مدونة مجنون كمبيوتر
مدونة مجنون كمبيوتر تقدم شروحات تقنية ومقالات متخصصة

اخطر صور سيلفي لا تفعلها أبداً! وإلا ستندم

ليست كل اللحظات تستحق أن تغامر بحياتك من أجلها. فمن المؤكد أن التقاط صور سيلفي جميلة هي سجل مميز لكل اللحظات المميزة التي لا تُنسى. ولكن هناك مجموعة أفكار تعتبر من اخطر صور سيلفي جازف بها العديد من الأشخاص ونصيحتنا أن لا تفعلها أبداً وإلا ستندم!

سجل لحظاتك الخالدة بالتقاط صور سيلفي رائعة لكن بدون أن تعرض حياتك وحياة من تحب للمخاطر. لذا ندعوك أيها القارئ الكريم للتعرف على مجموعة من اخطر صور السليفي التي لا تستحق المخاطرة من أجلها أبداً وقد عانى من تبعاتها الكثير الذي سنعرف قصص عنهم اليوم.

اخطر صور سيلفي

نقدم لك مجموعة من اخطر صور سيلفي لا تفعلها أبداً فعلى الرغم من مدى سعادة البعض عند القيام بأشياء خطيرة إلا أنها قد تتطور إلى ما هو أكثر من ذلك مع انتشار الترندات للسيلفي الأخطر وهو الذي يمثل الجانب المظلم من صور السيلفي لتتحول من صور مبهجة إلى صور خطيرة جداً بعضها قد يؤدي إلى كوارث على النحو التالي:

1. سيلفي المواقع الشاهقة الارتفاع

سيلفي المواقع الشاهقة

تستهوي المواقع الشاهقة ومنها على سبيل المثال المباني الشاهقة الكثير من الشباب لالتقاط الصور الذاتية مما يدفع الآخرين لتسلق تلك المباني العالية لالتقاط بعض الصور الشخصية.

وفي واقع الأمر قد سُجلت العديد من وقائع الانزلاق والإصابات البالغة أثناء التقاط الصور الذاتية داخل مباني شاهقة أو مهدمة.

و تًعد أشهر هذه الوقائع قصة الصبي البالغ من العمر 13عاماً الذي توفي أثناء التقاط صورة ذاتية على قمة مبنى مهدم.

فمهما بلغت جودة واحترافية الصور الذاتية التي يتم نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، تجنب عزيزي القارئ تعريض حياتك للخطر.

فقط اقتنى عصا السيلفي الانيقة وتمتع بتسجيل اللحظة دون أدنى مخاطرة بالوقوف على الحافة.

إذ تتوافر أنواع أخرى من صور السليفي المبهرة مثل صور السليفي للساعة الذهبية الآمنة.

2. صور سيلفي أثناء القيادة

اخطر صور سيلفي أثناء القيادة

قد يكون إضافة حالة جديدة أثناء السفر على مواقع التواصل الاجتماعي لإعلام محبيك بخططك من الاشياء الرائعة حقاً. لكن لا يجب عليك فعل ذلك أثناء وجود يديك على عجلة القيادة. فحتى الخضوع لدفع الغرامة لن يعوضك شيئاً عندما تودي بحياتك وحياة الآخرين للخطر. وقد سُجلت عديد من البلاغات عن حوادث مميتة التي أودت بحياة أشخاص أثناء تصوير أنفسهم أثناء القيادة.

اقرأ أيضًا: افضل بدائل جوجل فوتو- 8 خدمات لتخزين الصور اونلاين توفر مساحة هائلة 

3. سيلفي مع الحيوانات الخطرة

صورة ذاتية مع الجاكوار أشرس الحيوانات

اكتسبت الحيونات الخطرة شعبية كبيرة في الآونة الأخيرة في التقاط الصور السيلفي مع تلك الحيوانات، مما يُعد تهديدًا حقيقيا لحياة هؤلاء الأشخاص المغامرين ويعرضهم لخطر داهم.

لذا يجب الحفاظ على المسافات التي تحددها السلطات عند زيارة حدائق الحيوان أو حدائق السفاري وعدم الخروج من السيارة أثناء تجول الحيوانات البرية لكى لا تقع ضحية لهجوم تلك الحيوانات.

وقد تم الإبلاغ عن عدد قليل من الحالات التي أدت إلى إلحاق الضرر بأفراد من جراء التقاط بعض الصور الذاتية بجوار حيوان خطير.ومنها على سبيل المثال اصابة امرأة بجرح في يدها من جراء مهاجمة جاكوار لأمرأة في حديقة حيوان في أريزونا عند التقاطها لصورة سيلفي مع الجاكوار.

4. سيلفي الكوارث الطبيعية والطقس القاسي

سيلفي الكوارث الطبيعية والطقس القاسي

تُعد الكوارث الطبيعية والطقس القاسي من أسوأ الظروف التي يتعرض لها الإنسان، ومن المنطقي أن لايغرم الإنسان بمثل هذه الظروف الطبيعية المرعبة.

وبالرغم من ذلك قد يسعى بعض الأفراد إلى التقاط صور سيلفي تذكارية أثناء الكوارث الطبيعية لنشرها على مواقع التواصل الاجتماعي والتباهي بها.

وقد حدث بالفعل حادثة بالهند شهيرة لقى بها العشرات حتفهم بسبب صاعقة أثناء التقاط صور سيلفي على برج شاهق.

