Take a fresh look at your lifestyle.

أفضل تطبيقات اصلاح الهاتف – 7 تطبيقات لصيانة جوالات اندرويد دون إضاعة وقتك

عند مواجهة مشكلة اثناء استخدام هاتفك الذكي، فالحل دائمًا ليس عند طريق مراكز الصيانة. تستطيع أن تتدخل للتغلب على المشكلة بنفسك حتى دون أن تجري الكثير من الخُطوات، بل يمكنك الإستعانة بـ تطبيقات اصلاح الهاتف المتوفرة مجانًا لإنجاز المهمة فى ثوانٍ. وإنطلاقًا من هذا المقال، سنتعرف على 7 من أفضل هذه التطبيقات التي ننصح باستخدامها.


فى معظم الأوقات، تعمل أجهزة أندرويد بشكل مثالي – دون خلل او أخطاء أو مشاكل. ولكن، من حين لآخر، قد تواجه بعض المشكلات مثل: مشكلات الإتصال بالشبكة اللاسلكية (Wi-Fi) ومشكلات البلوتوث، واستنزاف البطارية، تراجع أداء المعالج الرسومي مع الألعاب..والمزيد. عادة، تقوم بإجراء بعض التغييرات في الإعدادات، أو إعادة تشغيل الهاتف، أو تحديث نظام التشغيل، أو تنظيف الرامات، ولكن سرعان ما تعود الأشياء إلى وضعها الطبيعي. لحسن الحظ، عند فتح متجر Google Play، ستتمكن من العثور على #تطبيقات_اندرويد مدهشة التي تم تصميمها خصيصًا بغرض إصلاح عيوب هاتفك – بين تطبيقات التنظيف، وتلك المصممة لإصلاح الواي فاي. لذا، ولتسهيل الأمر عليك، جمعنا فى هذه المقالة بعضًا من أفضل تطبيقات اصلاح الهاتف وصيانته. بهذه الطريقة، لن تضطر إلى إضاعة وقتك في البحث عن حلول المشكلة وإتباع الكثير من الخُطوات المعقدة. إذًا، دعونا نبدأ بإستعراض التطبيقات مباشرًة.


7 تطبيقات اصلاح الهاتف الاندرويد بضغطة زر !

التطبيق الأول: Battery Repair Life

تطبيق Battery Repair Life 2018

سوف نبدأ مع تطبيق Battery Repair Life. هذا ببساطة لأن مشكلة استنزاف البطارية هي الأكثر شيوعًا بين مُستخدمي الجوّالات، ليس فقط الأندرويد ولكن الهواتف الذكية بشكل عام. فإذا كان عليك أن تقوم بشحن هاتفك الاندرويد في كثير من الأحيان بسبب نفاد الطاقة بصورة سريعة، ربما يجب عليك التفكير فى تثبيت هذا التطبيق. وظيفته هي مساعدتك على إصلاح الخلايا النائمة في البطارية وجعلها تدوم لفترة أطول. كما يأتي مع ميزات رائعة كمراقبة درجة حرارة البطارية ومقدار الجهد وحالة البطارية… وغيرها الكثير من الأشياء. كذلك هناك دعم مستمر طوال أيام الأسبوع 24/7 فى حالة كان لديك إستفسار حول البطارية او مشاكلها.

تحميل تطبيق Battery Repair Life


التطبيق الثاني: Doze

تطبيق Doze

العديد من الأشياء لها تأثير على عمر البطارية. ولكن، ما هو أكثر شيء يؤثر حقًا في استنزاف طاقة البطارية بهذا الشكل ؟ انها البيانات؛ أقصد هنا بيانات الهاتف (تشغيل الإنترنت). نظرًا لأن الكثيرين منا يتركون الإنترنت يعمل فى الهاتف على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، يتعين علينا شحن الهاتف كل بضع ساعات. لكن إذا كنت تتطلع إلى شحن بطارية الهاتف بسرعة، فيجب عليك تجربة Doze. هو تطبيق مجاني وظيفته الأساسية هي منع التطبيقات من إرسال أو استقبال البيانات عند إيقاف تشغيل الشاشة أو عند شحن الهاتف دون الحاجة إلى تعطيل الـ Wi-Fi أو بيانات الهاتف – بل ستظل تعمل لكن باستهلاك أقل فى الخلفية. سيجعل هذا البطارية تدوم لفترة أطول أو تشحن بشكل أسرع، ولن تسأل بعد ذلك عن كيفية إصلاحها. إنه يستحق التجربة بلا شك!.

تحميل تطبيق Doze


التطبيق الثالث: WiFi Doctor

تطبيق WiFi Doctor

كثيرًا ما يشتكي ويُعاني العديد من المُستخدمين من مشكلات الإتصال بالشبكة اللاسلكية (Wi-Fi). سواء كانت الإشارة ضعيفة رغم قرب المسافة بين الهاتف والراوتر، أو الإشارة غير مستقرة، أو حدوث مشاكل أثناء محاولة الإنترنت بالشبكة، فعليك تجربة تطبيق WiFi Doctor. إنه تطبيق مجاني متوفر في متجر Google Play وهو ليس جهازًا لتقوية إشارة الواي فاي – بل هو أداة مصممة من أجل حل مشاكل الواي فاي وبضغطة زر واحدة على زر “FIX”. كما أن التطبيق لديه بعض الميزات الرائعة، وهو سهل الاستخدام. الأهم من ذلك، أن عملية الإصلاح لن تزعجك لأنه يعمل على حل المشكلة فى الخلفية لتكتشف فجأة بعد إنتهاء عملية الفحص أن المشكلة تم حلها. يمكنك أيضاً من خلاله معرفة الأجهزة المتصلة بالراوتر، والتطبيقات الى ترسل وتستقبل بيانات فى الوقت الحالي، ويوفر معلومات كثيرة عن شبكة الواي فاي المتصل بها.

