منذ ما يقرب من أسبوع إن لم يكن أكثر أعلنت شركة مايكروسوفت عن اكبر تحديث لنظامها الجديد “ويندوز 10” بأسم “Threshold 2” ليتحول رقم بنية ويندوز 10 إلي 1511 وبالفعل يُعد اكبر تحديث للنظام فضلاً عن المميزات العديدة مثل إمكانية تغيير لون شريط العنوان في النوافذ مع تحديثات في كورتانا وتقول شركة مايكروسوفت أن التحديث الجديد يعمل علي تسريع عملية الاقلاع بالاضافة إلي مميزات آخري، دعونا نستعرض في هذا المقال 3 طرق تستطيع من خلالهم الحصول علي تحديث نوفمبر لويندوز 10 .

Windows-10-Build-10576

يجب ان تعلم قبل الشروع في تثبيت التحديث الجديد ان يكون لديك مساحه اكبر من 3 جيجا فارغة في القرص الصلب حيث ان تحديث نوفمبر لويندوز 10 حجمه ضخم ويتطلب كذلك سرعة انترنت عالية حتي تسير الأمور بشكل أسرع. الآن نتعرف علي طرق الحصول علية.

 

إقرا ايضاً حل جميع مشاكل ويندوز 10 مع هذه الاداة


 

version1511a

الطريقة الاولي والتقليدية تكون عبر صندوق إستلام التحديثات Windows Update فهي أضمن طريقة للحصول علي تحديث نوفمبر لويندوز 10 وتحميله وتثبيتهُ بشكل تلقائي ولكن هناك عيب واحد في هذه الطريقة هي الحاجة إلي أن يظل حاسوبك علي قيد التشغيل طوال فترة تحميل التحديث وكما ذكرت هذه العمليه تتوقف علي مستوي سرعة الانترنت لدي حاسوبك.

  • إذهب إلي تطبيق الاعدادات Settings.
  • اضغط علي Update & Security.
  • ثم اضغط علي زر Check for updates .. وانتظر حتي يتم إستلام التحديث والبدأ في تحميلهُ.

 

microsoftnext

إن لم تفلح الطريقة الاولي ولا تجد التحديث في صندوق إستلام التحديثات فهذا لأنك قمت بالترقية لويندوز 10 قبل اقل من 31 يوم لذلك عليك الانتظار لفترة اطول من شهر حتي يآتي لك التحديث، ولكن إذا كنت لا تنتظر طوال هذه الفترة يُمكنك الاستعانة بأداة Media Creation Tool الذي يُمكنك الحصول عليها من هنا.

  • بعد تشغيل الاداة ستظهر واجهة تحتوي علي خيارين قم بإختيار الاول “Upgrade this PC now“.
  • سيقوم هو الآن وبالإعتماد ايضاً علي سرعة الانترنت لديك بعمل تحديث لحاسوبك بآخر إصدار من ويندوز 10 أصدارته مايكروسوفت.
  • لا تقلق فسيتم الحفاظ علي ملفاتك وتطبيقاتك التي تستخدمها 🙂 .

 

Capture

الطريقة الثالثة والمقصود منها أصحب الانترنت ذات مستوي ضعيف فكن التحديث حجمه كبير ولا ترغب في ان تترك حاسوبك علي قيد التشغيل طوال هذه المدة فلا بد من تحميل النسخة الاخيرة بالكامل بصيغة ISO وإعادة تثبيتها من جديد علي حاسوبك فهذه الطريقة تكون افضل فضلاً عن إنك تستخدم برنامج تحميل عادي يدعم الاستكمال تستطيع التحكم به كما ترغب.

  • لتحميل النسخة عليك بالبحث في محرك بحث جوجل وكتابة “windows 10 build 10586 download” فستجد العديد من النتائج التي تجمع لك روابط التحميل المباشرة لآخر نسخة من ويندوز 10.