مدونة مجنون كمبيوتر
مدونة مجنون كمبيوتر تقدم شروحات تقنية ومقالات متخصصة

أفضل برامج الأنتي فيروس في 2022 – حماية شاملة للكمبيوتر

يحتاج جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى الحماية من البرامج الضارة – وقد لا تكون برامج مكافحة الفيروسات المجانية كافية. وفي بعض الحالات قد تحتاج إلى حلول أكثر قوة للحفاظ على البيانات من المالوير والبرمجيات الخبيية. إليك أفضل برامج الأنتي فيروس للحماية من الفيروسات لنظام التشغيل ويندوز وما يستحق دفع المزيد مقابله.

ننصحكم أيضاً بالإطلاع على الدليل الشامل لعمل فحص الكمبيوتر من الفيروسات وحذفها نهائياً “2022”  للمزيد من المعلومات حول حماية الكمبيوتر من الفيروسات بشكل فعّال.

أفضل برامج الأنتي فيروس

تزداد صعوبة حماية معلوماتك الشخصية عبر الإنترنت كل يوم. نعم، أصبحت حياتنا عبر الإنترنت أكثر ثراءً وملاءمة من أي وقت مضى، ولكن هذا يأتي على حساب مشاركة بياناتنا مع كل شيء بدءًا من مواقع الستريمينج وصولًا إلى حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي. والأكثر إثارة للقلق هو أن مجرمي الإنترنت أصبحوا أكثر تعقيدًا وأصبحت الهجمات الإلكترونية التي تنتهك البيانات أكثر شيوعًا.

هذا يعني أنه يجب أن يكون لديك الكثير في جعبتك من أجل ترسانتك الأمنية، بما في ذلك VPN آمن لحماية تصفحك على الإنترنت، ومدير لكلمات المرور لتتبع بيانات تسجيل الدخول كما يجب أن تتضمن هذه القائمة أيضًا برنامج مكافحة فيروسات، من السهل جدًا أن ينتهي الأمر ببرنامج ماكر على جهازك حتى مع وجود متصفح آمن وبرامج أخرى للكشف عن التهديدات وقد يؤدي ذلك إلى حدوث فوضى غير متوقعة.

Microsoft Defender

Microsoft Defender

بصراحة، إذا كنت تُطبق جميع معايير الأمان أثناء استخدامك لجهاز الكومبيوتر الخاص بك عن طريق محافظتك على تحديث برامجك باستمرار، واستخدام كلمات مرور قوية (بمساعدة مدير كلمات المرور)، والابتعاد عن رسائل البريد الإلكتروني غير المتوقعة وعدم النقر على الروابط المشبوهة التي قد تكون محاولات تصيد احتيالي مما يجعلك مُحصنًا ضد هجمات فيروس الفدية مثلًا.

ومع برنامج Microsoft Defender Antivirus المجاني الذي يعمل على نظام التشغيل Windows 10، لديك شبكة أمان للحماية من البرامج الضارة إذا لم تأخذ حذرك بالشكل الكافي. (لاحظ أن Microsoft غيرت اسم Windows Defender إلى Microsoft Defender وقامت بتوسيع الخدمة لتشمل أنظمة أساسية أخرى.) برنامج مكافحة الفيروسات المجاني هذا مدمج في Windows ويتم تشغيله افتراضيًا، لذا دعه يقوم بعمله، وهذا الحل المضاد للفيروسات سيغطي أساسيات أمان الإنترنت. تُرسل مايكروسوفت التحديثات الجديدة بشكل متكرر. يتيح لك Defender أيضًا ضبط مستوى الحماية الذي تريده، مما يمنحك التحكم في حظر التطبيقات التي يحتمل أن تكون غير مرغوب فيها وحماية المجلدات والملفات من هجوم الفيروسات.

