وعدت شركة مايكروسوفت متابعيها بصدور مقطع فيديو يوضح بعض مزايا نظام ويندوز 10 للهواتف الذكية – المزايا التي تم الإعلان عنها في المؤتمر الأخير – بشكل متزامن مع صدور أول نسخة تجريبية لويندوز 10 للمطورين ، وهاقد وفت الشركة بوعدها ، حيث صدر الفيديو بالفعل .

windows10-crazy-geek

خرج جو بيلفيوري رئيس فريق مايكروسوفت لتطوير ويندوز 10 في مقطع فيديو يوضح فيه أهم المميزات الموجودة في النظام ، وجاءت هذه المميزات كالتالي :

  • خلفية كبيرة في قائمة البدء : بعكس ما كان موجود في نظام ويندوز فون حيث كانت الخلفية موجودة في البلاطات الحية ، الآن ستكون الخلفية موجودة بملئ الشاشة وستتواجد خلف البلاطات .
  • مركز إجراءات سريع وبشكل جديد : في نظام ويندوز فون كان هناك 4 اجراءات سريعة يمكن استخدامها مثل تشغيل شبكة الواي فاي ، او البلوتوث أو غيرها ، أما في ويندوز 10 سيكون هناك ثلاث صفوف من الاجراءات كل صف به أربع اجراءات .
  • مركز اشعارات تفاعلي : الاشعارات أصبحت أكثر تفاعلية من ذي قبل ، فعلى سبيل المثال اذا قام أحد ما بإرسال رسالة نصية لك ، يمكنك الرد عليها مباشرة من مركز الاشعارات اما عن طريق الكتابة بلوحة المفاتيح ، أو استخدام الأوامر الصوتية للكتابة .
  • تطبيق للصور بخصائص جديدة : تطبيق الصور سيكون قادر على استعراض الصور الموجودة على الهاتف والصور الموجودة في خدمة OneDrive وسيكون متزامن مع نسخة ويندوز 10 للحاسب الشخصي .

هناك ميزات أخرى تحدث عنها جو بيلفيوري مثل تطبيق الأوفيس والذي سيشابه إلى حد كبير التطبيق المتاح للحاسب الشخصي ، فمثلا تطبيقات Word و Excel و PowerPoint ستعمل بنفس الكيفية على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأيضا الحواسيب الشخصية .

بالاضافة الى تطبيقات تشغيل الرسائل الالكترونية عبر تطبيق Outlook والذي اكتسب ميزات جديدة ، وسيتواجد تطبيق جديد للتقويم أفضل من الموجود حاليا في ويندوز 8.1 .

كما قال جو في الفيديو أن هذه بعض المميزات وليست كلها ، وبالطبع لن تتواجد هذه المميزات كاملة في النسخة التجريبية من النظام ، ولكن سيتم إضافتها في التحديثات القادمة .