Take a fresh look at your lifestyle.

أفضل بديل اي تيونز لـ إدارة الصور في الايفون من الكمبيوتر بسهولة

551

يمكن أن يكون آيتونز بمثابة عناء للتعامل معه في بعض الأحيان. إنه بطيء، مليء بالأخطاء البرمجية، وعادًة ما يركز على المزامنة أحادية الاتجاه، مثل المزامنة من الكمبيوتر الى ايفون فقط. وإلى ذلك الحين، لا يمكنك نقل مقاطع الفيديو والصور المحددة بشكل مباشر. هنا يأتي دور برنامج DearMob iPhone Manager البديل المتميز للآيتونز. دعونا فى هذا المقال نركز على كيفية استخدامه من أجل إدارة الصور في الايفون وتشفيرها بكل سهولة.


عندما يتعلق الأمر بإدارة الوسائط على أجهزة iOS سواءً أكان آيفون أو آيباد او آيبود، فإن الطريقة الافتراضية والرسمية للاعتماد عليها هي برنامج iTunes. ولكن طريقة عمل آيتونز هذا دائمًا ليست ودية وتجعل القيام بأبسط الأمور مهمة صعبة كنسخ بعض الصور أو الأغاني من آيفون إلى الكمبيوتر على سبيل المثال. لهذا السبب، توفرت العديد من البدائل التي تجعل إدارة ومزامنة ملفات أجهزة iOS عبر الكمبيوتر أسهل، كما تسمح لك بحفظ النسخ الاحتياطية على مكتبة آيتونز أو على مجلد اختياري من الكمبيوتر. فى هذا المقال، سوف نسلط الضوء على واحد يُعتبر من أفضل هذه البرامج وهو DearMob iPhone Manager الذي يسمح لك بإدارة الموسيقى، وقوائم التشغيل، والفلام، والبودكاست، والصور… والقيام بأكثر مما هو مسموح في برنامج iTunes.


ما هو برنامج DearMob iPhone Manager ؟

واجهة برنامج DearMob iPhone Manager

إن برنامج DearMob iPhone Manager هو أفضل وسيلة يمكن الاعتماد عليها لإدارة الأيفون من خلال الكمبيوتر سواء كان يعمل بنظام macOS أو Windows، فالبرنامج متوافق مع المنصتين وجميع إصدارات iOS. يسمح لك هذا البرنامج بعمل نسخ الاحتياطي ومزامنة كل من الصور ومقاطع الفيديو الموسيقى والكتب والتطبيقات وجهات الاتصال، وحتى الرسائل من آيفون إلى جهاز ماك أو ويندوز. وبما أنه بديل الآيتونز، فهو يتيح لك وبسهولة إدارة الصور في الايفون من الكمبيوتر بحيث تكون قادرًا على إستيراد أو تصدير أو نقل صور وبيانات الآيفون إلى أجهزة مختلفة.

إن قدرة التحكم التي يمتلكها برنامج DearMob iPhone Manager خلال عملية النقل هو ما يجعله يحتل مرتبة أفضل مدير للصور للايفون. فتستطيع القيام بنقل الصور في اتجاهين (من/إلى) بين الآيفون والكمبيوتر. هذا يعني انه يمكنك مزامنة الصور من WhatsApp أو تلك التي قمت بتحميلها على آيفون إلى الحاسوب PC أو Mac. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك نقل الصور بشكل انتقائي أو حسب الألبوم، التاريخ، التحديدات العشوائية.

عند تصدير الصور إلى الكمبيوتر، سيقوم تلقائيًا بتحويل صيغة الصور من HEIC إلى JPG لجعلها قابلة للعرض على ويندوز. كما أنه يحافظ على البيانات الوصفية للصور (EXIF Data) حتى بعد نقلها بما فى ذلك الوقت والموقع الجغرافي. يعمل التطبيق مع الصور الحية Live Photos.

ولمزيد من حماية خصوصيتك، يعمل التطبيق على تشفير صور الايفون بعد تصديرها إلى الكمبيوتر بإستخدام معايير قوية كـ 1024-bit RSA و 256-bit AES و PBKDF2 و Argon 2 فهو يحمي البيانات على نحو شديد بغض النظر عن ذلك في السهولة والراحة.


