Take a fresh look at your lifestyle.

أهم نصائح لعبة PUBG – عشر حيل وخدع داخل PUBG لا تفوتها وجربها الآن

إذا كنت تريد الإنتقال من أن تكون مجرد لاعب PUBG مبتدئ إلى محترف والفوز بالعديد من المباريات بسرعة، فانت بالفعل فى المكان الصحيح. هنا سنخوض نصائح لعبة PUBG المهمة والأساسية للإرتقاء بمستواك والتفوق على الآخرين، وأيضًا للفوز بالمزيد من “عشاء الدجاج” ! بحيث باتباعك لها يكون لديك الخبرة الكافية والمهارات المذهلة للعب بشكل أفضل.


بات من الواضح أن لعبة Player Unknown’s Battleground Mobile من أهم وأنجح الألعاب على الإطلاق وفى مختلف المنصات سواء للـ PC أو الهواتف الذكية المحمولة، ومع أكثر من 100 مليون عملية تحميل على أجهزة أندرويد فقط، تم إختيارها كأفضل #العاب_اندرويد لعام 2018. بالتأكيد حققت اللعبة أعلى معدلات الانتشار في النسخة المدفوعة لأجهزة الكمبيوتر في وقت وجيز، ثم تضاعف عدد المُستخدمين من جميع أنحاء العالم بعد أن أصبحت متاحة للهواتف وبالمجان؛ مما أدي إلى جعلها ظاهرة في عالم ألعاب الفيديو. تقذفك اللعبة إلى ساحة معركة مع 100 لاعب “حقيقي” آخر، وتحتاج إلى القتال من أجل البقاء ويكون الشخص الأخير هو الفائز. بالتأكيد هناك حركة وإثارة تجعل اللعبة جذابة، ولكن الإحتراف فى اللعبة ليس بالأمر السهل، حيث يتوجب عليك لعب اللعبة عدة مرات حتى تفهم الاستراتيجية وتصبح محترفًا. ولكن يمكنك جعل ذلك أسرع من خلال نصائح لعبة PUBG الأساسية التي سنتحدث عنها هنا.


أفضل وأهم نصائح لعبة PUBG لتصبح لاعبًا محترفًا

النصيحة الأولى: تمرن واستخدم وضع التدريب اولًا

وضع التدريب في بوبجي

إذا كنت أحد اللاعبين الجدد الذين يرغبون في الحصول على جوهر لعبة PUBG قبل الهبوط إلى ساحة المعركة وخوض مباريات حقيقية، فإن أول شيء يجب أن تقوم به هو استخدام وضع التدريب. انتقل إلى خيار Select Mode وحدد من الجزء السفلي Training اضغط فوقه للهبوط فى أرض فارغة تحتوى على أهداف متحركة وسيارات..إلخ. يساعدك هذا الوضع على تعزيز فهمك لطريقة اللعب وتحسين مستواك فى التصويب على الأهداف والتعامل مع الأسلحة واستكشاف كل شيء في اللعبة بحيث تكون جاهز لمواجهة القتال وبدأ المباريات. لاحظ أن حتى اللاعبين القدامى أحيانًا يحتاجون للعب فى هذا الوضع حتى يكون بوسعهم استخدام الأسلحة الجديدة بشكل أفضل. لذا فلا مانع من البدء مع وضع التدريب قبل أي شيء.


النصيحة الثانية: أهبط على أرض أقل ازدحامًا

خرائط لعبة بوبجي

من الأشياء المهمة جدًا في لعبة PUBG هي أن تعرف بالضبط أفضل مكان للهبوط قبل بدء اللعب، وذلك لأن المكان له تأثير في تحديد مسار المباراة. وبما أنك لاعب مبتدئ، حاول دائمًا الهبوط في مكان أقل ازدحامًا. تجنب الأماكن أو المواقع سيئة السمعة مثل المدرسة (School) و Pochinki حيث يتواجد الكثير من اللاعبين هناك. فبدلًا من أن تجد نفسك في وسط إطلاق النار والموت قبل حتى البداية، أذهب إلى مكان أكثر انعزالًا لتحسين فرصة نجاتك وفوزك فيما بعد. أيضًا بمجرد أن تهبط، ركز على سلب العتاد من الأرض وركز على الحصول على سلاح في يدك في أقرب وقت ممكن.


