Take a fresh look at your lifestyle.

أفضل لابتوب عملي ورخيص مدعوم بكرت GTX 16 من إنفيديا – هدية مناسبة لعيد الأب

مع اقتراب الاحتفال بعيد الأب، فإن شراء لابتوب جديد سيكون بلا أدنى شك هدية مفاجئة وغير متوقعة. إذا كانت هذه الفكرة تبدو ملائمة بالنسبة لك، فسوف تبدأ رحلتك في البحث عن أفضل لابتوب عملي ورخيص يمكن أن يؤدي كل المهام التي قد يحتاج إليها الآباء من تصفح الأخبار، أو في الأبحاث، أو في السفر أو إنتاج المحتوى، او حتى العمل مع برامج مايكروسوفت أوفيس وغيره.

أفضل إختيار يمكن أن تراهن عليه هو ذلك المدعوم ببطاقات GTX 16 الرسومية الجديدة التي تقدمها شركة Nvidia. إذ أن هذه الأجهزة ليست موجهة فقط لمحبي ألعاب الفيديو – بل يسمح العتاد الخاص بها تأدية المهام المتعددة اليومية بكل سلاسة، غير أنها أرخص نسبيًا بالمقارنة مع الأجهزة الأخرى التي تكون بمواصفات أقل وغير عملية مع كل الاستخدامات.

في هذا المقال سوف نناقش معكم بشكل مُفصل لماذا اختيار أحد حواسيب GTX 16 المحمولة هو الأفضل حاليًا ؟ بالإضافة إلى إستعراض بعض النماذج التي يمكنك اختيار الأنسب من بينها كهدية لعيد الأب.


أهم المميزات التي تتمتع بها بطاقات GTX 16 للحواسب المحمولة

مواصفات بطاقات GTX 16 للابتوب

هناك الكثير من الجوانب التي تمنح بطاقات GTX 16 التفوقية. مبدئيًا، تقدم هذه السلسلة أداء رسومي أفضل للحواسب المحمولة، خاصًة عند مقارنتها بالأجيال السابقة، أو حتى بالمنافسين. على سبيل المثال، تقدم بطاقة GTX 1650 أداء أعلى 3 مرات من بطاقة GTX 950M، في حين أن بطاقة GTX 1660 Ti تمنح الأجهزة أداء أفضل بأربع مرات من بطاقة GTX 960M. كما أن معمارية تورينج المزودة بها بطاقات GTX 16 تعتبر أكثر كفاءة بنسبة 40% من معمارية باسكال القديمة وذلك من حيث استخدام طاقة البطارية.

من ناحية أخرى، تأتي حواسيب GTX 16 المحمولة في تصميمات رقيقة وأحجام خفيفة للتنقل بسهولة ويُسر، كل هذا بفضل نهج التصميم الجديد Max-Q المطور من إنفيديا والذي غير مفهوم الجميع عن لابتوبات الالعاب التي كانت تعرف بالحجم الثقيل والتصميم الضخم. وليس لأنها تتمتع بأحدث المواصفات والتقنيات يجعلك تظن أن حواسب GTX 16 المحمولة موجهة فقط لهؤلاء الذين يريدون تشغيل الألعاب بأفضل صورة ممكنة، بل يمكن شراؤها واستخدامها للقيام بالعديد من المهام المكتبية اليومية بدون مشكلة.

أخيرًا، فإن الحواسب المحمولة المدعومة ببطاقة GTX 16 تعُتبر صديقة للميزانية بالنسبة للمُستخدمين العاديين، حيث أن هناك بعض الخيارات تصل أسعارها إلى 800$ وهو رخيص بالنسبة للقدرات التي توفرها ومقارنة بالخيارات الأخرى الموجودة بالسوق. بالتالي، فهي خيار رائع لأي شخص يبحث عن ترقية تستحق للابتوب القديم الخاص به أو هدية للأصدقاء أو أفراد الأسرة من أي عمر، حيث تسمح لهم بتأدية حاجاتهم اليومية للكمبيوتر – أيًا كانت. بالطبع أيضًا ستكون مناسبة كهدية لعيد الأب، فإليكم فى الفقرة التالية أفضل حواسيب GTX 16 المحمولة الارخص سعرًا للاختيار من بينها.


