Take a fresh look at your lifestyle.
Souq AE SA EG

مراجعة برنامج Gihosoft iPhone Data Recovery الأفضل فى إستعادة الملفات المحذوفة من الايفون

0 5٬172

إذا قمت بمسح ملفات بالخطأ وتريد إستعادة الملفات المحذوفة من الايفون الخاص بك، فدعونا نلقِ نظرة فى هذا الموضوع على برنامج Gihosoft iPhone Data Recovery الذي يعتبر أفضل وسيلة لاستعادة الملفات المحذوفة مرة أخرى على أجهزة iOS.

حذف الملفات امر سهل للغاية، حيث تقوم بتحديد ملف أو مجموعة ملفات وتضغط على زر Delete لتصبح هذه الملفات شيئًا من الماضي، ولأن الأمر سهل كذلك، يمكن فى بعض الاحيان ان تقوم بحذف بيانات بشكل خاطئ وبدون قصد، سواء كانت تتمثل هذه البيانات فى جهات اتصال، رسائل نصية، صور، مقاطع فيديو، موسيقي…ايًا كان نوع الملفات، فربما أدركت أنك قمت بحذف هذه الملفات بالخطأ وتريد استرجاعها مرة اخرى.

إذا سبق وقمت بفعل ذلك على ايًا من أجهزة iOS التي تمتلكها سواء ايفون او ايباد، فإن نظام iOS لا يوفر وسيلة رسمية تتيح إستعادة الملفات المحذوفة إلا في الصور فقط. لذلك باتت هناك أدوات وبرامج تظهر على الساحة وتساعد هؤلاء المُستخدمين على إستعادة الملفات المحذوفة من الايفون مرة اخرى. وفى هذا المقال، سوف نقوم بمراجعة برنامج Gihosoft iPhone Data Recovery المتخصص فى إستعادة الملفات المحذوفة من الايفون بكل سهولة.


لماذا برنامج Gihosoft iPhone Data Recovery ؟

مميزات برنامج Gihosoft IPhone Data Recovery

هناك أسباب عديدة تدفع اصحاب أجهزة iOS لإستخدام برنامج Gihosoft iPhone Data Recovery ولعل أولى هذه الأسباب أنه يشتمل واجهة مُستخدم سهلة وبسيطة جدًا، بحيث يمكنك من خلال هذه الواجهة إستعادة الملفات المحذوفة فى غضون 3 خطوات فقط ألا وهي إتصال الهاتف بالكمبيوتر > فحص الجهاز ومعاينة الملفات المحذوفة > استعادة الملفات مرة اخرى.

برنامج Gihosoft iPhone Data Recovery يتيح لك ايضًا استرجاع أكثر من 12 نوع من البيانات المحذوفة من الايفون ويشمل ذلك الصور ومقاطع الفيديو والموسيقى، وايضًا الرسائل القصيرة والمحادثات الكتابية أو الصوتية وسجل المكالمات وجهات الاتصال التي تم حذفها عن طريق الخطأ والملاحظات المخزنة في تطبيق Notes والإشارات المرجعية المحفوظة في متصفح Safari…إلخ، فتقريبًا كل أنواع الملفات المحذوفة سوف تتمكن من العثور عليها بل واستعادتها ايضًا مع هذا البرنامج. ويدعم البرنامج جميع اجهزة iOS تقريبًا سواء هواتف آيفون بدءا من من هاتف iPhone 3GS وكذلك أجهزة الآيباد والآيبود تاتش.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة Gihosoft المطورة لهذا البرنامج قامت ايضًا بتوفير اداة Android Data Recovery والتى يمكن لمُستخدمي هواتف الاندرويد استخدامها من أجل إسترجاع الملفات المحذوفة من الهاتف بنفس الطريقة التي يعمل بها برنامج الايفون، مع العلم ان هذا البرنامج يدعم جميع اجهزة Android القديمة والحديثة على حد سواء.


