من الناحية العملية فإن ويندوز 8 وجد ليحل بعض المشاكل وليضيف لمسة جديدة لأنظمة تشغيل ويندوز ، ولكن لم ينتشر هذا النظام بالشكل المطلوب ، فإذا رجعنا للماضي سنجد أن شركة مايكروسوفت لم يكن لديها أدنى مشكلة في جعل المستخدمين يحدثوا أنظمتهم انتقالا من فيستا الى ويندوز 8 .

007_crazy_geek

ولكن الأمر مختلف قليلا مع ويندوز 8 ، والذي كان يسعى لتقديم بعض الخصائص الجديدة والتحسينات على صعيد أجهزة التابلت أو أجهزة الكمبيوتر ، ولكن ظهرت مشكلة رفضها معظم مستخدمي أجهزة الكمبيوتر وهي اختفاء قائمة البدء – Start Menu – والتي حل محلها قائمة مترو .

ولذلك سعت شركة مايكروسوفت لحل هذه المشكلة في أسرع وقت ، فصرحت في احد المؤتمرات أن قائمة البدء ستعود مجددا لهؤلاء الذين يستخدمون أجهزة الكمبيوتر وستضم هذه القائمة البلطات – Tiles – مثل الموجودة في قائمة مترو ، كان من المقرر أن تعود هذه القائمة لويندوز 8.1 ولكن مايكروسوفت قررت تأجيل هذا الأمر للنسخة الجديدة من نظام التشغيل ويندوز ، والمعروف اعلاميا باسم ويندوز 9 أو windows TH .

ومن المتوقع أن يحتوي النظام الجديد من ويندوز على المساعد الشخصي Cortana والذي نال اعجاب الكثير من مستخدمي Windows Phone ، كما سيحتوي على خاصية تعدد سطح المكتب ، ومركز اشعارات جديد ، والعديد من الخصائص الأخرى .

بعد فترة وجيزة من إطلاق ويندوز 8 ، أكدت مايكروسوفت أن الترقية لنظام ويندوز 8.1 لن يكلف مستخدمي ويندوز 8 أي شئ ، ويبدو أن الأمر نفسه سينطبق على ويندوز 9 أو أيا كان اسم هذا النظام الجديد ، حيث لن يكلف مستخدمي ويندوز 8 أي شئ ، وجاء هذا طبقا لكلام رئيس شركة مايكروسوفت في اندونيسيا Andreas Diantoro لوسائل الاعلام المحلية هناك .

يذكر أن مايكروسوفت ستقدم مؤتمر في 30 من سبتمبر مما سيتيح لنا معرفة المزيد عن ويندوز 9 وخصائصه الجديدة .