أفضل لابتوب عملي ورخيص يصلح كهدية لعيد الأب

اللابتوب الأول: IdeaPad L340 Gaming

لابتوب IdeaPad L340 Gaming

يعُد لابتوب IdeaPad L340 من شركة لينوفو أول ما يجب النظر فيه عند البحث عن لابتوب عملي ورخيص يتمتع بقدرات GTX 16. إذ تقدم سلسلة IdeaPad دائمًا الحواسب المحمولة متعددة الاستخدامات مع تصميمات بسيطة لا لا توحى بأنها مصممة خصيصًا للألعاب، جنبًا إلى جنب الميزانية الصديقة. هذا بالضبط ما يجعل IdeaPad L340 يترأس القائمة، حيث يأتي بمواصفات تقنية توفر أداء قوى لجميع الاستخدامات وهي متمثلة في معالج Core i7-9750H من إنتل وذاكرة عشوائية 16 جيجابايت وبطاقة شاشة GTX 1650 من إنفيديا، هذا بالإضافة إلى قرص صلب SSD بسعة تخزينية تصل إلى 1 تيرابايت مع بطارية تدوم حتى 9 ساعات ونصف مدعمة بتقنية الشحن السريع.

شاشة الجهاز بحجم 15.6 بوصة من نوع IPS بدقة FHD وأبعاد 1920×1080، وهو يحتوي أيضًا على جميع المنافذ التي قد يحتاجها أي مستخدم من USB 3.1 و HDMI 2.0 و Type C وغيرها. تصميم الجهاز بسيط للغاية مع هيكل معدني لامع وحجمه لا يزيد عن 3 كيلوجرام، وبالتالي يمكن التنقل به بسهولة واريحية. بالنسبة للسعر فهو 870 دولار أمريكي وهو معقول جدًا مقابل هذه المواصفات، حيث تؤدي كل الأغراض بدون أي مشاكل.


اللابتوب الثاني: Lenovo Legion Y540

لابتوب Lenovo Legion Y540

اللابتوب الثاني من شركة لينوفو أيضًا لكنه من سلسلة Legion المعروف عنها بتقديم الأفضل لمحبي ألعاب الفيديو، فهي تتمتع بتصاميم ملائمة مع أجواء الألعاب وكذلك مواصفاتها التقنية. لكن هذا لا يعني أنها غير صالحة للاستخدامات الأخرى، فيمكن الاعتماد عليها لتأدية المهام اليومية من تحرير صور ومقاطع فيديو إلى العمل على حزم البرامج المكتبية. جهاز Legion Y540 يأتي بمعالج إنتل من الجيل التاسع وهو i7-9750H وهناك نسخ أقل تأتي مع معالج i5-9300H هذا بالإضافة إلى دعم سلسلة GTX 16 فيأتي مزودًا بكرت شاشة خارجي 1660 Ti من إنفيديا. الذاكرة العشوائية هنا تصل إلى 32 جيجابايت من نوع ddr4 بتردد 2666 ميجاهرتز. القرص الصلب من نوع SSD بسعة تخزينية تصل إلى 512 ويمكن أيضًا إضافة هارد HDD بحجم يصل إلى 2 تيرابايت، كما يدعم تقنية Intel Optane.

الشاشة تأتي بحجم 15.6 بوصة بدقة FHD مع معدل تحديث 144 هرتز والذي يجعل الحركة أكثر سلاسة. يحتوي أيضًا على سماعات خارجية من Harman مدعومة بتقنية Dolby Atmos لصوت أنقى وأكثر جودة. تصميم Legion Y540 حكاية أخرى! فهو أنيق جدًا وملائم لكل الاحتياجات وليس فقط الألعاب، فمثلًا لوحة المفاتيح مريحة للأعمال التي تتطلب كتابة سريعة، والحجم 3 كيلوجرام لا يعتبر ثقيل على الإطلاق بالإضافة إلى كونه نحيف وسهل الحمل. أما عن السعر فهو يبدأ من 1200 دولار أمريكي.


اللابتوب الثالث: Dell XPS 15 2019

لابتوب Dell XPS 15 2019

من المعروف عن شركة Dell أنها تنتج دائمًا حواسب محمولة صديقة للميزانية بجودة ممتازة وإمكانيات مذهلة. جهاز Dell XPS 15 2019 يبرز ذلك، حيث يوفر كل ما يحتاج أي شخص يحتاج للابتوب يؤدي كل أعماله ويمكن أن يدوم معه لفترة طويلة دون التفكير في الترقية لجهاز آخر. لعل ما يجعل Dell XPS 15 2019 ملفت للنظر حقًا هي الشاشة المشملة معه، فهو يأتي بشاشة OLED بدقة 4k صغيرة الحواف وهو شيء نادرًا ما نجده في عالم الحواسب المحمولة، لكن هناك أيضًا إصدارات أقل تحتوي على شاشة LCD عادية بدقة FHD وأخرى بشاشة LCD بدقة 4K لكن الحواف الصغيرة هو الشيء المشترك بينهم.

