أثبتت دراسة يختص بيها موقع نيلسون للبحث والتطوير في الموسيقى, أن أغلب مستخدمي الانترنت يقومون بالاستماع إلى موسيقاهم المفضلة من خلال اليوتيوب كمصدر أول لهم, لذلك فكان يجب أن تكون هناك بعض الطرق السهلة للاستمتاع بموسيقى اليوتيوب من خلال المتصفح دون الحاجة إلى الرجوع للصفحة الرسمية لليوتيوب مرة أخرى واختيار ما نود سماعه من حين إلى آخر.

وبما أن متصفح جوجل كروم هو الأكثر شعبية والأكثر استخداما أثناء القيام بما نود قيامه على الانترنت, فيمكن استغلاله لتحويل موسيقى اليوتيوب إلى مشغل موسيقي صغير يمكن من خلاله سماع الأغاني المفضلة لدينا أثناء التصفح بشكل مريح خصوصا ان جوجل كانت قد حسنت كثيرا من خيارات البحث بالنسبة لفيديوهات ومقاطع اليوتيوب, وفي هذا المقال سنشرح كيف يمكن أن نضيف هذا المشغل إلى خياراتنا في متصفح جوجل كروم أثناء تصفحنا.

إضافة Streamus لتحويل اليوتيوب إلى مشغل موسيقى في متصفح جوجل كروم :

تلك الإضافة المخصصة لمتصفح جوجل كروم تتيح لك البحث في اليوتيوب وتشغيل جميع ما تريد سماعه بشكل مبسط دون الحاجة إلى الدخول إلى موقع اليوتيوب نفسه, فيمكنك الآن إضافتها غلى متصفحك بالدخول هنا “Streamus” والضغط على Install extension now وستلاحظ ظهور الأيكونة الخصة بها في شريط أدوات المتصفح ..

وبعد الضغط على الأيكونة ستظهر لك نافذة جديدة مقسمة إلى قسمين, وما يهمنا هو القسم الموجود على اليسار حيث أنه سيمكننا من البحث بشكل سريع عما نريد سماعه من اليوتيوب ..

البحث هو العمود الفقري لليوتيوب وهذا ما تركز عليه إضافة Streamus حيث يمكنك الضغط على عدسة البحث والبدئ في كتابة ما تبحث عنه دون الحاجة إلى فتح نافذة جيددة في متصفحك والدخول إلى اليوتيوب.

وعندما تبحث عن المقطع او الموسيقى التي تريدها نلاحظ أن نتائج البحث تكون بشكل دقيق جدا كما لو انك تبحث في موقع اليوتيوب ولكن بشكل مصغر حيث يظهر الاسم او العنوان الكامل للمقطع بالإضافة إلى مدة التشغيل مع صورة المقطع نفسه ويمكنك الضغط عليها لتشغيلها مباشرة أو يمكن إدراجها في قائمة التشغيل حالية ..

يمكنك الآن البحث عن الموسيقى أو الأغاني المفضلة إليك واختيار أكثر من مقطع للتشغيل بشكل عشوائي أو متتالي أو متكرر حسب إختيارك, ويمكنك أن تبحث عن جميع أغاني المطرب المفضل لديك وإدخال جميع اغانيه في قائمة الشتغيل التي ستقوم باستخدامها على الجانب الأيمن من المشغل.

فبعد كتابة اسم مطربك المفضل ستظهر اغانيه في محرك البحث ويمكنك إختيار أكثر من أغنية أو مقطع في آن واحد بـ Ctrl+Click ونقوم بعمل سحب أو drag للمشغل ..

ويمكنك تعديل ترتيبهم أو اختيار طريقة الشتغيل كما يحلو لك باستخدام الخيارات الموجودة في أسفل المشغل مثل خاصية التشغيل المتتالي أو العشوائي أو حتى إذا كنت تريد حذف مقطع لا تريده, كما هو موضح ..

يمكنك أيضا الاحتفاظ بأغانيك ومقاطعك المفضلة في قوائم تشغيل خاصة يمكن أن تستعين بها في أو قت عند التشغيل مع إمكانية التعديل بها وإضافة المقاطع إليها بكل سهوله بالضغط على الأيكونة الموجودة في أقصى اليسار من أعلى في نافذة البحث …

أيضا يمكن تعديل اختصارات لوحة المفاتيح الخاصة بالمشغل كما تريد وذلك من اعدادات الإضافات الخاصة بالمتصفح chrome://extensions/ والضغط على keyboard shortcuts الموجودة بالأسفل ..

هذا كنت ما أتحدث عنه .. مشغل موسيقى خاص بالمتصفح والذي يمكن استخدامه في اي وقت والتعديل به حيثما تشاء.

_______________________________________________________________________

قوموا بالتجربة في متصفحكم الخاص جوجل كروم لكي تستطيعوا أن تستمتعوا باغانيكم ومقاطعكم المفضلة ..

شاركونا باستفسارتكم وتعليقاتكم 🙂