شركة شاومي – “شياومي“- والمعروفة حاليا باسم آبل الصين تعمل بجد لتصبح أكبر شركة للهواتف الذكية ليس في آسيا فقط وإنما في العالم ، ففي العام الماضي قامت الشركة بمضاعفة شحنات الهواتف الذكية خاصتها بنحو ثلاثة أضعاف حيث وصل عدد الشحنات الى 61.1 مليون قطعة ، وكشفت النقاب مؤخرا عن اصدارين جديدين من الهواتف الذكية حيث شمل ذلك فابليت – Phablet – جاء باسم The Xiaomi Mi Note Pro ويحتوي على شاشة بحجم 5.7 بوصة بدقة 2560 × 1440 ، ومعالج 64 بت ثماني النواة من نوع Snapdragon 810 بالاضافة الى ذاكرة عشوائية حجمها 4 جيجابايت .

شاومي تخطط لاستهداف مستخدمي الآيفون

 

xiaomicorp-621x414

 

ومن الملاحظ أن هذه الشركة تسعى لاستهداف مستخدمي الآيفون ، لكي يتحولوا من استخدام الآيفون الى استخدام احد منتجاتها وبدا ذلك واضحا في هاتف the Xiaomi Mi Note حيث يدعم هذا الهاتف كلا من مدخلي الشريحة micro SIM و  nano SIM وهذا يعني أن مستخدمس أجهزة الآيفون يمكنهم استخدام مدخل الـ nano SIM في هذا الهاتف .

كما أن هناك أخبار تفيد بأن الشركة ستقوم بعمل تطبيق وستطرحه في متجر آبل ، وسيسمح هذا التطبيق لمستخدمي الآيفون بمزامنة جهات الاتصال الخاصة بهم ونقل جميع البيانات الخاصة بهم لهاتف شاومي الجديد .

اذا تحققت خطط شركة شاومي للسطيرة على سوق الهواتف الذكية ، فمن الممكن أن نسمع في يوم من الأيام أن شركة آبل تعرف باسم شاومي الولايات المتحدة 😀 .