بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تطورات منتظرة في نظام التشغيل Sphinux

نظام تشغيل sphinux

قام مطورو نظام التشغيل Sphinux بكشف الستار عن آخر التطورات المتعلقة بنظام التشغيل الجديد

جدير بالذكر ان هذا النظام يعتمد على توزيعة Linux Debian ، وقد تركزت تطورات النظام على الآتي :

1- اليوم يبدأ رفع الSource Code للنواة Lightning Speed 3.

2- خفض متطلبات تشغيل النظام من حيث مساحة القرص الي اقل من 7 جيجا بايت و بالتالي يصبح حجم الاسطوانة أصغر مما يوفر و يسهل عملية التحميل.
3- عدم الحاجة الي تعريفات كروت الشاشة Intel و ATI حيث يعمل النظام بكفاءة من الLIVE CD بالتعريفات اللازمة لكروت الشاشة تلك, اما عن الnVidia فيتم تنصيبها تلقائيا بعد تنصيب النظام.
4- دعم لوحات intel من عائلات الIvy Bridge و الSandy Bridge بصورة افتراضية.
5- حل مشاكل كافة كروت الصوت ليصبح الdriver الوحيد الذي يحتاج الي تنصيب -اوتوماتيكي دون تدخل المستخدم- هو الخاص بكروت شاشات nVidia
6- الاعلان عن انشاء مستودع خاص للألعاب القوية التي تناسب الgamers المحترفين و بدء تنفيذ هذه الخطة في بداية شهر ابريل ليكتمل المستودع في شهر مايو من العام الجاري.

 نظام سفنينكس Sphinux os
7- ترقية كافة الحزم الموجودة الي احدث الاصدارات المتوافقة مع Debian Wheezy.
8- دعم الشاشات التي تعمل باللمس تمهيداً لاطلاق النسخة الخاصة بالأجهزة اللوحية بالإضافة الي دعم بنية معالجات الarm بصورة جزئية في المرحلة الحالية.
9- النسخة القادمة تأتي multiarch, اي انها تدعم بنيتين الi386 و الamd64 في نفس الوقت, بمعني اخر 32bit و 64bit في اسطوانة واحدة.
10- دعم كافة الطابعات و الماسحات الضوئية التي تم طلب تعريفاتها بالاضافة الي كافة الموديلات الشائعة في الاسواق المحلية و العالمية.
11- البدء في الخطة التدريجية بالتعاون مع بعض الهيئات الحكومية المصرية في دمج النظام بصورة تجريبية داخل بعض المؤسسات تمهيداً للتحول الي المصادر المفتوحة كما صرحت لنا الجهات التي راسلتنا و طلبت منا البدء في تلك الخطوة الهامة .

يمكنكم التعرف أكثر على النظام وتحميله من الموضوع التالي :

تعرف على نظام التشغيل Sphinux بصناعة مصريه !

لاتنسوا مشاركة الموضوع مع الأصدقاء 🙂

مجنون كمبيوتر تعلم وشارك العلم