نصائح سريعة لتخفيض استهلاك البطارية في جوالات آيفون

الكثير من مُستخدمي هواتف الآيفون يُعانون من مشكلة نفاذ شحن البطارية بسرعة علي الرغم من أنهم لن يقومون بعمل نشاط كثير علي الهاتف لكي ينتهي الشحن سريعاً، لكن هناك الكثير من الاسباب التي تجعل هذا المشكلة تواجه المُستخدمين، لذلك سانتطرق في هذا المقال إلي أستعراض نصائح فعاله وسريعة تُمكنك من الحفاظ علي البطارية لتخفيض استهلاكها بكل سهولة.


قم بإلغاء تفعيل البلوتوث في إذا كنت لا تحتاج إلي استخدامه

bluetooth_toggle_off_on_iphone_screens

في بعض الآحيان نقوم بمشاركه الملفات والوسائط عبر البلوتوث وحين الانتهاء نترك البلوتوث في وضع التشغيل، لكن عليك أن تقوم بإلغاء تفعيله لان هذا يساهم في الحفاظ علي البطارية والسبب هو أن في حالة تركه مُفعل سيقوم بأستمرار بالبحث عن أجهزة آخري، ولقفله تحتاج إلي الذهاب إلي (Settings) ثم ننقر علي (Bluetooth) ونقوم بإلغاء التفعيل.


قلل من إضاءة الشاشة إلي اقصي حد يناسبك

iOS-7-Settings-Brightness-and-Wallpaper

بالتاكيد إضاءة الشاشة لها دور فعال في الحفاظ علي استهلاك البطارية لذلك عليك بتخفيض إضاءة الشاشة الي ما يناسبك بحيث تصبح قادراً علي قراءة المحتوي بدون مشاكل، للقيام بهذا الأمر عليك بالذهاب إلي (Settings) ثم النقر علي (Brightness & Wallpaper) ومن خلال زر التحكم يُمكنك ضبط مستوي الإضاءة وتقليله إلي ما تشاء.


إلغاء تفعيل ميزة تحديث محتوي التطبيقات تلقائياً

App-Refresh

يوجد ميزة في هواتف آيفون تقوم بعمليه التحديث المستمر لمحتوي التطبيقات المُثبته علي الهاتف للحفاظ علي الانشطة التي تقوم بها اثناء استخدامك للتطبيق لكنها تستهلك شحن من البطارية بشكل كبير وايضاً من الانترنت، لذلك فإذا كنت ليس بحاجه بها فعليك غلقها او غلق تطبيقات محدده من التحديث وهذا عن طريق الذهاب إلي (Settings) ثم (General) ثم (Background App Refresh).


الغاء تفعيل خاصية AirDrop إذا كنت لا ستعمله

turn-off-airdrop-iphone-5-4

تعمل خاصية AirDrop علي نقل ومشاركه الملفات بين جهازك والآخر عن طريق استخدام Wi-Fi لكن عند تركها في وضع التسغيل ستستهلك من البطارية وفي حال إذا كنت لا تستخدمها فيُمكنك إيقاف تفعيلها وهذا عن طريق السحب إلي الاعلي في الشاشة الرئيسية ثم نضغط علي AirDrop ومن القائمة التي ستظهر نضغط علي Off.


توقيف التحديث التلقائي للتطبيقات عبر متجر App Store

maximize-your-iphones-battery-life-ios-8.w654

يقوم متجر التطبيقات App Store بالتحديث الآلي للتطبيقات عندما تتوفر علي المتجر، وهذا في حالة إذا كان يوجد اتصال بالانترنت في الهاتف، لكن المُستخدم يُمكنه توقيف هذا التحديث التلقائي لتوفير استهلاك البطارية، وهذا عن طريق الذهب إلي (Settings) ثم (iTunes & App Store) ونقوم بإلغاء التفعيل من امام (Updates).


توقيف بعض الاشعارات التي لا تحتاجها من مركز الاشعارات

iPhone

نجد دائماً عند استخدام هاتف آيفون ظهور اشعارات لانحتاج إليها ولا تعني المُستخدم بشئ رغم انها تستهلك نسبة من البطارية لذلك عليك إلغاء تفعيل الاشعارات من التطبيقات الغير مهمة، وذلك عن طريق الذهاب إلي (Settings) ثم Notification Center وهنا يتم استعراض التطبيقات التي ترسل اشعارات بأستمرار وبإمكانك إلغاء تفعيل أي منهم بكل سهولة.


معرفة التطبيقات التي تستهلك استخدام البطارية بشكل كبير وتوقيفها

o-IOS8-BATTERY-570

هناك الكثير من التطبيقات المُثبته علي هاتفك الآيفون تقوم بإستهلاك نسبة كبيرة من البطارية وتؤدي إلي نفاذها بسرعة لكن يُمكن للمُستخدم معرفة ما هي التطبيقات التي تستهلك استخدام البطارية من خلال الذهاب إلي (Settings) ثم (General) ونضغط علي خيار (Usage) ونضغط علي (Battery Usage) وهنا يتم استعراض النسبة المئوية من لكل التطبيقات التي تستهلك نسبة من البطارية.


إلغاء تفعيل خاصية خدمات الموقع لبعض التطبيقات التي لا تحتاجها

HT5594--location_services--en

هناك بعض التطبيقات تحتاج إلي الوصول لخاصية خدمات الموقع لكي تتمكن من معرفة وتحديد مكان إقامتك، لكن يُمكنك التحكم في هذه التطبيقات من جانب السماح او الرفض لأي تطبيق من الوصول إلي معرفة موقعك وهذا عن طريق الذهاب إلي (Settings) ثم (Privacy) ثم (Location Services) وتقوم بتعطيل أي من التطبيقات لعدم معرفتها لمكان إقامتك.