فلا يوجد ما يستدعى أن يضحي  المرء بأمنه واستقراره في سبيل لقطة رائعة محفوفة بالمخاطر في ظروف غير ملائمة وقاسية.

5. سيلفي مواقع الإنشاء

مواقع الإنشاء الخطرة والتقاط الصور السليفي فيها

تعتبر مواقع الإنشاء من أهم وأخطر المواقع ذات الخطورة الجمة، فكل مكان بها يعتبر منطقة عمل يجب توخي الحذر والحيطة عند التواجد بها.

ولا يوجد سبب ادعى من ذلك لأخذ كافة الاحتياطات والتدابير عند الدخول إلى هذه الأماكن بدون معدات الحماية الأساسية .

وبالتالي بتفحص كم المخاطر الكائنة بمواقع البناء، فهى ليست بالمكان الأمثل لالتقاط صور سيلفي كما نشرت بعض الصور الخطير في اندبندنت).

فلا يوجد ما يستدعي للتواجد في موقع بناء محظور لتسجيل صورة ذاتية ليس لها قيمة ضرورية على أرض الواقع.

6. سيلفي مع مشاهد الجريمة والمجرمين

سيلفي مشاهد الجريمة والمجرمين

يمثل الاهتمام بمشاهد الجريمة والمجرمين أمر غير أخلاقي يحرض المجتمع على إشاعة الفوضى .

لذا على كل فرد أن بفكر مليَّا قبل أن يوثق بهاتفه مشهد جريمة أوعمل إجرامي أو أي حدث مأساوي وقت حدوثه.

فقد يتطرق الأمر إلى تهديدات أمنية لك ولأسرتك أو يعرضك لأذى بدني بالغ انت في منأى عنه.

7. الجنازات

سيلفي الجنازات

تمثل الجنازات أكثر للمواقف الإنسانية الحقيقية التي يحتاج فيها الشخص إلى الدعم والمؤازرة من الآخرين لكي يتجاوز أحزانه.

لذا فمن غير المقبول أن نقوم بالتقاط الصور الذاتية في الجنازات، ما لم يتم طلب ذلك منك بشكل مباشر، أو أن يكون ذلك جزء من التقليد العائلي لبعض الأسر.

مراعاة مشاعر الآخرين أمر واجب تجاه عائلة المتوفي وأصدقائه، ويرسخ الحفاظ على العلاقات الإنسانية.

أما إذا كنت تريد القيام بذلك للاحتفاظ بالصور الذاتية تخليدًا لذكرى الشخص المتوفى، فاطلب الإذن أولاً قبل الشروع في التصوير.

8. ممارسة رياضة محفوفة بالمخاطر

صور ذاتية خطرة للرياضات المحفوفة بالمخاطر

ظهر اتجاه عام نحو الميل إلى ممارسة الرياضات المحفوفة بالمخاطر خلال الأعوام القليلة المنصرمة ومنها القفز بالحبال، والطيران بالمظلات، والغوص، وتسلق الجبال.

والجدير بالذكر أن الرياضات الخطرة تتطلب كامل الاهتمام والتركيز عند أدائها، فالتقاط الصور السيلفي في تلك الاثناء يُعد درب من دروب الجنون والمغامرة الغير محمودة العواقب.

مما يزيد من فرص تعرض جسدك لمخاطر صحية بالغة الخطورة خاصة المعدة،مما يرفع من معدلات الإصابة بالمقارنة بالممارسات الرياضية الأخرى.

حاول التركيز على الاستمتاع بممارسة رياضتك المفضلة بدلاً من التركيز على التقاط صور لك أثناء ممارسة تلك الرياضات المثيرة، ودَّع الاخرين يقومون بالتقاط تلك اللحظة الرائعة بالنيابة عنك.

اقرأ ايضًا: اشهر مواقع بيع الصور الفوتوغرافية

9. الأماكن والأشخاص غير المصرح بهم

سيلفي الأماكن والأشخاص الغير مسموح بها

أولا : الأماكن

يجب عليك التأكد دائمًا من الأماكن التي تلتقط فيها الصور السيلفي قد تسمح للجمهور بالقيام بذلك، وإلا سوف تقع في براثن المخالفات القانوية التي يعاقب عليها القانون.

ثانيا: الأشخاص الغير مصرح لهم بالتصوير مع الجمهور

تتعدد فئات الأشخاص الغير مصرح لهم بالتصوير مع الجمهور مثل ضباط الشرطة، والموظفين الحكوميين، فتلك الفئات غير مسموح لها بالتقاط صور سيلفي في أثناء أوقات العمل الرسمية .

لذا يرجى اتباع القواعد والإرشادات عند الرغبة في التقاط الصور الذاتية بما يتناسب مع طبيعة الأماكن والأشخاص.

فلا داعِ من تعريض ذاتك والآخرين  للخطرللحصول على صورة سيلفي آسرة تشعرك بالندم عند رؤيتها.

فهناك العديد من التطبيقات مثل AirBrush أو Camera 360 التي تساهم في إخراج صور سيلفي عالية الجودة،ت جنباً لأي صعوبات في التقاط صور سيلفي احترافية باستخدام كاميرا هاتفك. 

وختامًا، اخطر صور سيلفي لا تفعلها أبداً ! وإلا ستندم، قد تكلفك حياتك أو تفسد علاقاتك مع الآخرين دون أن تدرك.

 اقرأ أيضًا: تعرف على الطريقة السحربة: حذف الخلفية من الصورة باحترافية ودقة عبر هذه الأداة