مدونة مجنون كمبيوتر
مدونة مجنون كمبيوتر تقدم شروحات تقنية ومقالات متخصصة

أفضل 10 برامج Keylogger مجانية لويندوز 11 لمراقبة الموظفين

تعتبر برامج Keylogger أو برامج تسجيل لوحة المفاتيح مهمة جدًا في وقتنا الحالي حيث أنها يمكن أن تكون مفيدة لمراقبة الموظفين وتتبعهم في بيئة العمل وذلك من أجل ضمان سير العمل بالطريقة الأمثل وكذلك للحفاظ على استخدام الشبكة والإنترنت وضمان خصوصية البيانات وحمايتها، كما يمكن استخدام تلك البرامج من أجل مراقبة الأطفال وتتبعهم وغير ذلك من الاستخدامات الأخرى المفيدة والمشروعة.

تعمل هذه البرامج على تسجيل جميع النقرات على لوحة المفاتيح وإرسالها إلى الخادم المسؤول فورًا وبالتالي فإنها سوف تتيح لك معرفة كل ما يكتبه الموظفون على أجهزة الشركة وهذا الأمر سوف يساهم بشكل كبير في حماية البيانات ومنع الأنشطة غير المشروعة مثل تسريب البيانات وما إلى ذلك، ويوجد من هذه البرامج نوعان النوع الأول وهو النوع المادي الذي يتم تثبيته في لوحة المفاتيح بشكل فعلي، والنوع الثاني هي البرامج التي يتم تثبيتها على الكمبيوتر ويعتبر هذا النوع هو الأكثر شيوعًا في الوقت الحالي نظرًا لسهولة استخدامه كما أنه يوفر الكثير من المميزات المفيدة للمسؤولين.

افضل برامج Keylogger مجانية

ولكن ما هو أفضل برنامج لتتبع لوحة المفاتيح في الوقت الحالي؟ في الواقع توجد هناك الكثير من برامج Keylogger المتوفرة في السوق وهو ما قد يجعل الاختيار من بينها أمرًا محيرًا ولذلك أعددنا لكم هذا الموضوع من أجل مناقشة وسرد أفضل تلك البرامج والتي يمكنك استخدامها ضمن أنظمة الرقابة في الشركة الخاصة بك من أجل تعزيز الإنتاجية ورفع مستوى الأمان داخل الشركة، أو من أجل مراقبة أطفالك وحمايتهم.

1. برنامج Spyrix Free Keylogger (اختيار المحررين)

نبدأ بهذا البرنامج المميز الذي تقدمه شركة Spyrix Software بشكل مجاني ويعمل هذا البرنامج على جميع إصدارات نظام التشغيل ويندوز مثل ويندوز XP والإصدارات الأحدث حتى ويندوز 11 كما أنه متوافق مع جميع منصات سطح المكتب والأجهزة المحمولة، ويتميز هذا البرنامج بالكفاءة والفعالية في مراقبة لوحة المفاتيح كما أنه يوفر مميزات كثيرة ومفيدة لتتبع لوحة المفاتيح بسهولة، كما يتميز البرنامج بأن طريقة استخدامه سهلة جدًا حيث يمكنك تثبيته في بضع دقائق من خلال نقرات محدودة كما أنه يوفر لك جميع المعلومات الهامة والتي سوف تحتاج إليها في الواجهة الرئيسية من أجل الوصول إليها بسرعة وسهولة.

وبالإضافة إلى ذلك يوفر لك هذا البرنامج الكثير من التفاصيل الدقيقة التي يمكنك الاستفادة منها أيضًا من أجل مراقبة الأجهزة مما يجعله ملائمًا للكثير من الاستخدامات سواء لمراقبة استخدام الشبكات أو مراقبة الأبناء أو في الشركات التي ترغب في تحسين الرقابة على الموظفين.

برنامج Spyrix Free Keyloggerمميزات البرنامج:

  • يوفر لك البرنامج مراقبة شاملة للأجهزة عن بعد وهذا يعني أنه يمكنك إزالة البرنامج من الأجهزة المستهدفة عن بعد بكل سهولة.
  • يتم تخزين جميع البيانات على الخادم الخاص بالبرنامج مما يتيح لك الوصول إليها عبر الإنترنت من خلال أي متصفح ويب.
  • يوفر لك الكثير من المعلومات المهمة جدًا بما في ذلك المعلومات المتعلقة بالأجهزة الطرفية القابلة للإزالة وكذلك عدد المرات التي يتم فتح الملفات أو تنزيلها سواء بشكل فردي أو جماعي للأجهزة المستهدفة.

