مدونة مجنون كمبيوتر
مدونة مجنون كمبيوتر تقدم شروحات تقنية ومقالات متخصصة

8 أدوات لإنشاء اختبارات عبر الإنترنت – Quizzes للجميع

ما هي أفضل أدوات لإنشاء اختبارات عبر الإنترنت؟ – في الوقت الحالي أصبح العالم يتجه إلى الرقمية بشكل متزايد جدًا فبإمكانك التعلم عن بعد والعمل كذلك من منزلك وأصبحت معظم التعاملات اليومية متوفرة من خلال الإنترنت الآن، حيث يمكنك التسوق من الإنترنت وبيع الأشياء المستعملة أو حتى استخراج وتجديد الأوراق الحكومة أونلاين هذا بالإضافة إلى إنشاء الإختبارات عبر الإنترنت والذي هو موضوع حديثنا في هذا الموضوع.

وبالفعل توجد هناك الكثير من أدوات لإنشاء اختبارات عبر الإنترنت والتي يمكن أن تكون مفيدة لك بشكل كبير سواء كنت معلمًا وتريد اختبار الطلاب أو كنت تعمل في مجالات أخرى مثل التسويق أو التوظيف وما إلى ذلك، ولحسن الحظ تتميز تلك الأدوات بأنها سهلة جدًا في الاستخدام بالإضافة إلى أنها تسمح لك بالتحكم بشكل كامل في الاختبارات الخاصة بك، لذلك إليك فيما يلي مراجعة سريعة لأهم تلك الأدوات ومميزاتها بالتفصيل

1. Typeform

أدوات لإنشاء اختبارات عبر الإنترنت

نبدأ بهذا الموقع الرائع جدًا والذي يعتبر من أفضل أدوات لإنشاء اختبارات عبر الإنترنت حيث يتيح لك الموقع إنشاء الاستطلاعات والاستبيانات وكذلك الاختبارات القصيرة وما إلى ذلك بكل سهولة، كما يتيح لك الموقع التحكم الكامل في تصميم ومحتوى الإختبارات الخاصة بك حيث يمكنك إضافة الصور وتغيير الألوان وإضافة الملاحظات ليس ذلك فحسب بل يوفر لك الموقع أيضًا إمكانية إضافة النتائج والدرجات الشرطية وغير ذلك الكثير.

وبشكل عام يمكن أن يكون موقع Typeform مفيدًا لإنشاء جميع أنواع الإختبارات سواء الاختبارات الهامة المتعلقة بالعمل أو الدراسة أو حتى للترفيه فيمكنك من خلاله إنشاء إنشاء اختبارات ممتعة لأصدقائك وعائلتك حيث يحتوي الموقع على الكثير من القوالب المعدة مسبقًا والتي يمكنك استخدامها والتعديل عليها. بالنسبة للمعلمين مثلًا يحتوي الموقع على قوالب للرياضيات والعلوم والجغرافيا واختبارات أخرى.

2. QuizSlides

أدوات لإنشاء اختبارات عبر الإنترنت

موقع QuizSlides هو عبارة عن أداة بسيطة لإنشاء الإختبارات على الإنترنت إلا أنه يأتي بفكرة جديد نوعًا ما حيث أنه يتيح لك تحميل عروض PowerPoint التقديمية والتي يتم تحويلها إلى اختبارات عبر الإنترنت، ويوفر لك الموقع الكثير من الأنواع أو التنسيقات للإختبارات إلا أن أشهرها هو الاختبار من متعدد (MCQ)، هذا الموقع تم تصميمه بشكل أساسي للإستخدام في المجالات التعليمية إلا أنه ليس مجاني حيث أنه يكلف حوالي 14 دولار في الشهر للمستخدم العادي ويمكنك الحصول على 7 أيام مجانًا كفترة تجريبية عند التسجيل.

3. ClassMarker

أدوات لإنشاء اختبارات عبر الإنترنت

يعتبر ClassMarker من أفضل أدوات لإنشاء اختبارات عبر الإنترنت وذلك لما يوفره لك من مميزات كثيرة وهامة بما في ذلك تخصيص الاختبارات والتصنيف التلقائي والحصول على النتائج في الوقت الفعلي كما أنه يحتوي على العديد من السمات وغير ذلك، كما يتيح لك الموقع إنشاء حسابات مساعد وذلك إذا كنت بحاجة إلى إضافة أشخاص آخرين لمساعدتك في إنشاء الاختبارات.