النصيحة الثالثة: انظر إلى الخريطة دائمًا

الإشارات البصرية في بوبجي

خريطة اللعب المتواجدة في الزاوية اليمنى العلوية هي ميزة مفيدة جدًا في لعبة PUBG. لا تخبرك هذه الخريطة بموقعك الحالي والمناطق المحيطة بك فحسب – بل تمنحك أيضًا مؤشرات مرئية أو بصرية تساعد في انقاذك فى بعض الأحيان. إذا قام شخص بإطلاق النار عليك بالقرب من نطاقك، فسوف تخبرك الخريطة من أين يأتي هذا الطلق الناري عن طريق عرض رمز صوت أحمر في اتجاهه. سوف تخبرك الخريطة حتى عمّا إذا كانت هناك مركبات خاصة بالعدو موجودة بالقرب منك أم لا مع عرض أيقونة عجلة القيادة فى مربع الخريطة. هذا قد يكون مفيد جدًا إذا كنت تلعب PUBG بدون صوت او بدون استخدام سماعات جيدة، وهو أمر لا يجب عليك فعله. لذا، انظر إلى الخريطة بشكل دائم.


النصيحة الرابعة: استخدم خاصية “النظرة الخاطفة ثم إطلاق”

النظرة الخاطفة فى بوبجي

لا يمكن التعبير عن مدى أهمية خاصية “النظرة الخاطفة ثم إطلاق” فة لعبة PUBG التي تعُد واحدة من أفضل الحيل الموجودة فى اللعبة. يمكنك تفعيل الخاصية عن طريق الإنتقال إلى Settings ثم فى قسم Basic تحقق من تفعيل Peek & Fire بتحديد خيار Enable. كما يشير اسم الخاصية، فهي تساعدك على التطفل وإطلاق النار على اللاعبين الاخرين بشكل خداعي أو شيء من هذا القبيل، بحيث إذا كنت خلف شجرة أو على حافة جدار يمكنك إطلاق النار دون أن يتم كشفك بالكامل وجعل نفسك هدفًا سهلًا للآخرين. فتقوم بالإطلاق وأن مختبئ دون أن يعرف الهدف من أين أتي الإطلاق الناري. سوف يساعدك ذلك في العديد من المواقف بكل تأكيد.


النصيحة الخامسة: تفعيل التقاط العناصر تلقائيًا

التقاط العناصر تلقائيًا فى بوبجي

توفيرًا للوقت ولزيادة الكفاءة أثناء لعب لعبة PUBG، يجب تمكين ميزة Auto Pick-Up أو الإلتقاط التلقائي عن طريق الذهاب إلى Settings ثم فى قسم Pick-Up قم بضبط خيار Auto Pick-Up على Enable. بإستخدام هذه الميزة، سيتم إلتقاط العناصر الموجودة على الأرض تلقائيًا وحسب القواعد المعطاة على الشاشة. سوف يساعدك ذلك في الموقف التى تكون فيها بحاجة شديدة إلى عتاد وأسلحة.


النصيحة السادسة: ضبط إعدادات الحساسية

إعدادات الحساسية في بوبجي

حساسية التصويب أو الـ Aim sensitivity مهم للغاية ويؤثر بشكل كبير على تصويبك على الأهداف فى لعبة PUBG. يمكنك تعديل هذه الإعدادات من خلال الانتقال إلى Settings ثم فى قسم Sensitivity ستجد العديد من الخيارات التي تجعل اللعب والتصويب تحديدًا سلس كلما قمت بضبطها نحو أفضل الخيارات المناسبة لطريقة لعبك. فهيه واحدة من الحيل المتقدمة الأكثر تقعيدًا في PUBG. يمكنك من خلال نفس القسم أيضًا تحرير إعدادات مستشعر الجيروسكوب Gyroscope فهو الذي يتيح لك التصويب دون لمس الشاشة وعن طريق توجيه الهاتف. يساعدك ذلك على القيام بأشياء أخرى بالأصابع التى كنت تستخدمها للتصويب وبالتالي يكون اللعب أكثر سلاسة ومتعة. جرّب لتفهم ماذا أعني.