سعر البرنامج: متاح للتنزيل مجانًا.

2. برنامج Actual Keylogger (يوصى به بشدة)

يعتبر برنامج Actual Keylogger من أفضل برامج تتبع لوحة المفاتيح لأجهزة الكمبيوتر وهو برنامج دقيق وشامل يمكن الإعتماد عليه من قبل جميع المستخدمين سواء كنت مديرًا وترغب في متابعة الموظفين أو أب وترغب في مراقبة أبنائك كما يمكن استخدامه من قبل المعلمين أيضًا وغيرهم، ويعتبر هذا البرنامج سهل جدًا في الاستخدام وذلك لأنه يأتي بواجهة مستخدم نظيفة ومرتبة جدًا مع الكثير من الخيارات القابلة للتخصيص والتي تتيح لك التعامل معه بسهولة.

في هذا البرنامج تشبه لوحة التحكم تلك الخاصة ببرنامج Spyrix’s keylogger إلى حد كبير كما أن الواجهة الرئيسية تقدم لك أهم المعلومات التي تحتاج للوصول إليها بما في ذلك سجل البرامج وتغييرات القرص وضغطات لوحة المفاتيح ونشاط الطباعة وتصفح الإنترنت، كما يعتبر هذا البرنامج آمن جدًا وذلك لأن جميع ملفات السجل تكون مشفرة، كما يحتوي البرنامج على مميزات أخرى مثل ميزة إنشاء التقارير وإمكانية تخصيص البرنامج وتصوير لقطات شاشة بشكل مستمر طبقًا لجدول زمني يمكنك تحديده.

برنامج Actual Keylogger

مميزات البرنامج:

  • يمكنك تصنيف البيانات حسب عوامل مختلفة مثل نطاق الوقت والتاريخ وعدد الأحداث وغير ذلك وبالتالي يمكنك التركيز على المحتوى الأكثر أهمية فحسب.
  • يتوفر البرنامج على واجهة مستخدم أنيقة وسهلة تسمح لك بالتعامل معه بمرونة كبيرة.
  • يحتوي البرنامج على الوضع المخفي والذي يحافظ على سرية البيانات بشكل أكبر.

سعر البرنامج: يبدأ من 69 دولار لجهاز كمبيوتر واحد (لبرنامج سطح المكتب) أو 79 دولار لجهاز كمبيوتر واحد (للموقع الإلكتروني) أو 179 دولارًا أمريكيًا لخمسة أجهزة كمبيوتر، كما يوفر البرنامج نسخة تجريبية مجانية لمدة 3 أيام متوفرة بوظائف كاملة.

3. برنامج Kidinspector (يوصى به بشدة)

كما يوحي الاسم، برنامج Kidinspector هو عبارة عن أداة لمراقبة الأطفال وتتبعهم أثناء استخدام الكمبيوتر والإنترنت ويعتبر البرنامج مناسب جدًا للمدارس والمكتبات كما أنه يعتبر أفضل برنامج لتسجيل لوحة المفاتيح بالنسبة لأولئك الذين يحتاجون للتعامل مع الأطفال في مكان العمل كثيرًا، وقد تم تصميم هذا البرنامج للعمل على نظام التشغيل ويندوز بشكل أساسي، كما أنه يتيح لك مراقبة الرسائل التي يتم مشاركتها على برامج الدردشة والتواصل الإجتماعي بما في ذلك واتساب وتيليجرام وفيسبوك وفايبر وسكايب وما إلى ذلك.

ويعتبر هذا البرنامج من أفضل أدوات الرقابة الأبوية على الإطلاق حيث أنه يوفر مميزات أخرى كثيرة وأهمها هو سهولة الاستخدام بحيث يكون من السهل على الآباء تثبيت البرنامج وتشغيله على أجهزتهم في 4 خطوات بسيطة وسريعة، فقط قم بتسجيل الحساب وتحميل البرنامج وتثبيته على الكمبيوتر الذي ترغب في مراقبته وسوف يبدأ البرنامج في تجميع البيانات فورًا.

برنامج Kidinspector

مميزات البرنامج:

  • يحتوي البرنامج على ميزة بث الشاشة والتي تتيح لك مشاهدة الشاشة الخاصة بالأجهزة المستهدفة أثناء كتابته المعلومات السرية أو تصفح الإنترنت.
  • يحتوي البرنامج على ميزة تنبيهات الرسائل القصيرة ونظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، وذلك من أجل توفير المزيد من الرقابة على الأطفال لحمايتهم.
  • يتيح لك البرنامج تتبع أنشطة الأطفال في الوقت الفعلي من أجل الحصول على رؤية شاملة لما يقومون به.

