أصدرت شركة مايكروسوفت النسخة التجريبية من ويندوز 10 للتحميل لبعض الهواتف الذكية وهي نوكيا لوميا 630 ونوكيا لوميا 635 ونوكيا لوميا 636 ونولكيا لوميا 638 ونوكيا لوميا 730 ونوكيا لوميا 830 ، أما الهواتف الأخرى فلم يصدر لهم التحديث حتى الآن .

microsoft-windows-10-phones-0025.0

وقد يتساءل البعض لماذا لم تقم مايكروسوفت بإصدار النسخة التجريبية من ويندوز 10 لجميع الهواتف ؟ وخاصة أن الهواتف التي صدرت لهم النسخة من فئة الهواتف منخفضة الامكانيات ، هذا التساؤل حير كثيراً من عشاق شركة سامسونج ، مما دعى جو بيلفيوري للخروج للتصريح بأنهم يعملون الآن على إصدار النسخة التجريبية من ويندوز 10 لمجموعة أكبر من الهواتف متضمنة هاتف نوكيا لوميا 1520 .

كما قال بيلفيوري أن السبب وراء إصدار النظام لعدد محدود من الهواتف هو احتواء النظام على الكثير من المشاكل ، ويبدو أن ما فعلته مايكروسوفت كان صائبا حيث أتاح إصدار النظام لجميع المستخدمين – الذين يحملون الهواتف المذكورة أعلاه – لمايكروسوفت الحصول على آراء المستخدمين في وقت مبكر ، بحيث تستطيع العمل على المشاكل التي يواجهها المستخدمون ويستطيعون حلها في أقرب وقت قبل إصدار النسخة النهائية من ويندوز 10.

إذا كنت شغوف لرؤية شكل النظام ولا تملك أحد الهواتف المذكورة أعلاه ، فقد قام موقع Windows Central بعمل فيديو توضيحي للنظام بعد تثبيته على هاتف لوميا 830 .