مدونة مجنون كمبيوتر التقنية لحلول مشاكل الكمبيوتر والاندرويد والايفون

تركيب افضل هارد خارجي للبلاي ستيشن 4 – وضبط اعدادات الهارد في PS4 بسهولة

0 860

اذا كنت تملك هارد خارجي للبلاي ستيشن 4 ولكنه قديم وتريد تركيبه مع جهاز PS4 قد تواجه بعض الصعوبة بعد تحديث شركة “سوني” الأخير لأجهزة بلاي ستيشن ولكن إذا كنت قمت بشراء هارد خارجي حديث ربما يعمل بسهولة ودون الخطوات.

سنسهل عليكم الأمور هنا في اختيار افضل هارد خارجي لتركيبه مع بلاي ستيشن 4 وأيضاً طريقة تثبيت اعدادات الهارد ديسك مع أجهزة بلاي ستيشن من خلال واجهة التشغيل الخاصة به وبدون إعدادات مسبقة على حاسوبك.

تركيب هارد خارجي للبلاي ستيشن 4

هارد خارجي للبلاي ستيشن 4

أولاً نعرف المواصفات الأساسية لهارد ديسك خارجي متوافق مع أجهزة بلاي ستيشن 4 وتحتاج ان تدعم اتصال USB 3.0 بمساحة تخزين من 250GB إلى 8TB وهي المواصفات المتواجدة في كافة موديلات الهارد ديسك بالأسواق مؤخراً.

اقرأ أيضا: قائمة افضل هارد ديسك خارجي وافضل هارد وايرلس وSSD محمول يمكن شراءه

نتحدث بعض قليل عن معايير إختيار هارد خارجي للبلايستيشن ولكن الآن، إذا توافر مع هارد ديسك ستحتاج للقيام ببعض الخطوات لتثبيت اعدادات الهارد مع جهاز بلاي ستيشن 4.

تهيئة الهارد الخارجي للبلاي ستيشن

سنقوم بتهيئة الهارد ديسك وعمل فورمات وهي أول خطوة نقوم بها بعد توصيل الهارد للبلاي ستيشن عبر كيبل USB وتأكد أنك تستخدم كيبل USB 3.0 قبل هذه الخطوات وليس الكيبل القديم الذي يأتي مع ذراع التحكّم DualShock.

الآن سنذهب إلى إعدادات ضبط البلاي ستيشن من قائمة Setting واتبع الخطوات التالية:

Credits: lifehacker
  1. اذهب الى اعدادات الضبط Settings ثم Devices ثم USB Storage Devices وقم باختيار الهارد ديسك المتصل بالبلاي ستيشن.
  2. اضغط على Format as Extended Storage ثم اضغط X.
  3. اضغط Next ثم اضغط X.
  4. قم باختيار التهيئة Format واضغط X.
  5. اضغط Yes للموافقة ثم اضغط X.
  6. اضغط Okay للتأكيد ثم اضغط X.

الآن سيتم تثبيت أي برامج أو العاب بلاي ستيشن على الهارد الخارجي وليس الهارد الداخلي ولكن البيانات المحفوظة مسبقاً في الهارد ديسك الداخلي ستبقى كما هي حتى تنقلها بنفسك إلى الهارد الخارجي.

نقل العاب PS4 الى الهارد الخارجي

Credits: lifehacker

اذا أردت تحريك العاب بلاي ستيشن من الهارد الداخلي Internal الى الهارد الخارجي External لتوفير مساحة تخزين على الهارد الأساسي، اتبع الخطوات التالية السهلة:

  1. اذهب الى اعدادات Settings ثم Storage ثم System Storage
  2. قم باختيار Applications ثم اضغط X
  3. اضغط على Options ثم اضغط على Move to Extended Storage. لتوفير مساحة تخزين عبر تحريك البيانات.
  4. قم باختيار الالعاب التي تريد نقلها من الهارد الداخلي الى الهارد الخارجي في البلاي ستيشن بالضغط على X امام كل لعبة ثم اضغط Move وانتظر لانتهاء عملية تحريك ونقل البيانات.

اقرأ أيضا: كيفية نقل الألعاب المثبتة إلى هارد آخر دون تحميلها من جديد

الآن أنت جاهز ومُعد لتشغيل هارد خارجي للبلاي ستيشن 4 وأي جهاز سابق ولكن ماذا عن اختيار الهارد ديسك؟ سنتحدث الآن عن أفضل الخيارات المتاحة.

افضل هارد خارجي للبلاي ستيشن

اختيار هارد للبلاي سيتشن حتى لا تتوه في مشاكل التثبيت، سنختار هارد ديسك خارجي محمول يعمل عبر كيبل USB ومتاحة في الأسواق بمساحات تخزين تصل الى 5TB الآن وبدون الحاجة لمصدر طاقة خارجي لتشغيل الهارد مع أجهزة بلاي ستيشن.

HGST Touro Portable

HGST Touro 7200 rpm
from: Amazon

معظم الهارد ديسك المحمول يأتي بسرعة 5400 RPM وهي المتواجدة في هارد بلاي ستيشن الداخلي ولكن إذا وجدت هارد خارجي بورتابل بسرعة 7200 RPM سيكن أفضل بكل تأكيد وهارد HGST Touro بمساحة 1TB هو من يحمل هذه الميزة الآن ويعمل بجدارة مع اجهزة اكس بوكس أيضاً.

اقرأ أيضا: افضل طرق لتركيب كارت شاشة خارجي للابتوب

Seagate Backup Plus 5TB

اذا كنت تبحث عن هارد خارجي متوافق مع بلاي ستيشن بمساحة تخزين عالية وسرعة جيدة أيضاً فهارد ديسك Seagate Backup Plus يوفر لك ما تريد وهو متوافق 100% مع أجهزة بلاي ستيشن 4 والإصدارات السابقة ويتاح بمساحة تخزين حتى 5TB.

WD Black My Passport

يعتبر هارد WD Black My Passport الخارجي من الحلول الرائعة للهارد ديسك المتوافق مع PS4 ويتاح بمساحة تخزين تصل حتى 4TB وهو خيار جيد أيضاً.

حل آخر يدوي DIY

Inateck USB 3.0

هناك حل اخر لتشغيل هارد خارجي قديم مع بلاي ستيشن وهو تركيب الهارد عبر آداة وسيطة مثل Inateck USB 3.0 وتدعم تركيب هارد ديسك HDD أو بطاقات SSD وتوصيلها بأجهزة بلاي ستيشن.

الحل الأخير للحصول على افضل سرعة في هارد خارجي للبلاي ستيشن 4 هي بطاقات SSD المحمولة ويمكنك تركيبها في بلاي ستيشن عبر الآداة السابقة للحصول على افضل سرعة ويمكنك الاعتماد على بطاقات Samsung 850 EVO الرائعة في هذا الأمر.

هل تمتلك أفكار أخرى لتوصيل هارد مع البلاي ستيشن؟ شاركنا عبر التعليقات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.