مدونة مجنون كمبيوتر - مقالات تقنية وشروحات مفيدة مع توصيات لأفضل برامج الكمبيوتر وتطبيقات الجوال

تعرف على معنى اختصار CC و BCC في الإيميلات

أصبحت الإيميلات الإلكترونية عبر المنصات المختلفة هي محور التواصل الرسمي الآن، وتم استبدال الطرق التقليدية من إرسال رسائل مكتوبة بخط اليد ومستندات، الإيميلات تعتبر شيء مهم ويجب أن تكون بطريقة معينة خاصة لا يمكن التحريف فيها، لذلك في الماضي إذا كنت تريد نسخة من الإيميل ستقوم بوضع ورقة من الكاربون أسفل ورقة الإيميل، ثم تبدأ الكتابة، حتى يتم أخذ نسخة من هذا الإيميل أسفل ورقة الكربون على ورقة أخرى، وهذه الطريقة يتم استخدامها أثناء كتابة العقود وإرسال التقارير والايميلات، والتي يجب أن تكون دقيقة بشكل كامل، لذلك أخذ نسخة منها يكون عن طريق ورقة الكربون، وليس عن طريق إعادة كتابتها بشكل يدوي مرة أخرى.

استمر معنا مسمى ورقة الكربون بعد دخول التكنولوجيا والانتقال إلى الإيميلات الإلكترونية، ويتم استخدام هذا المسمى في نسخ الإيميلات الإلكترونية أيضا، وهو ما سنتعرف عليه في معنى اختصار CC و BCC.

اختصار CC و BCC في اختصارات الإيميلات ؟

معنى CC و BCC في الايميل

تشير CC إلى كلمة Carbon Copy، وهي مأخوذة من ورقة الكربون التي ذكرناها بالأعلى، يتم استخدام اختصار CC في الإيميلات الإلكترونية، لأخذ نسخة من الإيميل المكتوب وإرساله إلى شخص إضافي.

أما اختصار BCC والذي يشير إلى Blind Carbon Copy، هذا الاختصار يقوم بنفس وظيفة اختصار CC، ولكن كلمة Blind الإضافية تشير فقط إلى إخفاء هوية المرسل إليه، وهو ما سنتعرف عليه بشكل مفصل.

 

ما هي CC في الإيميل ؟

كما ذكرنا اختصار CC والذي يرمز إلى Carbon Copy، يشير إلى نسخ الإيميل وإرساله إلى شخص آخر، ولكن الشخص المرسل له هذا الإيميل في خانة To، سيتم إعلامه بوجود خانة CC وأن هذا الإيميل تم إرسال نسخة منه إلى شخص آخر، وسيتم توضيح إيميل المرسل له في خانة CC.

لذلك باختصار، سيتم إعلام المرسل له هذا الإيميل في خانة To، بالنسخة المرسلة إلى الشخص الآخر في خانة CC وسيتم إظهار الإيميل الخاص به أيضا.

 

متى تستخدم اختصار CC في الإيميل ؟

اختصار CC في الإيميل

عند إرسال إيميل تقليدي، فتقوم بكتابة عنوان الإيميل الخاص بالمرسل إليه في خانة To، وهو الشخص الأساسي الموجه له هذا الإيميل، ولكن في بعض الأحيان تحتاج إلى إرسال نسخة من هذا الإيميل إلى شخص آخر، لذلك سنستخدم خانة CC في هذه الحالة.

على سبيل المثال، يمكنك إرسال إيميل لأحد العملاء في العمل لإخطاره ببعض المعلومات، ولكن تحتاج لإعلام مديرك بأنه تم إرسال تفاصيل جديدة لهذا العميل، حتى يكون على علم بأجدد الخطوات، لذلك سيكون عنوان إيميل العميل في خانة To لأنه الشخص الأساسي، أما خانة CC سيتم استخدامها لعنوان إيميل مديرك، وتوضح CC أيضا لمديرك أن هذا الإيميل مجرد إخطار بجديد المعلومات، ولا يوجد أمر مهم يحتاج أن ينفذه على وجه الضرورة، حتى يستطيع ترتيب أولوياته والرد على الإيميلات على حسب أهميتها.

من خصائص اختصار CC في الإيميلات، هو ظهور عنوان الإيميل في خانة CC، فكما ذكرنا بالأعلى عند إرسال إيميل إلى أحد عملائك، سيظهر له إيميل المدير الخاص بك والذي قمت بكتابته في خانة CC.

 

ما هو اختصار BCC في الإيميل ؟

والآن سنتحدث عن الاختصار الثاني BCC، وكما ذكرنا بالأعلى فإنه يشير إلى Blind Carbon Copy، ويقوم بنفس وظيفة اختصار CC، ولكن هذه المرة مع ميزة إخفاء الإيميل في خانة BCC.

 

متى تحتاج اختصار BCC في الإيميلات ؟

اختصار CC و BCC

في بعض الأحيان لا تحتاج أن تظهر الإيميل الخاص بخانة BCC على عكس CC، فعلى سبيل المثال تريد إرسال إيميل يحتوي على عروض لجميع العملاء الخاصة بشركتك، ولكن لا تريد هؤلاء الأشخاص جميعا أن يروا الإيميلات الخاصة ببعضهم البعض، للحفاظ على سرية المعلومات الشخصية لكل عميل، في هذه الحالة ستقوم باستخدام خانة BCC لكتابة إيميلات العملاء، وبهذه الطريقة لا يمكن لأحد من هؤلاء العملاء أو حتى الإيميل المرسل له في خانة To أن يرى أي من تفاصيل هذه الإيميلات.

اترك تعليقا