اداة في نظام تشغيل ويندوز لكتابة النصوص عن طريق الرسم

قمنا مسبقاً بكتابة مقال يتضمن اكثر من 15 اداة مفيده في نظام ويندوز لا يعلم المُستخدمون بوجودها لكن بالتاكيد ليس ما تم ذكره في المقال هما فقط الادوات التي يحتوي عليها نظام تشغيل ويندوز العملاق بل هناك ادوات آخري مفيدة ولها مميزات عديدة، والتي منهم اداة Windows Journal التي سأستعرضها معكم في هذه المقال.


كيفية كتابة الكلمات عن طريق الرسم في ويندوز بدون برامج

Windows_Journal

اداة Windows Journal هي اداة متواجدة في جميع اصدارات نظام تشغيل ويندوز لكن ربما الكثير من المُستخدمون لا يعلمون عنها شيئاً رغم انها مهمة حيث تتيح للمُستخدم إمكانية كتابة النصوص والكلمات عن طريق الرسم بالماوس، كما ايضاً توُفر العديد من الخطوط والألوان المتعددة التي يُمكن للمُستخدم استعمالها في الرسم..، ومميزات عديدة آخري نتركها للمُستخدم حتي يكتشفها بنفسه عند تجربه الاداة.

* ملحوظة: الاداة لا تدعم كتابة النصوص باللغة العربية إذا كان النظام باللغة الانجليزية


كيفية الحصول علي اداة Windows Journal

– إذا كنت من مُستخدمى نظام تشغيل ويندوز XP او ويندوز 7: فيُمكنك الضغط علي قائمة Start وفي مربع البحث اكتب اسم الاداة حتي تظهر في نتائج البحث ثم تضغط عليها.

– اما إذا كنت من مُستخدمي اصدار ويندوز 8 او 8.1 فيُمكنك البحث عنها عن طريق الضغط علي زر F3 في لوحة المفاتيح وكتابه اسم الاداة.

• هناك طريقة آخري سهلة لفتح الاداة في كافة اصدارت ويندوز وهي الضغط علي زر شعار الويندوز ثم حرف R في لوحة المفاتيح وعند ظهور نافذة RUN تكتب Journal.exe ثم تضغط Enter.


كيفية استخدام اداة Windows Journal

– بعد فتح الاداة ستقوم بالضغط علي قسم Tools ومن القائمة المنسدلة تختار Options.

– ومن النافذة التي ستظهر تضغط علي تبويبة Other ثم قم بوضع علامة () امام خيار Enable handwriting recognition وتضغط علي OK اسفل النافذة.

– يُمكنك الآن كتابة آي شيء في المساحة الفارغة علي واجهة الاداة.

– بعد الانتهاء إذا اردت نسخ النص التي قمت برسمهُ، قم بالضغط عليه بـ زر الماوس الايمن ثم اضغط علي خيار Copy as Text.

– وستظهر نافذة تحتوي علي النص فيُمكنك نسخة بكل سهولة عند الضغط علي زر Copy اسفل النافذة.
يُمكنك ايضاً التعديل علي النص في حالة إذا كانت الاداة قامت بالتعرف عليه بالخطأ.