تطبيقات الآلات الحاسبة الموجودة في الهواتف الذكية الآن تعد خيبة أمل كبيرة في كل شئ فيما عدا الجانب التصميمي ، أنا اعلم أنها تؤدي الوظيفة المخصصة لها ولكن لا يوجد فرق كبير بينها وبين آلات الجيب القديمة ، فلو أنك مثلا تستخدمها لعملية حسابية معينة ، ثم قمت بكتابة رقم خاطئ أو أردت في استدعاء آخر عملية حسابية قمت بها لن تستطيع وستضر لكتابة العملية الحسابية من جديد 🙁 .

تحميل تطبيق الآلة الحاسبة الرائع Calc+ Powerful calculator

calc_crazy_geek_01

تطبيق Calc+ Powerful calculator هو وحده القادر على سد الفجوة الكبيرة بين الآلات الحاسبة العلمية وتطبيقات الهواتف الذكية التقليدية ، حيث يمكنك هذا التطبيق من تعديل الأرقام في المعادلات بكل سهولة والدوال الحسابية ، يمكنك القيام أيضا بعمليات حسابية كبيرة كما يمكنك استبدال الأرقام في المعادلات ببعض الثوابت التي يمكن استخدامها في أي وقت .

هذا التطبيق يأتي بتصميم أنيق للغاية ، كما أن الانتقال بين لوحة المفاتيح العادية ولوحة الدوال يكون بكل سهولة عن طريق سهب لوحة المفاتيح ناخية اليسار ، إذا قمت بعمل حسابات معينة ثم أغلقت التطبيق فإن هذه الحسابات لا يتم مسحها بل تظل موجودة للتعديل عليها في المرة القادمة .

لتعديل رقم أو معادلة قمت بكتابتها ، قم فقط بالضغط عليها في الشاشة وسيتم تظليلها حينها يمكنك تغييرها بكل سهولة ، كما أنه يوجد نوعين من خيارات التعديل ، الفرشة والتي تقوم بمسح كل العمليات المكتوبة على الشاشة ، والسهم والذي يقوم بمسح عنصر واحد فقط من الشاشة .

calc_crazy_geek_02

وأخيرا وليس آخرا قم بسحب الشاشة ناحية اليمين لتظهر قائمة اختر منها الاعدادت ، يمكنك من خلال الاعدادات تفعيل أو تعطيل تذكر العمليات الحسابية السابقة كما يمكنك تفعيل وضع علامة فاصلة كل ثلاث أرقام وغيرها من الاعدادات التي يمكنك اكتشافها بنفسك .

هناك العديد من الثيمات الرائعة لهذا التطبيق ويمكنك الوصول لها من خلال القائمة اختر منها Customize ثم قم باخيتار الثيم المناسب لك ، ويمكنك أيضا تغيير نوع الخط وحجم الخط .

قم بتحميل تطبيق Calc+ Powerful calculator من متجر جوجل بلاي .