سعر البرنامج: يكلف البرنامج 59 دولار سنويًا لجهاز كمبيوتر واحد، كما يتوفر من البرنامج إصدار تجريبي مجاني ليوم واحد والذي يتيح لك الاستفادة من كافة مميزات ووظائف البرنامج.

4. برنامج REFOG Ultimate Keylogger

البرنامج التالي في القائمة وهو متوافق مع نظام التشغيل ويندوز 7 وويندوز 10 والإصدارات الأحدث من ذلك مثل ويندوز 11، ويعد برنامج REFOG Ultimate Keylogger سهل الاستخدام إلى حد كبير حيث يمكنك تثبيته والبدء في استخدامه ببضع خطوات بسيطة كما أنه يعتبر برنامج موثوق وفعال وفعال سواء من أجل المراقبة في مكان العمل أو مراقبة الأبناء على حد سواء.

من أهم مميزات برنامج Keylogger هو أنه يقدم لك تقارير مفصلة عن المعلومات التي يتم إدخالها بما في ذلك عناوين URL وضغطات لوحة المفاتيح والدردشات في برامج المراسلة الفورية وأهم البيانات المتعلقة باستخدام البرامج ووسائل التواصل الإجتماعي ومتصفحات الويب وما إلى ذلك، وليس ذلك فحسب بل إن البرنامج يوفر لك المزيد من البيانات المهمة جدًا بما في ذلك عمليات نقل الملفات ووسائط التخزين القابلة للإزالة وحتى المكالمات الهاتفية والمزيد من البيانات الأخرى.

برنامج REFOG Ultimate Keylogger

مميزات البرنامج:

  • مناسب جدًا للرقابة الأبوية حيث أنه يتيح لك تقييد استخدام الإنترنت ومنع مواقع معينة وما إلى ذلك.
  • يدعم مراقبة الهواتف الذكية ويساعدك على متابعة الاستخدام اليومي لها ويقوم بتنبيهك فور حدوث تغييرات أو أنشطة غير مسموح بها.

سعر البرنامج: يبدأ من 7.92 دولار في الشهر، كما أنه يتيح نسخة تجريبية مجانية والتي توفر لك كافة الوظائف والمميزات الخاصة بالبرنامج مجانًا لمدة ثلاثة أيام.

5. برنامج Revealer Keylogger

تم تصنيف برنامج Revealer Keystroke Monitor من قبل كلًا من Softonic و WIRED و CNET على أنه يعتبر من أفضل برامج تسجيل لوحة المفاتيح المتوفرة في الوقت الحالي، وفي الواقع هذا لم يأت من فراغ حيث أن البرنامج يوفر أكثر المميزات التي تعتبر هامة للمستخدمين بما في ذلك أنه يعتبر برنامج رائع وفعال للغاية وسهل الاستخدام.

وتتشابه الكثير من وظائف هذا البرنامج مع وظائف Actual Keylogger ومميزاته كما أنه يعمل بنفس الطريقة تقريبًا حيث أنه يقوم بتجميع البيانات عن المستخدمين بشكل شامل، ويتوفر من البرنامج إصدارين مختلفين حيث تتوفر هناك نسخة مجانية متاحة للتنزيل لجميع المستخدمين، كما يوفر البرنامج إصدار متميز والذي يوفر لك المزيد من المميزات المفيدة جدًا بما في ذلك الوضع المخفي والمراقبة عن بُعد.

برنامج Revealer Keylogger

مميزات البرنامج:

  • يدعم البرنامج مختلف أنظمة التشغيل وأجهزة الكمبيوتر كما أنه يقوم بمراقبة نقرات لوحة المفاتيح وتسجيلها بشكل فعال جدًا.
  • يعمل على تسجيل كلمات المرور والمعلومات المكتوبة في وضع التصفح الخفي، كما أنه يدعم مراقبة برامج المراسلة ورسائل البريد الإلكتروني وما إلى ذلك.
  • يوفر البرنامج ميزة التقاط الشاشة جنبًا إلى جنب مع المراقبة عن بُعد، ويتم إرسال البيانات التي يتم تجميعها من خلال Dropbox و Google Drive و FTP وما إلى ذلك مما يجعلها آمنة تمامًا.

