بالتاكيد الاشخاص الذي يتملكون هواتف اندرويد يعانون من مشكلة بطئ الهاتف وهذا المشكلة معتادة من الهواتف الذكية وهذه يرجع للاستخدام السيئ للهاتف, بمعني أن هاتفك يحتوي علي رام 512Mb وذاكرة داخلية 2Gb وانت مثبت اكثر من 10 تطبيقات فهذا استخدام خطئ جداً لان الهاتف ذو امكانيات ضعيفة يجب ايضاً استخدام تطبيقات ضعيفة لا تقوم باستهلاك موارد الهاتف لان بالتاكيد فتح وقفل التطبيقات يقوم بتهنيج الهاتف ولكن بعد الخطوات التالية تلاحظ الفرق في السرعة 😀 .

5 خطوات لتسريع هاتفك الاندرويد

 

1- التخلص من widgets – التطبيقات المصغرة.

unnamed

يجب ان تعلم أن التطبيقات المصغرة – widgets تقوم بجعل الهاتف بطئ لانها تقوم بسحب رامات مرتفعة وبالتالي لا تجعل لك حرية في استخدام الهاتف. واعلم ان الـ widget مفيدة جداً لدينا حيث انها اختصار لبرنامج ما ولكن لا تجعلها متكاثرة ع الشاشة. ولحذف هذه التطبيقات المصغرة قم بالضغط مطولاً علي التطبيق الذي تريد حذفة وسحبة إلي سلة المهملات.بعد التخلص منها تلاحظ ان الهاتف سريع من حيث التنقل من الهاتف للقائمة..

2- حذف البرامج النادر استعمالها

Smartphone with cloud of application icons

 

يوجد كثير من الاشخاص يثبتون التطبيقات علي الهاتف وعدم استعمالها إلا قليل او كما نقول نادر الاستخدام لهذا من الافضل حذفها من الهاتف لانها تاخذ مساحة من الذاكرة الداخلية والذي تسبب ثقل علي الهاتف حتي يجعله غير قادر علي استجابة بعض الامور, وايضاً برامج النظام مثل Google Play Music قم بتعطيلة لان يوجد Music player بديلاً عنه و Samsung Apps يوجد google play افضل منه. والكثير من هذه البرامج الذي لا نلقي النظر عليها إلا قليل.

لحذف هذه التطبيقات او تعطيلها قم بالدخول إلي اعدادت unnamed ثم Application manager – مدير التطبيقات ثم نذهب لليمين حتي نصل إلي كافة البرامج او ALL ومن هنا نختار البرامج الذي لا نستعملها و ايضاً تعطيل (Disable) البرامج الاساسية للنظام مثل:

Samsung Account

Browser ,هناك متصفحات افضل كا جوجل كروم وفايرفوكس

Samsung Push Service

Street View

Talk Back

Game Hub

Samsung Apps

Google Play Music

3- حذف الملفات المؤقتة لتطبيقات الهاتف

app-clear-cache-data

 

عند استخدامك الكثير للهاتف والتطبيقات الخاصة به يتم تخزين ملفات مؤقتة لن نحتاج لها وعلي الرغم من ذالك فإنها تاخذ مساحة كبيرة في الذاكرة لا بد من حذف هذه الملفات المؤقتة والذي لا تضر التطبيق بشئ 😀 . لحذفها نذهب إلي الاعدادت ثم مدير التطبيقات ومنها نختار التطبيق الذي تقوم بزيارته كثير او استعمالك لدية كثير ونقوم بحذف الملفات المؤقتة – Clear cache.

يمكنك الاستغناء عن هذه الخطوات واستعمال ادوات تقوم بحذف الملفات المؤقتة بضغطة زر مثل:

تطبيق advanced mobile care, تطبيق خفيف وبسيط ويمكنك استخدامه لحذف الملفات المؤقتة وايضاً به ادوات رائعة تقوم بتسريع الهاتف منهم اداة حذف الاعلانات من التطبيقات و اداة لمعرفة التطبيقات النادر استعمالها واداة لمعرفة مستوي الامان في الهاتف وما الخطوات الذي عليك فعلها لجعل الهاتف اكثر امان ,انصحكم باستخدامه.

تطبيق Clean Master, تطبيق خفيف وسريع ايضاً والواجهة الخاصة به بسيطة متخصص في حذف الملفات المؤقتة وتسريع الرامات لجعل الهاتف اكثر سرعة.

4- تعطيل التطبيقات الذي تشتغل في الخلفية – Running

running android app

 

يجب ان تعلم ان عند فتح تطبيق ما ثم قفلة هذا لا يعني انه قد تم غلقه تماماً ولكن يصبح علي قيد التشغيل اي مازال يشتغل بالتالي يجعل الهاتف بطئ عند فتح كثير من التطبيقات في وقت واحد لهذا عليك بتوقيف هذه التطبيقات الذي تشتغل بدون ان تدري, ولتوقيف هذه التطبيقات نذهب إلي الاعدادت ثم مدير التطبيقات ومن ثم نذهب مرة وحدة إلي اليمين لنصل إلي running وهنا يوجد كافة التطبيقات الذي تشتغل وتسبب في بطئ الرامات عليك بالدخول عليهم وعمل توقيف Stop ولكن ليس لجميعهم هناك تطبيقات يجب تركها مثل:

google play services

settings

Factory Mode

com.sec.phone

keyboard

5- عمل اعادة تشغيل للهاتف بآستمرار

Capture

 

الهاتف الذكي يشبة قليلاً بجهاز الكمبيوتر فكما تقوم بتحميل البرامج في الهاتف كامثل الكمبيوتر ويقوم بالتهنيج مثل الكمبيوتر وايضاً الرامات يجب تنظيفها باستمرار حتي يصبح سريعاً مثل الكمبيوتر تماماً. والكمبيوتر عند تهنيجه ماذا نفعل 80% يقومون بعمل اعادة تشغيل Restart للكمبيوتر 😀 ولكن اريد ان اوصل في النهاية ان عمل Restart للهاتف يحل مشاكل كثير مثل توقيف العمليات المؤقتة والذي تجعل يوجد فراغ كبير في الرامات فـ بالتالي تقوم بتسريعة. لذا انصحكم بعمل اعادة تشغيل للهاتف كل فترة قصيرة.

 

بالتاكيد هذه ليس فقط جميع الخطوات ولكن البعض منها والمؤكد انها تقوم بجعل الهاتف اسرع من ما كان لهذا حاول تنفيذها وإذا واجهت مشكلة في تنفيذها قم بكتابتها في تعليق.