مدونة مجنون كمبيوتر - مقالات تقنية وشروحات مفيدة مع توصيات لأفضل برامج الكمبيوتر وتطبيقات الجوال

أهمية التداول من خلال حساب تداول تجريبي

يعد امتلاك حساب تداول تجريبي أمرا بالغ الأهمية بالنسبة للمتداولين سواء كانوا محترفين أو مبتدئين، وسوف نتعرف على هذه الأهمية في هذا المقال بالتفصيل. كما أننا سوف نتعرف على أهمية التداول من خلال حسب تداول تجريبي وكيفية الاستفادة من هذا الحساب في تجربة استراتيجيات التداول المختلفة وفهم السوق والتدريب والتطوير بهدف تحسين الأداء وأيضا تجنب الخسارة وتعلم كيفية تجنب العاطفة أثناء التداول، فضلا عن فهم أهمية الحساب التجريبي للمحترفين وللمبتدئين أيضا، فإذا كنت تنوي فتح حساب تداول تجريبي عليك أولا قراءة هذا المقال والتعرف على أهمية الحساب التجريبي.

ما هو حساب التداول التجريبي؟

هو حساب توفر معظم منصات التداول الإلكترونية يحتوي على قدر من الأموال الافتراضية، بهدف تمكين المتداولين من فهم كيفية التداول واستراتيجياته دول المخاطرة بأموالهم الحقيقية.

في الحقيقة هناك الكثير من المميزات التي توفرها حسابات التداول التجريبية والتي تمكن المتداولون من فهم أساسيات السوق الذي يرغبون التداول فيه سواء كان سوق تداول العملات والفوركس أو الأسهم أو المعادن وغيرها من الأصول المالية المختلفة، والجدير بالذكر أن هذه المميزات من الممكن أن تصنع من المتداول شخصا محترفا قادرا على دخول السوق وفهم استراتيجيات التداول وقادر على تحقيق أكبر قدرا ممكنا من الأرباح.

حساب التداول التجريبي

أهمية التداول من خلال حساب تداول تجريبي

من مميزات فتح حساب تداول تجريبي هو القدرة على التعلم وفهم أساسيات السوق المختلفة وتكوين قدر كبير من المعلومات وفهمها، كما يمكنك تعمل التحليلي الفني والمالي والأساسي وتطبيق التحليل على الحساب التجريبي حيث يوفر لك الحساب التجريبي بعض البيانات المهمة والرسومات البايانية وغيرها من التفاصيل التي يوفرها الحساب الحقيقي، لذلك يمكنك محاولة التعلم وفهم أساسيات التداول أولا من خلال الحساب التجريبي.

  • فهم الاستراتيجات المختلفة للتداول وتحديد أفضل الاستراتيجات بالنسبة لأهدافك:

الجدير بالذكر تعتبر هذه الميزة من أفضل المميزات التي يوفرها فتح حساب التداول التجريبي، حيث يمكن تعلم كافة استراتيجات التداول المختلفة وفهم كيفية عمل كل استراتيجية على حدي، ومن ثم البدء في تطبيق الاستراتيجات المختلفة من خلال حساب التداول التجريبي بدلا من المخاطرة وتجربة كافة الاستراتيجيات من خلال الحساب الحقيقي الأمر الذي من الممكن أن يكلفك الكثير من الأموال والمخاطرة الكبيرة، ولكن من خلال الحساب التجريبي ستكون قادرا على اختبار كل استراتيجية وفهم آلية عملها ومن ثم يمكنك اختيار الاستراتيجية التي تتناسب معك ومع أهدافك وأيضا مع الأصل المالي الذي ترغب في التداول عليه.

  • توفير الأموال:
    من أهم مميزات الحساب التجريبي هو القدرة على تعلم التداول من خلال الأموال الافتراضية التي يوفرها لك الحساب دون الحاجة إلى إيداع أموالك والبدء في التداول بها، والتي بكل تأكيد ستكون خطوة في غاية الخطورة وخصوصا إذا كنت من المبتدئين ولا تملك الخبرة الكافية في كيفية التداول وشراء وبيع الأصول في الأوقات المناسبة، لذلك فإن امتلاك حساب تجريبي يحتوي على الأموال الافتراضية يمكنك من التجربة أولا وفهم السوق وآلية التداول ومن ثم القدرة على التداول الحقيقي من خلال الحسابات والأموال الحقيقية.
  • تجنب المخاطرة والخسائر:
    بناء على الميزة السابقة فإن امتلاك حساب تجريبي والتداول بالأموال الافتراضية يجنبك الكثير من المخاطرة غير المحسوبة والتي من الممكن أن تكلفك الكثر من الخسائر والتي قد تصل إلى كافة الأموال التي تريد التداول بها، لذلك من المهم تجربة التداول وتطبيق المفاهيم المتخلفة للتداول قبل البدء في التداول الحقيقي حتى تتمكن من تقليل حجم المخاطرة وتجنب لخسائره المتوقعة.

فهم سوق التداول

  • فهم السوق:
    مما لا شك فيه أن كل سوق من الأسواق المالية له الكثير من المفاهيم والأمور المختلفة التي تختلف من سوق إلى آخر على سبيل المثال فإن سوقا الفوركس يختلف عن سوق الأسهم وهكذا، ولذلك فإن فهم السوق هي من الأمور المهمة جدا والتي يمكنك فهمها وتعلمها بصورة جيدة من خلال الحسابات التجريبية.
  • التدريب والتطوير لتحسين الأداء:

إذا كنت ترغب في التداول فأنت بحاجة أولا إلى التعلم بهدف تحسين الأداء وتطوير مهامراتك حتى تستطيع التداول بالشكل الصحيح، والجدير بالذكر إذا كنت ترغب في كسب المزيد من الأرباح فأنت بحاجة دائمة إي التعليم والتطوير ويمكنك تحقيق ذلك من خلال الحسابات التجريبية.

  • التحكم في مشاعرك وعواطفك:
    يقع الكثير من المتداولين ضحية لعواطفهم ومشاعرهم أثناء التداول مما يتسبب لهم في خسارة بعض أموالهم أو كلها، ولذلك ننصحك بتجربة الحسابات التجريبية أولا حتى تستطيع السيطرة على مشاعرك والتحكم في عواطفك تجاه قرار ما.

في نهاية المقال نود أن ننصحك بتجربة الحسابات التجريبية، وذلك لمدى أهميتها بالنسبة لك كمتداول محترف أو مبتدئ، فالمتداول المحترف يمكنه تجربة أكثر من استراتيجية للتداول مما يمكنه من كسب المزيد من الخبرة عن طريقة التجربة، أما أهمية الحسابات التجريبية بالنسبة للمتداول المبتدئ تكمن في التعلم وكسب الخبرة وتجنب الأخطاء والتحكم في العواطف، فضلا عن اختبار الاستراتيجيات المختلفة واختيار أفضلها.

مقال متعلق: أفضل تطبيقات الاستثمار في البورصة العالمية من هاتفك الذكي

اترك تعليقا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More