تناولنا من قبل خبر عن قرب وصول نظام التشغيل windows 8 من ميكروسوفت إلينا بعد حوالي 6 اشهر

windowsblue

ويندوز 9 في طريقه إلينا بعد 6 اشهر فقط

ـــــــــــــــــ

بالرغم من التكتم الشديد علي التحديث الأول الرئيسي الخاص بنظام windows 8 الذي من المفروض ان نتتجه الشركة لتفادي الاخطاء التي ظهرت في النسخة النهائية من نظام التشغيل ..

توجد تقارير حول إصدار ميكروسوفت نظام تشغيل جديد تحت التطوير حالياً يحمل إسم

Windows BLUE

windows-blue-logo

الاسم الجديدة ليس مجرد حزمة تحديثية فقط .. بل هو نظام كامل مبني علي واجهة مترو

مهندس مسؤول عن تطوير النظام الجديد يؤكد وجود نظام يحمل الاسم الكودي Blue تحت التطوير حالياً .. ويؤكد بعض المواصفات الجديدة الخاصة بالنظام الجديد ..

من المفترض أن يأتي النظام بنفس واجهة المستخدم الجديدة Metro ولكن ستأتي بتحسينات كبيرة وإصلاح الأخطاء الكثيرة التي اكتشفت في النسخة النهائية من ويندوز 8

من المؤكد ان نظام التشغيل الجديد بواجهة ميترو يقدم تجربة مميزة للمستخدمين في جميع خصائص الويندوز وخصوصا لمستخدمي الاجهزة اللوحية سواء Surface Microsoft او الاجهزة التي تعمل باللمس ونظام تشغيل ويندوز8 ..

الشائعات الاخيرة توضح أن ميكروسوفت تهدف لأرسال حزمة تحديث Blue عبر جميع منصات تشغيل ويندوز ..

ليحصل النظام علي تحديثات وتغييرات كبيرة عبر جميع المنصات بما فيهاWindows phone

وتشير التقارير إلي عزم ميكروسوفت اطلاق النظام تماما مثل نظام Mac عبر Windows Store الخاص بنظام ويندوز 8

وإن قامت ميكروسوفت بتلك الخطوة .. ربما يتم اتاحة متجر ميكروسوفت لمستخدمي نظام ويندوز 8 بشكل جزئي . عوضاً عن الترقية من نظام ويندوز 7 الي 8 ثم الي Blue ..

أيضاً تشير التقارير علي العمل في تطوير برنامج يسمي ” Excel MX ” وهي نسخة محسنة لإنشاء الجداول وعرضها والعمل عليها تحت بيئة ويندوز8 وبإستخدام الشاشة اللمسية بسهولة تامة

وتهدف ميكروسوفت للتعاقد مع المع وافضل المطورين للمشاركة شخصياً وبفعالية في اضافة اللمسة الرائعة علي نظام التشغيل القادم في الاستقرار والمرونة وخاصة في Windows Phone …

من الواضح ان ميكروسوفت تهدف إلي وتيرة اسرع لتحديث نظام التشغيل الخاص بها … ولذلك فمن المؤكد اننا سنحصل علي نظام التشغيل الجديد مزامنه مع تحديثات Apple الجديدة ..

في الصيف القادم بتأكيد كبير …

هل تري ان نظام Windows 8 ماهو الا مجرد نظام إنتقالي لم تكن ميكروسوفت تهدف إلا الي استخدام واجهة ميترو من قِبل المستخدمين والتعود علي استخدامه .؟!