مدونة مجنون كمبيوتر
Take a fresh look at your lifestyle.

افضل مواقع اختبار سرعة الكتابة على لوحة المفاتيح – اكتشف مستواك في الكتابة السريعة

284

متى كانت آخر مرة جربت فيها اختبار سرعة الكتابة على الكيبورد؟.. ربما أنك لم تجرب هذا الأمر مطلقا من قبل، ولا تعرف مدى قدراتك، وهل تكتب بسرعة مناسبة أم لا، إذا يجب عليك إجراء قياس لسرعة الكتابة على لوحة المفاتيح، وبعدها تطرح على نفسك سؤال هل تريد لنفسك مزيدا من السرعة أم هل تريد سرعة عادية مع قليل من الأخطاء.

في هذا المقال سنعرض إليك أفضل المواقع لاختبار سرعة الكتابة، كما سنعيطك بعض الإرشادت للكتابة السريعة على الكيبورد.

مهما كان أسلوبك في الكتابة، من المهم دائما معرفة مدى السرعة التي يمكنك الكتابة بها، هناك عدة مواقع لا تقدم لك اختبار لسرعة الكتابة فقط، لكنها أيضا تقارن نتائجك مع أناس أخرون حول العالم.

موقع اختبار سرعة الكتابة Keybr

اختبار سرعة الكتابة على الكيبورد

هذا الموقع ليس فقط لاختبار الكتابة، ولكنه أيضا يعلمك الكتابة السريعة على الكيبورد، ويحسن من أدائك ويجعلك تكتب أفضل وأسرع، والموقع بالأساس لا يعتمد فقط على جعلك تكتب مجرد كلمات دون أي وعي، لكنه يجعلك تكتب الكلمات بشكل متتابع، وفي النهاية يمنحك نتيجة خاصة بك، ويعتمد في تحليل أدائك على نظام يسمى WPM، ويخبرك بالتقدم الذي تحرزه في كل مرة تكمل فيها فقرة

يمكنك أيضا إعداد حساب على هذا الموقع، لذا يمكنك العودة والتقاط المكان الذي توقفت فيه وعرض إحصائيات مفصلة حول تقدم الكتابة السريعة، كما أن الموقع يتميز بأنه يمنحك الفرصة للمزيد من المنافسة عن طريق الأداء متعدد اللاعبين.

موقع Typing Test لاختبار سرعة الكتابة

اختبار سرعة الكتابة على الكيبورد

مجموعة كبيرة وطويلة من الاختبارات، بجانب مجموعة كاملة من الألعاب لتتجنب الشعور بالملل، ولتجعل التعلم أكثر متعة، هذا ما يتميز به موقع Typingtest، كواحد من أكثر مواقع تعلم سرعة الكتابة على الكيبورد، تنوعا.

ويستهدف الموقع بشكل أكبر المبتدئين لتعليمهم الكتابة السريعة على الكيبورد، وهو مصمم ليجعل ممارستهم أكثر حيوية وتشبيكا، والألعاب تشمل سباقات، وألعاب الرماة، وأنماط مختلفة ومتعددة من الفن.

كما أن الموقع لم ينسَ الأطفال، فهناك لعبة تسمى Typettaic، وألعاب متعددة اللاعبين، وهي مجموعة من الأنشطة المصممة للأطفال في مراحل مختلفة من التعليم.

اختبار سرعة الكتابة الرسمي Official Typing Test

اختبار سرعة الكتابة على الكيبورد

الموقع قد لا يبدو جميلا وجذابا، لكن لا تركز على المظهر ولا تجعله يخدعك، فالمحتوى أهم من ذلك بكثير، إذ يعد Official Typing Test من بين أكثر مواقع قياس سرعة الكتابة على الكيبورد احترافية، وأيضا تحسين مستوى سرعة الكتابة

ولدى الموقع عدد كبير ومتنوع من الاختبارات الدقيقة منها “سالب 1، سالب 2، سالب 5″، دقائق، أي أنه يمنحك وقت محدد لإنهاء مهمة معينة، بالإضافة إلى اختبار “سالب 10 مفاتيح”، وهو يسمح لك بالضغط عدد معين من المرات على لوحة المفاتيح لكتابة كلمة ما، بجانب اختبارات لقياس مدى السرعة في كتابة الأرقام، ليس هذا فحسب فهناك قسم نصائح شاملة إلى حد ما، يمكنك من خلاله تعزيز مهارات الكتابة الخاصة بك.

بمجرد الانتهاء من الاختبارات، يمكنك شراء شهادة تظهر نتائجك لأصحاب العمل المحتملين، مع ذلك، لا يوجد “مسؤول” في هذا الاختبار، لذلك لا تكون للشهادة بالضرورة قيمة عالمية.

موقع Type Racer لتعلم الكتابة السريعة

اختبار سرعة الكتابة على الكيبورد

 

يبدو من اسم الموقع أنه يعتمد في اختبارات التعلم على المنافسة، إذ لا توجد طريقة أفضل لتحفيز نفسك على الكتابة بشكل أسرع من المنافسة الصحية. Type Racer هو موقع لاختبار السرعة عن طريق لمستك في الكتابة، ويجعلك تدخل في سباقات ضد أشخاص حقيقيين في نفس الوقت.

وهذه السباقات مدتها ليست طويلة، فهي تمتد نحو دقيقة فقط، ويتم فيها تزويد كل متسابق بنص لكتابته بأسرع ما يمكن. إنه أمر أساسي من الناحية البصرية، ولكن ستندهش من مدى جاذبية هذا الأمر، لكنك ستشعر بالإحباط عندما تخطأ نوعا ما، وتحتاج إلى الرجوع إلى الخلف طوال الطريق.

انتبه الأمر لا يتوقف فقط على إمكانية التنافس على مكان على لوحات المتسابقين، لكن أيضا يمكنك تحدي أصدقائك في السباقات.

الخلاصة

بالطبع هذه ليست كل المواقع التي يمكنك من خلالها تعلم الكتابة السريعة على الكيبورد، وقياس مدى سرعة كتابتك، لكن هذه بعض من أفضل المواقع للحصول على مهارات الكتابة الخاصة، من خلال مزيج من الألعاب والمنافسة والمؤشرات العملية، فإنها تقدم كل ما تحتاج إليه!

Souq SA EG
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More