حادثة نيوتاون تقلب الولايات المتحدة رأسا على عقب !

………

deman a plan gun

البعض يقول انها عودة العمالقة .. البعض يقول انه دورهم الوطني .. الكثير يتحدث ويقول ولكنها على كل حال ضربة قوية لعالم الاسلحه

في طلب رسمي من رئيس الولايات المتحده باراك اوباما من عمالقة التقنية ان يضعوا خطة لمواجهة عنف الاسلحة بالشوارع والمدن الامريكية

يأتي هذا الطلب بعد ما حدث في نيوتاون ومقتل طلاب احدى المدارس على يد مخبول يحمل سلاح والعديد من الجرائم الاخرى .

http://www.youtube.com/watch?v=krRzJWWIbxQ&feature-player_embed

هذه الحادثه وبعد خطاب اوباما تحدث الجميع باعادة تشكيل اجهزة الشرطة ودعمها باجهزة جديدة والحديث عن التأمينات الصحية والأمنية للاطفال

هذه الحادثة غيرت الكثير في امريكا وخاصة في نيو تاون .

وبخصوص هذا اترحم على حالنا وعلى شهدائنا واطفالنا بالعالم العربي , الالاف من الشباب والاطفال يموتون بعملهم وبالمدارس وفي مواصلاتهم وفي طريقهم بالحياه ولا يتحدث حاكم ولا يؤخذ اي قرار ولا يتحرك اي مسؤول .

ولا يوجد بالاصل اي مسؤول ونعيب على هذه الدول بانها كافرة وظالمة ولكن والله نحن اللذين ظلمنا انفسنا بالجهل والتأخر .

على كل حال نعود لعمالقة التقنية ودورهم , من سيشارك وكيف سيتم هذا ؟

كتب فريد ويلسون احد المشاركين في خطة القضاء على العنف والاسلحه في تدوينة رسمية  ان عمالقة وقادة التقنية يعملون على خطة اعلامية واجتماعية منظمة جدا للضغط على المسؤولين في كل مكان باجهزة الدولة وكل شخص بالبلاد لاحداث الفارق وانهاء عنف الاسلحة

وقال ويلسون انهم بالفعل بدأوا هذا عن طريق اطلاق موقع الخطة لانهاء العنف Demand a Plan بمساندة نيويورك تايمز والعديد من الصحف والمجلات .

الحملة تم انشائها من قبل منظمات ضد الاسلحة الغير شرعيه والغير مرخصة وانضم اليهم الان في حملتهم 750 عمدة و 750,000 داعم للخطة منهم عمالقة التقنية اللذين يعملون على الحملات الاجتماعية والتوعية .

وطالب اوباما من المؤسسات المسؤولة ان تتخذ اجرائات تشريعية سريعة للحد من هذه الاحداث وطلب من نائبه جو بيدين اتخاذ الخطوات اللازمة والخطة المطلوبة قبل شهر يناير 2013 القادم واظهار النتائج للرأي العام .

ويبحث عمداء المدن الان في السجلات القديمة عن كل شخص قام بشراء سلاح بطريقة غير شرعية في اخر سنوات وتضييق نطاق البحث على المخالفيبن.

ويقول اوباما :

” في هذا العصر من التقنية يجب ان نكن قادرين على عمل فحص للشخص في ثواني قبل ان يقوم هو بالذهاب لمعرض اسلحه وشراء شيئ منه ” !

ـــــــــــــ

الاعلان اللذي ظهر في جريدة نيويورك تايمز :

……….

via cnet