يعاني معظم مستخدمين اجهزة الحاسوب المنزلية من إرتفاع صوت الماروح الموجودة والمخصصة للتبريد داخلها, مما يسبب إزعاجا كبيرا خصوصا عند استخدام تلك الأجهزة لفترة كبيرة من الزمن.

ولكن مع برنامج Speed Fan فيمكن التغلب على هذه المشكلة وتقليل حدة صوت جميع مراوح التبريد والتي تستطيع أن تتحكم بها من خلاله.

حل مشكلة مروحة اللابتوب صوتها عالي

مروحة اللابتوب صوتها عالي

كثيرا ما تجد ان مروحة اللابتوب صوتها يعلوا او مرحلة الكمبيوتر والمروحه هي خاصة بالمعالج ايا كان نوعه

ارتفاع صوت المروحه ربما بسبب انها تحتاج الى تنظيف او تحتاج الى تغيير او تحتاج الى حل مثل المقدم اليوم بمقالنا هذا 🙂

 

تحميل برنامج SpeedFan 4.49 لضبط صوت مروحة اللابتوب :

لمستخدمي نظام التشغيل Windows فقط …. من هنـــآ

كيف يعمل البرنامج ؟!

يقوم البرنامج عند تشغيله بقراءة جميع المراوح الموجودة داخل الحاسوب ولكنها تتعامل على أساس درجة الحرارة .. فعندما يقيس البرنامج جميع درجات الحرارة لقطع الهاردوير المثبت عليها تلك المراوح فإنه يمكنك من التحكم بها وخصوصا مع تلك التي لها سرعة دوران عالية جدا .. فبعض المراوح الموجودة لا تحدث ضجيجا عاليا او لا تؤثر بشكل سلبي على الحاسوب فيمكن عدم التحكم بها … فقط ما يهمنا هي المراوح التي تحدث المشاكل والضجيج مثل مراوح المخصصة لتبريد المعالجات.

البرنامج يقوم بقراءة جميع المراوح الموجودة بقطع الهاردوير في الواجهة الرئيسية له كالاتي :

ونقوم بتفعيل الـ Automatic fan speed للتحكم بشكل آلي بالاضافة إلى التحكم اليدوي بعد ذلك بالضغط على Configure لتظهر لنا الواجهة التالية :

ومنها يمكن التحكم وذلك بالضغط على اختيار Fans لاختيار المراوح التي نريد التحكم بها …

ومثالا على ذلك فقد اخترت مروحة واحدة وهي الخاصة بالمعالج …

ولنعود إلى الواجهة الرئيسية للبرنامج … ونلاحظ أن هناك أسهم تستخدم كعلامات بجوار قطع الهاردوير تدل على مؤشر درجات الحرارة لديها.

ونلاحظ على الجانب الأيسر وجود قائمة بالمراوح التي نتحكم بها … ومن أسفلها نجد ثلاث قيم للخاصية التي سنتحكم بها من خلال سرعة تلك المراوح وتسمى بالـ Pulse Width Modulation والتي تتحكم في تقليل أو زيادة سرعة المراوح بشكل ثلاثي أو ثنائي أو احداي حسب إختيارك من Configure واختيار Speeds وتحديد قوة السرعة التي تريد التحكم بها.

لكن يجب ألا تقوم بتشغيل البرنامج لفترة طويلة حتى لا ترتفع درجة الحرارة داخل الحاسوب مما يؤدي إلى عطل في الهاردوير ويتلف الحاسوب بشكل كامل.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

كن مستخدم إيجابي وحاول أن تجرب البرنامج فهو أكيد رائع ومفيد …

شاركونا بتعليقاتكم واستفساراتكم !!