4. ProProfs Quiz Maker

proprofs-quiz-maker

يتمتع موقع ProProfs Quiz Maker بالكثير من الخصائص والمميزات التي جعلته من أشهر أدوات إنشاء الاختبارات عبر الإنترنت حيث يمكنك استخدامه لإنشاء الاختبارات الشخصية والتعليمية أو حتى الاختبارات المتعلقة بالعمل والتوظيف وما إلى ذلك، ويشتمل الموقع على الكثير من المميزات الهامة مثل الواجهة الأنيقة والتي تجعله سهل جدًا في الاستخدام كما أنه يسمح لك بإضافة العديد من أنواع الأسئلة في اختبار واحد وليس ذلك فحسب بل يتميز الموقع أيضًا بأنه يوفر لك الكثير من الاختبارات المعدة مسبقًا والتي يمكنك التعديل عليها مباشرةً.

من المميزات الأخرى الفريدة في موقع ProProfs Quiz Maker هو أنه يوفر لك تحليلات مفصلة حول إجابات المشاركين في الاختبار كما يحتوي الموقع على أكثر من 100 تصميم مختلفة وخلفية يمكنك الاختيار من بينها كما يمكنك إضافة الشعار الخاص بك أو علامتك التجارية من أجل توفير المزيد من الاحترافية، ويمكنك استخدام الموقع بشكل مجاني، ولكن للإستفادة من كافة مميزاته سوف تكون بحاجة إلى اشتراك مدفوع.

5. Quiz Maker

quiz-maker-screenshot

تعتبر أداة Quiz Maker واحدة من أقدم أدوات لإنشاء اختبارات عبر الإنترنت حيث تم إطلاقها في عام 2003 وقد ام إجراء أكثر من 200000 اختبار من خلالها حتى الآن ويمكنك استخدام هذه الأداة من أجل إنشاء الاختبارات البسيطة والاختبارات الشخصية أو التعليمية وغير ذلك، كما يتيح لك الموقع تخصيص الاختبارات وإضافة الصور إليها هذا بالإضافة إلى إضافة مؤقت للإختبار كما يحتوي الموقع على 38 نوع مختلف من الأسئلة التي يمكنك الاختيار من بينها.

6. Easy LMS Online Quiz Creator

easy-lms-screenshot

يوفر Easy LMS أداة بسيطة لإنشاء الاختبارات القصيرة عبر الإنترنت حيث يوفر لك الموقع الكثير من أنواع الأسئلة التي يمكنك إضافتها إلى الاختبار بما في ذلك أسئلة الخيارات المتعددة والأسئلة المصورة والأسئلة النصية وغير ذلك، كما يتيح لك الموقع التحكم بشكل كامل في أسلوب الاختبار والتصميم الخاص به، كما يتيح لك الموقع إنشاء استطلاعات الرأي والدورات التدريبية التي تعتمد على الشرائح والتقييمات، كما يعتبر الموقع سهل جدًا في الاستخدام بالنسبة للمشاركين في الاختبار أيضًا، ومع ذلك الموقع ليس مجاني ويعتبر مكلف بعض الشيء حيث تبدأ الأسعار من 50 دولار في الشهر ويمكنك استخدام الإصدار التجريبي لمدة 7 أيام مجانًا.

7. BuddyMeter

7. BuddyMeter

على عكس المواقع السابقة تم تصميم BuddyMeter خصيصًا للترفيه والتسلية وليس للتعليم وما إلى ذلك، ومن أجل إنشاء اختبار من خلال موقع BuddyMeter سوف تحتاج إلى إدخال اسمك والمنطقة الخاصة بك وبعد ذلك سوف يطرح عليك الموقع العديد من الأسئلة ويمكنك الإجابة عليها مباشرةً كما يمكنك تجاهل الأسئلة التي لا ترغب في الإجابة عنها وبعد ذلك سوف يوفر لك الموقع رابط مشاركة والذي يمكنك إرساله إلى أصدقائك. سوف كون فكرة الموقع مألوفة لك إذا كنت قد جربت اختبارات “من يعرفك بشكل أفضل” من قبل.

8. Google Forms

8. Google Forms

إذا كنت ترغب في أداة بسيطة لإنشاء الاختبارات واستطلاعات الرأي عبر الإنترنت فبالتأكيد سوف تكون سعيدًا باستخدام Google Forms وعلى الرغم من أنها قد تبدو بسيطة جدًا للوهلة الأولى إلا أنها يمكن أن تساعدك في إنشاء اختبارات رائعة جدًا سواء الاختبارات الشخصية أو المتعلقة بالعمل وما إلى ذلك وحتى يمكنك استخدامه لتجميع معلومات العملاء المحتملين، كما يتميز Google Forms بأنه يحتوي على العديد من أنواع الأسئلة والأسئلة المشروطة هذا بالإضافة إلى خيارات التصميم المختلفة والعديد من الميزات الأخرى المفيدة جدًا.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More