microsoft_logo

بالطبع ويندوز 8 لم يتح للبيع من مدة طويلة .. فهو لم يكمل شهوره ال 6 في سوق انظمة التشغيل … ها نحن نعلم أن ميكروسوفت تعمل علي نظام تشغيل Windows 9 والذي يحمل الإسم الكودي “Windows Blue” والذي من الممكن ان نشهد إطلاقه في الصيف القادم ..

windows-blue

بالطبع هي سياسة جديدة من ميكروسوفت تركز علي إطلاق نظام تشغيل جديد كل سنة .. بتحديثات جديدة .. نفس سياسة ” Apple ” التي تطلق نظام تشغيل جديد كل عام تم إطلاق اخرهم صيف 2012 وحصل علي اسم ” Mountain Lion ” .

نظام التشغيل القادم لانعلم عنه معلومات كثيرة .. وهذا حسب مانشر علي منتديات Taiwanese .. حيث نشر احد الاشخاص والذي قام بتعريف نفسه علي انه مصدر مسئول من ميكروسوفت ..

وقد قال انه يعمل علي النسخة  Alpha من نظام التشغيل الجديد ويندوز 9 والتي تحمل الرقم 9622 .. بناء علي ان الاصدار من ويندوز 8 الرسمي يحمل الرقم 9200 .. إذن هناك نسبة كبيرة في الصدق في كلامه .. وأن مايعمل عليه الان هو  “Windows blue ”

من المتوقع أن يأتي نظام التشغيل الجديد بتحديثات كبيرة رغم انه سيحافظ بالطبع علي واجهة Metro .. فلن تتخلي عنها ميكروسوفت بعد أن قامت بإبتكارها للتو .. ولكن ستأتي بسهولة اكبر في التعديل والتنظيم حسب رغبة المستخدم ..

Microsoft Windows 8 app updates

ــــــــــــــ

التحديث الكبير الذي من المتوقع وجوده .. هو تحديث في نواة ( Kernel ) النظام حيث سيصل إلي الاصدار 6.3 .. وبالطبع فإن اي تحديث في النواة سيكون مناسباًً وأكثر إستقراراًً ..

بالطبع لن نستطيع تصدق تلك المعلومات بطريقة نهائية .. ولكن إن كانت صحيحة .. فنحن لن يكون امامنا اكثر من 6 شهور لنري النظام الجديد .. بتحديثات وتحسينات اكبر من Windows 8 وربما تظهر مميزات واجهة ميترو بشكل اكبر في النظام الجديد ..

ـــــــــــــ

رأيي الشخصي .. نظام ويندوز 8 يمتلك واجهة فعلا مريحة ورائعة بل ومبتكرة .. ولكن يعيبه فقط استعجال ميكروسوفت في إطلاقه .. لو انتظرت ميكروسوفت لتطلقه في العام الجديد بعد اجراء اختبارات اكثر لأصبح افضل بكثير … ولكن ربما تصبح وجهة نظري خاطئة .. ويصبح ويندوز8 مثل ويندوز فيستا .. برغم انه افشل نظام في تاريخ ميكروسوفت ولكنه كان نقطة تحول بين XP وويندوز 7 .. ربما يصبح ويندوز 8 مماثل ولكن ليس بنفس السوء …

ـــــــــــ

شاركونا بأرائكم 🙂

المصدر