أصدرت حكومة سنغافورة تعديلا لقانون حقوق الملكية الفكرية والذي من شأنه أن يتيح للناشرين وأصحاب المحتوى اجبار مزود الخدمة على حجب المواقع المخالفة والتي تنشر مواعد تنتهك حقوق الملكية الفكرية .

سنغافورة تحجب مواقع انتهاك حقوق الملكية الفكرية

pirate_bay

يبدو أن القانون المعلن في أبريل الماضي بخصوص حقوق الملكية الفكرية والنشر في سنغافورة سيتم تنفيذه قريبا ، حيث يتيح هذا القانون لأصحاب المحتوى مثل الأفلام والأغاني وغيرها ، اغلاق المواقع التي تتعدى على هذه الحقوق مثل موقع التورنت الشهير Pirate Bay .

وقالت وزيرة الدولة للشئون القانونية Indranee Rajah ، أن القانون سيعطى لأصحاب الحقوق والنشر والتأليف قدرة كبيرة على حماية حقوقهم على الانترنت .

وأضافت قائلةً أن انتشار القرصنة على الانترنت في سنغافورة سيجعل المستهلكين بعيدين عن المحتوى المشروع كما أن ذلك سيؤثر بالسلب على القطاع الابداعي في الدولة .

وهناك تقارير تفيد بأن القانون الجديد سيتم العمل به في نهاية اغسطس القادم ، وسيكون بمقدور أصحاب حقوق النشر التوجه للمحكمة والمطالبة بإغلاق المواقع التي تنتهك حقوقهم .

ونظرا أنه من السهل نسبيا استخدام خدمة VPN لتجاوز المواقع المحظورة ، فإن هذا الحظر سيؤثر فقط على شريحة المستخدمين الغير بارعين في أمور التكنولوجيا ( الذين يفتحون المواقع من خلال عناوين URL في المتصفح فقط )