مدونة مجنون كمبيوتر
مدونة مجنون كمبيوتر تقدم شروحات تقنية ومقالات متخصصة

أفضل تطبيقات فيديو للأطفال – تضمن مشاهدة آمنه لطفلك

هل سئم أي شخص آخر من استخدام YouTube Kids؟ أعني، أعتقد أنه كان مشروعًا رائعًا. يشاهد الأطفال مقاطع الفيديو الخاصة بالأطفال في مكان آمن. ولكن بعد ذلك، فإن “المساحة الآمنة” ليست آمنة جدًا عندما يتعلق الأمر بيوتيوب وربما تفكر في تطبيقات فيديو للأطفال مختلفة ومميزة وتضمن لهم مشاهدة آمنة..

لقد سمعنا مرارًا وتكرارًا أنه من المحتمل أن يروا أشياء فظيعة تم إخفاؤها في مقاطع الفيديو البريئة في YouTube Kids. مثل بعض مشاهد العنف في الألعاب أو فيديوهات مرعبة أو أفكار غريبة, كل ذلك يتم انزلاقه في مقاطع فيديو تصدر يوميًا، ومشاهد مبتذلة في الرسوم المتحركة – ماذا بعد ذلك؟

إذن ما هي أفضل تطبيقات فيديو للأطفال ؟

افضل تطبيقات فيديو للأطفال

لا يمكننا التخلص من التكنولوجيا، ولكن يمكننا أن نحاول بشكل أفضل أن نجعلها تلك المساحة الآمنة الحقيقية لأطفالنا. للقيام بذلك، قمت بتجميع قائمة بتطبيقات بث الفيديو للأطفال والتي تضمن لك المزيد من التحكم وتجربة استخدام انترنت آمنة لهؤلاء النشأ الصغير.

تختلف هذه التطبيقات عن YouTube Kids لأن هذه الخيارات يتحكم بها صانعوها تمامًا.

بينما يتم الإشراف على يوتيوب كيدز ببطء، ويمكن لأي شخص تحميل مقاطع الفيديو وفقًا لتقديره الخاص. بحلول هذا الوقت يمكننا القول إنه ليس كل شخص لديه نفس النوايا.

1- Netflix Kids

على الرغم من أنني لا أوصي تمامًا بـ Netflix، إلا أن هناك بعض الإجراءات الوقائية التي يمكنك استخدامها والغير متوفرة في أبرز التطبيقات المنافسة وأبرزها Youtube Kids. على وجه التحديد ميزة كلمة المرور. أعتقد أنه بحلول هذه المرحلة، يعرف الجميع تطبيق Netflix Kids، لكنني متأكد من أن الكثيرين لا يعرفون أنه يمكن تخصيص تطبيق البث هذا للأطفال من خلال خيارات الرقابة الأبوية الموجودة من خلال إعدادات صاحب الحساب.

يتيح لك ذلك القيام بذلك تعيين فئة عمرية لكل حسابات معينة ويمكنك أيضًا تعيين رمز PIN لأي فيلم أو مسلسل يقع خارج عناصر التحكم التي قمت بتعيينها. ومع ذلك، بناءً على القواعد التي لديك في منزلك، أو الإرشادات التي حددتها لما يعتبر “آمنًا”، قد لا تكون Netflix هي الخيار الأفضل لأنها تخدم أجندة حاليًا قد لا تتفق مع مبادئنا في العالم العربي.

2- Amazon Freetime Kids

كما هو الحال مع Amazon Prime، وكل منتج آخر من منتجات Amazon، فإن هذا المنتج لا يخيب أملك على الإطلاق. لا تقدم منصة Amazon Freetime Kids أفلامًا وعروضًا مناسبة للأطفال فحسب، بل توفر أيضًا كتبًا وألعابًا إلكترونية وغير ذلك الكثير.

مقابل أقل من 2.99 دولارًا في الشهر، يمكنك الحصول على عدد كبير من الأنشطة المناسبة للعائلة ويمكنك تعيينها إلى حيث تتم الموافقة على كل شيء من قبل الأم / الأب. حتى إذا اخترت السماح بالوصول إلى الإنترنت، يمكنك حظر استخدام الأشياء في الجهاز أو من قبله عبر التطبيق، وهو خيار رائع! الجزء المفضل لدي من أدوات الرقابة الأبوية هو أنه يمكنك تعيين حدود زمنية يومية لأطفالك! هذا مذهل بالتأكيد وسيضمن لك عدم تضييعهم لمعظم ساعات اليوم داخل التطبيق.

3- Nick (Nickelodeon)

عندما يتعلق الأمر بترفيه الأطفال، فإن Nickelodeon هي أفضل مزود. يُعد تطبيق Nick الحائز على جائزة Emmy للجوّال أمرًا ضروريًا للأطفال الذين يحبون مشاهدة الفيديو على الأجهزة المحمولة. بالإضافة إلى مشاهدة قائمة جميع الحلقات الخاص بأفضل العروض الكرتونية الشهيرة مثل سبونج بوب. وهناك بعض الألعاب كذلك والفيديوهات القصيرة من أجل تجربة ترفيه أوسع.

4- قناة Disney

مثل Nickelodeon، تمتلك قناة Disney تطبيقًا رسميًا خاصًا بها أيضًا مع ميزات كافية لإبقاء الأطفال مستمرين لساعات عن طريق مشاهدة جميع المسلسلات المفضلة لديهم من إنتاج ديزني مثل أوستن وآلي. ستكون بعض الحلقات الجديدة التي يُمكنكم مشاهدتها حصريًا بالإضافة إلى إلقاء نظرة خاطفة على الأفلام التي ستُعرض في التلفاز لاحقًا. هناك خاصية راديو ديزني كذلك والتي تتيح لهم الاستماع إلى الأغاني الجميلة بجانب إمكانية لعب بعض الألعاب التي ستُثير حماسهم وكل ذلك مُدرج داخل التطبيق.

5- Cartoon Network

أي طفل لا يحب كارتون نتورك؟ من خلال التطبيق الرسمي، يمكن للأطفال مشاهدة الرسوم المتحركة الشهيرة مجانًا وفتح حلقات إضافية إذا قام شخص بالغ بشراء تلك الحلقات بمبالغ زهيدة للغاية. تتوفر حلقات كاملة من Adventure Time وThe Amazing World of Gumball وClarence وغير ذلك يوجد الكثير في متناول أطفالك.

6- PlayKids

بالنسبة إلى تطبيق ذي لمسة تعليمية أكثر، فإن PlayKids هو تطبيق شائع آخر ممتاز في الحقيقة. قد لا يكون الأفضل في تلك القائمة فيما يخص احتواءه على مكتبة فيديوهات كبيرة ألا أنه لا زال هناك يوجد ما يقارب من 200 فيديو للاختيار من بينها. تتضمن المسلسلات التي يقدمها التطبيق: Super Why وCaillou وPajanimals وSid the Science Kid والمزيد.

7- BrainPOP

يجلب BrainPOP لأطفالك فيديو رسوم متحركة جديدًا كل أسبوع مع وضع التعلم التربوي في الاعتبار. هذا التطبيق مُوجه في الأساس لصغار السن تحت عُمر الـ 7 سنوات، وهناك خيار العضوية المدفوعة والتي تتيح لهم مشاهدة أفلام لطيفة في عطلة نهاية الأسبوع. تأخذ الشخصيات Annie وMoby الأطفال من خلال مقاطع فيديو ممتعة وتثقيفية في العلوم والدراسات الاجتماعية والقراءة والكتابة والرياضيات والصحة والفنون والتكنولوجيا.