سعر البرنامج: الإصدار الأساسي من البرنامج متاح للتنزيل مجانًا، ويمكن شراء Keylogger Pro مقابل 39.99 دولار لجهاز كمبيوتر واحد مع ترخيص مدى الحياة.

6. برنامج Ardamax Keylogger

يوفر الإصدار 4.6 من برنامج Ardamax Keylogger الكثير من المميزات الجديدة والتي تجعله من أفضل برامج الرقابة في الوقت الحالي حيث أنه يوفر لك الكثير من الخيارات المرنة والتي تتيح لك ضبط مستوى معين من الرقابة، ويتم تثبيت هذا البرنامج في وضع التخفي وهو ما يعني أنه لا يمكن لأي أحد معرفة أن البرنامج مثبت على الكمبيوتر فعلًا، كما أنه يقوم بتتبع كل ما يتم كتابته على لوحة المفاتيح حتى في الوضع الخاص، كما يتميز البرنامج بسهولة استخدامه ويتيح لك إمكانية تخصيص الإعدادات الخاصة به، وإليك فيما يلي أهم المميزات المتوفرة في هذا البرنامج.

برنامج Ardamax Keylogger

مميزات البرنامج:

  • يعمل البرنامج بشكل جيد وفعال للغاية في وضع التخفي، ومن خلال هذه الميزة سوف يكون بإمكانك تسجيل ضغطات المفاتيح دون أن يكون المستخدم على علم بذلك مما يحافظ على الخصوصية بشكل كبير.
  • يدعم البرنامج إمكانية التحكم وإرسال البيانات عن بُعد، كما أنه يدعم نظام المراقبة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، وبالتالي سوف يكون بإمكانك الاتصال بجهاز الكمبيوتر الخاص بك من بعيد ومشاهدة المعلومات التي تم إدخالها.
  • يمكن للبرنامج أن يقوم بإرسال ملفات السجل عبر رسائل البريد الإلكتروني من أجل سهولة الوصول إليها مما يجعله مميزًا عن البرامج الأخرى.

سعر البرنامج: يتوفر منه إصدار تجريبي مجاني يوفر لك أهم مميزات البرنامج.

7. برنامج Iwantsoft Keylogger

لا يعتبر برنامج Iwantsoft keylogger مجرد برنامج مراقبة الاستخدام، ولكنه عبارة عن برنامج شامل يقوم بتسجيل الكثير من المعلومات والأنشطة من أجهزة الكمبيوتر المستهدفة وكذلك ضغطات المفاتيح، كما يعتبر البرنامج سهل جدًا في الاستخدام ويمكنك تثبيته على الكثير من أجهزة الكمبيوتر عن بعد من خلال خاصية التثبيت التلقائي والتي تجعل الأمر أسهل ما يمكن، كما أن البرنامج يحتوي على أوضاع مختلفة بما في ذلك وضع المنزل أو مكتب العمل، ومن الجيد أيضًا أن البرنامج يعمل بشكل سلس جدًا ولا يؤثر على أداء الكمبيوتر.

برنامج Iwantsoft Keylogger

مميزات البرنامج:

  • يعتبر البرنامج قابل للتخصيص إلى حد كبير كما أنه يوفر خيارات مراقبة كثيرة تسمح لك بالتحكم فيه بسهولة والتركيز على المعلومات التي تحتاج إليها.
  • يعتبر برنامج شامل حيث أنه يتيح لك إمكانية الوصول إلى جميع المعلومات التي تحتاج إليها وتخزينها بما في ذلك عمليات تحميل الملفات وتنزيلها وتسجيل الرسائل والمحادثات وما إلى ذلك.

سعر البرنامج: يتوفر منه إصدار تجريبي مجاني بمميزات محدودة.

8. برنامج Elite keylogger

يتوافق هذا البرنامج مع نظام التشغيل ويندوز XP والإصدارات الأحدث من ويندوز، ويعتبر Elite keylogger أداة سهلة الاستخدام ومتعددة الاستخدامات وفعالة ومصممة لتلبية جميع الاحتياجات الخاصة بالمراقبة والتتبع حيث يمكنك استخدامه في المنزل أو العمل.، كما يعتبر هذا البرنامج سهل جدًا في الاستخدام مما يجعله مناسبًا للرقابة الأبوية على وجه الخصوص حيث يوفر برنامج Elite ميزات آمنة وبديهية ومرنة.