تحميل تطبيق WiFi Doctor


التطبيق الرابع: System Repair For Android

تطبيق System Repair for Android 2018

هل تبحث عن تطبيق يساعدك في تحقيق أقصى استفادة من هاتفك الاندرويد والأداء الحقيقي الذي يقدمه ؟ إذا كانت الإجابة بنعم، فإن تطبيق System Repair For Android هو الخيار الأمثل لك. تم تصميم التطبيق للتحقق من نظام الهاتف ومن ثم تحديد ما ينبغي القيام به للحصول على أفضل أداء، حيث يأخذ بعض الوقت للبحث عن الأخطاء والعمل على حلها بشكل تلقائي دون الإلحاق بأي ضرر على مستوى استقرار نظام التشغيل. واجهة التطبيق سيئة إلى حد ما، لكنه يؤدي المهمة على النحو المطلوب، كما أنه تطبيقات اصلاح الهاتف مجانًا وموثوق وسهل الاستخدام.

تحميل تطبيق System Repair For Android


التطبيق الخامس: All-in-one Toolbox

تطبيق All-In-One Toolbox

تبدأ العديد من المشكلات على الهواتف الذكية نظرًا لأنك تقوم بتخزين الكثير من البيانات أو تحتفظ بكم هائل من الملفات غير المرغوب فيها بشكل أكثر من اللازم. قد تتسبب التطبيقات القديمة وغير المستخدمة في حدوث مشكلات عديدة أيضًا. ترك الكثير من التطبيقات تعمل فى الخلفية عادة ما يكون له تأثير كبير على الذاكرة العشوائية. بسبب كل ذلك، وعند وقتًا ما، يصبح استخدام الهاتف غير ممتعًا. هنا يأتي دور تطبيق All-in-one Toolbox الذي يوفر لك مجموعة رائعة من الأدوات، فى الواقع، هناك أكثر من 30 أداة متضمنة فى هذا التطبيق لمساعدتك في الحصول على أقصي استفادة من هاتفك. مع هذا التطبيق، ستتمكن من إصلاح الأداء الضعيف، والتخلص من مشكلة مشكلة ارتفاع درجة حرارة الهاتف، والملفات الغير مرغوب فيها، وإدارة تطبيقات بدء الإقلاع، والعديد من الأشياء الاخرى. أفضل شيء أن كل أدوات ومميزات البرنامج يمكنك الوصول إليها دون أي مقابل، إنه مجاني!.

تحميل تطبيق All-in-one Toolbox


التطبيق السادس: Pixel Fixer

تطبيق Pixel Fixer

من المشاكل الشائعة التى تظهر لأصحاب الهواتف الذكية بعد مرور فترة من الاستخدام أو حتى بعد أول إستخدام للجوّال هي مشكلة ظهور بقع على الشاشة بحيث تكون هناك نقطة بلون مختلف، قد يكون احمر أو أزرق أو أخضر، وأحيانًا باللون الأسود. هذه النقطة لا تختفي أينما تنقلت بين التطبيقات لأنها مشكلة فى الشاشة نفسها. ومع ذلك، مع تطبيق Pixel Fixer ستتمكن من حلها بسهولة. إذا يقوم التطبيق بتنشيط الشاشة بواسطة وميض على هذه النقطة لمدة 20 دقيقة؛ وعادة تكون النتيجة هي إختفاء هذه النقطة أو إصلاح البكسل. التطبيق سهل الاستخدام، حيث يمكنك اولًا تحديد مكان هذه النقطة بالنقر على زر Locate ثم النقر على زر Repair Stuck Pixels لبدء معالجة المشكلة والعمل على إصلاحها. بالضغط على زر Preferences ستجد المزيد من الخيارات لحل المشكلة بفعالية أكبر.

تحميل تطبيق Pixel Fixer


التطبيق السابع: Duplicate Files Fixer

تطبيق Duplicate Files Fixer

تطبيق Duplicate Files Fixer هو أيضًا من ضمن تطبيقات اصلاح الهاتف الذي يساعدك على التخلص من الملفات المكررة بكل سهولة وتحرير مساحة تخزينية كبيرة فى ذاكرة هاتفك. ففى كثير من الأوقات تتراكم الملفات المكررة كالصور، و الاغاني والفيديوهات، سواء عند تنزيل ملف عن طريق الخطأ مرتين أو ثلاث مرات من الإنترنت، او عندما تتلقى ملفات عبر البلوتوث أكثر من مرة بسبب أخطاء الإرسال. فى مثل هذه الحالات، يتم إنشاء نسخ متعددة من الملفات. لكن مع هذا التطبيق ستتمكن من إكتشافها وحذفها ببساطة مع واجهة مُستخدم رائعة جدًا وجذابة.

تحميل تطبيق Duplicate Files Fixer

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. حلم ويب يقول

    مميزين ديما

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.