اقرأ أيضاً: هل يكفي windows defender لحماية الحاسوب من الفيروسات في 2020 ؟

Bitdefender

Bitdefender مكافح الفيروسات

إذا كنت ترغب في اتخاذ خطوة في تأمين جهاز الكمبيوتر الخاص بك دون إنفاق الكثير من المال من محفظتك، فمن الصعب أن تجد خيارًا أفضل من برنامج مكافحة الفيروسات المجاني من Bitdefender لنظام التشغيل Windows 10. يوفر برنامج الحماية من الفيروسات هذا مراقبة في الوقت الفعلي للفيروسات والبرامج الضارة وبرامج التجسس والحماية ضد فيروس الفدية.

برنامج Bitdefender Antivirus Free Edition سهل التثبيت والتشغيل ويبقى بعيدًا عن طريقك حتى تحتاج إليه. والحماية التي يوفرها هذا البرنامج المضاد للفيروسات قوية. يكتسب برنامج مكافحة الفيروسات Bitdefender شهرة كبيرة بسبب حصوله على شهادات عديدة من مراكز مُختصة بأمن المعلومات. لحماية أوسع، الإصدار المدفوع للبرنامج متاح في الوقت الحالي مقابل 40 دولارًا للسنة الأولى.

رابط التحميل من هنا

مقال متعلق: دليل حماية ويندوز 10 من الإختراق والفيروسات – خطوات مهمة لا تهملها

Malwarebytes

Malwarebytes حماية الكمبيوتر من الفيروسات

يعمل Malwarebytes على حماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك من هجوم الفيروسات أو البرامج الضارة، ويُحقق نتائج جيدة بشكل معقول في الاختبارات المستقلة الحديثة للحماية من تهديدات البرامج الضارة. لكن هذا ليس حقًا ما يشتهر به Malwarebytes. إذا وجدت نفسك في مأزق، فإن المُطهر المفضل للكثيرين هو Malwarebytes.

 

يمكنك الحصول على الحماية والتطهير لجهاز واحد مقابل 30 دولارًا في السنة، وبصفة منتظمة 40 دولارًا. لتغطية خمسة أجهزة – أي مجموعة من الأجهزة التي تعمل بأنظمة التشغيل Windows وMacOS وAndroid، هناك باقة ثمنها 80 دولارًا لمدة عام. للحصول على الإصدار المجاني المضاد للفيروسات، قم بتنزيل هذا الإصدار التجريبي، والذي يأتي بالتأكيد مع عدد أقل من الميزات التي تكتشف الفيروسات والبرامج الضارة وتزيلها عند إجراء فحص مضاد للفيروسات بعد 14 يومًا.

رابط التحميل من هنا

McAfee AntiVirus

مكافي انتي فيروس

من كثرة شهرته، يشعر الكثيرين كما لو أن برنامج  McAfee AntiVirus موجودًا منذ فترة طويلة، أولاً بمفرده في الثمانينيات، ثم كجزء من شركة Intel بدءًا من عام 2010، ثم مرة أخرى من تلقاء نفسه عندما قامت Intel بإطلاقه في عام 2017. يجب الإشارة إلى أن ذلك البرنامج من أشهر برامج مكافحة الفيروسات ولا يستطيع أحد أن يُنكر أنه قوي وحديث ويحمي جهاز الكمبيوتر الخاص بك بصلابة.

في التقييمات الأخيرة التي أجراها خبراء موقع مجنون كمبيوتر، حصل البرنامج على درجات عالية في كل من الحماية والأداء. يحمي McAfee Total Protection خمسة أجهزة من الفيروسات ويوفر حماية من فيروس الفدية، ويصد مواقع الويب الضارة ويتضمن مدير كلمات مرور مقابل 35 دولارًا لـ العام الأول.

رابط التحميل من هنا

ESET NOD32

ESET NOD32 انتي فيروس

إذا كنت تبحث عن برنامج سهل الإعداد والاستخدام، فقد يُلبي ESET NOD32 antivirus احتياجاتك. إنه يكسب ثقة مئات الآلاف من المستخدمين من حيث سهولة الاستخدام ويوفر حماية قوية من الفيروسات. يُمكنك تثبيت البرنامج واستخدامه على خمسة أجهزة مقابل 80 دولارًا لمدة عام، مع إمكانية استخدام إصدار تجريبي مجاني لمدة 30 يومًا.

