامج الريكفري المتاحة لإسترجاع الملفات المحذوفة من جوالات ايفون. لكنها ليست مجانية، لذلك إذا أردت هذه الصور بشدة فعليك بدفع مبلغ من المال مقابل الحصول على نسخة من البرنامج. لكن لحسن الحظ، توفر هذه البرامج نسخة مجانية تجريبية وهي تُمكنك على الاقل من معرفة هل تم العثور على الصور المحذوفة أم لا قبل عملية الشراء. وأحد افضل البرامج للقيام بهذه المهمة هو برنامج Dr.Fone نظراً لبساطته وسهولة استخدامه وبالتاكيد فاعليته فى استرجاع الملفات.

( تحميل البرنامج )