كيف يتم إستعادة الملفات المحذوفة من الايفون

تحديد نوع الملفات

إستعادة الملفات المحذوفة من الايفون باستخدام برنامج Gihosoft iPhone Data Recovery هو أمر بسيط جدًا، كل ما تحتاج ان تقوم به فى البداية هو تحميل البرنامج بنسخة ويندوز أو ماك حسب نظام تشغيل جهازك، ثم بعد أن تقوم بتثبيت البرنامج وتشغيله وعرض الواجهة الرئيسية سوف يطلب منك أن تقوم بتحديد أنواع البيانات التي تريد إسترجاعها، حيث ستجد قائمة بجميع انواع الملفات التى من الممكن استعادتها، وما عليك سوى ان تضع علامة [✔] أمام نوع الداتا سواء الخاصة بالوسائط او المكالمات والرسائل وغيره. بعد ذلك قم بالضغط على زر Next للمتابعة.

المقالات المُتعلقة

طريقة توصيل الايفون بالكمبيوتر

نأتي الآن إلى خطوة التوصيل، حيث يتوجب عليك أن تقوم بتوصيل هاتفك الايفون بالكمبيوتر باستخدام كابل الـ USB ثم بعد التوصيل اضغط على زر Next. ولكن إذا ظهرت لك نافذة مثل الموضحة بالأعلى، فسوف تختار إما فحص ملفات النسخة الاحتياطية المخزنة المخزنة فى خدمة iCloud او فى برنامج iTunes.

استرجاع الملفات المحذوفة من الايفون

بعد الانتهاء من خطوة التوصيل والنقر على زر Next سيبدأ البرنامج فى عملية فحص الجهاز المتصل سواء الايفون او الايباد او الايبود تاتش، وهذه العملية عادة ما تستغرق الكثير من الوقت ليتم الوصول إلى جميع الملفات التى تم حذفها من هذا الجهاز. عموماً، تحلي بالصبر إلى أن تنتهي عملية الفحص بشكل كامل وبعد ذلك سيتم عرض النتائج فورًا، فإذا نظرت إلى الجهة اليسرى سوف تجد قائمة تتضمن أنواع الملفات وبمجرد النقر على اي نوع سوف تظهر لك الملفات المحذوفة على الجهة اليمنى سواء الصور او الفيديوهات او سجل المكالمات والرسائل…إلخ. ويتيح لك البرنامج معاينة اي ملف قبل ان تقوم بتحديده وإسترجاعه لمعرفة هل هذا هو الملف الذي تبحث عنه أم لا.

إعادة الملفات الممسوحة من الموبايل

بعد أن تقوم بتحديد الملفات التي ترغب فى استرجاعها مجددًا، ما عليك سوى الضغط على زر Recover الموجود في الزاوية السفلية اليمنى للبرنامج. وبعد ذلك سوف تظهر لك نافذة منبثقة لتحديد مسار أو مكان معين حيث يتم حفظ الملفات المحددة فيه بعد الاسترجاع ومن ثم تستطيع نقلها الى الايفون مرة اخرى.

شرح كيفية استخدام البرنامج بالفيديو


كيفية الحصول على برنامج Gihosoft iPhone Data Recovery

النسخة المجانية والمدفوعة من Gihosoft IPhone Data Recovery

يمكنك دائمًا تحميل برنامج Gihosoft iPhone Data Recovery من الموقع الرسمي بشكل مجاني سواء لأجهزة ويندوز أو ماك، ولكن ضع فى اعتبارك ان البرنامج يتوفر منه ايضًا نسخة مدفوعة وهناك اختلاف كبير بين النسخة المجانية والمدفوعة يكمن هذا الإختلاف في أن النسخة المدفوعة تتيح إستعادة الرسائل وجهات الاتصال وسجل المكالمات ومحادثات واتساب وفايبر المحذوفة بما فى ذلك الصور والفيديوهات والملفات المهمة عمومًا، فى حين ان النسخة المجانية لا توفر ذلك. على أي حال، يمكنك الحصول على النسخة المدفوعة مجانًا إذا قمت بعمل إعجاب ومشاركة لصفحة Gihosoft على الفيسبوك وايضًا التعليق فى أخر منشور وسوف تحصل على رخصة رسمية لإستخدام النسخة الـ Pro بدون مقابل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.