بخلاف الشاشة، يقدم اللابتوب أداء خرافي مع المهام المتعددة والألعاب، فهو يحمل معالج i7-9750H من إنتل وبطاقة رسومية GTX 1650 وذاكرة عشوائية تصل إلى 64 جيجابايت من نوع DDR4 وتردد 2666MHz وأيضًا يدعم أقراص SSD بسعة تخزينية تصل إلى 2 تيرابايت. من ضمن الخصائص التي يوفرها Windows Hello لتسجيل الدخول إلى ويندوز 10 عبر البصمة، مع دعم منفذ Thunderbolt 3 وتقنية Bluetooth 5.0. تصميم اللابتوب غير متعلق كثيرًا بالألعاب، فهو تصميم معتاد من Dell يتسم بالبساطة. سعر اللابتوب يبدأ من 1000 دولار أمريكي.


اللابتوب الرابع: ACER AN517-51-56YW

لابتوب ACER AN517-51-56YW

بالطبع فإن شركة آيسر واحدة من الشركات المصنعة للحواسب المحمولة البارزة في السوق، ويعُد ACER AN517-51-56YW جهازًا رائعًا لهؤلاء الذين يريدون لابتوب مناسب للألعاب والاستخدامات الأخرى بسعر معقول. حيث يأتي مع معالج i5-9300H من إنتل رباعي النواة بتردد 2.40GHz مزودًا بذاكرة عشوائية 8 جيجابايت من نوع DDR4 SDRAM بالإضافة إلى بطاقة رسوميات GTX 1650 وقرص صلب SSD بسعة تخزينية 512 جيجابايت. بالنسبة للشاشة فهي بحجم كبير نوًعا ما حيث تأتي 17.3 بوصة بدقة Full HD مع دعم تقنية ComfyView لتوفير ألوان أكثر واقعية. البطارية في هذا الجهاز تحتوي على 4-cell من نوع Lithium Ion وتصمد حتى 7 ساعات متواصلة. جدير بالذكر أنّ الجهاز يأتي مع تصميمات رائعة وعالية الجودة، ويُمكن اعتبارها هدية رائعة لعيد الأب حيث ان سعره معقول جدًا وهو 879 دولار أمريكي.


اللابتوب الخامس: MSI GF75 THIN 9SC-027

لابتوب MSI GF75 THIN 9SC-027

يعُد GF75 THIN 9SC-027 لابتوب ممتاز من شركة MSI الشهيرة والمصمم ليكون موجه لمحبي ألعاب الفيديو حيث الإمكانيات القوية لتشغيل أحدث الألعاب بأعلى جودة والتصميم المهيأ لنهج الألعاب، لكن رغم ذلك سيؤدي جميع الأغراض الأخرى ويمكن الاعتماد عليه في المهام اليومية وبسعر حوالي 1200 دولار أمريكي. مقابل هذا المبلغ سوف تحصل على معالج Intel Core i7 الجيل التاسع 9750H سادسي النواة (سرعة تصل لـ 4.50 جيجاهرتز)، وبطاقة رسوميات GTX 1650، وشاشة بحجم 17.3 بوصة وبدقة Full HD، وذاكرة عشوائية سعة 16 جيجابايت من نوع DDR4 ويمكن ترقيتها حتى 64GB، وسعة تخزين 512 جيجابايت من نوع SSD NVMe.

 

جميع الحواسيب المذكورة في هذا المقال تُقدم أداء قوي بمواصفات تقنية رائعة متوافقة مع كل الاستخدامات، وبشكل عام سلسلة GTX 16 من إنفيديا مناسبة كسعر وأداء وجوده، بحيث يمكنك شراء الجهاز واستخدامه لسنوات طويلة دون الحاجة إلى تحديث. لذا فإن اختيار أحد الحواسيب المحمولة ضمن سلسلة انفيديا GTX 16 سيكون خيارًا ممتازًا كهدية في عيد الأب، خصوصًا في الوقت الراهن لاستغلال الخصومات التي تطرحها الشركات العالمية بالتعاون مع المتاجر الكبيرة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.