النصيحة السابعة: تغيير تخطيط التحكم

تغيير تخطيط التحكم فى بوبجي

لا يروق لك مخطط التحكم الإفتراضي فى لعبة PUBG ؟ تريد أن تنقل زر إطلاق النار على اليسار أو في مكان آخر على الشاشة ؟ هل زر التوجيه صغير للغاية بالنسبة لك ؟ لا تقلق، ما عليك سوى الإنتقال إلى Settings ثم إلى قسم Controls ثم إلى Customize حتى يكون بوسعك تعديل مخطط التحكم بالكامل مثل التحكم فى أماكن الازرار، وحجمها إلى أن تشعر بالارتياح للتخطيط الذي تريده. هذه أحد أهم نصائح لعبة PUBG التي يجب عليك إتباعها لتجربة لعب أفضل بكثير.


النصيحة الثامنة: راقب وانتبه للأصوات حولك

رفع صوت المؤثرات الصوتية

كن دائمًا على اطلاع ومراقبة مواطئ الأقدام حولك وغيرها من المؤثرات الصوتية فى اللعبة، حيث ستساعدك على اكتشاف اللاعبين الآخرين المتواجدين فى بالقرب منك فى حالة لم تنظر إلى الخريطة. هذا يعني أنك بحاجة إلى ارتداء سماعة أذن جيدة، وأيضًا الحاجة إلى إجراء بعض التغييرات على الصوت، حيث من خلال قسم Audio في الإعدادات Settings قم برفع صوت الـ SFX إلى أعلى مستوى وأخفّض صوت الموسيقى من أجل الاستماع إلى بشكل أفضل إلى خطوات الأقدام و الأصوات الخافتة القادمة من اللاعبين الآخرين. يجب أيضًا استخدام كواتم الصوت كلما أمكن ذلك.


النصيحة التاسعة: افرغ الحقيبة من العناصر الغير مستخدمه

تفريغ الحقيبة فى بوبجي

تذكر دائمًا التحقق من حقيبتك ومعرفة ما تحمله والأشياء التي لا تحتاجها. في بعض الأحيان قد يكون لديك ذخيرة لأسلحة أنت لا تستخدمها أو تملكها حتى. الحقيبة مهمة للغاية لأنها ستحمل أهم الأشياء التى سوف تحتاجها أثناء المعركة، وكلما كانت فارغة من الأشياء الغير مهمة، زادت فرصك في الفوز.


النصيحة العاشرة: استخدم الأدوات الصحيحة لتجربة لعب أفضل

لعب لعبة بوبجي على الموبايل

الأدوات الصحيحة لا أقصد بها الأسلحة أو الإضافات التي ستجدها في لعبة PUBG، بل أتحدث هنا عن الأدوات الخاصة بك أنت كالاعب. تأكد من أن هاتفك يلبي الحد الأدنى من متطلبات التشغيل، وأن يتم عرض اللعبة في عدد FPS مناسب للحصول على تجربة لعب سلسة. حاول أيضًا ارتداء سماعات جيدة لان الصوت في اللعبة مهم جدًا. حاول دائمًا أن تلعب في مكان هادئ بحيث لا يتم إزعاجك مرارًا وتكرارًا ويكون تركيزك واهتمامك على اللعبة فقط. يمكنك تفعيل وضع الطيران إن أمكن لتجنب الانقطاع بسبب المكالمات والرسائل.

 

هذه هي نصائح لعبة PUBG التي يمكنك بها ان تكون الفائز دائمًا فى مباريات اللعبة. احذر دائمًا من ان تكون محاط بالأعداء والأهم من ذلك، التدريب والممارسة. حاول ان تلعب اللعبة مع أصدقائك أو وحدك والحصول على “عشاء الدجاج”. هل تعتقد أن هناك نصائح أخرى تساعد اللاعبين على تعزيز مستواهم ؟ شاركنا بها في التعليقات أدناه.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.