مدونة مجنون كمبيوتر
Take a fresh look at your lifestyle.

كيفية استخدام مايك الجوال للكمبيوتر كميكروفون يعمل بنظام ويندوز

استخدام مايك الجوال للكمبيوتر فكرة رائعة في حالة إذا لم يكن جهاز الكمبيوتر الخاص بك يحتوي على ميكروفون،  أو تمتلك جوال به مايكروفون مميز وجودته أعلى وترغب في إستخدامه على الكمبيوتر وهو أمر بسيط فما عليك سوى توصيل الهاتف بالكمبيوتر الخاص بكواستخدامه كميكروفون.

وسواء كنت تريد استخدام الميكروفون للدردشة مع الأصدقاء، أو التحدث أثناء ممارسة الألعاب، أو لأي غرض آخر، فيمكن أن يكون مايك الهاتف هو الحل الأمثل لجهاز الكمبيوتر.

وفي هذا المقال سوف نتعرف على كل ما يخص هذه النقطة، كما نتعرف على كيفية توصيل الهاتف بجهاز الكمبيوتر بالعديد من الطرق المختلفة.

استخدام مايك الجوال للكمبيوتر كنافذة للميكروفون

قد لا يكون لديك ميكروفون متصل بجهاز الحاسب، ولكن من المؤكد أن يكون لديك هاتف ذكي، فإذا كنت في حاجة إلى استعمال ميكروفون الكمبيوتر للتعامل مع الملفات الصوتية.

فإن مايك جهاز الهاتف سوف يقوم مقام الميكروفون، وفي هذا المقال سوف نعرض لك العديد من الطرق المختلفة لاستخدام مايك الجوال للكمبيوتر.

استخدام تطبيق ” WO Mic “

تطبيق " WO Mic " لاستخدام مايك الجوال للكمبيوتر

تعتبر طريقة برنامج ” WO Mic ” أحد أفضل الطرق لتشغيل ميكروفون جوالك على الحاسوب، فباستخدام هذا التطبيق، يمكنك توصيل المايك بالكمبيوتر عن طريق استخدام البلوتوث أو اليوإس بي أو الواي فاي، وكلها طرق متاحة وسهلة الإعداد لتوصيل مايك هاتفك الذكي بجهاز الكمبيوتر الخاص بك.

ويتميز هذا البرنامج بأنه مجاني وسهل الاستخدام، وما يفعله أنه يقوم بدور الوسيط لتحويل جوالك إلى مايكروفون منفصل ويظهر هكذا على صوتيات الحاسوب بإسم Wo Mic Device وكل ما عليك هو اتباع الخطوات التالية للتسجيل به بسهولة:

اعدادات برنامج wo mic

  • الدخول على الموقع الخاص بالبرنامج.
  • تنزيل التطبيق والقيام بتثبيته على الكمبيوتر نسخة ويندوز أو ماك
  • تنزيل البرنامج المطابق لأجهزة أندرويد أو ios على هاتفك الذكي.
  • تشغيل برنامج الكمبيوتر بعد اختيار نوع الاتصال.
  • القيام بمزامنة الجهاز بالهاتف.

كيفية اتصال الهاتف بجهاز الكمبيوتر عبر البلوتوث

توصيل مايك الجوال بالحاسوب بلوتوث

في البداية يتم تفعيل تشغيل البلوتوث على جهاز الكمبيوتر، ثم يتم الضغط على مفتاح Windows + I لفتح الإعدادات، ومن خلالها يتم الانتقال إلى أجهزة البلوتوث.

ويتم الضغط على تشغيل البلوتوث حتى يكون قابلاً للتعرف عليه والاقتران بالأجهزة الأخرى، وبعد ذلك، يتم تشغيل البلوتوث على الهاتف وبعدها يتم اقتران جهاز الكمبيوتر بالهاتف الخاص بك.

وسوف يظهر إشعار لتأكيد الاتصال على جهاز الكمبيوتر، وبعد أن تتم عملية الاقتران بين الجهازين يتم الانتقال إلى تطبيق  Windows WO Mic ، ويتم تحديد نوع الاتصال من خلال البلوتوث كما يتم تحديد الهاتف.

وعلى الجانب الآخر يتم تشغيل تطبيق WO Mic للهاتف، ومن خلال الإعدادات يتم الضغط على أيقونة التشغيل لبدء إرسال الصوت، وبهذا تكون قد استخدمت مايك الهاتف كميكرفون لجهاز الكمبيوتر يتمتع بفعالية وجودة عالية.

توصيل ميكروفون الهاتف بالكمبيوتر عبر USB

توصيل ميكروفون الهاتف بالكمبيوتر عبر USB

إذا كنت ترغب في استخدام مايك الجوال للكمبيوتر يمكنك توصيل الهاتف بالكمبيوتر باستخدام وصلة الاتصال يو إس بي، وهذه الطريقة تعمل فقط مع أنظمة أندرويد.

ويتم توصيل الهاتف بالكمبيوتر باستخدام كابل يو إس بي من نفس عينة الكابل المستخدم لشحن الهاتف، وفي حالة مطالبة أنظمة الويندوز المستخدمة على جهاز الكمبيوتر بتثبيت برنامج تشغيل، يتم التثبيت.

يجب تفعيل خاصية USB Debugging على جوال الآندرويد وذلك من خلال إعدادات الضبط ثم خيارات المطور Developer options ثم تشغيل الخاصية.

وبعد ذلك يتم تمكين الاتصال عبر USB في خيارات الهاتف حتى يتم التعرف على  الهاتف من قبل أنظمة الويندوز.

توصيل ميكروفون الهاتف بجهاز الكمبيوتر عبر الواي فاي

يمكن اتصال الهاتف بجهاز الكمبيوتر عبر خاصية الواي فاي من خلال أنظمة التشغيل ويندوز 10 فقط، وفي هذه الطريقة، يتم توصيل كل من الهاتف وجهاز الكمبيوتر بشبكة الواي فاي نفسها. وهي طريقة مستخدمة أيضاً في نقل الملفات هوائياً بين الجوال والحاسوب

ويتم الضغط على مفتاح Windows + I لفتح الإعدادات والانتقال إلى الشبكة والإنترنت> WiFi، ثم يتم بعد ذلك الانتقال إلى تطبيق WO Mic بالهاتف.

ويتم الدخول إلى الإعدادات والضغط على Transport، وتحديد خاصية الواي فاي، وبعدها يتم الرجوع إلى الشاشة والضغط على أيقونة التشغيل.

ويمكن إنشاء نقطة اتصال محمولة من الهاتف، ويتم بعد ذلك ربط جهاز الكمبيوتر بنقطة الاتصال ومن خلالها يتم الاقتران بين الهاتف وبين جهاز الكمبيوتر عبر خاصية Wi-Fi Direct،

ويتم استخدامها لتفعيل تطبيق WO Mic ليتم استخدام مايك الجوال للكمبيوتر كبديل للميكروفون.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More