كيفية إدارة الصور في الايفون باستخدام البرنامج

قسم Photo Transfer

واجهة DearMob iPhone Manager أكثر شيء مميز حقًا فى البرنامج، حيث تجعل استخدامه سهل وسريع بفضل تنظيم كل الخيارات فى أقسام وفئات واضحة. كل ما عليك فى البداية هو تثبيت البرنامج على الكمبيوتر ثم توصيل الآيفون عن طريق كابل USB. بعد ذلك، ومن أجل إدارة الصور، ستحتاج إلى النقر على قسم Photo Transfer من الواجهة الرئيسية ليتم على الفور إستعراض جميع الصور المخزنة على ذاكرة الجوّال أمامك. على الجهة اليُسرى، سترى جميع الألبومات والفئات الخاصة بالصور.

إذا كنت بحاجة لنقل الصور من الأيفون إلى الكمبيوتر لحفظ نسخة إحتياطية منها، فكل ما عليك القيام به هو النقر على زر Select All بالاعلى ليتم تحديد جميع الصور، بدلًا من ذلك، يمكنك تحديد الصور التي تراها مهمة وترغب في حفظها على الحاسوب. بعد ذلك، قم بوضع علامة صح بجوار خيار “Export with Encryption” إذا كنت تريد تشفير الصور بعد تصديرها إلى الحاسوب. فى النهاية، اضغط على زر Export ومن القائمة المنسدلة حدد خيار Export HEIC to JPEG فى حالة كنت تريد تحويل صيغة الصور لتكون قابلة للعرض على الكمبيوتر. بعد ذلك حدد مكان حفظ الصور على الكمبيوتر واضغط Save لتبدأ عملية إستخراج الصور وحفظها على القرص الصلب.

لكن فى حالة كنت تريد العكس، نقل الصور من الكمبيوتر إلى الآيفون. فيمكنك إتمام ذلك بسهولة ايضًا عن طريق برنامج DearMob iPhone Manager حيث تقوم بالإنتقال إلى قسم Photo Transfer ثم تضغط على زر Add Photo وتقوم بتحديد الصور التى تريد إضافتها، ثم تضغط على زر Sync بالأسفل ليتم مزامنتها مع الآيفون على الفور. الأمر بالتأكيد أسهل من iTunes.. أليس كذلك؟!

إذا كنت بحاجة إلى فهم كيفية عمل البرنامج بشكل أوضح، شاهد الفيديو المرفق أدناه:


حصري: أحصل على هدايا مجانية من DearMob iPhone Manager

مسابقة DearMob

كما رأينا، فإن DearMob iPhone Manager برنامج لا غني عنه في إدارة الصور في الايفون من الكمبيوتر. حيث لن تخشى ضياع الصور الخاصة بك بحفظ نسخة احتياطية منها على الكمبيوتر بغض النظر عن مصدرها. كما أنك لست بحاجة إلى برنامج iTunes الذي يقيدك بشروط صعب التعامل معها. لذا، ننصح بالاعتماد على برنامج DearMob iPhone Manager كبديل عن آيتونز لإدارة الأيفون من الكمبيوتر.

ضع فى اعتبارك أن البرنامج يتوفر بنسختين: واحدة مجانية وأخرى مدفوعة، إذا كنت تريد الحصول على جميع المميزات وتحقيق الاستفادة القصوى من البرنامج، فالافضل شراء النسخة المدفوعة..مهلًا! ألم أخبركم أن شركة DearMob تقدم عرض حصري بشأن عيد الكريسماس ؟ ها قد عرفت الآن؛ سارع بالحصول على نسختك الكاملة مجانًا من البرنامج والاشتراك فى مسابقة لربح معدات تصوير إحترافية خاصة بالآيفون مثل حامل آيفون DJI Osmo Mobile 2 الذي يساوي قيمته 130$ وطابعة الصور Lifeprint بقيمة 150$ وعدسات تصوير Olloclips بقيمة تصل إلى 110$. كل ما عليك للاشتراك في السحب هو إدخال بريدك الإلكتروني وسيتم الإعلان عن الفائز فى 14 يناير.


عن شركة DearMob

شركة DearMob هي واحدة من أقوى الشركات المطورة لبرمجيات الكمبيوتر المبتكرة، ولها الكثير من البرامج التي تعتبر أيقونة لكل مجال بما في ذلك DearMob iPhone Manager و 5KPlayer و iPhone Photo Manager و iPhone Music Manager …إلخ. والشركة على استعداد لتوفير المزيد من المنتجات التنافسية لأجهزة ويندوز وماك لمُستخدمو أندرويد و iOS في المستقبل.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.