برنامج Elite keylogger

مميزات البرنامج:

  • يحتوي البرنامج على أداة تعقب كلمات المرور والتي تساعدك على مراقبة كلمات المرور ورسائل البريد الإلكتروني التي يتم كتابتها بواسطة أطفالك أو أي شخص آخر على جهاز الكمبيوتر الذي تقوم بمراقبته.
  • يدعم البرنامج أيضًا مراقبة الحافظة وهذه ميزة تجعل تساعدك على تعقب المزيد من البيانات وخاصةً عندما يقوم الأشخاص بنسخ المعلومات ولصقها في وضع التصفح المتخفي.

سعر البرنامج: يوجد هناك إصدار تجريبي بمميزات محدودة ولكنه مجاني تمامًا، كما يوجد هناك إصدار احترافي يبدأ من 79 دولار شهريًا.

9. برنامج Kidlogger

إذا كنت ترغب في المزيد من برامج مراقبة لوحة المفاتيح فإليك هذا البرنامج الرائع المعروف باسم Kidlogger ويعمل هذا البرنامج على نظام ويندوز بإصداراته المختلفة كما أنه يوفر إصدار مجاني، ويعتبر البرنامج مناسب جدًا للآباء من أجل مراقبة أطفالهم حيث يساعدك البرنامج على تتبع أنشطة البرامج والإنترنت كما أنه يساعدك على تحديد جدول زمني معين لهم.

برنامج Kidloggerمميزات البرنامج:

  • يدعم مراقبة أجهزة التخزين الخارجية مثل الهارد الخارجي وفلاشات USB الأمر الذي يعتبر مفيد جدًا في الكثير من الأحيان.
  • يساعدك البرنامج على معرفة أكثر البرامج التي يتم استخدامها ويوفر لك المزيد من المعلومات حول الاستخدام.

سعر البرنامج: توجد هناك نسخة مجانية من البرنامج، ولكن يكلف الإصدار المتميز (القياسي) 9 دولارات في الشهر لخمسة أجهزة.

10. برنامج NetBull Keylogger

برنامج آخر جدير بالذكر ضمن أفضل برامج Keylogger للويندوز، وعلى الرغم من أن هذا البرنامج يعتبر حديث جدًا إلا أنه يوفر الكثير من المميزات المفيدة، فهو برنامج خفيف ويدعم مختلف إصدارات ويندوز سواء 32 بت أو 64 بت، ونظرًا لقدراته الشاملة على مراقبة ضغطات المفاتيح وتخصيص ضغطات المفاتيح يعمل Netbull كأداة مراقبة شاملة يمكن استخدامها في البيت أو الشركات، كما أنه يقدم الكثير من الأدوات القوية والفعالة والتي تقدم لك الكثير من المعلومات المفيدة حول الأجهزة التي تقوم بمراقبتها.

برنامج NetBull Keylogger
مميزات البرنامج:

  • يتيح لك البرنامج إمكانية مراقبة نقرات لوحة المفاتيح بشكل شامل مما يجعله حلًا مثاليًا من أجل الوصول إلى كلمات المرور وعناوين البريد الإلكتروني وكل ما يتم كتابته على لوحة المفاتيح.
  • يدعم البرنامج مراقبة متصفحات الإنترنت المختلفة بما في ذلك Chrome و Firefox و Edge وما إلى ذلك.
  • يتجاوز هذا البرنامج برامج الحماية ومكافحة الفيروسات وكذلك جدران الحماية كما أنه لا يمكن اكتشافه على الأجهزة سواء في ملفات البرامج أو مدير المهام أو قائمة التطبيقات المثبتة وغير ذلك.

سعر البرنامج: هناك نسخة تجريبية مجانية متاحة بمميزات محدودة، أما بالنسبة للإصدار المتميز فهو يبدأ من سعر 64.99 دولار لمدة شهرين، كما يمكنك شراء الترخيص مدى الحياة مقابل 229.99 دولار.

الملخص

الآن نكون قد أوضحنا لكم كل ما يخص برامج keylogger حيث قدمنا لكم أفضل وأهم 10 من تلك البرامج والتي تتيح لك مراقبة لوحة المفاتيح بشكل فعال جدًا كما أنها قوية وسهلة الاستخدام ونأمل أن تتمكن من اختيار البرنامج المناسب لك وذلك حسب مميزات كل برنامج واحتياجاتك الشخصية. ويمكنك معرفة المزيد المصطلح بشكل عام من خلال معلومات “ويكيبيديا” عن راصد لوحة المفاتيح.