رابط التحميل من هنا

اقرأ أيضاً: تعرف على 7 من اخطر انواع فيروسات الكمبيوتر وماذا تفعل بضحاياها!

Kaspersky Internet Security

برنامج الأنتي فيروس Kaspersky total Security

يأتي برنامج Kaspersky Internet Security مع الحماية الحديدية المعروفة من الفيروسات من Kaspersky ويضيف كذلك بعض الميزات الإضافية الرائعة التي ستساعدك في الحفاظ على جهازك خاليًا من الفيروسات وأيضًا ضمان تجربة استخدام للإنترنت بدون أي اختراقات مُحتملة مما يجعله من أشهر وافضل برامج الأنتي فيروس والحماية الأمنية في وقتنا الحالي.

يقدم برامج مكافحة الفيروسات من Kaspersky باستمرار بعضًا من أفضل النتائج في المجال ضد جميع أنواع البرامج المُنافسة حيث كان البرنامج فعالًا بنسبة 100٪ في جميع اختبارات مكافحة البرامج الضارة.

يتضمن Kaspersky أيضًا مجموعة متنوعة جيدة من ميزات الأمن السيبراني، مثل:

  • الحماية من التصيد الاحتيالي.
  • متصفح Safe Moneyآمن.
  • VPN(200 ميجا بايت / يوميًا)
  • حماية كاميرا الويبحتى لا تقع في أي فخ ابتزاز محتمل

أعجبتنا حقًا ميزة Safe Money الخاصة ببرنامج Kaspersky حيث يكتشف البرنامج الوقت الذي تكون فيه على وشك إجراء أي عمليات دفع أموال عبر الإنترنت أو الوصول إلى موقع ويب مصرفي، ويعرض عليك تشغيل نافذة متصفح آمنة ومحمية بوضع الحماية والتي لا يمكن اختراقها من قبل البرامج الضارة وبرامج التجسس. يتيح لك Kaspersky أيضًا استخدام لوحة مفاتيح افتراضية عند التعامل مع المدفوعات عبر الإنترنت لتجنب أي راصد مُحتمل للوحة المفاتيح.

في رأيي، يعد Internet Security خطة Kaspersky الأفضل قيمة، حيث يوفر فحصًا للبرامج الضارة وحماية الويب ومتصفح Safe Money الآمن لما يصل إلى 5 مستخدمين. ومع ذلك، سيرغب الآباء في التحقق من برنامج Kaspersky Total Security، الذي يوفر بعضًا من أفضل أدوات الرقابة الأبوية في السوق لما يصل إلى 10 أجهزة كمبيوتر شخصية وأجهزة Mac وAndroid وiOS.

يُعد برنامج Kaspersky جدار حماية جيد ضد الفيروسات والملفات الضارة ويُقدم إضافات مفيدة كذلك مثل متصفح آمن من أجل استخدام بطاقتك الائتمانية عبر الإنترنت. يجب على الآباء التفكير في الترقية إلى خطة الأمان الشاملة المميزة من Kaspersky والتي تضيف رقابة أبوية ممتازة. تتمتع جميع خطط Kaspersky بضمان 30 يومًا لاسترداد الأموال.

تحميل كاسبرسكاي

الملخص

إختيار برنامج واحد من افضل برامج الأنتي فيروس ليس صعباً فلكل مستخدم تجربة مختلفة  عن الآخر وجميع هذه البرامج تحميك من مخاطر الفيروسات والمالوير الشائعة عبر الإنترنت وفي يومنا هذا. تستخدم كل شركة مطورة عدة تقنيات مختلفة وقاعدة بيانات فيروسات يتم تحديثها بشكل تلقائي وتعد كاسبرسكاي من الشركات الرائده في مجال صد الفيروسات والهجمات الأمنية.