مدونة مجنون كمبيوتر
Take a fresh look at your lifestyle.

كيفية استخراج الصور من ملف PDF وحفظها للحاسوب أو الجوال

نظرًا لأن معظمنا يتعين عليه التعامل مع ملفات PDF بانتظام، سواء كنا طُلاب جامعيين أو حتى في الحياة العملية اليومية، فغالبًا ما نواجه مواقف يتعين علينا فيها استخراج الصور من ملف pdf من عدة أجهزة نستخدمها وعبر عدة برامج تعديل ملفات PDF قد تعتمد عليها في إستخدامك.

هناك العديد من الأسباب التي تجعل PDF يظل الخيار الأول فيما يخص تنسيق المستند المفضل. سواء كان ذلك التوافق العالمي أو الأمان المحسن من خلال حماية كلمة المرور أو القدرة على الحفاظ على الصيغة الأصلية للملف بالإضافة إلى سهولة مشاركته وحفظه على الأجهزة وفتحه واستخدامه، بصفة عامة يمتاز تنسيق ملفات PDF بأن له مزايا عديدة واضحة مُقارنة بالتنسيقات الأخرى.

استخراج الصور من مستندات PDF

يُرجى العلم أن العملية تتطلب القليل من الخطوات التي يجب اتباعها من أجل القيام بها بالشكل الصحيح، لذا اعتقدنا أنه سيكون من الرائع مشاركة بعض النصائح المفيدة لاسترداد الصور من ملفات PDF عبر أنظمة التشغيل الأساسية التي نستخدمها جميعًا مثل macOS وWindows وWeb وiOS وAndroid بسهولة.

ربما ترغب في حفظ صورة PDF كتذكار. ربما ترغب في استخراج صورة من PDF وحفظها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك حتى تتمكن من استخدامها في وقت ما أو مشاركاتها مع أصدقائك أو زملائك في العمل. مهما كان هدفك، فهناك بعض الأدوات المفيدة التي يمكنها إنجاز عملك دون أي عوائق. ومع ذلك، فلنبدأ مع الخطوات الصحيحة للقيام بذلك!

استخراج الصور من ملف PDF على ويندوز أو ماك

على الرغم من وجود العديد من برامج استخراج صور ملفات PDF، يظل Adobe Acrobat Reader الأداة المفضلة لدى الجميع تقريبًا من أجل استخراج الصور من ملفات PDF على الكمبيوتر. إنه متاح مجانًا بدون دفع أي رسوم مالية ويعمل بكل سلاسة وسهولة.

يدعم Adobe Acrobat Reader نظامي macOS وWindows. بالنسبة للخطوات، فهي نفسها لكل من نظامي التشغيل. سأبدأ في شرح الخطوات باستخدام جهاز Mac الخاص بي.

1. قم بتشغيل Adobe Acrobat Reader على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ثم، انقر فوق خيار جهاز الكمبيوتر في الشريط الجانبي.
استخراج صورة اكروبات pdf

2. بعد ذلك، انقر فوق “تصفح”.
استخراج صورة اكروبات pdf 2

3. الآن، انتقل إلى المستند وافتحه في Adobe Acrobat Reader.

حفظ صورة اكروبات pdf 3
4. بعد ذلك، انقر فوق الصورة وحدد خيار نسخ الصورة في القائمة التي تنبثق أعلى الصورة مباشرةً.

استخراج صورة من pdf acrobat

5. بمجرد نسخ الصورة، افتح تطبيقًا آخر، وألصقها بداخله. في هذا الاختبار، سأقوم بلصق الصورة في تطبيق Pages لنظام التشغيل Mac. وهذا كل ما في الأمر!

استخراج صورة من pdf acrobat 2

اقرأ أيضاً: افضل برنامج PDF للماك بوك 

استخراج الصور من PDF بدون برامج

ماذا لو كنت لا ترغب في تنزيل أي تطبيق لمجرد استخراج الصور من ملفات PDF لأنك لا تحتاج للقيام بذلك الأمر سوى مرة واحدة كل فترة. حسنًا، هناك عدد كثير من المواقع الموثوقة عبر الإنترنت مثل iLovePDF وPDFCandy وPDF24 التي تتيح لك استرداد الصور من ملفات PDF بسهولة. وهي مواقع تعديل pdf وتدعم نفس الخواص الأساسية التي تتواجد في برامج الكتب الإلكترونية على حاسوبك.

استخراج صور من pdf بدون برامج
عملية استخراج الصور من ملفات PDF عبر الإنترنت بسيطة للغاية ومتطابقة الخطوات. ما عليك سوى التوجه إلى موقع من الموجود أعلاه ثم رفع ملف PDF الذي تُريد استخراج منه الصور.

بعد ذلك، ابحث عن خيار استخراج الصور Extract Images وها قد أتممت الأمر بنجاح بدون مواجهة أي صعوبات تُذكر.

استخراج صور من pdf اونلاين

استخراج صور من ملفات PDF عبر أندرويد

بفضل تطبيق بسيط ومجاني تمامًا ولكنه فعال يُسمى “Smart Image Extractor” ويُمكنك تحميله من هنا، فإن استخراج صورة من ملف PDF أصبح أمرًا بسيط للغاية. التطبيق متاح مجانًا ويدعم أنظمة التشغيل بداية من أندرويد 4.4 وما أحدث.

تطبيق استخراج صور pdf اندرويد
بمجرد تنزيل التطبيق، قم بتشغيله. بعد ذلك، حدد مستند PDF الذي تريد استخراج الصور منه ثم انقر فوق خيار استخراج الصور. سيقوم التطبيق على الفور باستخراج الصور ويسمح لك بحفظها في المكان الذي تختاره. وهناك أيضاً عدة تطبيقات تعديل PDF للاندرويد يمكنك الإعتماد عليها في عمليات استخراج الصور ولكن هذا كان الأسهل والمتخصص بالتحديد لهذا الأمر.

حفظ صور من ملفات PDF عبر ايفون وايباد

على iPhone وiPad، أفضل ما يُمكن أن تفعله هو التقاط سكرين شوت للصورة التي تريد حفظها ثم استخدام أداة اقتصاص الصور الأصلية للتخلص من الأجزاء غير المرغوب فيها.

ما عليك سوى فتح ملف PDF على جهازك ثم قم بأخذ لقطة شاشة للملف. بمجرد التقاط لقطة الشاشة، افتحها. بعد ذلك، اضغط على خيار التعديل.

نسخ صور pdf عبر الايفون

بعد ذلك، اضغط على أداة الاقتصاص. ثم ابدأ في التخلص من الأجزاء غير المرغوب فيها من الصورة. تأكد من النقر على تم من أجل الإنهاء وحفظ الصورة. نظرًا لأن العملية برمتها بالكاد تستغرق دقيقة واحدة، لا أعتقد أنك قد تجدها مملة.

نسخ صور pdf عبر الايفون 2

اقرأ أيضاً: أسهل طريقة لـ حفظ ملف وورد كصورة أو PDF!

الملخص

هذه هي جميع الطُرق الممكنة التي يُمكنك من خلالها حفظ الصور من ملفات PDF على جهازك. الآن بعد أن عرفت جميع الخدع السحرية، قم بالاستفادة منها إلى أقصى حد لاستخراج الصور بسهولة كلما دعت الحاجة ولا تدع ذلك الأمر يُوقفك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More