يتميز جوجل كروم بالبيئة النظيفة التي تساعدك على تصفح أسرع وأكثر أمانا ، ولكن في بعض الاحيان قد تجد أن التصفح أصبح بطيئا نوعا ما ، على الأقل أبطئ مما كان عليه سابقا ويرجع ذلك الى عدد الاضافات والملحقات التي قمت بثبيتها .

ربما تحتاج أيضا مسح سجل التصفح من آن لآخر حتى يتسنى لك التصفح بشكل أسرع ، بالاضافة الى منع جوجل من تتبع ما قمت بتصفحه .

لذا اذا كنت تريد تخفيف الحمل على متصفح Google Chrome واعطائه المساحة التي يحتاجها ليعمل على أفضل وجه فإليك :

ثلاثة أشياء تفعلها لجعل متصفح جوجل كروم أسرع 

how-to-make-google-chrome-faster

1- تعطيل الاضافات Disable Plugins

متصفح جوجل كروم يأتي مع عدد من الاضافات المثبتة بشكل افتراضي عليه مثل الفلاش والجافا و Microsoft Silverlight وغيرها ، كل هذه الاضافات يجب تعطيلها وتشغيلها عند الحاجة اليها فقط فمثلا مواقع الفيديو تستخدم اضافة الفلاش الخارجية ولا تستخدم المثبتة مسبقا على الكروم يمكنك تعطيلها لاعطاء كروم مساحة أكبر من التصفح .

1c

لتعطيل الاضافات قم بكتابة chrome://plugins في شريط العنوان ستجد العديد من الاضافات وبجانبها خيار تفعيل Enable وتعطيل Disable اختر الاضافات التي لا تستخدمها وقم بتعطيلها .

يمكنك الحفاظ على الفلاش والجافا مفعلة نظرا لاستخدامهم بشكل شبه دائم ولكن هناك اضافات مثل VLC web او Facebook video calling لا تستخدم بشكل مستمر لذا يمكنك تعطيلها .

2- عطل وامسح الملحقات الزائدة Remove Extensions

ملحقات جوجل كروم هي البرامج التي تعزز تجربة التصفح خاصتك ، ويمكنك عن طريق تعطيل بعض الملحقات غير الضرورية أن تزيد من سرعة التصفح .

2c

يمكنك حذف الملحقات مباشرة اذا كانت تظهر بجانب شريط العنوان في الأعلى بالضغط عليها بزر الفأرة الأيمن ثم remove from chrome ، أو اذا كانت لا تظهر اذهب الى Settings ثم اختر Extensions في أعلى يسار الصفحة ، ستظهر صفحة بها كل الملحقات المثبتة يمكنك تعطيل اي منها أو حذفه نهائيا من المتصفح بكل سهولة .

3c

يمكنك ايضا الذهاب لصفحة الاضافات عن طريق كتابة chrome://extensions في شريط العنوان .

3- احذف بيانات التصفح .

كل متصفح به ميزة التخزين المؤقت للبيانات، حيث يقوم المتصفح بتخزين بعض بيانات التصفح مثل بيانات تسجيل الدخول في موقع معين عنوان المواقع سجل التصفح والكوكيز ، تخزين مثل هذه البيانات امر طبيعي لأي متصفح ولكن كثرة البيانات المخزنة يسبب البطئ للمتصفح ، لذلك يجب مسح بيانات التصفح .

4c

لمسح بيانات التصفح اكتب chrome://history في شريط العنوان ، أو قم بالضغط على Ctrl + H ستظهر نافذة اضغط على Clear browsing data أعلى اليسار ستظهر شاشة منبثقة اختر ما تريد مسحه من البيانات ثم اضغط على Clear browsing data .

_____________

حسنا هذه الاعدادت ستتسبب في تسريع متصفحك بصورة أفضل ان شاء الله ، وتذكر لا تقم بمسح بيانات التصفح كل يوم فهذا خاطئ ، واذا أعجبك الموضوع انشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة لتعم الفائدة .